أسباب ظهور خطوط بيضاء تحت العين

اسباب ظهور خطوط بيضاء تحت العين

أسباب ظهور خطوط بيضاء تحت العين، هناك شكاوى دائمة بوجود خطوط تحت العين دقيقة وملونة ويكون السبب ورائها هي علامات تقدم السن للجسم والبشرة بشكل خاص هي متعلقة بكبار السن ولكن من الجدير بالذكر أن تشكو منها بنات في سن صغيرة مما يجعلها لها عدة أسباب فما هي وما علاج تلك المشكلة هذا ما سوف نتعرف عليه في موضوعنا التالي فتابعوا معنا تلك المقالة.

أسباب ظهور تجاعيد حول العين

  • التعرض المفرط لأشعة الشمس في كل يوم لساعات طويلة دون وضع واقي الشمس أو ارتداء نظارات شمسية.
  • عدم الاهتمام بنظافة البشرة مع إهمالها وعدم غسلها بشكل يومي.
  • للعامل النفسي دور كبير في ظهورها وخاصًة في حالة ظهور القلق والخوف.
  • تنازل الأطعمة التي تحتوي على الدهون والسكريات والزيوت مثل الشوكولاتة والمكسرات والوجبات السريعة التي تحتوي على مواد دهنية.
  • تراكم الزيوت في البشرة وخاصًة في البشرة الدهنية حيث إن تجمع الزيوت في البشرة يعمل على إغلاق المسامات البشرة مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد والحبوب في البشرة.
  • عدم تناول كميات كبيرة من المياه بشكل يومي مما يتسبب في حدوث جفاف في البشرة وبالتالي تظهر التجاعيد حول منطقة العين.
  • إتباع نظام غذائي قاسي لا يحتوي على عناصر غذائية مفيدة للجسم والتي تعوضه عن أي نقص قد يصيبه من قيم غذائية يحتاجها الجسم.

شاهد أيضًا : فوائد الخميرة لتجاعيد العين

وصفات طبيعية للتخلص من مشكلة تجاعيد حول العين

الوصفة الأولى: الخيار

الخيار له دور كبير في علاج التجاعيد وخطوط حول العين مع دوره في علاج الهالات السوداء من خلال إحضار شريحة من الخيار ووضعها في الثلاجة ولابد وأن تكون باردة، حتى تحصل على أعلى نتيجة مع وضعها على منطقة العين لمدة ربع ساعة مع تكرار تلك الوصفة بشكل يومي حتى تحصلوا على أعلى نتيجة.

الوصفة الثانية: الأفوكادو

الأفوكادو هو من الوصفات المناسبة لعلاج التجاعيد الموجودة حول العين والموجودة في الوجه بشكل عام ومن أهم طرق فعاليتها هي شريحة من الأفوكادو مع وضعها على منطقة تحت العين، يتم وضعها لمدة ربع ساعة مع تدليكها ببطء حتى تتغلغل الزيوت بداخل الوجه كله.

من الممكن أن يتم استخدام الأفوكادو المهروس من خلال هرسه بشكل كامل وتام حتى نحصل على مهروس تام من الأفوكادو، فهو سوف يكون في شكل عجينة يتم فردها عند منطقة تحت العين مع تركه لمدة عشر دقائق ومن ثم غسله بالماء البارد.

الوصفة الثالثة: زيت جوز الهند

من خلال استخدام زيت جوز الهند ووضع بضع قطرات منه قبل النوم ليلًا ومساءًا ويتم تدليكه جيدًا لمدة عشر دقائق مع منع تكون الخطوط حول الجلد تمامًا، لابد من مراعاة البشرة على تغلغل الزيت به مع ترطيب الجلد مع تكرار تلك الوصفة بشكل يومي حتى تحصلوا على أعلى النتائج.

شاهد أيضًا : استخدامات فيتامين أ للهالات السوداء

الوصفة الرابعة: عسل النحل

حيث إن عسل النحل هو من أهم الطرق الطبيعية للقضاء على التجاعيد كما إنه واحد من أهم المرطبات مع إنه يعمل على تحسين الدورة الدموية في منطقة أسفل العين، يتم خلط ملعقة من العسل النحل مع ملعقة من الزنجبيل المطحون في تلك الخلطة حتى تحصلوا على نتيجة مضمونة ومن ثم وضع تلك الخلطة تحت منطقة العين لمدة نصف ساعة ومن ثم نغسلها بالماء مع تكرار تلك الوصفة كل يوم.

الوصفة الخامسة: عصير الأناناس

من الممكن شراء الأناناس من أجل الحصول على العصير منه ومن الممكن شراءه جاهز بدون سكر والذي يعمل على تقشير الجلد وإزالة التجاعيد من الوجه، مع دهن العصير هذا تحت منطقة العين لمدة ثلث ساعة أو 20 دقيقة ومن ثم غسل الوجه بالماء جيدًا وتجفيفه بشكل تام.

الوصفة السادسة: زيت الخروع

زيت الخروع هو من الزيوت المرطبة بشكل كبير وخاصًة لمنطقة تحت العين والتي تعد منطقة حساسة للغاية محتاجة الترطيب بشكل كبير وبشكل دائم ومستمر، وبالتالي ننصحكم بدهن زيت الخروع تحت العين كل يوم مع تركه حتى تاني يوم ومن ثم إزالته مما يعمل على ترطيب الجلد ومنع ظهور التجاعيد حول العين.

نصائح للوقاية من تجاعيد تحت العين

  • غسل الوجه بشكل دائم بالماء الدافئ.
  • استخدام كريمات تقشير للبشرة والذي يعمل على تجديد الخلايا الخاصة بالبشرة.
  • استخدام كريمات ترطيب للبشرة مما يزيد من ترطيبها والتي تتناسب مع نوع بشرتك.
  • شرب كميات كبيرة من المياه مما يفيد خلايا البشرة ويزيد من صحتها ونعومتها.
  • عدم وضع أي وصفات على البشرة إلا من خلال استشارة الطبيب أولًا لأن قد تكون هناك أنواع من الوصفات التي تضر البشرة بدلًا من إفادتها.
  • تناول كميات كبيرة من الخضروات والفواكه حيث إنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف والمياه والتي تعوض الجسم عما يحتاجه بدلًا من استخدام مستحضرات تجميل كيميائية.
  • النوم لمدة ساعات كافية حوالي سبع ساعات يوميًا والبعد عن السهر.
  • غسل الوجه مرتين أو ثلاث مرات في اليوم الواحد من خلال استخدام غسول للوجه.
  • استخدام واقي الشمس كل يوم مع عدم التعرض لأشعة الشمس لساعات طويلة.

شاهد أيضًا : الكركم للهالات السوداء تحت العين

في النهاية لقد قدمنا لكم كل ما يخص تجاعيد حول العين وفي الوجه كله لذلك نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع وننتظر تعليقاتكم وآرائكم حول تلك المقالة وترك ما ترغبون به من تساؤلات في التعليقات أسفل الموضوع.

أترك تعليق