كيفية تبييض الأسنان بالفحم والليمون

كيفية تبييض الأسنان بالفحم والليمون ، تبييض الأسنان من العمليات البسيطة التي يمكن القيام بها في المنزل، حيث أن كل فرد يريد الحصول على أسنان لامعة ذات لون بيضاء للحصول على ابتسامة جذابة ومشرقة.

كما أنه يوجد العديد من الطرق التي تساعد على ذلك، لذا سوف نوضح كيفية تبييض الأسنان بالفحم والليمون لتعم الإستفادة.

كيفية تبييض الأسنان بالفحم والليمون:-

يمكن القول من خلال كيفية تبييض الأسنان بالفحم والليمون ما يلي:-

  • يمكن أن تتم الطريقة في المنزل عن طريق طحن كمية من مسحوق الفحم حتى يصبح الفحم ناعم تمامًا مثل الرمل.
  • يتم بعد ذلك إضافة الليمون الطازج بشكل تدريجي إلى الفحم حتى يتم الحصول على قوام متماسك يشبه قوام معجون الأسنان الطبيعي.
  • ثم يتم وضع هذا الخليط من المعجون على فرشاة الأسنان مع تدليك الأسنان به جيدًا مع الحرص على ملامسته للثة.
  • يفضل أن تكون المدة التي يتم فيها تفريش الأسنان أن لا تتجاوز الخمس دقائق حيث أن مادة الكربون تعمل على إزالة الترسبات الصبغية كما أنها تمنح للأسنان بياض ناصع كما ينصح بتكرار العملية بشكل يومي، وهذا عن كيفية تبييض الأسنان بالفحم والليمون .

شاهد أيضاً: كيفية تنعيم الصوت بالأعشاب في أسبوع

اقرأ أيضًا :-  معلومات عن حقيقة حورية البحر

طرق إستخدام الفحم لتبييض الأسنان:-

أن طرق إستخدام الفحم لتبييض الأسنان من الطرق المنتشرة ولكن لا يوجد ما يثبت علميًا صحة هذه الطريقة، ولكن من المعروف أن الفحم يمكن خلاله إزالة السموم التي تتواجد بالفم ويمكن إعستخدامه عن طريق هذه الطريقتين :-

يمكن إستخدامه من خلال تفريش الأسنان وفي هذه الطريقة يتم وضع القليل من مسحوق الفحم على الفرشاة ثم يتم تفريش الأسنان بها حيث أن الفحم له خاصية الإمتصاص التي تجعله قادر على أن يمتص الصبغات.

مع وجوب الحرص على أن لا تلامس الفرشاة اللثة حيث أنها يمكن أن تلحق بها الضرر والحرص على ألا يدخل داخل الأسنان ذات الشقوق.

يمكن أيضا صنع غسيل فموي من الفحم ويتم ذلك عن طريق إذابة مسحوق الفحم في الماء ثم يتم المضمضة به لمدة دقيقتين مع وجوب غسل الفم بالماء بعد أن يتم الإنتهاء من إستخدام الغسول، وهذا عن طرق إستخدام الفحم لتبييض الأسنان .

طريقة إستخدام الليمون لتبييض الأسنان :-

يمكن توضيح طريقة إستخدام الليمون لتبييض الأسنان من خلال وضع الليمون مع ملعقة من البيكينج بودر ثم يتم إضافتهم لبعض وخلطهم سويًا، ثم يتم إحضار الفرشاة ووضعها في الخليط مع تفريش الأسنان بها وغسل الأسنان بها جيدًا.

ويمكن تكرار هذه العملية مرة في الأسبوع للحصول على أسنان بيضاء، وهذا كان عن طريقة إستخدام الليمون لتبييض الأسنان .

تبييض الآسنان بالفحم والملح وعصير الليمون :-

يمكن أن يتم تبييض الأسنان بالفحم والملح وعصير الليمون حيث أن ذلك من الطرق الطبيعية التي تؤدي إلى نتائج فعالة عند إستخدامها، حيث يمكن وضع كلًا من مسحوق الفحم على عصير الليمون أو وضع الملح على عصير الليمون.

