أين تقع ولاية جامعة هارفارد؟

أين تقع ولاية جامعة هارفارد؟ جامعة هارفارد هي واحدة من أقدم وأعرق وأفضل الجامعات في العالم على الإطلاق، بالإضافة إلى أنها أكبر جامعات العالم تعد جامعة هارفارد أيضًا إحدى جامعات رابط اللبلاب (التي تضم 8 جامعات)، وقد تم إنشائها وتأسيسها بواسطة القس البروتستانتيّ جون هارفارد عام 1636م تعد جامعة هارفارد واحدة من أصعب الجامعات في العالم قبولاً للدراسة فيها، حيث أنه تم تصنيفها في المنزلة الخامسة عالمياً من حيث صعوبة القبول؛ تابعوا موقع معلومة ثقافية للتعرف على أين تقع ولاية جامعة هارفارد؟

جامعة هارفارد

  • جامعة هارفارد هي جامعة أبحاث خاصة في رابطة اللبلاب التي تقع في مدينة كامبريدج، بولاية ماساتشوستس؛ تأسست جامعة هارفارد عام 1636 م وسميت على اسم المتبرع الأول لها، رجل الدين جون هارفارد، وهي أقدم مؤسسة للتعليم العالي في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن بين أكثر المؤسسات شهرة في العالم.
  • سمحت الهيئة التشريعية الاستعمارية لولاية ماساتشوستس، المحكمة العامة، بتأسيس جامعة هارفارد؛ وفي سنواتها الأولى، دربت كلية هارفارد بشكل أساسي رجال الدين المتدينين والموحدين، على الرغم من أنها لم تكن أبدًا تابعة رسميًا لأي طائفة.
  • تم علمنة مناهجها وهيئتها الطلابية تدريجياً خلال القرن الثامن عشر، وبحلول القرن التاسع عشر، برزت جامعة هارفارد كمؤسسة ثقافية مركزية بين نخب بوسطن؛ وفي أعقاب الحرب الأهلية الأمريكية، حوَّل الرئيس تشارلز ويليام إليوت (1869م-1909م) الكلية والمدارس المهنية التابعة لها إلى جامعة بحثية حديثة.
  • أصبحت هارفارد عضوًا مؤسسًا لاتحاد الجامعات الأمريكية في عام 1900م، كما قاد جيمس ب. كونانت الجامعة خلال فترة الكساد الكبير والحرب العالمية الثانية، وقام بتحرير القبول بعد الحرب.
  • تتكون الجامعة من عشر كليات أكاديمية بالإضافة إلى معهد رادكليف للدراسات المتقدمة، وتقدم الآداب والعلوم الدراسية في مجموعة واسعة من التخصصات الأكاديمية للطلاب الجامعيين والخريجين، بينما تقدم الكليات الأخرى شهادات الدراسات العليا فقط، ومعظمها احترافي.
  • تمتلك جامعة هارفارد ثلاثة أحرام جامعية رئيسية وهي: حرم كامبريدج الذي يقع مركزه في هارفارد يارد؛ حرم جامعي مجاور مباشرة عبر نهر تشارلز في حي ألستون في بوسطن؛ الحرم الطبي الذ يقع في منطقة لونغوود الطبية في بوسطن.

اقرأ أيضًا: هل جامعة هليوبوليس معتمدة في مصر؟

حقائق عن جامعة هارفارد

  • مكتبة هارفارد هي أكبر نظام للمكتبات الأكاديمية في العالم، وتضم 79 مكتبة فردية تحتوي على حوالي 20.4 مليون عنصر.
  • تضم جامعة هارفارد عددًا أكبر من الخريجين وأعضاء هيئة التدريس والباحثين الذين فازوا بجوائز نوبل (161) وميدالية فيلدز (18) أكثر من أي جامعة أخرى في العالم.
  • تضم جامعة هارفارد أيضًا المزيد من الخريجين الذين كانوا أعضاء في الكونغرس الأمريكي، وزملاء ماك آرثر، ومنحة رودس (375)، ومنحة مارشال (255) أكثر من أي جامعة أخرى في الولايات المتحدة.
  • يضم خريجيها أيضًا ثمانية رؤساء أمريكيين و188 مليارديرًا على قيد الحياة، أي أكثر من أي جامعة.
  • أربعة عشر من الحائزين على جائزة تورينج كانوا من الشركات التابعة لجامعة هارفارد.
  • فاز الطلاب والخريجين أيضًا بـ 10 جوائز أكاديمية، و48 جائزة بوليتزر، و108 ميدالية أولمبية (46 ذهبية)، وقد أسسوا العديد من الشركات البارزة.

