طرق تبييض حشوات الأسنان

طرق تبييض حشوات الأسنان

طرق تبييض حشوات الأسنان، الأسنان من أكثر وأهم أجزاء الجسم الذي يسعى الكثير إلى الاهتمام بها، فاليوم سوف نتعرف على الكثير من الطرق التي يمكنك استخدامها للحصول على حشو أسنان ناصعة البياض.

حشوات الأسنان

يعتقد الكثير من الأشخاص أنهم بقيامهم بعمل حشوات الأسنان، فانه بذلك قد حصل على سن جديد تمامًا يمكنك استخدامه في تناول ما يحب من الطعام والشراب، لكن أحرص عزيزي القاري إن حشوات الأسنان تحتاج إلى اهتمام كبير.

يوجد الكثير من حشوات الأسنان التي لا يمكننا تبيض لونها لأنها منذ البداية تم وضع حشو اسمر اللون غير قابل للتبييض، فهي هذه الحالة لا ينصح بالقيام باستخدام أي طريقة من طرق الحشو.

لكي تتمكن من تبييض حشو الأسنان يجب عليك استخدام حشو أبيض من البداية، أو القيام بإزالة الحش القديم نهائيًا ووضع حشو أخر أبيض اللون.

شاهد أيضًا: طريقة حشو عصب الضرس بالتفصيل

طرق تبييض حشوات الأسنان

يمكنك استخدام الكثير من المواد المنزلية البسيطة التي تساعد في التبيض السريع والجيد للأسنان، ومن أهم هذه الطرق هي.

الطريقة الأولى

هي عن طريق استخدام وصفة طبيعية مجربة من قبل الكثير، مميزات هذه الوصفة أنها أمنة تمامًا على الأسنان ولا تسبب حساسية، أما عيوبها أنها تحتاج إلى صبرًا قليلًا لكي تتمكن من الوصول إلى درجة التبييض الذي يحتاج إليه، وهي.

المكونات

  • معلقتين من عصير الليمون.
  • معلقة من البيكنج بودر.
  • نصف كوب من الماء.
  • معجون أسنان يتميز باللون الأبيض.
  • فرشاة أسنان نظيفة.

طريقة الاستخدام

  1. قم بتنظيف الأسنان جيدًا لكي تتمكن من التخلص التام على جميع بقايا الطعام العالقة بالأسنان، قم بغسل الأسنان جيدًا بالماء.
  2. ضع الفرشاة بعصير الليمون ثم قم بتنظيف الأسنان بها جيدًا لمدة دقيقة، أو يمكنك زيادة المدة حسب الرغبة، فيجب العلم على أن الليمون يستطيع إزالة جميع التصبغات الصفراء المتواجدة فوق الأسنان.
  3. أحرص على غسل الفم جيدًا بالماء بعد ذلك قم بغسل الفرشاة وأخذ بعض من معجون الأسنان والقيام بغسل الأسنان جيدًا، قم بتنظيف الأسنان مرة أخرى بالماء.
  4. قم بإحضار نصف كوب الماء ثم قم بوضع البيكنج باودر به وقلبه جيدًا ثم قم بعمل مضمضة من هذا الخليط حتى انتهاء آخر نقطة به، قم بغسل الأسنان بعد ذلك بالماء.
  5. كرر هذه الخطوات يوميا أو يوم بعد يوم حتى تتمكن من الانتهاء التام من تنظيف الأسنان والحصول على درجة النصوع التي تريدها.

الطريقة الثانية

هذه الطريقة يتم تبييض حشوات الأسنان طبيا عن طريق التوجه إلى طبيب الأسنان والقيام بعمل الفحص اللازم حتى يتأكد من أن اللثة آمنه ولا تعاني من مشاكل صحية، يتم استخدام مادة هيدروجين بروكسيد في هذه الطريقة.

  • يحضر الطبيب بعض الأنابيب الخاصة التي يتم استخدامها في هذه العملية، هذه الأنابيب يقوم المريض بوضعها فوق الأسنان ليلًا فقط.
  • يحرص المريض على مراقبة هذه الأنابيب إلى أن تقوم بعملها وتصل بالأسنان إلى الدرجة الذي يحتاج إليها المريض يتم إزالتها نهائيًا والتمتع بعد ذلك بأسنان بيضاء.
  • يمكن أن يقوم الطبيب بعملية تبيض الأسنان داخل العيادة، هذا عن طريق باستخدام أشعة معينة تمكن الطبيب من القيام بالتبييض بأسرع وقت.

الطريقة الثالثة

هي التبييض بالليزر، وفي هذه الطريقة يقوم الطبيب باستخدام مادة معينة خاصة بتبييض الأسنان بالليزر ثم يقوم الطبيب بتسليط أشعة الليزر على الأسنان بطريقة معينة.

عند مرور أشعة الليزر على المادة فوق الأسنان تتسبب في تفاعل المادة مع البقع والاصفرار على الأسنان ينتج من ذلك إزالته والتخلص منه، تعتبر طريقة التبييض بالليزر من أسرع الطرق المستخدمة في عمليات التبييض.

