متى يتقشر الوجه بعد التقشير البارد؟ ومم يتكون؟

متى يتقشر الوجه بعد التقشير البارد؟ ومم يتكون؟، يعتبر التقشير البارد من أكثر الطرق الآمنة التي يتم استخدامها في القضاء على الكثير من المشكلات الخاصة بالبشرة والتي تتمثل في النمش والتصبغات وكذلك المسامات وغير ذلك، كما أنه يساعد على جعل البشرة ذات مظهر مشرق وجذاب، بالإضافة إلى أنه من الأساليب التي يجب أن تتم بعد استشارة من الطبيب المختص، وكذلك يجب أن يقوم به أطباء الجلدية، وخلال هذا المقال سوف نقوم بتوضيح الكثير من المعلومات الخاصة بالتقشير البارد وكذلك أهم فوائد التقشير البارد ومتى يتم، فتابعونا.

ما هو التقشير البارد

يعرف هذا النوع من التقشير على أنه تقشير البشرة الذي يتم عن طريق أحماض أقل في معدل التركيز من حمض اللاكتيك، ويتم ظهور تلك النتيجة من خلال الاستخدام الذي يتم بشكل متكرر، وبتلك الطريقة يتم تخلص البشرة من كافة أنواع الخلايا الميتة بالإضافة إلى مختلف الشوائب بشكل لطيف على البشرة، بحيث لا يعرض البشرة لأي مشكلة خاصة بالحساسية سواء الاحمرار أو الالتهابات.

على النقيض من كافة أنواع المقشرات الأخرى والتي يتم بها استعمال أحماض ذات طبيعة قاسية على البشرة وتسبب إصابة البشرة بالتهيج، وتعتبر تلك الطريقة من أهم الطرق وأنجحها في معالجة مشاكل البقع والتصبغات التي تصيب البشرة، ويتم التقشير البارد من خلال عدد من الجلسات يصل إلى ستة جلسات يصل المدة الزمنية لكل جلسة ساعة كاملة.

كما يتم استخدام عدد من الكريمات في تقشير الوجه، حيث لا يفضل استخدام الأحماض في كونها قد تتسبب في ظهور عدد من الآثار الجانبية، ويعطي نتائج جيدة للبشرة بحيث يجعلها ذات مظهر مشرق وجذاب، وذلك نتيجة لتركيز الأيونات الخاصة بعنصر الهيدرونيوم داخل خلايا البشرة.

فقد تم عمل هذا التقشير من أجل المحافظة على البناء الخاص بالجلد، وذلك بسبب التحفيزات التي تتم في الخلايا الليفية المتواجدة في أعماق الجلد حتى يتم إفراز الكولاجين داخل البشرة، التي تعمل على عدم تعرض البشرة لمشكلة التجاعيد وغيرها.

شاهد أيضًا: علاج حروق الوجه بعد التقشير

أهم فوائد التقشير البارد

يتسبب التقشير البارد في منع التعرض لمشاكل البثور وكذلك يمنع تعرض البشرة من مشاكل حب الشباب وكذلك تمنع تعرض البشرة لأي نوع من الشوائب وذلك بسبب عدم تنظيف أجزاء البشرة بالصورة الصحيحة وهو الأمر الذي يتسبب في إفراز الزيوت بشكل كبير وزائد.

كما أن هذا التقشير يساهم في إنتاج نسبة جيدة من مادة الكولاجين داخل البشرة والذي يقل مع مرور السن وهو الذي يجعل البشرة تظهر بالمظهر الجيد النقي ويساهم في تقليل ظهور الترهلات التي تظهر مع كبر السن.

متى يتم تقشير الوجه بعد التقشير البارد؟

الطبيب فقط هو الشخص الوحيد الي يعمل على تحديد التاريخ إلى يتم فيه التقشير للوجه بعد اتمام عملية التقشير البارد، حيث أن التقشير الخاص بالوجه يعتمد على النوعية الخاصة بالبشرة والجلد.

كما أن التقشير البارد يعد من أفضل أنواع العلاجات الفعالة في عمليات إزالة البقع والتمسك الذي يتواجد في البشرة بشكل جيد، كما أن التقشير البارد يتم مرتين، بحيث يتم تنفيذ المرة الأولى على يد طبيب متخصص وتكون نسبة النجاح الخاصة به تصل إلى 60٪ أما المرة الثانية يمكن تنفيذها داخل المنزل وتكون نسبة النجاح الخاصة به تصل إلى 40٪.