موقع ولاية جامعة هارفارد

  • تقع جامعة هارفارد في مدينة كامبريدج، بولاية ماساتشوستس، التي تقع في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • ولاية ماساتشوستس (بالإنجليزية: Massachusetts)، المعروفة رسميًا باسم كومنولث ماساتشوستس، هي الولاية الأكثر اكتظاظًا بالسكان في منطقة نيو إنجلاند في شمال شرق الولايات المتحدة.
  • يحد ولاية ماساتشوستس من الجهة الشرقية المحيط الأطلسي، ويحدها من جهة الجنوب ولايتي كونيتيكت ورود آيلاند، بينما يحدها من الجهة الشمالية ونيو هامبشاير وفيرمونت، أما من الجهة الغربية فيحدها نيويورك.
  • بوسطن هي عاصمة ولاية ماساتشوستس، وهي أيضًا المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في نيو إنجلاند، فهي موطن لمنطقة بوسطن الكبرى، وهي منطقة ذات تأثير على التاريخ الأمريكي والأوساط الأكاديمية والصناعة.
  • كانت ماساتشوستس تعتمد في الأساس على الزراعة وصيد الأسماك والتجارة، وتحولت بعد ذلك إلى مركز تصنيع خلال الثورة الصناعية؛ وخلال القرن العشرين، تحول اقتصاد ماساتشوستس من التصنيع إلى الخدمات، حيث تعد ماساتشوستس الحديثة عبارة عن شركة عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا الحيوية، وكذلك كلاً من: الهندسة، والتعليم العالي، والتمويل، والتجارة البحرية.

المناهج في جامعة هارفارد

  • يتمتع الطلاب بمجموعة كبيرة ومتنوعة من العروض والموارد الأكاديمية، السعي وراء A.B. أو S.B.، ويختار الطلاب الجامعيين من حوالي 3500 فصل دراسي كل عام وأكثر من أربعين مجال تركيز (أو تخصص)؛ وعلى مدار ثمانية فصول دراسية، يُطلب من الطلاب أن يأخذوا ويجتازوا 32 فصلًا دراسيًا للتخرج؛ ويمثل التركيز ما يقرب من نصف عبء الدورة على مدار السنوات الأربع.
  • يتخصص الطلاب في مجالات مثل الهندسة، والفولكلور، والأساطير، وعلوم الكمبيوتر، واللغويات، والاقتصاد، والتاريخ، والأدب، والعلوم البيولوجية، على سبيل المثال لا الحصر؛ ويقوم بعض الطلاب بتصميم تركيزاتهم الخاصة أو متابعة تركيزات مشتركة في تخصصين مختلفين.
  • يوفر المنهج للطلاب قدرًا كبيرًا من الاختيار والمرونة، ويتضمن فرصًا خاصة مثل التسجيل المتبادل في M.I.T.، والدراسة في الخارج، حيث أنه في العام الأخير، درس الطلاب في 35 دولة مختلفة في أوروبا وآسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية؛ وتعمل الموارد المادية، مثل أكبر نظام مكتبة جامعية في العالم، على تحسين المناهج الدراسية من خلال تزويد الطلاب بمرافق ذات مستوى عالمي، ومع ذلك، فإن الموارد البشرية، أي أعضاء هيئة التدريس والطلاب، هي التي لها التأثير الأكبر على التجربة الأكاديمية في الكلية.

شاهد أيضًا: موقع جامعة حورس الخاصة ومصروفاتها

المناهج الأساسية في جامعة هارفارد

  • النصف المتبقي من المناهج مقسم بين الاختيارية ومنهج التعليم العام الجديد؛ بمساعدة مرشدك، أنت تقرر متى تأخذ دورات التعليم العام وأي منها يجب أن تأخذها؛ يأخذ العديد من الطلاب أكثر مما هو مطلوب للحصول على دبلومهم؛ إنها دورات حيوية ومثيرة للاهتمام وتوفر فرصة لاستكشاف مناطق خارج تركيزك.

