ماسك الزبادي والخيار لتهدئة البشرة وتوحيد لون البشرة

ماسك الزبادي والخيار لتهدئة البشرة وتوحيد لون البشرة، يعتبر كلًا من الزبادي والخيار من المواد الطبيعية التي لها فوائد عظيمة للبشرة، حيث أن كلاً منهم يلعب دور جيد في الترطيب والتلويح وكذلك تهدئة البشرة من مختلف الأشياء التي تتعرض لها البشرة، ومن أجل هذا فقد قمنا بالتحدث في هذا المقال عن أهم الماسكات التي يتم فيها استخدام الزبادي والخيار والفوائد الخاصة بكل ماسك وكذلك فقد عرضنا عدد من الماسكات العامة والمناسبة لمن يملكون البشرة ذات النوع الدهني، فتابعونا.

ماسكات الزبادي بالخيار لتهدئة البشرة

هناك مجموعة من الماسكات المستخدم بها الخيار والزبادي في تهدئة البشرة والتخلص من جميع التصبغات التي تعاني منها البشرة ومن أهم تلك الماسكات ما يلي:

شاهد أيضًا: ماسك للهالات السوداء تحت العين سريع المفعول

الماسك الأول

تتمثل مكوناته في ربع كوب زبادي من النوع الكامل الدسم وكذلك ملعقة عسل كبيرة، بالإضافة إلى ربع كوب خيار سبق تقشيره وتقطيعه وكذلك ملعقة هلام صبار كبيرة.

ويمكن تنفيذ هذا الماسك عن طريق خلط جميع المكونات بشكل كامل حتى يصبح الخليط هجينة تتميز بقوامها الناعم والعمل على توزيعه على كافة أنحاء البشرة ويتم تثبيت الماسك عن طريق قماشه مصنوعة من القطن، وتركه على البشرة لفترة زمنية لا تزيد عن ربع ساعة ثم القيام بشطف البشرة عن طريق استخدام مياه باردة.

الماسك الثاني

يتمثل مكونات هذا الماسك في نصف حبه خيار وكذلك كمية من ماء الورد وكذلك ملعقة لبن زبادي صغيرة بالإضافة إلى ملعقة حليب بودر صغيرة وملعقة اوراق نعناع مفرومه.

وتتمثل طريقة تحضير هذا الماسك على أن يتم تقطيع الخيار ويتم وضعها مع جميع المكونات داخل الخلاط مع عدم وضع ماء الورد داخل الخلاط، ثم القيام بتوزيع الماسك على جميع أجزاء الرقبة والوجه عن طريق استخدام الاصابع أو قطعة من القطن، كما يفضل ترك الماسك على البشرة لفترة زمنية لا تقل عن عشرين دقيقة، ويمكن وضع قطعتين من الخيار على شكل شرائح على منطقة العين وما حولها من أجل التخلص من مشكلة الهالات السوداء.

يفضل بعد ذلك شطف الوجه باستخدام الماء الفاتر ثم الماء البارد، يفضل بعد ذلك تنشيف البشرة بشكل جيد ثم وضع ماء الورد عليها من أجل الاطمئنان على غلق المسام بصورة كاملة، ثم يجب بعد ذلك وضع أحد الكريمات المرطبة.

الماسك الثالث

يتمثل مكونات هذا الماسك في ملعقة من اللبن الزبادي وكذلك نصف حبه من الخيار الذي تم تقشيره وهرسه.

ويمكن تحضير هذا الماسك عن طريق خلط جميع مكونات هذا الماسك على البشرة لفترة زمنية لا تقل عن ربع ساعة ثم يجب شطف البشرة بشكل جيد عن طريق المياه الباردة.

فوائد الزبادي والخيار للبشرة

من أهم الفوائد التي تعود على البشرة بعد وضع ماسك الزبادي والخيار تتمثل في الآتي:

يساعد في علاج مختلف الالتهابات التي قد تتعرض لها البشرة

وتتمثل تلك الالتهابات في مشكلة الأكزيما وكذلك يساعد هذا الماسك على القضاء على مشاكل السليوليت وذلك عن طريق خلط كلا من الزبادي مع نصف حبة خيار مهروسة، ويتم وضع هذا الخليط على البشرة لفترة ربع ساعة ثم القيام بشطف البشرة عن طريق المياه الباردة.

اقرأ أيضًا: ماسك الموز للوجه لحب الشباب

تنقية البشرة

حيث يساهم الزبادي والخيار كذلك في تخلص البشرة من الكثير من الشوائب والأتربة التي تتواجد داخل خلايا البشرة حيث أنه كذلك يساعد على التخلص من مشكلة المسام المغلقة.