اخترنا لك: أفضل خلطات تقشير الجسم

مم يتكون الجلد البارد؟

المكونات التي يتم استخدامها في التقشير البارد تتمثل في حمض الفايتك وكذلك حمض الاكتيك وكذلك حمض الأسكوربيك بالإضافة إلى حمض الأزيليك وتتمثل الخطوات الخاصة بهذا النوع من التقشير في الآتي:

  • يجب قبل القيام بأي خطوة تحديد نوع البشرة والجلد وهو الأمر الذي يتم تحديده من قبل طبيب متخصص.
  • ينبغي تحديد المنطقة المرغوب تقشيرها بصورة جيدة.
  • ينبغي اللجوء إلى استعمال مادة الميدلاند.
  • بعد ذلك يجب وضع الكريمات المرطبة التي تتناسب مع طبيعة البشرة.

كيفية عمل تقشير الوجه من أجل إزالة المسام

  • في البداية يجب عمل تطهير كامل للوجه باستخدام الكحول حتى يتم التخلص من مختلف أنواع البكتيريا.
  • العمل على وضع بعض المواد المكونات الهامة للبشرة عن طريق فرشاة لفترة زمنية لا تزيد عن 10 ساعات.
  • بعد ذلك يجب غسل الوجه بشكل جيد عن طريق المياه.
  • العمل على وضع مرهم “الموميتازون” مرة كل يوم لمدة تصل إلى ثلاثة أيام.

ما هي استخدامات التقشير البارد

تتواجد الكثير من الاستخدامات الخاصة بالتقشير البارد حيث يمكن تنفيذه على الكثير من المناطق، حيث أشار الكثير من الأطباء المتخصصين في مجال الجلدية أن عملية التقشير البارد تساعد بشكل كبير في القضاء على مختلف الأماكن الظلمة ولذلك فإن استخدامات التقشير البارد يتمثل في الآتي:

أولاً المناطق الحساسة

يعتبر المناطق الحساسة من المناطق التي تعاني من الكثير من التصبغات الشديدة، وذلك بسبب عدد كبير من الأسباب، وهو الأمر الذي ينتج عن تواجد عدد من الاختلالات الهرمونية أو الإصابة السمنة، كما أن هناك عدد من الأدوية التي في حالة تناولها قد تتسبب في زيادة تعرض تلك المناطق إلى أن تصبح داكنة.

ولذلك فإن عملية التقشير البارد تساعد في القضاء على تلك المشكلة بشكل آمن، حيث أن تلك الطريقة لا تتسبب في إحداث أي ضرر لتلك المنطقة.

ثانياً التقشير البارد لإزالة الهالات

يعتبر التقشير البارد من الأشياء الغير مستحبة في القضاء على الهالات السوداء ولكن يمكن اللجوء لتلك العملية بشرط عدم اقترابه من منطقة العين لعدم تعرض العين لأي مشكلات حيث أن التقشير البارد يضم عدد من المكونات التي قد تتسبب في إصابة العين بالاحمرار.

ثالثاً التقشير البارد لمنطقتي الوجه والرقبة

تعتبر عملية التقشير الباردة من أفضل الطرق وأمنها لمنطقة الرقة وكذلك الوجه وذلك لأنه لا يتسبب في التخلص من جميع الجلد الميت فقط بل يساعد في التخلص من مشاكل حب الشباب وكذلك مشكلة المسام.

وفي الوقت الذي يتم فيه عمل التقشير البارد لمرات عديدة فإن هذا الأمر سيؤدي إلى ظهور الوجه والرقبة بصورة ناعمة ونضرة وخالية من الشوائب.

اقرأ أيضًا: أفضل كريم تقشير للوجه والجسم من الصيدلية

الآثار الجانبية على البشرة الباردة

هناك عدد من الآثار الجانبية التي قد تظهر على البشرة الباردة والتي تتمثل في الآتي:

  • الإصابة بحكة في الجلد.
  • يتعرض الجلد للشد.
  • الإصابة بنورك في الجلد واحمرار شديد.
  • التعرض لنسب من الحروق في بعض المناطق التي سبق تطبيق الجلد البارد بها.

مزايا التقشير البارد

إن للتقشير البارد عدد من المزايا الجيدة والتي تتمثل في الآتي:

  • له قدرة كبيرة على التخلص من مختلف الالتهابات التي تصيب الجلد.
  • يمكن عمل التقشير البارد في أي منطقة في الجلد.
  • يعمل التقشير البارد على جعل البشرة لامعة.
  • يعتبر التقشير الجيد من أكثر الأشياء الآمنة على البشرة.
  • يساعد في التخلص من الجلد الميت.

وبتلك المعلومات نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم والذي تحدثنا فيه بشكل مستفيض عن التقشير البارد والوقت الذي يتم فيه تقشير الوجه بعد الانتهاء من التقشير البارد وكذلك المواد التي يتكون منها التقشير البارد، والمزايا الخاصة بالتقشير البارد، بالإضافة إلى استخدامات التقشير البارد، نتمنى من الله عز وجل أن نكون قد وفقنا في سرد تلك المعلومات بشكل كامل، مع تمنياتنا لكم بالتوفيق والنجاح في الحياة.

مقالات ذات صلة