العمل عبر الانترنت من المنزل ومجالاته

العمل عبر الانترنت من المنزل ومجالاته

العمل عبر الانترنت من المنزل ومجالاته، العمل عبر الإنترنت أصبح حقيقة ملموسة و توسع إنتشارها في الفترة الأخيرة علي مستوي العالم، وهناك الكثير من الناس لا يملكون وظائف حول العالم، ولكن العمل عبر الإنترنت حقق لهم الربح المناسب الذي ساعدهم على العيش بمستوي لائق، ففي الهند على سبيل المثال توجد أكبر نسبة عمالة على الإنترنت، في مختلف الأعمال المعروضة على الشبكة، ويمكنكم متابعة معلومة ثقافية للتعرف على العمل عبر الانترنت من المنزل ومجالاته.

العمل عبر الانترنت من المنزل ومجالاته:

المميز في العمل على الإنترنت أنه يمكنك القيام بمهامك في أي مكان و أي زمان، والعمل على الانترنت ليس به بطالة، و لا مقاعد محدودة، و الأهم من ذلك أنه بقدر جدك و إجتهادك يرتفع مقدار المال الذي تكسبه.

إذا كانت لديك مقتنيات قديمة، مثل الكتب و أشرطة الـ DVD، أو ألعاب الأطفال القديمة، يمكن بيعها عن طريق العمل عبر الانترنت يمكنك عرضها للبيع على eBay.

إذا كنت تمتلك موهبة الصوت الجميل و الإبداع في الغناء يمكنك التسجيل في موقع Umano كراوي مسموع، أو يمكنك أن تصبح مؤدي أصوات عن طريق موقع VoiceBunny.

اقرأ ايضًا:7 خطوات لتحقيق النجاح في العمل

مجالات العمل على الانترنت:

بعدما تعرفنا عزيزي القارئ على ماهية العمل عبر الانترنت دعنا نشرح لك بإختصار ماهي مجالات العمل عبر الانترنت:

اقرأ أيضًا :-  دراسة جدوى مشروع مستلزمات طبية + اجراءات الترخيص

1- اذا كنت مبدع أو لديك مهارة في صناعة ما مثل الصناعات اليدوية مثلا Hand Made.
2- إذا كانت إمكانياتك بسيطة يمكنك عرض خدماتك المصغرة للبيع، كترجمة المقالات أو تحويل الأموال أو حتى تصميم و برمجة أمور بسيطة مقابل 5$ فقط، و يمكنك الإستعانة بموقع خمسات لعرض خدماتك في الشرق الأوسط، أو سجل في موقع Fiverr لعرضها حول العالم.
3- عمل متجر إلكتروني لبيع السلع والكتب والطعام.
4- أطلق موقع إلكتروني خاص بك أو مدونة، إذا كان لديك مخزون معرفي في أمر معين قم بإطلاق مدونة و أنشر فيها تجاربك و خبراتك، ولكن عليك أولاً التسجيل في واحدة من الشبكات الإعلانية كناشر لإعلانات المعلنين، و أفضل الشبكات الإعلانية هي Google Adsense وBuySellAds، يمكنك كذلك طرح أسعارك الخاصة لعرض الإعلانات على موقعك.
5- أنشئ قناة على اليوتيوب، يمكنك أيضا كسب المال عن طريق الإعلانات التي ستظهر على مقاطع الفيديو التي سترفعها.

6-إعطاء دروس خصوصية عبر الانترنت، والتي تتيح لك العمل في مجالك إذا كنت مدرس ولكن من خلال الانترنت، كل ما ستحتاجه هو كاميرا ويب دقيقة لتؤدي عملك مباشرة ، وهناك العديد من الأمور التي يمكنك تعليمها للناس حول العالم، قد تكون دروس في الرياضيات أو الطبخ أو نصائح للياقة البدينة او الطب البديل او تعليم الصناعات اليدوية البسيطة.

اقرأ ايضًا:موضوع تعبير عن العام الدراسى الجديد للمدارس بالعناصر

اقرأ أيضًا :-  مشروع اعادة تدوير الورق والكرتون بالتفصيل

مجالات آخرى  للعمل على الانترنت:

  •  مجال البرمجة إذا كانت لديك مهارة البرمجة قم بكتابة سكربت بسيط، أو إضافات لمتصفحات الإنترنت، أو أبني تطبيق للهواتف الذكية Android و iOS، ثم قم ببيع الشفرة المصدرية “source code” لمشروعك على CodeCanyon أو Chupa أو BinPress.
  • قدم نفسك في وظائف بسيطة، حيث أن بعض بعض الجهات تحتاج لأشخاص يساعدونهم في إدخال بيانات نصية، أو كتابة مقالات، أو تحويل نص من أوراق مطبوعة إلى ملف وورد و غيرها، يمكنك الإستعانة ب Mechanical Turkالمقدمة لك من موقع Amazon.
  • إذا كنت من محبي تصميم الجرافيكس أبحث عن طلب تصميم شعار أو تصميم موقع إلكتروني في موقعCrowdSpring أو 99Designs أوDesignCrowd، حيث أنه توجد العديد من الفرص المتاحة للمبدعين.
  • يمكنك أن تجرب التسويق بالعمولة، من هذه المواقع Amazon  التي تتيح لك إمكانية تسويق منتجاتها و الحصول على عمولة من كل عملية بيع.
  • يمكنك إن تعمل كمدرس وقت الطلب.
  • إذا كان لديك غرفة غير مستخدمة في منزلك يمكنك عرضها للإيجار، حيث أنه من المؤكد أنه يزور بلدك الآلاف من السياح سنويا، والكثير منهم يفضل السكن بالقرب من أهل البلد الأصليين، فإذا ما كنت تمتلك غرفة في منزلك و تود عرضها للإيجار يمكنك إضافتها على موقع Airbnb.
  • إذا كنت من هواة التصوير الفوتوغرافي ولديك براعة في إلتقاط الصور يمكنك ببيع الصور على الانترنت، أعرض الصور التي قمت بالتقاطها للبيع على متاجر بيع الصور مثل PhotoDuneو iStockPhoto أو ImgEmbed.
اقرأ أيضًا :-  كيف تصبح مليونير بدون رأس مال بأسرع وقت

اقرأ ايضًا:شروط النجاح الوظيفي في العمل وتعريفه

كانت هذه نبذة مختصرة عن  العمل عبر الانترنت من المنزل ومجالاته، حيث يمكنك الإستفادة من مجالات العمل على الانترنت المختلفة وكسب المال في وقت قصير، ويمكنك إستغلال ما تحبه في ذلك سواء في البرمجة أو القراءة أو الكتابة أو الرسم، أو الفن أو التمثيل أو غيرها من المجلات الأخرى، عالم الانترنت الأن أصبح عالم ملئ بالمهارات والإبداعات يمكنك أن تخرج جميع مهاراتك به، فقط إختر المجال الذي تحبه وأبدء فورا.

أترك تعليق