متى يحدث الحمل بعد الدورة بكم يوم

متى يحدث الحمل بعد الدوره بكم يوم

متى يحدث الحمل بعد الدورة بكم يوم، الحمل هو واحد من أكثر الأمور المثيرة لتفكير بالنسبة للنساء، فأن حلم كل امرأة هو أن يكون لها طفل ليسعد أيامها ويملأ حياتها، وفي الكبر يكون لها سندها، بمجرد أن تتزوج المرأة، تبدأ في التفكير متى سوف تكون أم.

ويبدأ شعورها بالضيق النفسي مع اقترب موعد الدورة الشهرية لديها، وقد تستمر حالة الاكتئاب لمدة أسبوع عندما تشاهد دم الدورة الشهرية، ومع الضغوط التي تفكر فيها كل النساء وما هي عليها طول الوقت، إذا كانت خلافات مع الزوج أو مع أسرته التي تجعلهم تفكر باستمرار بجدية في أن تكون أم وأن يكون لديها طفل، فكل امرأة تفكر في هذا الفكرة من اليوم الأول للزواج.

الحمل

إنها عملية فسيولوجية يبدأ عملها من أول وقت تخصيب البويضة إلى أن يتم إطلاقها في الرحم، يتم تخصيب البويضة عن طريق العلاقة الحميمة الجسدية بين الرجل والمرأة.

تظهر البويضة واضحة عن طريق مبيض المرأة في منتصف وقت دورتي متتاليتين من الدورة الشهرية، حيث تعلق البويضة على جدار الرحم، الذي بدوره يغذي تغذية كاملة تضمن بقاء وتكوينها لتصبح جنينًا متكاملاً إن شاء الله.

شاهد أيضًا : مخاطر استخدام حبوب سايتوتك على الحمل

كيفية حدوث الحمل

أن أفضل حدوث للحمل، هي حسابات دقيقة لوقت الإباضة، وهي على النحو التالي:

اليوم الأول من نزول الحيض هو اليوم الأول من الدورة الشهرية ويستمر لمدة سبعة أيام، باختلاف كل امرأة عن أخرى، ولكن في هذه الأيام، لا يمكن أن يحدث الجماع الجنسي بين المرأة والرجل، لذلك لا يمكن في هذه الفترة حدوث حمل، ومن أفضل حدوث الحمل هو بدأ من بعد انتهاء الدورة الشهرية يجب الممارسة بالعلاقة الحميمة بدأ من يوم الحادي عشر حتى يوم السادس عشر.

فأن أفضل أوقات حدوث الحمل هو الأسبوع الأول من بعد انتهاء الدورة الشهرية مباشراً، وهذا لأن تزيد سمك الرحم لأعلى تقدير له، واحتمال الاحتفاظ بالبيضة، بعد العلاقة الحميمة بين الزوجين، ولهذا فأن فرصة الحمل في هذه التوقيت يكون مناسب جداً بتقدير يصل إلى 99٪ ، إذا كان أحد الزوجين لا يعانون من أي أمراض له علاقة بالإنجاب لديهم.

معرفة وقت الذروة من الخصوبة

تكون أفضل حدوث الإباضة في الأوقات التي ذكرناها أعلى، ولكن يجب إتباع الخطوات التي ذكرناه صحيحة لحدوث الحمل.

شاهد أيضًا : مخاطر استعمال السونار المهبلي في الشهور الأولى للحمل

التغذية السليمة

حتى تحصل  كل امرأة على فرصة لتكون أم، يجب عليها تناول الأغذية المفيدة والصحية لها، وتعرف ما يحتاجه جسمها حتى تتناوله، ومن أهم ما يريده الجسم هو البروتينات والفيتامينات والكالسيوم والحديد.

ويجب عدم رفع أي أشياء ثقيلة اثناء التبويض، وإذا كانت تتناول أي شي من الأدوية يجب عليها توقفها في هذه الفترة، لأنه من الممكن أن تكون حامل وهذه الأدوية تضر صحة الجنين.

