ما هي أنواع الشعر للبنات بالصور

ما هي أنواع الشعر للبنات بالصور

ما هي أنواع الشعر للبنات بالصور ؟، الشعر زينة المرأة، وأول ما ينظر إليه الشخص، لهذا تحاول السيدات للاهتمام بجمال شعرهن وحيويته؛ لأن هذا يزيد حسن إطلالتها، وأناقتهن، ولا بد من علم نوع الشعر لمعرفة أساليب الإعتناء السليمة به وسنذكر الشعر المختلط و أنواع شعر الرأس.

الشعر المختلط :-

الشعر الدهني يتكبد أصحاب الشعر الدهني من كثرة الإفرازات اللزجة من فروة الدماغ، والتي تزيد ليونة الشعر، الشأن الذي يزيد تساقطه، وقد يكون الشعر دهنيا بطبيعته، أو يصبح ايضا في مرحلة محددة نتيجة بعض الأسباب، مثل مبالغة إفراز الهرمونات، نحو فترة البلوغ مثلا.

ومن المحتمل الإعتناء به بغسله ثلاث مرات في الأسبوع؛ من أجل تخفيض كمية الدهون الزائدة فيه، والتخلص من الأتربة والجراثيم العالقة فيه، والمؤثرة على مظهره، كما وينصح باستعمال الشامبو المحتوية مكوناته على الليمون أو البيض.

لأنهما يساهمان في تخفيض كمية الدهون، إضافة إلى ذلك إمكانية غسله بعصير الليمون المخفف، أو الخل؛ لأنهما يساعدان في شده، وتنظيفه، إضافة إلى الذهاب بعيدا عن تناول المأكولات التي تضيف إلى إفراز الدهون.

مثل البهارات، والشوكولاتة، والأطعمة الحارة، وتجنب تمشيطه بعنف؛ لمنع تهيج فروة الدماغ، ولمنع تحفيز إفرازها للدهون.

ما هي أنواع الشعر للبنات بالصور ؟ الشعر الجاف يتكبد الكثير من أصحاب الشعر الجاف من تشقق نهاياته، وجفافه، بالإضافة لصعوبة تصفيفه، وكثرة تساقطه، وهذا نتيجة عدة عوامل، منها: جفاف الشعر، وقلة إفراز الغدد وإفرازاتها الطبيعية، مما يقلل كمية الدهون الواصلة إلى الشعر.

والمهمة في تليينه، ولا بد من الدلالة حتى الشعر من الممكن أن يكون جافا بطبيعته، وهذا نتيجة الإصابة بخلل ما في الهرمونات، أو نتيجة استعمال بعض المواد الكيميائية، والمثبتات، والصبغة، إضافة إلى ذلك كي الشعر الذي يسبب جفافه، وتلفه.

شاهد ايضًا : فوائد الروزماري لتكثيف وتطويل الشعر

أنواع شعر الرأس :-

أما عن الاعتناء به فتكون بتجنب الإفراط في غسله، حيث ينصح بغسله مرة في الأسبوع؛ لقلة دهونه، كما وينصح باستعمال الصابون المحتوي على الجلسرين، أو زيت الزيتون، بالإضافة لتدليك فروة الدماغ؛ من أجل تفعيل الدورة الدموية فيها.

ولزيادة تدفق الدم إلى الغدة الدهنية الشعر العادي يتميز أصحاب الشعر العادي باعتدال كمية الدهون التي تفرزها فروة الدماغ، الشأن الذي يشارك في المحافظة على نعومته، وحمايته من الجفاف.

وتحدث الاعتناء به بتجنب الإفراط في غسله، واختيار الشامبو الملائم أنواع شعر الرأس ، والمحتوي على المواد الطبيعية، بالإضافة لتجنب تعريضه لأشعة للشمس لمدة طويلة، ومن المفضل استعمال المواد المغذية والمرطبة بين الحين والآخر.