المناهج الاختيارية في جامعة هارفارد

  • يتكون الجزء الأخير من المنهج من مواد اختيارية، والتي تتيح للطلاب استكشاف أي اهتمامات أخرى قد تكون لديهم، على سبيل المثال، يركز بعض الطلاب في تخصص غير علمي، ويستخدمون موادهم الاختيارية لإكمال المتطلبات الطبية؛ يتقن البعض الآخر لغة أجنبية أو يأخذون دروس الفن في الاستديو كمواد اختيارية؛ يستخدم العديد من الطلاب موادهم الاختيارية لأخذ دروس ممتعة توفر لهم تجربة أكاديمية مختلفة أو الاختيار من مجال “ثانوي”.

ندوات الطلاب الجدد في جامعة هارفارد

تجمع ندوات الطلاب الجدد أعضاء هيئة التدريس ومجموعات صغيرة من الطلاب الجدد للتحقيق في موضوعات متخصصة؛ يستفيد معظم أعضاء الفصل الدراسي من هذه الفرصة المبكرة للعمل عن كثب مع الأساتذة في مجال الاهتمام المشترك، وبعض ندوات الطلاب الجدد الأخيرة تشمل:

  • صحة الطفل في أمريكا.
  • الجينوم والمجتمع.
  • الفضاء السيبراني في المحكمة: قانون الإنترنت.
  • التقليد الموسيقي الإفريقي.
  • نهج السياسة العامة لتغير المناخ.
  • التعقيد في الأعمال الفنية، يوليسيس وهاملت.
  •  الإيدز في إفريقيا.

أكاديميًا، تعتمد الخبرة في جامعة هارفارد إلى حدٍ ما على ما تقرر القيام به في وقتك في كامبريدج؛ يمكنك الاستمتاع بالفصول الدراسية الصغيرة، والأساتذة الودودين الذين يسهل الوصول إليهم، والمستشارين المتعاونين، والموارد المادية المتميزة؛ في النهاية، الأمر متروك لك للاستفادة الكاملة من الفرص.

القبول في جامعة هارفارد

  • يعد الدخول إلى جامعة هارفارد أمرًا تنافسيًا للغاية، حيث تم قبول سبعة إلى عشرة بالمائة فقط من المتقدمين في السنوات القليلة الماضية، ومع ذلك كان أكثر من خمسة وثمانين بالمائة من المتقدمين مؤهلين أكاديميًا؛ تجذب المدرسة بعضًا من أفضل الطلاب في العالم: يصنف معظم الطلاب المقبولين في المراكز العشرة الأولى إلى خمسة عشر بالمائة من فصول التخرج من المدرسة الثانوية.

إذا قررت التقديم، ابذل قصارى جهدك لتقديم نفسك إلى لجنة القبول مع تطبيق كامل وموجز؛ ضع ذلك في الاعتبار إذا كنت تفكر في التقديم:

  • تقبل جامعة هارفارد التطبيق المشترك والتطبيق العالمي، ولكن ليس لها شكل مؤسسي خاص بها؛ يعد التطبيق المشترك بسيطًا إلى حد ما: أرسل نسخة، اكتب مقالًا عن موضوع من اختيارك، واملأ معلومات السيرة الذاتية، وقدم ملخصًا لحياتك اللامنهجية، واطلب من مدرسين ومستشار لملء التوصيات.
  • لدى جامعة هارفارد ملحق التطبيق الخاص بها ليتم إكماله بالإضافة إلى التطبيق المشترك أو التطبيق العالمي.
  • مقابلة الخريجين هي أيضًا عنصر مطلوب من التطبيق، فبعد إرسال مواد الطلب الخاصة بك، سيتصل بك متطوع من منطقتك المحلية لترتيب المقابلة.
  • يُطلب من الطلاب تقديم إما SAT أو ACT مع الكتابة وأي ثلاثة من اختبارات SAT الخاصة بالموضوع؛ وأخيرًا، يجب ملء تقرير المدرسة الثانوية وتقرير منتصف العام الدراسي من قبل مرشد الكلية أو مستشار المدرسة.
  • عند اتخاذ قراراتها، تنظر لجنة القبول في جميع جوانب ترشيح الشخص؛ سيتم تقييمك على أساس أدائك الأكاديمي، وإمكانياتك، ومواهبك اللامنهجية، ونقاط قوتك الشخصية؛ أولاً وقبل كل شيء، تريد اللجنة أن تكون واثقة من قدرتك على التعامل مع الدورات الدراسية، كما أن نص المدرسة الثانوية مهم هنا؛ خذ أصعب الفصول الدراسية التي تقدمها مدرستك والتي يمكنك القيام بها بشكل جيد، وبمجرد أن تقرر أنه يمكنك التأرجح في فصولهم الدراسية، ستبحث اللجنة عما يميزك عن الآلاف من المرشحين المؤهلين الآخرين؛ يميز بعض المتقدمين أنفسهم عن بقية المجموعة بناءً على وعدهم الأكاديمي غير العادي، كما يتميز البعض الآخر بسبب تكاملهم الجيد أو مواهبهم الخاصة خارج الفصل الدراسي؛ هذا وتعد الصفات الشخصية مهمة للغاية في كل قرار.

لا توجد صيغة يتم من خلالها قبول المرء، حيث تقرأ اللجنة كل طلب بعناية كبيرة وتسعى جاهدة لتحديد وقبول هؤلاء الطلاب الذين سيكون لهم تأثير خلال سنوات دراستهم الجامعية وما بعدها؛ كن نفسك في التطبيق وفي المقابلة ودع قوتك ومواهبك وإنجازاتك تتحدث نيابة عنك؛ وبالتأكيد لا يمكنك الدخول إذا لم تتقدم بطلب.

المساعدات المالية من جامعة هارفارد

  • تلتزم الجامعة بعملية قبول أعمى، وهذا يعني أنه سيتم تقييم ترشيح مقدم الطلب للقبول بغض النظر عن قدرة الأسرة على الدفع؛ لذلك، لنفترض أنه تم قبولك؛ الآن، كيف يتم دفع الفاتورة؟ لحسن الحظ، فإن جامعة هارفارد سخية في استخدامها للأموال لدعم الطلاب.
  • بمجرد قبولك، ستلبي المدرسة احتياجات أسرتك الظاهرة لتمكينك من التسجيل؛ كل المساعدات المالية تستند فقط على الحاجة، وتعتقد المدرسة أن جميع طلابها يقدمون مساهمات قيمة للكلية؛ لذلك، لا تقدم الكلية أي منح دراسية على أساس الجدارة؛ بالإضافة إلى ذلك، كجزء من رابطة اللبلاب، لا تتوفر المنح الرياضية أيضًا.
  • يتلقى ما يقرب من سبعين بالمائة من الطلاب شكلاً من أشكال المساعدة المالية؛ وفي السنوات الأخيرة، كان متوسط ​​المنحة 37,000 دولار؛ وبلغ متوسط ​​حزمة المساعدات المالية، بما في ذلك المنحة والقرض ووظيفة الحرم الجامعي، أكثر من 40,000 دولار.
  • ألغت مبادرة المعونة المالية (HFAI) مساهمة الوالدين من الأسر التي تحصل على 60 ألف دولار أو أقل، ومن المتوقع الآن أن تدفع العائلات التي يبلغ دخلها 180 ألف دولار أو أقل ولديها أصول نموذجية في المتوسط ​​ما يصل إلى عشرة بالمائة من دخلها.

تابع أيضًا: شروط منحة جامعة بدر وتخصصاتها

في نهاية مقال أين تقع ولاية جامعة هارفارد؟ قدمنا لكم من خلال موقعنا معلومات شاملة عن جامعة هارفارد العالمية، فنرجو أن يكون ما قمنا بتوضيحه قد أفادكم ونال استحسانكم -وللمزيد من المواضيع التعليمية والتثقيفية الأخرى، زوروا موقع معلومة ثقافية!

مقالات ذات صلة