ما الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في ميونخ

ما الاماكن السياحية التي يمكن زيارتها في ميونخ

ما الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في ميونخ ؟ ما الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في ميونخ، و ميونخ هي عاصمة بافاريا وثالث أكبر مدينة في ألمانيا، تقع على نهر ايسار Isar على أطراف جبال الألب البافارية.

وقد بدأت كدير ونمت لتصبح مستوطنة عندما سمح دوق بافاريا للرهبان بإنشاء سوق عند عبور الطريق من سالزبورغ والنهر، لا يزال بإمكانك اتباع خطوط أسوار مدينة ميونيخ التي تعود إلى القرون الوسطى في حلقة من الشوارع المنحنية ورؤية ثلاثة من بوابات المدينة القديمة المثيرة للإعجاب.

النقطة المحورية لمدينة ميونيخ التاريخية الداخلية هي ساحة مارينبلاتز الكبيرة المفتوحة، حيث يقف السياح والمحليون لمشاهدة ساعة الرسوم المتحركة مرتين أو ثلاث مرات يومياً، ميونخ مدينة جميلة لذا سوف نجا بكم في هذا المقال عن سؤال ما الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في ميونخ فلنبدأ.

ميونخ

ميونيخ هي مدينة محبة للمتعة، ومعروفة بمهرجاناتها الموسمية والأحداث الثقافية الغنية، لذا فبالإضافة إلى زيارة المعالم الجميلة والمتاحف والقصور الرائعة، عليك قضاء بعض الوقت في الاستمتاع بالحياة مع السكان المحليين في مهرجان أو سوق ملون أو الحصول على قطعة من واحدة من الكعك الشهير في ميونيخ في كونديتوريا konditorei.

يستمتع سكان ميونيخ أيضًا بالعديد من الحدائق العامة والحدائق، لا سيما الحديقة الإنجليزية الجميلة التي تبلغ مساحتها 900 فدان (Englischer Garten)، نظرًا لعدد المعالم السياحية والأشياء التي يمكنك القيام بها، يجب أن تتوقع قضاء بضعة أيام على الأقل في استكشاف ميونخ.

شاهد أيضًا : أفضل وأغلى ٢٥ فندق في دبي للعوائل

١- فندق الملوك:

  • لقرون عديدة مقعد الدوقات والناخبين والملوك في بافاريا، يعد فندق ميونخ ريزيدنس Munich Residenz أحد أروع القصور في أوروبا.
  • يتألف مجمع ريزيدنس الضخم من سبع ساحات كبيرة، ويضم ثلاثة أقسام رئيسية: كونيغسباو، ويواجه ميش-جوزيف بلاتز، ثم (قاعة الولائم).
  • أجمل جزء من هذا المجمع الضخم هو أنتيكواريوم الرائع، الذي تم بناؤه عام 1579 والذي أصبح الآن جزءًا من متحف ريزيدنسي المتميز.

٢- ساحة مارين:

  • تعتبر ساحة مارين بلاتز ساحة ميونيخ الرئيسية منذ تأسيسها، الذي كان موقع بطولات التبارز في القرون الوسطى، وحتى عام 1807، حيث أقميت الأسواق.
  • بالإضافة إلى قاعة  Neues Rathaus الضخمة، التي تملأ جانبًا كاملاً من الساحة، ستجد Altes Rathaus (قاعة المدينة القديمة) التي تشكل بوابة في نهاية ساحة مارين.
  • في الساحة المفتوحة الكبيرة يوجد ماريان (Mariensäule)، وهو عمود طويل القامة عليه مجسم مريم العذراء التي أقيمت عام 1638، ونافورة فيشبرونين Fischbrunnen، وهي أحدث نافورة تحتوي على أرقام برونزية بعد ترميم نافورة سابقة كانت تعود إلى القرن التاسع عشر

٣- كنيسة فرونكيرش:

  • استُكملت كنيسة فرونكيرش الضخمة – كنيسة الكاتدرائية في ميونيخ – عام 1488، وهي كنيسة قوطية قديمة يرجع شهرتها إلى حجمها الكبير، يبلغ ارتفاع الأبراج الكبيرة تقريبا 100 متر، مع قبب من عصر النهضة المميزة الخاصة بها، فوق مبنى مرتفع يبلغ طوله 109 أمتار وعرضه 40 متراً.
  • تشمل المعالم البارزة داخل الكاتدرائية قبر الإمبراطور لودفيج البافاري 1622 بالرخام الأسود بأشكال برونزية.

٤- كنيسة الروكوكو:

  • اكتملت كنيسة الروكوكو  الجميلة، المكرسة للقديس يوحنا نيبوموك، في عام 1746 من قبل الأخوين كوزماس وإغيد عصام، وزينت بأشكال الجص واللوحات الجدارية واللوحات الزيتية.
  • في حين أن مظهرها الخارجي مثير للإعجاب بما فيه الكفاية، لا سيما المدخل الكبير الذي تحيط به أعمدة ضخمة وتجسد شخصية القديس يوحنا الراكع في الصلاة.

شاهد أيضًا : أفضل رحلة سياحية إلى السالمية بالكويت

٥- كنيسة الثيتنركيرش Theatine of St. Cajetan:

  • اكتملت كنيسة الثيتنركيرشTheatine of St. Cajetan (Theatinerkirche St. Kajetan)، وهي كنيسة بنيت على طراز الباروك الإيطالي الرفيع، في عام 1690، مع واجهة مذهلة وأبراج توأمية وقبة ضخمة يبلغ ارتفاعها 71 متراً  ديكور داخلي مذهل.
  • تشمل أبرز الأماكن الخارجية العديد من تماثيل القديسين الرخامية والفانوس مع دوارة  weathervane على قمة القبة.
  • أما المناطق الداخلية التي يغلب عليها الأقواس الطويلة ذات الرؤوس الدائرية من قباب الأسطوانة والقبة فوق المعبر، فتكتسي باللون الأبيض، مع زخرفة جصية غنية.

