أشهر مواقع التجارة الإلكترونية العالمية

إنّ شبكة الإنترنت مليئة بـ أشهر مواقع التجارة الإلكترونية العالمية، فهناك الملايين من هذه النوعية التي تتخصص بمجالات مختلفة، وتعتبر هي الأهم على الإطلاق بين المواقع الأخرى، لأنها معنية بشراء أي منتج أو خدمة بهدف الإتجار بها والمنافسة فيها، سواء على المستوى المحلي أو العالمي أو كلٌ منهم.

فهذه المواقع الإلكترونية لها العديد من الحسابات البنكية التي ليس عليها أي قيود على الزمان أو المكان، وتعتبر سوق لتبادل التجارة الرقمية، فمن المعروف أن هناك تجارة إلكترونية تعتبر من أكثر الأنواع نموًا في الوقت الراهن، وفي هذا الموضوع الذي يقدمه لكم موقع “معلومة ثقافية” سوف نتعرف معًا على أشهر مواقع التجارة الالكترونية العالمية بالتفصيل، فتابعوا معنا.

قائمة تضم أشهر مواقع التجارة الالكترونية العالمية

يتم تعريف موقع التجارة الإلكترونية بأنه موقع يقوم بمزاولة نشاط تجاري عبر شبكة الإنترنت، والتجارة الإلكترونية لا تقتصر على البيع فقط بل تشتمل على العمليات الخاصة بالإعلان التجاري والتبادل في البيانات الإلكترونية، ونمو التجارة الإلكترونية يرتبط بتطوير التقنيات الخاصة بها، لأن النشاطات التجارية الإلكترونية معظمها يتم بشكل افتراضي.

لذا؛ نجد أن هناك تنوعًا كبيرًا في هذه المواقع الإلكترونية، فنجد بعض المواقع يتم إدارتها من قِبَل شركات كبرى وأخرى يتم إدارتها من خلال أفراد، والتنوع يأتي على أساس طبيعة الخدمة أو المنتج الذي يقدمه الموقع، فهناك بعض المنتجات اليدوية التي يتم الترويج لها وبيعها وشرائها من خلال الموقع، وهناك بعض المميزات التي ترتبط بالبيع على مواقع التجارة الإلكترونية، وهي كالتالي:

  • تنخفض التكلفة خلال عمليات البيع إلكترونيًا عن البيع بالأسواق العادية.
  • يتم توصيل المنتجات بسرعة كبيرة للمستهلك.
  • يتم توفير المنتجات التي لا تتوافر في السوق المحلي أبدًا.
  • المعدلات المرتبطة بالتحويلات تكون أعلى، كما أن الوصول للفئة المستهدفة يكون دقيق.
  • لا يحتاج صاحب موقع التجارة الإلكتروني لتوظيف عمالة كبيرة، وأقصى عدد يمكن توظيفه هو اثنين.
  • التجارة الإلكترونية تحقق نسبة من الأرباح تفوق نسب أرباح التجارة العادية.

شاهد أيضًا : متى يتم شراء أو بيع الأسهم لجني الأرباح

أشهر مواقع التجارة الالكترونية العالمية -موقع أوزون

هو أحد المواقع الروسية الشهيرة، وكان في بدايته عبارة عن متجر تجزئة للمنتجات ولكن أصحابه وبالتحديد شخصين قرروا أن ينشئوا متجر إلكتروني يقوم بعرض ما يقومون ببيعه من منتجات، وسرعان ما انتشر هذا الموقع ليشمل كل أنحاء روسيا.

ثُم ينتشر إلى كل أنحاء العالم، وقد سجلت الإحصائيات الحديثة أنه المتجر الأول في روسيا على الإطلاق، وأن عمليات الشراء لا تتوقف طوال اليوم من خلاله.

موقع وول مارت

يعتبر هذا الموقع الإلكتروني هو أشهر وأكبر موقع متخصص في بيع التجزئة بالولايات المتحدة الأمريكية بل والعالم أجمع، فقد وصل عدد الموظفين به إلى اثنين مليون موظف، والذي يميز هذا الموقع هو أن أسعار المنتجات به منخفض جدًا، فنجد أن هناك منتجات تتكلف أقل من خمسة دولارات.

موقع جوميا

هذا الموقع الإفريقي تم تأسيسه في عام ألفين واثنا عشر، وبالتحديد في دولة نيجيريا، وعندما نجح الموقع في الانتشار بالقارة الإفريقية قامت شركة ألمانية بتمويله فانتشر أكثر وامتد إلى كل أنحاء العالم، لكنه لا يزال ملكًا لأصحابه من نيجيريا.

وقد تم طرح أسهم موقع جوميا في أسواق التداول العالمية فأصبح به أكثر من إحدى عشر مساهم من مختلف البلدان الإفريقية، وأكثر ما يتميز به هذا الموقع هو أنه يوفر جميع اللغات بما فيهم العربية والبرتغالية.

شاهد أيضًا : هل مشروع تسمين العجول مربح

موقع سوق

  • يعتبر موقع سوق من أقدم المواقع الإلكترونية التي تقوم بالتجارة، فقد تم تأسيسه في عام ألفين وخمسة، وبدايته كانت عبارة عن موقع يقوم بعمل المزادات العلنية كنوع من التميز لأن ليس هناك مواقع تقوم بهذا النشاط، وبعد فترة من النجاح تحول نشاطه إلى بيع بأسعار ثابتة، وكان هذا في عام ألفين وإحدى عشر.
  • ونظرًا للإقبال الكبير الذي حدث له نتيجة عمل الحملات الإعلانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي في عام ألفين وإحدى عشر فقد حصد زيارات أكثر من المتوقع له، خاصًة من الدول العربية، فقد وصل عدد زائري هذا الموقع خلال شهر إلى سبعة عشر مليون مستخدم، أغلبهم من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية.
  • فتحول الموقع إلى أكبر المواقع العربية للتسوق خلال شبكة الإنترنت، واستطاع هذا الموقع أن يحقق شهرة لأنه يتميز بسهولة التعامل، كما أنه يقدم تخفيضات يومية على العديد من المنتجات.

موقع إيباي

هو أحد أشهر مواقع التجارة الالكترونية العالمية وهو خاص بتجارة الأشخاص، فيقوم المستخدم إذا كان لديه سلعة يريد أن يبيعها بعرضها في الموقع، ويتقدم إلى شرائها العديد من الأشخاص بعد أن يقوم الموقع بالتسويق لها، ثُم بعد ذلك يقوم المستخدم صاحب السلعة بعمل مفاضلة بين أفضل الأسعار المقدمة.

والجميل في الموقع أنه يحدد مدة معينة لكي يختار البائع السعر المناسب له، والموقع يمنح عمولة لمن يقوم بالتسويق عليه للمنتجات، كما أن للموقع بنك افتراضي يسمى البايبال وهو أشهر البنوك الإلكترونية على شبكة الإنترنت.

شاهد أيضًا : ما هي أفضل تجارة مربحة في السعودية

قُمنا بعرض أشهر مواقع التجارة الالكترونية العالمية وبالتأكيد هناك العديد من هذه المواقع ولكننا افترضنا على ذكر المواقع القديمة في هذا المجال لأنها تكتسب مصداقية، لا تبخل على غيرك بمعرفة هذه القائمة عن طريق نشر الموضوع على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، ولا تنسى متابعتنا دائمًا في قسم “مال وأعمال” حتى يصلك المزيد من المواضيع المفيدة والهامة.

أترك تعليق