الشعر المختلط وهو الشعر الدهني نحو جذوره؛ نتيجة لـ إفراز الدهون، والجاف نحو أطرافه، ويعتبر ذلك النوع من أصعب أشكال الشعر؛ لأنه يفتقر عناية ورعاية خاصة.

ويمكن الإعتناء به باستعمال بلسم للشعر بوضعه من منتصف الشعر إلى أن نهاياته؛ لأنه يقوي أطراف الشعر، ويحذر بالإبتعاد عن استعمال الشامبوهات المخصصة للشعر الدهني أو الجاف؛ لأنها تضر الشعر المختلط.

شاهد ايضًا : فوائد فاكهة الكاكا للصحة والبشرة والشعر بالتفصيل

ما هي أنواع الشعر للبنات بالصور؟ :-

تتأثر نفسية السيدات على نحو خاص بمشاكل الشعر، وهي من أكثر المشكلات التي يتوجهن على إثرها إلى عيادات الأمراض الجلدية والتجميل، وتتنوع مشكلات الشعر من سقوطه إلى تقصفه وحتى ضعفه وجفافه؛ وتلك إشكالية غير مشابه الأجناس والأعمار فحتى الأطفال لم يسلموا من ذلك الشأن.

الشعر تاج حسن المرأة وزينتها، فلذلك يلزم أن تعرف أكثر أهمية التفاصيل والمعلومات التي تخص نوع وطبيعة شعرها، وذلك لتتعلم أفضل الأساليب للعناية به.

ويجب ايضا أن تعرف ما هي الموضوعات التي قد تتسبب لشعرها بالضرر ولشعر ابنها الصغير ايضا، وفي ذلك النص سنذكر أكثرية المشكلات التي قد تصيب الشعر وكيفية التغلب عليها.

ما هي أنواع الشعر للبنات بالصور ؟ الشعر الجاف من الملحوظ من اسم ذلك النوع أنه يتكبد من الجفاف على نحو دائم، فهو متشقق ومتقصف نتيجة قلة إفراز الجسم للدهون والتي تؤدي نحو إفرازها من بصيلات الشعر إلى ليونة الشعر حتى أطرافه.

كثيرا ما تكون السيدة داع تلك الإشكالية أو على أقل ما فيها أدت عاداتها إلى صعودها، كاستخدامها لمجفف الشعر أو صبغ الشعر بصورة مبالغ فيها، واستخدام الصبغات الرخيصة الذائعة أو استعمال مستحضرات الاعتناء بالشعر السيئة، أو نتيجة لـ الإكثار من تمشيطه وغسله.

على صاحبه ذلك النوع من الشعر أن تستخدم الشامبوهات المخصصة المناسبة للشعر الجاف، وعليها تجنب الماء الشديد الحرارة للغاية نحو غسل الشعر، وتجنب تتابع غسله فمرة كل ثلاثة أيام أو أربعة كافية.

وعليها الانتباه بتدليك فروة الدماغ على نحو متكرر كل يوم لمساعدة فروة الدماغ على إفراز الدهون وتفعيل الدورة الدموية في الدماغ.

معرفة نوع الشعر بالصور :-

الشعر الدهني بخلاف الشعر الجاف فعلى صاحبة ذلك النوع من الشعر غسله طول الوقت، فهو كثيرًا ما لزج ورطب نتيجة لـ تراكم الدهون وخصلات الشعر متشابكة ومتلاصقة، فلذلك تتكبد السيدة ذات الشعر الدهني من صعوبة الإحتفاظ بتسريحة لوقت طويل.

ويجذب ذلك النوع من الشعر الأتربة ببساطة وتتشكل قشرة الدماغ، ويجب استعمال الشامبو الملائم له والذي يتضمن على خل وعصير الليمون، وتجنب القيام بتمشيطه بعنف أو كحت القشرة فهذا الشغل سوف يضيف إلى الدهون المفرزة.

والاكتفاء بوضع سلع الاعتناء بالشعر الدهني بوضعها على أطراف الشعر عوضا عن تغطيته بها الشعر العادي يذكر أن السيدة ذات الشعر العادي هي السيدة الأوفر حظا والأسعد بين جميع السيدات.