شاهد أيضًا: أضرار أنواع لصقات تبييض الأسنان

نصائح عند استخدام هذه الطرق

  • عند التبييض باستخدام مادة هيدروجين بروكسيد يجب الحرص على عدم ابتلاع هذه المادة نهائيًا، عند القيام ببلعها يجب عمل إسعافات أولية وإخراجها سريعًا، فهي تسبب في حرق وإصابة الغشاء المخاطي.
  • لا ينصح باستخدام هذه المادة في حالة معاناة الشخص المقبل على عملية التبييض أي جروح أو التهابات بالفم، فهذه المادة سوف تسبب هيجان والم شديد بالفم.
  • احترس تمامًا من تناول الطعام أو الشراب عند قيامك باستخدام هذه الطريقة، حتى لا تتسلل هذه المادة إلى الداخل ويسبب لك الكثير من الأضرار الصحية.
  • بعد الانتهاء التام من عملية التبييض بهذه المادة يجب الحرص الشديد على غسل الفم جيدًا بمعجون الأسنان والماء لكي تتمكن من التخلص التام من هذه المادة.

نصائح بعد الانتهاء من تبييض حشوات الأسنان

بعد قيامك بعملية التبييض يجب أن تعلم بأنها ليست دائمة بل تحتاج إلى الكثير من الاهتمام لكي تتمكن من الحفاظ على درجة التبييض التي تم الوصول إليها، لذلك في هذه الفقرة سوف تجد الكثير من النصائح الهامة لتتمكن من ذلك، وهي.

  1. البعد كل البعد عن مشروبات الكافيين، وهي المشروبات الغامقة مثل القهوة والشاي، أيضًا الابتعاد عن الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على ألوان صناعية.
  2. الامتناع عن التدخين، فان التدخين يؤثر على الصحة عامة وعلى الأسنان خاصة، لذلك أحرص جيدًا على عدم استخدامها والعودة إليه بعد الانتهاء من تبييض الأسنان.
  3. الحرص على استخدام معجون الأسنان وفرشاة الأسنان يوميًا، فهما يتخلصان من جميع البقع والتصبغات أولًا بأول.
  4. الحرص الشديد على عمل زيارة طبيبة طبيب الأسنان كل فترة من الزمن للتأكد من خلو الأسنان من أي تصبغات أو بكتيريا تسبب تلف الأسنان.

أضرار التبييض بالليزر

يتسبب التبييض بالليزر إصابة الشخص بحساسية الأسنان، المقصود بحساسية الأسنان هي ألم شديد يشعر به الشخص عند تناول الأطعمة أو المشروبات الساخنة أو الدافئة.

يتسبب التبييض بالليزر أيضًا تهيج بالأنسجة الموجودة حول الأسنان، هذا بسبب المادة الحمضية التي تم استخدامها في مادة تبيض الأسنان.

طرق معالجة حساسية الأسنان الناتجة عن تبييض حشوات الأسنان

  • عند القيام بعملية التبييض يجب الحرص الشديد على عدم وضع المادة المستخدمة لفترة طويلة من الوقت، فان وضعها لمدة طويلة يتسبب بالإصابة بحساسية الإنسان.
  • احرص على عدم القيام بالتبييض يوميًا، اجعل عملية التبييض يتم عن طريق يومًا بعد يوم، لكي تجعل فرصة للأسنان بأخذ قسطا من الراحة، يمكنك جعله يومين أو ثلاث فقط بالأسبوع.
  • يجب استعمال معجون الأسنان الذي تم تصنيعه خصيصًا لمقاومة حساسية الأسنان، فهو يأتي بالنفع الكبير والمساعدة على التخلص من حساسية الأسنان.
  • الابتعاد التام عن أي أنواع أطعمة تسبب ألم أو إرهاق للأسنان، ذلك يقوي أنسجة الأسنان ويحميها.
  • الاهتمام بتناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم، أيضًا الحرص على تناول الحليب، هذا يساعد كثيرًا على تقوية بنية الأسنان ومنع إصابتها بحساسية الأسنان.

الحالات المستبعدة من القيام بتبييض حشوات الأسنان

  1. يجب عدم القيام بهذه العملية للأطفال التي لا تبلغ من العمر خمسة عشر سنة.
  2. لا ينصح بالقيام بعملية تبيض الأسنان مع السيدات الحوامل وأيضًا السيدات المرضعات، هذا حتى لا تتسرب مواد التبييض إلى الطفل.
  3. لا ينصح بالقيام بعملية التبييض مع أصحاب الأسنان الحساسة.
  4. لا يجب قيام الأشخاص المصابون بأمراض اللثة بهذه العملية، فسوف تزيد تعرضهم للألم.
  5. لا ينصح بالقيام بعملية تبييض حشوات الأسنان في حالة قيام الشخص بعمل حشوات تجميلية.

شاهد أيضًا: وصفات بيكربونات الصوديوم لتبييض الأسنان

في نهاية المقال عن طرق تبييض حشوات الأسنان، أتمنى أن أكون قد قدمت لكم كل ما تحتاجون إليه من معلومات عن طرق تبييض حشوات الأسنان، كما أدعوكم لمشاهدة المزيد من المقالات على موقعي.

أترك تعليق