كيفية العمل من المنزل مع جوجل

كيفية العمل من المنزل مع جوجل

كيفية العمل من المنزل مع جوجل، هناك الكثير من الأشخاص يبحثون عن كيفية العمل من المنزل مع جوجل لتحقيق طموحهم في العمل ضمن فريق أكبر شركة في العالم أجمع، إذن؛ هذا الأمر يعتبر ضربًا من الخيال!! فالعمل مع مثل هذه الشركة يعني التميز في كل شيء، تميز في المرتب وتميز في اكتساب الخبرات.

فأنت إن استطعت أن تعمل لدى جوجل مجرد كتابة اسم الشركة في السيرة الذاتية لك يعني المزيد من الخبرة في مجال التكنولوجيا والتقنية، وسوف تجد كل الشركات بعد ذلك تفتح لك ذراعيها لكي تعمل لديها.

فهل العمل لدى جوجل سهلًا؟ وما هي الخطوات التي يجب استخدامها لكي تقوم بالتقديم لدى الشركة وتحظى بعمل انترفيو عبر تطبيق سكايب لأن هو الإجراء المتبع لمن يريد أن يعمل لدى جوجل وهو في بلده ومن داخل منزله؟ سوف نقدم لك الإجابة على هذه الأسئلة بالتفصيل في هذا الموضوع الذي يقدمه لك موقع “معلومة ثقافية” فتابع معنا.

كيفية العمل من المنزل مع جوجل بالتفصيل

عليك زيارة الموقع الرسمي لجوجل، والذي لا تعلمه أن شركة جوجل تهتم بأي طلب للتوظيف لديها، بل أنها تأخذه بمحمل الجد من اللحظة التي يستلم فيها القائمون على جوجل بفتح رسالتك، لأنها تعمل على تشجيع توظيف أي طاقة إبداعية موجودة في أي مكان في العالم.

وبالفعل تمتلك شركة جوجل موظفين يعملون لديها من مختلف أنحاء العالم، فنجد موظفين من باكستان والهند وبالتالي هم لا يغادرون بلدانهم، بل يقومون بوظائفهم من خلال جهاز الحاسوب وشبكة الإنترنت، وتفاصيل بسيطة لن تفتقدها لديك، وكل ما عليك فعله هو ما يلي:

شاهد أيضًا : نموذج خطة عمل مالية أسبوعية وشهرية

الخطوة الأولى: الدخول إلى الصفحة الرئيسية Google jobs main page

وفيها سوف تجد مجموعة الوظائف التي يحتاج لها جوجل، من خلال سجل كبير بالوظائف المتوفرة لديه، ولا تتعجب إن رأيت جوجل قد ربط بين وظيفة يحتاج لها مع موقع إلكتروني آخر، لأنه يقوم بتوظيف العاملين لديه من خلال عدد من المواقع المربوطة به، فإذا وجدت ضالتك قُم على الفور بعمل طبع للوظيفة التي تناسبك.

الخطوة الثانية: انضم إلى العمل لدى جوجل من خلال الضغط على joining google

  • تعتبر هذه الصفحة هي الصفحة الأهم على الإطلاق لك كراغب في العمل لدى جوجل، لأن فيها سوف تجد الميزات التي سوف تحصل عليها إذا كنت سعيد الحظ وتعمل لدى جوجل، وسوف تجد فيها أيضًا ما يُمكنك من النجاح في الإنترفيو، لأنك سوف تتعرف على كافة المعايير التي إذا توافرت فيك سوف تنضم إلى العمل بنجاح كبير.
  • ولا تنسى أن تلقي نظرة سوف تبعث فيك التفاؤل، وهي الصفحة التي تحمل اسم life at google لأن هذه الصفحة سوف تعطيك نظرة تخيلية عن حياتك بعد الانضمام إلى العمل في جوجل، بل وسوف تتعرف فيها على القصص المختلفة للعاملين لدى الشركة، كما سوف تجد بصفحة تسمى benefits page مجموعة كبيرة من الإغراءات التي لن تجدها سوى في شركة جوجل.
  • ومن هذه الفوائد: رعاية صحية متكاملة حتى وإن كنت لا تحمل الجنسية الأمريكية، كما سوف تعرفك على الحوافز التي سوف تحصل عليها بمجرد دخولك إلى مجموعة العمل، ومن بين هذه المميزات التي سوف تكون لك هي توفير نصائح قانونية مجانية إذا احتجت لها في أي وقت، وهي ميزة لا تتوافر في أي شركة أخرى.

