كرة القدم النسائية في مصر

كرة القدم النسائية في مصر

كرة القدم النسائية في مصر، كرة القدم النسائية ظهرت في الآونة الأخيرة بشكل كبير وتصدر في مصر العديد من دوري كرة القدم النسائية، واهتمت مصر في الفترة الأخيرة برياضة كرة القدم النسائية بشكل كبير، وقامت وتوفير لهم أفضل الأندية لممارسة المباريات ووضع أفضل الحكام والمدربين الماهرين ليقوموا بتدريبهم على أعلى المستويات، وسوف نتعرف فيما قلنا عن كافة المعلومات التي تخص فريق كرة القدم النسائي في مصر.

كرة القدم النسائية

  • كرة القدم النسائية هي من الرياضات التي أصبحت منتشرة بشكل كبير بين الرياضات النسائية، وتصدر فيها مصر العديد من البطولات وقام بالفوز بها عن جدارة.
  • وفرت وزارة الرياضة في مصر أفضل الأندية والساحات الرياضية لتدريب الفرق النسائية، وقامت بتوفير أفضل المدربين والأدوات الرياضية التي تساعدهم على التمرين والتفوق بشكل جيد.
  • خاض فريق كرة القدم النسائية للمنتخب مصر العديد من المباريات من بينها مباراة أمام منتخب البرازيل وفاز منتخب مصر بالميدالية البرونزية.
  • بداية ظهور كرة القدم النسائية في مصر 1989 وذلك بعد اشتراك المنتخب النسائي لكرة القدم في دوري أفريقيان وذلك من أول البطولات التي خاضها منتخب مصر النسائي لكرة القدم وتم ترشيح اسم مصر بين أفضل ثماني دول أفريقية للوصول إلى كأس العالم.

اقرأ أيضًا: تمارين اللياقة البدنية لكرة القدم في المنزل

تكون فريق الكرة النسائي

  • يتكون فريق كرة القدم النسائي من إحدى عشر لاعبين أساسيين ومن ضمنهم حارسة المرمى.
  • ويوجد على دكة الاحتياط لاعبات في حال حدوث أي إصابة لاعبه داخل الملعب يقوم بالاستبدال بلاعبه اخرى، ومتاح من خلال المباراة أن يتم استبدال اللاعبات ثلاث مرات وهذه القوانين التي تم وضعها الفيفا ومتعارف عليها دولياً.
  • لكن في المباراة الودية والخيرية يصبح عدد التبديلات بين لاعبات كبير وغير محدد.

قوانين لعبة كرة القدم النسائية

لعبة كرة القدم من الألعاب التي يجب أن يكون لها قوانين للحفاظ عليها، ولعبة كرة القدم النسائية من الألعاب التي تتمتع بالعديد من القوانين الخاصة التي يجب أن تتبعها كل لاعبة في الفريق ومن بينها ما يلي:

  • لعبة كرة القدم لعبة جماعية ومن الضروري أن تتحلى اللاعبة بروح الجماعة ولا تتعامل بأنانية مع باقي أعضاء الفريق.
  • مدة المباراة تسعون دقيقة مقسمة إلى قسمين خمسة وأربعين دقيقة في الشوط الأول خمسة وأربعين دقيقة في الشوط الثاني ويوجد بينهما استراحة لمدة خمسة عشر دقيقة.
  • يكون ملابس الفريق موحدة بنفس الأشكال ونفس الألوان لكن تختلف ملابس حارس المرمى عن باقي الفريق.
  • ممنوع بشكل نهائي على لاعبة الكرة أن تقوم بملامسة الكرة بيديها.

أفضل سيدات كرة القدم النسائية على مستوى العالم

هناك العديد من اللاعبات التي لهم مهارة كبيرة في لعبة كرة القدم وتصدرت أكبر البطولات محققة أكبر قدر من إحراز الأهداف ومن بينهما ما يلي:

1- اللاعبة المصرية ياسمين السيد

اللاعبة ياسمين السيد هي من اللاعبات المصريات الذين تميزوا في ممارسة لعبة كرة القدم وقامت بإحراز العديد من الأهداف ورصيدها في أحراز الأهداف حوالي سبعة عشر هدف نظيفة وتم اختيارها من قبل منظمة الفيفا ضمن أفضل لاعبات على مستوى العالم.

2- اللاعبة البرازيلية مارتا

مارتا هي من اللاعبات المعروف عنها المهارة الشديدة في ممارسة لعبة كرة القدم وقامت في تسجيل العديد من الأهداف حوالي خمسة عشر هدف، وقامت منظمة الفيفا باختيارها أفضل لاعبة كرة قدم نسائية على مستوى العالم حوالي خمس مرات.

شاهد أيضًا: كيفية تعلم مهارات كرة القدم للمبتدئين

3- اللاعبة الألمانية بريجيت

اللعبة بريجيت هي من اللاعبات التي تتميز بالمهارة الشديدة في لعبة كرة القدم ويطلق عليها اسم الهدافة الأسطورية لمنتخب ألمانيا لأنها قامت بوضع العديد من الأهداف ما يقارب مائة ثلاثة وثلاثين هدف مع المنتخب الوطني الخاص بألمانيا كما تم تكريمها بالكرة الذهبية لأنها أفضل لاعبيه على مستوى العالم في عام 2005.

4- اللاعبة الإنجليزية ميا

اللاعبة ميا هي من أفضل اللاعبات في كرة القدم النسائية، وهي أول لاعبة توجت واستطاعت أن تحصل على جائزة الكرة الذهبية للنسخة النسائية، وكان هذا في عام 2001 وحققت اللاعبة ميا العديد من البطولات، وقامت توصيل منتخبها الوطني الإنجليزي ثلاث مرات إلى كأس العالم، واستطاعت أن تجعل فريقها أن يكسب الذهبية الأولمبية مرتين مرة في عام 1996 ومرة في عام 2004.

 5- اللاعبة الأميركية آبي

اللاعبة آبي هي من أفضل لاعبات كرة القدم النسائية التي عرفها التاريخ وهي من اللاعبات التي تميز بالمهارة الشديدة في ممارسة لعبة كرة القدم، تتميز بالذكاء الشديد وسرعة في الحركة واستطاعت أن تسجل عددًا كبيراً من الأهداف حوالي مائه وثمانون واستطاعت أن تحصل على الميدالية الذهبية مع منتخبها الوطني الأمريكي في أولمبياد أثينا واستطاعت أن تتوج أفضل لاعب على مستوى أمريكا لمدة ثلاث سنوات متتالية.

6- اللاعبة الألمانية نادين

عن اللاعبة نادين الألمانية عرف عنها مهاراتها الشديدة في حراسة المرمى وهي أول لاعب التي يفوز بالكرة الذهبية في أفضل حارس مرمى لعام 2013 كما أنها في المنتخب الخاص بألمانيا، وهي من أول خمس سيدات فازوا بالميدالية البرونزية

في الألعاب الأولمبية.

7- اللاعبة كارلي لويد

هي من أمهر اللاعبين في المنتخب الخاص بأمريكا وساعدت بشكل كبير بفوز المنتخب الأمريكي النسائي في كأس العالم عام 2015 كما أنها حصلت على أفضل لاعب على مستوى العالم عام 2015

قد يهمك أيضًا: تعليم مهارات كرة القدم للأطفال من الصفر حتى الإحتراف

قدمنا لكم في نهاية مقالنا عن كرة القدم النسائية في مصر، كافة المعلومات التي تخص كرة القدم النسائية في مصر واللاعبات التي توج بلقب أفضل اللاعبات في رياضة كرة القدم النسائية.

أترك تعليق