فهي لا تتكبد من مبالغة الدهون أو نقصها ويسهل التداول مع شعرها، وغالبا ما يكون ذا هيئة مقبولة، ويحتفظ بالتسريحة لوقت أطول من بقية الأشكال، وللعناية بالشعر العادي يفتقر شامبو وبلسم (2×1)، بالشامبو لتطهير الشعر والبلسم لمنح الشعر لمعانا ويصفيه.

بحث عن أنواع الشعر :-

لا تتشابه نوعية الشعر من فرد لآخر، فهناك الشعر الأملس، والشعر الجاف، والشعر المجعد، علما أن لكل نوع طريقته المخصصة للعناية به، لهذا فإنه من اللازم تحديد نوعيته، لمعرفة أساليب المراعاة به، والمستحضرات المناسبة له.

ولا بد من الدلالة حتى العديد من الناس يلجون إلى أخصائي الشعر لمعرفة نوعه، ولكن من الجائز علم نوعه من خلال علم صفات كل شعر، وذلك ما سنعرفه عليه في ذلك النص.

كيف أعرف نوع شعري ؟:-

  • غسل الشعر بالأسلوب المعتادة بالماء والشامبو، ثم تجفيفه.
  • الذهاب بعيدا عن استعمال المجفف الكهربائي.
  • لأنه يؤثر على درجة جفاف الشعر.
  • تجنب استعمال الزيوت أو مستحضرات الاعتناء بالشعر.
  • ترك الشعر منسدل دون ربطه لفترة اثنتي عشرة ساعة خلال السبات.

ملاحظة نوع الشعر في الفجر، فإذا كان الشعر دهنيا فإن فروة الدماغ ستحتوي على العديد من الإفرازات الدسمة، أما لو كان الشعر جافا فإنه سيلاحظ جفاف فروة الدماغ، فضلا على ذلك عدم وجود أي إفرازات دسمة فيها.

أما لو كان الشعر عاديا فإن اعداد الإفرازات الدسمة في فروة الدماغ سوف تكون مقيدة، وإذا كان شعرا مختلطا فإن فروته سوف تكون زيتية، أما أطرافه سوف تكون متقصفة.

كل نوع من أشكال الشعر يفتقر إلى عناية خاصة به لا تتشابه عن الأشكال الأخرى؛ حيث إن الشعر الدهني يلزم أن تحدث الاعتناء به بواسطة بعض أشكال الكريمات والزيوت والشامبو المخصص بالشعر الدهني.

ويجب استعمال سلع الاعتناء بالشعر الدهني بكميات ضئيلة؛ لأن الشعر يفرز كميات عظيمة من الزيوت، وعند إضافة كمية عظيمة من الكريمات إلى الشعر الدهني سيبقى مظهر الشعر غير مناسب وغير جميل إلى أن لو تم غسله بالشامبو.

أما الشعر العادي فيجب أن يتم استعمال أشكال معينة من مستحضرات الإعتناء المخصصة به، ويجب أن تتناسب كميتها مع نوعية الشعر ومقدار الزيوت التي يفرزها الشعر، والشعر الجاف من أكثر أشكال الشعر التي تتطلب الإعتناء المكثفة وانتهينا من ما هي أنواع الشعر للبنات بالصور و الشعر المختلط و أنواع شعر الرأس.

شاهد ايضًا : استخدامات زيت الورد للبشرة والشعر والجسم

وفي ختام موضوع ما هي أنواع الشعر للبنات بالصور يجب التأكد من أنه تختلف طرق العناية بالشعر باختلاف نوع الشعر حيث يوجد العديد من أنواع الشعر ذكرناها لكم وبينا الفرق بينهم وطرق العناية بكل منهم أتمنى أن ينال إعجابكم وترسل لنا آرائكم واقتراحاتكم في الموضوع.

أترك تعليق