شاهد أيضًا : نموذج خطة عمل مالية أسبوعية وشهرية

الخطوة الثالثة: كتابة سيرتك الذاتية

قُم بتقديم سيرتك الذاتية بما يتناسب مع الوظيفة التي تقدمت إليها، وإياك أن تقوم بتقديم سيرة ذاتية سابقة لك، بل اجعل سيرتك الذاتية وكأنها تم تفصيلها على الوظيفة.

الخطوة الرابعة: رسالة تغطية

والمقصود بالرسالة التغطية هي أن تقوم بتجهيز رسالة تذكر فيها الأسباب التي جعلتك تتقدم لهذه الوظيفة، والسبب الذي يجعلك ترى نفسك الأنسب لها، ولا تنسى أن تذكر وسيلة اتصال بك وعنوانك بالكامل، وبعد القيام بإرسال هذه الرسالة يجب أن تضع في اعتبارك أنك تتقدم لوظيفة إلى أكبر شركة في مجال التقنية والتكنولوجيا على مستوى العالم.

لذا لا تذكر أي معلومة غير صحيحة، وتأكد أنك تكتب بشكل دقيق، فبمجرد أن المسؤول سوف يفتح رسالتك أول شيء سيقع عليه نظره هو أخطائك الإملائية، فإن كنت قد أخطأت في الكتابة فبالتأكيد لن تكون موظف في جوجل.

الخطوة الخامسة: الرسالة السعيدة

والمقصود بها وصول رد من شركة جوجل على الإيميل، فإذا استلمت هذا الرد فأنت الآن من المحظوظين ولديك فرصة تصل إلى نسبة ثمانين في المائة إلى شغل الوظيفة وسوف تجد هناك دعوة لعقد المقابلة الشخصية معك من خلال برنامج السكايب، عليك أن تستعد لهذه المقابلة، وأن تأخذ في اعتبارك عدة أمور وهي كالتالي:

  • تأكد أن جوجل شركة تبحث عن شخص استثنائي، لذا كن أنت هذا الشخص.
  • لا تنسى أبدًا أن جوجل تبحث عن الواثقين بأنفسهم، فإن تم توجيه سؤال إليك في المقابلة حاول أن تجتهد في الرد بحيث لا تجعل هناك فرصة لطرح سؤال آخر للتوضيح.
  • كُن سريع الإجابة ودقيق في نفس الوقت.
  • ضع في اعتبارك كافة الأسئلة الغير اعتيادية، لأن القائمين على الشركة يبحثون كما ذكرنا عن شخص غير اعتيادي.
  • سوف تجد أن جوجل تعقد معك مجموعة مقابلات، فهذه المقابلة لن تكون الأخيرة لأن هناك اختبار لصبر الموظف وقدرته على تحمل الإجهاد النفسي، فمن الممكن أن يصل عدد المقابلات لتعينك إلى عشرين مقابلة في الأسبوع، فلا تيأس ولا تصاب بالإحباط، لأن في النهاية الوظيفة والعمل لدى جوجل يستحق.

شاهد أيضًا : طريقة ربح المال من اليوتيوب

في نهاية الموضوع نتمنى أن نكون قد قدمنا لك كل ما يخص كيفية العمل من المنزل مع جوجل حتى تصل إلى وظيفة الأحلام التي لا يصل إليها الكثيرين، فلا تبخل على غيرك بمعرفة هذه الخطوات وقُم بنشر الموضوع عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، حتى يحظى كل من يحلم بهذه الوظيفة بفرصته الرائعة، وإن كان لديك أي استفسار قُم بترك تعليق أسفل المقال وسوف تقوم أسرة الموقع بالرد عليك في أسرع وقت، وننتظر منك متابعتنا دائمًا في قسم “مال وأعمال” حتى يصلك المزيد من مواضيعنا الهامة والمفيدة.

أترك تعليق