وذلك عن طريق تقشير الخيار إلى عدد من المكعبات بشرط التخلص من جميع البذور المتواجدة في الخيار، ثم وضع الخيار داخل خلاط ومعه ملعقة حليب من النوع الخالي الدسم وكذلك نصف كوب زبادي، والقسام بتشغيل الخلاط حتى إتمام الخلط حتى يتم الحصول على مزيج ناعم، والعمل على تطبيق الخليط على كلا من الوجه والرقبة بعد التأكد من تساهم بشكل جيد لفترة لا تقل عن ربع ساعة، ثم العمل بعد ذلك على تنظيف البشرة من الماسك باستخدام منشفة.

حماية البشرة من التعرض لأي مشكلات

ويتمثل ذلك في أن الخيار يساعد في جعل البشرة ذات مظهر جمالي مميز وفريد ويتمثل ذلك في خلط كلا من الزبادي والخيار والنعناع داخل الخلاط، ومزجهم بشكل جيد وبعد الانتهاء من الخلط والتأكد من تمام المزج يتم وضعه على البشرة بصورة كاملة بحيث يتم توزيع الخليط بصورة متساوية لفترة زمنية لا تقل عن ربع ساعة ثم غسلها باستخدام مياه باردة.

فوائد ماسكات الخيار للبشرة الدهنية

  • جعل البشرة نضرة وذات حيوية ومظهر صحي.
  • يساعد على تطهير البشرة وتنظيفها ويساعد على التخلص من مختلف أنواع البكتيريا والشوائب التي تعمل على ظهور الكثير من حبوب الشباب والبثور.
  • يساهم في تقليل حجم المسامات الواسعة بالإضافة إلى تنظيفها بشكل كامل.
  • يساهم في جعل البشرة تتخلص من جميع الرؤوس السوداء.
  • يعمل على ترطيب البشرة بشكل عميق وذلك نظراً لأنه يضم فيتامين E.
  • يساعد في معالجة حبوب الشباب وما ينتج عنها من آثار وذلك لأنه يحتوي على مادة السيليكا.
  • يساهم في تخفيف الإفرازات الزيتية التي تقوم بإفرازها البشرة الدهنية.
  • يساعد في تفتيح البشرة بشكل كبير وجيد.
  • يساهم في التخلص من مختلف البقع الداكنة التي قد تتعرض لها البشرة.
  • يعمل على تقشير البشرة بصورة لطيفة وجيدة كما أنه يساهم في تحديد الخلايا.
  • يلعب دور في تخفيف التعرض للاحمرار الذي يصيب البشرة.

اخترنا لك: ماسكات الفراولة للبشرة الدهنية

ماسكات الخيار المناسبة للبشرة الدهنية

أولاً ماسك الخيار

ويتمثل هذا الماسك في هرس الخيار بشكل جيد حتى يصبح ناعم، ثم وضع هذا المزيج على جميع أجزاء البشرة لفترة لا تقل عن نصف ساعة، ثم القيام بغسل البشرة عن طريق مياه باردة.

ثانياً ماسك الخيار واللبن

ويتمثل هذا القناع في خلط كلا من الخيار مع كمية من اللبن حتى يصبح الخليط متجانس، ثم وضعه على الوجه لفترة لا تزيد عن نصف ساعة ثم القيام بغسل البشرة باستخدام مياه باردة.

ثالثاً ماسك الخيار والكريما

يمكن خلط الخيار مع كمية من الكريما وكذلك كمية من ماء الورد وخلطهم بشكل جيد بالإضافة إلى وضع بياض بيضة وخلطهم بصورة كاملة والعمل على وضع الخليط على البشرة باستخدام قطن طبي، ثم القيام بغسل البشرة بصورة جيدة بالماء الفاتر ثم استخدام الماء البارد بعد ذلك.

رابعاً ماسك الخيار والبيض

يتمثل هذا الخليط في مزج نصف حبة خيار بالإضافة إلى بياض بيضة وكذلك ملعقة نعناع من النوع المجفف مع كمية بسيطة من عصير الليمون، والقيام بخلط الخليط باستخدام الخلاط ثم القيام بحفظ الخليط داخل الثلاجة حتى يتم برودته، ثم العمل على وضعه داخل البشرة وتركه لفترة زمنية لا تقل عن ربع ساعة، ثم شطف البشرة بشكل جيد باستخدام الماء الدافئ ثم بعد ذلك استخدام الماء البارد.

وبذلك نكون انتهينا من عرض هذا المقال والذي تحدثنا بداخله عن الكثير من المعلومات التي تخص ماسك الزبادي والخيار الذي يساعد في تهدئة البشرة وتوحيد لونها، كما وضحنا كلك أهم الفوائد التي تعود على البشرة من استخدام تلك الماسكات بالإضافة إلى الماسكات المناسبة للبشرة الدهنية، نتمنى من الله عز وجل أن نكون قد استطعنا إيصال المعلومات بشكل كامل وواضح، مع تمنياتنا لكم بالتوفيق والنجاح.

مقالات ذات صلة