٦- حديقة ميونخ:

  • حديقة ميونيخ الإنجليزية ليست فقط أكبر حديقة  في ألمانيا – فهي تغطي مساحة 910 فدان – إنها أيضا واحدة من أجمل الحدائق، توفر مجموعات الأشجار والنباتات التي يتم ترتيبها بشكل طبيعي آفاقاً دائمة التغير، وتكتمل تسعة كيلومترات من الجداول المتعرجة والبحيرات الاصطناعية في الانطباع عن المناظر الطبيعية.
  • تم تصميم الحديقة الإنجليزية في عام 1785 كحديقة عسكرية، وهي تجذب المشاة والركض وراكبي الدراجات إلى مساراتها ومساراتها التي يبلغ طولها 78 كيلومترًا.

٧- قصر نيمفنبورغ:

كان القصر الباروكي الكبير في نيمفنبورغ، في الضواحي الشمالية الغربية من المدينة، في الأصل المقر الصيفي مقر  لكتل ​​فيتلسباخ الخاصة بالناخبين في القرن السابع عشر، ويمتد هذا القصر الشاسع على طول أكثر من 600 متر من الجناح إلى الجناح، ويحيط به من كل جانب قناة نيمفنبورغ Nymphenburg، التي تنقسم عند مرورها حول المباني الرئيسية قبل أن تتجمع مرة أخرى في مسبح مزخرف بالنوافير أمام الواجهة الرئيسية.

٨- متاحف فنية:

  • تم تصميم متحف Königsplatz على الطراز الكلاسيكي الجديد في عام 1862، وفي حي الفن حوله ستجد واحدة من أرقى مجموعات المتاحف الفنية في أي مكان في أوروبا.
  • يوجد هناك المعارض الفنية الثلاثة بيناكوثيك: معرض الصور القديم (Alte Pinakothek)، مع مجموعاته الجميلة من اللوحات الهولندية والفلمنكية والإيطالية والفرنسية والألمانية والإسبانية والوسطى، وهناك  معرض الصور الجديد (نويه بيناكوثيك)، مع عرض للفن تتراوح بين الروكوكو إلى الفن الحديث.

٩- المسرح:

  • على الجانب الشرقي من فندق Residenz في ميونيخ، تم بناء مسرح Cuvilliés في عام 1755 وهو أفضل مثال لمسرح روكوكو Rococo مع صناديق ذات طبقات تعكس روح ألمانيا.
  • المسرح مذهل معماريا، والأناقة النادرة والألوان الغنية للروكوكو الخاصة بها الداخلية يجعلها مكان فريد حقا للأوبرا مثل Idomeneo في موزارت، والتي عرضت هنا في عام 1781 والتي كانت جنبا إلى جنب مع العديد من أوبرات الفترة الباروكية الأخرى، والتي لا تزال تؤدى في بعض الأحيان.

١٠- المتحف الألماني:

  • يعد المتحف الألماني أكبر متحف في العالم للتكنولوجيا، وتعرض القطع الأثرية التي يبلغ عددها 17 ألف معروضًا تتراوح بين الخشب المصقول والنحاس الأصفر للأدوات الفلكية المبكرة إلى أحدث العلوم حول ظاهرة الاحتباس الحراري.
  • المتحف هو وقت السفر المستمر بين التكنولوجيا في وقت مبكر والتكنولوجيا الفائقة الأن، كما يمكنك متابعة تطوير كل تخصص علمي وفني من بداياته وحتى الوقت الحاضر..

١١- متحف بي أم دبليو:

  • بجانب المقر الرئيسي لشركة بي أم دبليو والمصانع في المتنزه الأولمبي، يوجد مبنى دائري معاصر يحتوي على هيكل معدني، يضم متحف BMW.
  • هنا  سيجد معجبو السيارات أمثلة على جميع الطرازات التي صنعتها الشركة تقريبًا، بما في ذلك السيارات الرياضية ونماذج السباقات والدراجات النارية.

١٢- حديقة حيوان:

  • تمتد حديقة حيوان هيلابرون Hellabrunn Zoo على مساحة 89 فدانًا، ويتم تصنيفها بشكل دائم بين أفضل حدائق الحيوان في أوروبا، أنشأت في عام 1911، وكانت أول حديقة حيوان في العالم لديها حيوانات مجمعة.
  • واليوم هناك أكثر من 19،000 حيوان من 757 نوعًا ممن يتم احتجازهم في حظائر مفتوحة تهدف إلى تكرار ظروف الحياة البرية، مع الحيوانات التي عادة ما تتشارك في الموائل معًا حيثما أمكن. وتشمل الميزات المحبوبة للناس في بيت الفيل Elephant Hous، القفص الحر الضخم الذي تبلغ مساحته 5000 متر مربع، وبيوت القرود وغيرها من المتعة البرية.

شاهد أيضًا : السياحة في سان بطرسبورغ

“أجبناكم في هذا المقال عن تساؤل ما الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في ميونخ وبالتأكيد عرفتم كم هي كثيرة ومتنوعة ما بين التاريخ والطبيعة والصناعة وهناك أكثر مما تم سرده في هذا المقال فلتنطلق لتراها وتستمتع بها بنفسك”.

أترك تعليق