صفقات نادي الزمالك الجديده

صفقات نادي الزمالك المصري الجديدة هذا حديث الكثير من الناس في البحث عن صفقات نادي الزمالك سواء في الانتقالات الصيفية أو الانتقالات الشتوية، وسواء على سبيل الانتقال النهائي بشروط أو بدون شروط، وسواء كانت الانتقالات على سبيل الإعارة لفترة ليست بالكبيرة قد تصل الإعارة لمدة عامين، إنما الانتقال النهائي قد يصل إلى خمس سنوات ونصف من تعاقد اللاعب مع الفريق.

دائمًا يبحث نادي الزمالك عن بعض الصفقات التي من خلالها يعمل النادي على تقوية الفريق حتى يستطيع المنافسة على البطولات التي يشترك فيها النادي، وكذلك حتى يحقق الألقاب في الألعاب الجماعية مثل كرة القدم، وكرة السلة، وكرة الطائرة، وكرة اليد، فكل رياضة منهم تحتاج إلى صفقات جديدة حتى يتم تحقيق الانتصارات والبطولات لنادي الزمالك.

تراجع المستوى في الفريق

كانت أفضل فترات نادي الزمالك المصري في الفوز وتحقيق الانتصارات والبطولات وتلك الفترة كانت من عام 1984م حتى عام 2004م، ومع بداية الموسم 2004/2005م بدأ نادي الزمالك المصري لكرة القدم في تراجع للمستوى وبدأ الفريق يتعرض لكثير من الهزائم على يد الكثير من فرق الدوري المصري، وخسارة بطولة الدوري المصري وكأس مصر والخروج من البطولات الأفريقية من الأدوار التمهيدية ودور المجموعات.

تلك الفترة كانت الأبرز في تراجع مستوى فريق الزمالك لكرة القدم وأولى البطولات التي أحرزها نادي الزمالك كانت في عام 2008م وهي بطولة كأس مصر، وتعد تلك الكأس الإنجاز الفريد لنادي الزمالك في تلك الفترة، وكان الاستمرار في هبوط المستوى له أسباب مختلفة وأبرز تلك الأسباب هو عدم في وجود استقرار إداري في نادي الزمالك.

تولى المستشار مرتضى منصور رئاسة نادي الزمالك في الفترة التي تخص تراجع مستوى الفريق في عام 2005م ولكن هذه الولاية لم تدم طويلًا تلك الرئاسة للنادي، وجاء بعد مجلس مرتضى منصور مجلسًا آخر معينًا برئاسة رئيس مجلس إدارة جريدة الأهرام الأسبق مرسي عطا الله تولى رئاسة مجلس إدارة نادي الزمالك، لكن ذلك المجلس أيضًا لم يستمر طويلًا حتى عاد مرة أخرى المستشار مرتضى منصور لرئاسة مجلس إدارة نادي الزمالك.

قام مرتضى منصور بالتحاكم إلى كثير من القضايا حتى يعود إلى رئاسة نادي الزمالك مرة أخرى، حتى تم حل مجلس إدارة نادي الزمالك الذي تم تعيينه برئاسة مرسي عطا الله، لكن تم التدخل من المجلس القومي للرياضة وهو المجلس المسئول عن توفير الخدمات الرياضية في مصر ثم انضم المجلس إلى وزارة الشباب والرياضة ويتبعه الأندية الرياضية والاتحادات الرياضية والاستادات واللجنة الأوليمبية واللجنة البارلمبية وغيرها.

قام المجلس القومي للرياضة في مصر بتعيين محمد عامر رئيسًا لمجلس إدارة الزمالك لمدة عام حتى يتم إجراء انتخابات لرئاسة مجلس إدارة نادي الزمالك وتتم تلك الانتخابات في شهر مايو من عام 2009م، تم إجراء الانتخابات في التاريخ المذكور وكانت النتيجة فوز رجل الأعمال ممدوح عباس في عام 2009م رئيسا لمجلس إدارة نادي الزمالك بعد فترة طويلة من عدم الاستقرار الإداري داخل النادي.

لم يترك المستشار مرتضى منصور المجلس الذي تم انتخابه في شأنه ولم يدعه يعمل بحرية مطلقة وينظر في حال الفريق الذي يبحث عن صفقات جديدة يتم بها تدعيم الفريق، ظل مرتضى منصور خلف هذا الأمر حتى انتهى إلى حل المجلس الذي تم تعيينه في مايو من عام 2009م وتم حله في عام 2010م بعدما حصل مرتضى منصور على حكم قضائي يثبت تزوير الانتخابات التي أجريت في العام السابق للحكم.

قامت اللجنة القائمة على هذا الأمر من خلال المجلس القومي للرياضة بتعيين مجلسًا مؤقتًا لتيسير أعمال وإدارة نادي الزمالك حتى يتم إجراء انتخابات جديدة للنادي، فتم تعيين المجلس المؤقت بقيادة جلال إبراهيم رئيسًا لمجلس إدارة نادي الزمالك في عام 2010م لحين إجراء انتخابات، لكن حدث أمر غير المتوقع وهو تنازل مرتضى منصور عن دعواه الذي قدمها من قبل وعاد المجلس المنتخب برئاسة رجل الأعمال ممدوح عباس حتى يمارس عمله من جديد ويبحث في تطوير نادي الزمالك.