وإذا حدث علاقة حميمة بين الزوجين يجب أن تذهب للطبيب للاستشارة، فيجب أن تتوقعي حدوث حمل  في هذه الفترة وتقومي بمراعاة هذا فيجب ألا تتناولي المشروبات الساجنة أو المشروبات المثلجة، وعدم الاستحمام بالماء الساخن.

حدوث الحمل بعد الدورة مباشرة

قد أكدت الدراسات والأبحاث العلمية، أن نسبة حدوث الحمل بعد الدورة الشهرية مباشراً ليست تكون عالية، ولكن أيضًا لن تكون مستحيلة، لأنه يختلف هرمونات كل امرأة عن غيرها.

أن حدث الحمل عند النساء التي تكون فترة الحيض عندها قصيرة، حوالي 22 يومًا وتكون الدورة الشهرية إلى 7 أيام، قد يحدث الإباضة قبل نهاية الدورة الشهرية بيوم أو يومين أو بعد الانتهاء منها تمامًا بيوم أو يومين، وعند إذن تكون فرصة الحمل لديها كبيرة.

تحديد وقت الإباضة هو عامل رئيسي في تحديد الأوقات المناسبة للحمل، وهو ثابت في جميع النساء في الدورة الشهرية العادية، حيث أن البويضة في فترة الإباضة ناضجة وتكون جاهزة ونشطة لتستقبل الحيوانات المنوية وحدوث الإخصاب.

ما هي أفضل الأيام المناسبة للحمل بعد الحيض ؟

أيام الإباضة عند النساء غالبًا ما تكون أحد عشر يوماً بعد اليوم الأول من الدورة الشهرية، وتبقى البويضة نشطة للتلقيح حتى يومين بعد المبيض.

لذلك يفضل أن تكون العلاقة الحميمة لمدة 6 أيام يوميًا على الأقل خلال فترة إباضة كي يحدث الحمل، وهذا الأوقات هي من أفضلهم لحدوث تخصيب البويضة.

أهم النصائح لحدوث الحمل سريعاً بعد انتهاء الدورة الشهرية

  • يمكن القيام بتسجيل توقيت الإباضة عن طريق قياس درجة حرارة الجسم في الصباح ومقارنتها مع بقية اليوم، غالبًا ما تتغير درجة حرارة الجسم على مدار اليوم خلال أيام التبويض، مما يسهل معرفة وقت الإباضة وزيادة فرص الحمل.
  • منع تناول أي وسائل لمنع الحمل مثل البرشام أو حقن أو لبوس أو أدوية أخرى.
  • يجب ممارسة العلاقة الزوجية باستمرار قبل وقت الإباضة بنحو خمسة أيام على الأقل، لزيادة معدل إخصاب البويضات ويحدث الحمل.
  • عدم التفكير في أي شيء يجعل المرأة تشعر بالقلق أو يؤثر على نفسيتها ويجب عدم إرهاق الجسم أبدًا.
  • عدم السمنة والحفاظ على وزنك الصحي، لأن السمنة تؤثر على عدم حدوث تبويض.

شاهد أيضًا : تمارين للحامل في الشهر الثامن من الحمل

في نهاية هذه المقال يجب على المرأة التي تريد أن يحدث حمل عليها إتباع حمية غذائية صحية وهذا لزيادة حدوث حمل وإتباع جميع التعليمات التي قدمنها اليوم في هذا المقال وعدم تناول الكافيين في الصباح لأنها قد تأخر من حدوث الحمل أيضاً.

تعليق 1

  • سؤال هل يجب الجماع بين الزوجين بعد الغسل من العادة الشهرية يوميا قصد حدوث الحمل. ام من الممكن الجماع فقط يوم و يوم لا.ارجوكم الإجابة على سوأل . وشكرا

أترك تعليق