اقرأ أيضًا :-  معلومات عن نفسية الإنسان في علم النفس

ثم بعد ذلك يتم تفريش الأسنان بهم بوضع الفرشاة على أي من الخليطين وتدليك الأسنان بهم جيدًا مع تكرار العملية لحين أن تصبح الأسنان ذات لون بيضاء، وهذا عن تبييض الأسنان بالفحم والملح وعصير الليمون .

شاهد أيضاً: طريقة استخدم جل الصبار للبشرة

أضرار تبييض الآسنان بالفحم :-

بالرغم من أن الفحم يساهم في تبييض الأسنان إلا أنه يوجد بعض من أضرار تبييض الأسنان بالفحم من بينها ما يلي :-

  • أن الفحم والمواد الكربونية يمكن أن تفتح المجال للإصابة بسرطان الفم.
  • يتم من خلال الفحم إزالة جزء من طبقة المينا التي تعمل على تشوه الابتسامة.
  • طريقة إستخدام الفحم ينجم عنها موت عصب السن وأيضًا تكاثر الإلتهابات اللثوية كما أنه يمكن أن تؤدي إلى تواجد مشاكل بالوجه.
  • ينتج عن إستخدام الفحم أيضًا تحسس الأسنان.
  • مع تكرار إستخدام الفحم يتم إزالة طبقة المينا بشكل نهائي التي هي مسئولة عن تبييض الأسنان، وهذا عن أضرار تبييض الأسنان بالفحم .

ملحوظة: يجب أن يتم زيارة الطبيب أولًا قبل إستخدام أي من المواد التي تستخدم لتبييض الأسنان.

طرق طبيعية لتبييض الأسنان :-

يمكن القول من خلال طرق طبيعية لتبييض الأسنان ما يلي :-

  • التفريش بإستخدام صودا الخبز: يمكن أن يتم خلط كلًا من صودا الخبز مع الماء وإستخدام الخليط على فرشاة الأسنان لتدليك الأسنان بها حيث أنها لها نتائج فعالة.
  • المضمضة باستخدام محلول خل التفاح: يمكن أن يتم تخفيف خل التفاح وذلك بإستخدام الماء مع استخدامه كغسول ويتم المضمضة به ثم المضمضة بالماء حيث أنه له نتائج فعالة في قتل البكتيريا.
  • إستخدام الفراولة في تبييض الأسنان: يمكن أن يتم هرس حبة من الفراولة ثم يتم خلطها بصودا الخبز لكي يتم صنع مادة مثل المعجون حيث ان إستخدام هذا الخليط يساعد على تغير لون الأسنان.
  • إستخدام غسول الزيت الفموي: ويتمثل هذا الغسول في زيت السمسم أو زيت جوز الهند، والزيت يعمل على قتل البكتيريا كما أنه يساعد على تبييض الأسنان.
  • فرك الأسنان بقشور الفواكه: يمكن أن يتم فرك الأسنان بقشور الموز والبرتقال وذلك لمدة دقيقتين ثم يتم تفريش الأسنان بالمعجون بعدها بالطريقة الطبيعية حيث أن ذلك يساعد في تبييض الأسنان بشكل فعال، وهذا كان عن طرق طبيعية لتبييض الأسنان .
اقرأ أيضًا :-  معلومات عن زراعة القطن في مصر

شاهد أيضاً: كيفية التخلص من البرص من المنزل نهائيًا

وفي النهاية نود أن نكون وضحنا العديد من الطرق لتبييض الأسنان، كما نتمنى أن يكون المقال قد نال على إعجابكم، وننتظر مشاركتكم في هذا المقال عن طريق الحلول والأفكار والتعليقات المختلفة التي تضيف لنا الكثير.

أترك تعليق