لكن مجلس ممدوح عباس لم يجد البيئة التي تسمح له بعقد صفقات نادي الزمالك الجديدة، حيث قام وزير الرياضة الأسبق الكابتن طاهر أبو زيد بحل مجلس إدارة نادي الزمالك المنتخب من قبل، وتم تشكيل مجلسًا مؤقتًا لقيادة مجلس إدارة نادي الزمالك وكان المجلس برئاسة كمال درويش، فهو من الذين تولوا رئاسة نادي الزمالك من قبل على فترتين، كانت الفترة الأولى من عام 1996م حتى عام 2001م، وتم انتخابه من جديد في الفترة الثانية على التوالي من عام 2001م حتى عام 2005م وهما الفترات الأكثر نجاحًا لنادي الزمالك في تحقيق الانتصارات والبطولات.

شاهد أيضًا: الكرة الطائرة بين الأهلي والزمالك

العودة من جديد

ظل نادي الزمالك لم يعرف طعم الاستقرار منذ عام 2005م أي بعد ولاية كمال درويش، حيث عاد المستشار مرتضى منصور مرة أخرى في الساحة الرياضية في مصر، وتولى المستشار رئاسة مجلس إدارة نادي الزمالك منذ عام 2014م وحتى عام 2020م بعد أن تم عزله من رئاسة النادي وتم تعيين مجلسًا مؤقتًا ليقوم بتيسير أمور النادي حتى يتم إجراء انتخابات جديدة للنادي.

عندما تولى مرتضى منصور رئاسة النادي قام بإبرام صفقات نادي الزمالك الجديدة، فبدأ العمل مع أعضاء مجلس إدارته والبحث في حلول لتطوير النادي، والاستفادة الكبرى من اللاعبين المتواجدين في نادي الزمالك وخاصة اللاعبين الذين لم يعد لهم دور في قيادة الفريق فقام بشراء بعض اللاعبين الذي يساعدون الفريق في تحقيق الانتصارات والبطولات.

وبالفعل بدأ الزمالك يعود إلى بوابة النصر وتحقيق الألقاب وكان أول لقب حصل عليه نادي الزمالك بعد تدعيم صفوف الفريق بصفقات قوية، حصل نادي الزمالك على بطولة كأس مصر في عام 2014م والذي انتصر فيها الزمالك في المباراة النهائية على فريق سموحة بهدف مقابل لا شيء أحرزه اللاعب الظهير الأيمن حازم إمام.

أما الموسم التالي موسم 2014/2015م قام الزمالك بعقد صفقات جديدة وتم التعاقد مع طارق حامد وأيمن حفني، ففي هذا الموسم استطاع نادي الزمالك أن يفوز بالدوري المصري وهذا الموسم حقق فيه الزمالك رقمًا قياسيًا في الحصول على أكبر عدد من النقاط وحصل على بطولة الدوري بفارق تسع نقاط عن أقرب منافسيه وتعرض الزمالك في هذا الموسم لخسارة وحيدة فقط.

وفي نفس الموسم حقق نادي الزمالك بطول كأس مصر بعد الفوز على النادي الأهلي في المباراة النهائية بهدفين مقابل لا شيء، وفي عام 2015م صعد نادي الزمالك إلى قبل نهائي بطولة الكونفدرالية، وفاز الزمالك ببطولة كأس مصر في عام 2016م على حساب النادي الأهلي، ووصل إلى نهائي بطولة دوري الأبطال الأفريقي وخسر المباراة النهائية أمام فريق صن داونز الجنوب أفريقي.

فاز بعدها نادي الزمالك ببطولة كأس السوبر المصري بعد الفوز على النادي الأهلي، وفي عام 2018م استطاع نادي الزمالك في الحصول على كأس مصر بعد الفوز على نادي سموحة بركلات الترجيح في المباراة النهائية، وفي عام 2019م فاز الزمالك ببطولة الكونفدرالية على حساب فريق نهضة بركان المغربي، ثم كأس السوبر الأفريقي بعد الفوز على الترجي التونسي، وصعد إلى نهائي بطولة دوري الأبطال الأفريقي ولكنه لم يوفق بها وخسر النهائي أمام النادي الأهلي المصري.

شاهد أيضًا: أشرف بن شرقي لاعب الزمالك

يسعى الزمالك الآن إلى تدعيم صفوف الفريق بالصفات القوية والتي تكون بجانب نجوم الفريق الآن ومنهم: بن شرقي، وأوناجم، وفرجاني ساسي، ومصطفى محمد، وأحمد زيزو، وغيرهم كثير، حتى يفوز الزمالك بأكبر عدد من البطولات التي يشارك فيها.

مقالات ذات صلة