كيف تربح من الواتس أب ؟

كيف تربح من الواتس اب ؟

كيف تربح من الواتس أب ؟، هل تعلم أنك تستطيع الربح من تطبيق واتس أب، هذا التطبيق الذي يعتبر من أكثر التطبيقات الخاصة بالمحادثات انتشاراً على مستوى العالم، وسوف نوضح في هذا المقال أكثر الطرق التي تستخدم لجمع الأموال على واتس أب.

كيف تربح من الواتس أب؟

في البداية لابد أن نوضح أنه لكي تستطيع ربح الأموال من واتس أب لابد أن يكون لديك العديد من جهات الاتصال (لا يقل عن خمسين جهة اتصال). كما يجب أن تكون منضم للكثير من المجموعات، وفيما يلي سنوضح أهم مواقع جني الأموال على واتس أب وكيفية استخدامها:

اقرأ أيضًا: كيفيه تحميل الواتس اب الجديد

  • موقع كليكسنس clixsense: يعتبر هذا الموقع من أجمل المواقع في كسب النقود، فهو يدفع لك نقود مقابل مشاهدتك للإعلانات، كذلك يمكنك دعوة أصدقائك للتسجيل في الموقع، وبالتالي تأخذ عمولة على كل شخص جديد يسجل على الموقع من خلالك.

وحتى تستطيع دعوة أصدقائك لابد من تسجيل الدخول في الموقع، ثم القيام بفتح surveys، ثم القيام بنسخ رابط الأفلييت، ووضعه على حالتك على واتس أب، أو إرساله إلى جهات الاتصال لديك، ولكن مع الأسف هذا التطبيق غير متاح في عدد من الدول مثل سوريا.

  • الروابط القصيرة: تعتبر الروابط القصيرة واحدة من أكثر الطرق سهولة في كسب الأموال على واتس أب، فعند قيامك باختصار رابط أحد المواقع ونشره على الواتس أب أو في أي مكان آخر، يكون لك نسبة عمولة على حسب عدد المرات التي يتم فيها فتح الرابط.

ويوجد على الإنترنت العديد من مواقع اختصار الروابط المدفوعة مثل Shorte.st، Adf.ly وغيرها الكثير، وما عليك سوى أن تسجل في أحد هذه المواقع، ثم تبحث في الويب عن محتوى يستطيع جذب أصدقائك على واتس آب، مثل أحد مقاطع الفيديو، أو أخبار جديدة، أو أي شيء يمكن أن يكون مثيرا للاهتمام.

بعد أن تختار المادة التي سوف تشاركها مع أصدقائك، قم بنسخ وتقصير الرابط، ثم انشره على واتس آب، وفي كل مرة يقوم أصدقائك بفتح الرابط سوف يتم عرض إعلان لفترة معينة ثم يتم توجيههم بعد ذلك إلى المحتوى الذي شاركته معهم، وسوف تحصل أنت على نسبة عمولة لمشاهدتهم هذا الإعلان.

كيف تربح من الواتس أب بكل سهولة؟

  • روابط الأفلييت: هذه الروابط تشبه إلى حد كبير اختصار الروابط، وهي تعتبر من الطرق القوية في الربح من واتس أب، نظراً لأنه يعتبر من أفضل الأماكن لنشر روابط الأفلييت بعد اليوتيوب والمواقع الإلكترونية.

شاهد أيضًا: طريقة تحديث الواتس آب

تقوم روابط الأفلييت على فكرة تسويق أحد المنتجات مقابل عمولة معينة من قيمة ربح المنتج، ولكن لابد في البداية من أن تقوم بالتسجيل في أحد مواقع الأفلييت مثل إيباي وأمازون.

ثم قم باختيار أحد المنتجات التي ترى أنها تطلب بكثرة مثل الأجهزة الذكية، أو الأزياء، أو الحواسيب المحمولة، ثم انسخ الرابط الخاص بالمنتج وأرسله إلى جهات اتصالك ومجموعاتك على واتس أب، وفي كل مرة يتم شراء المنتج من الرابط الخاص بك، تحصل على نسبة عمولة.

  • تسويق منتجات خاصة بك: بدل أن توجه أصدقائك إلى الروابط المختصرة أو روابط الأفلييت، لماذا لا توجههم إلى شراء منتجاتك الخاصة، حيث أنه في هذا الحالة سيكون بيدك كامل الربح وكامل الصلاحيات.

ولكن في البداية لابد أن تضع منتجاتك على أحد منصات التجارة الإلكترونية مثل magento, opencart، ثم قم بعد ذلك بنسخ رابط منتجاتك من المنصة، ثم إرساله إلى مجموعاتك وجهات اتصالك على واتس أب.

ربح المال مجانًا

انتشرت في السنوات الأخيرة العديد من طرق ربح المال من على الإنترنت بشكل مجاني، وسوف نتحدث فيما يلي على أهم هذه الطرق وهي:

  • ربح الأموال من اليوتيوب مجاناً: هناك الكثير من الناس يربحون ملايين الدولارات سنوياً من قنواتهم الموجودة على اليوتيوب، وجدير بالذكر أن إنشاء قناة على موقع يوتيوب يتم بشكل مجاني تماماً.

ويستخدم بعض هؤلاء في تصوير فيديوهاتهم هواتفهم المحمولة، في حين أن البعض الآخر ينفق الكثير من الأموال على شراء معدات التصوير، كما أن هناك من يقوم بعرض مختلفة مثل فيديوهات كرة القدم، أو فيديوهات المعلومات العامة إلى غير ذلك.

ويمكنك في هذه الحالة ربح الأموال بعد عرض الفيديوهات التي تريدها وزيادة أعداد المشاهدات، وبالتالي تجني الأرباح من خلال برنامج جوجل ادسنس.

  • كتابة الأبحاث والمحاضرات والمقالات: يمتلك كل منا في منزله جهاز حاسوب أو لاب توب ولكننا لا نستخدمه سوى في الترفيه أو الاستفادة العلمية أحيانًا، في حين أننا نستطيع الاستفادة منه مادياً بمنتهى السهولة.

وذلك عن طريق العمل في كتابة الأبحاث العلمية للطلبة أو المذكرات الخاصة بالمدرسين، أو كتابة المقالات على الإنترنت، وهذه الأشياء لا تتطلب سوى جهاز حاسوب وبرنامج وورد بالإضافة إلى وجود الإنترنت.

  • تنظيم الرحلات: تستطيع الربح من الإنترنت أيضاً من خلال تنظيم الرحلات، وتقوم هذه الفكرة على أساس عمل برنامج معين لزيارة أحد المناطق المشهورة أو المتميزة، ثم الترويج للفكرة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي بين أصدقاءك وبين الشباب بشكل عام في الأندية أو الجامعات.

ثم تبدأ في جمع اشتراكات من الشباب، وفي المقابل تقوم بحجز الأتوبيسات والتذاكر، وما يتبقى يعتبر هامش ربح لك، وجدير بالذكر أن هناك الكثير من الشباب يعملون في موضوع تنظيم الرحلات طوال العام، ويحققون من ذلك أرباح ممتازة.

قد يهمك أيضًا: اخفاء الظهور في الواتس

تعرفنا من خلال هذا المقال عن كيف تربح من الواتس أب؟، على أبرز طرق الربح من الواتس أب أو من الإنترنت بشكل عام، أتمنى أن أكون استطعت إفادتكم، كما أدعوكم إلى قراءة باقي المقالات على الموقع.

تعليق 1

أترك تعليق