ما هو شاي ايرل جراي وما هي فوائده ؟

ما هو شاي ايرل جراي وما هي فوائده؟ ومما يستخلص؟ الشاي من الأعشاب التي تزرع وتحصد، قد يشرب في صورته الخضراء، أو يخضع لبعض العمليات كالْتجفيف والتعبئة ليحفظ لفترةٍ أطول، والمعروف عن الأعشاب دورها الصحي وفوائدها الجمة، ولهذا سنتحدث عن فوائد شاي ايرل عبر الفقرات الآتية.

ما هو شاي ايرل جراي وما هي فوائده؟

  • قام عدد من الباحثين بجامعة كالابريا التي تقع بإيطاليا، بإثبات أن شاي ايرل جراي عبارة عن خلاصة فاكهة البرغموت، والذي يعتقد أنه ذو دور صحي، وفعال، وهام أيضًا لصحة القلب البشري.

ما هي فاكهة البرغموت؟

  • فاكهة البرغموت هي إحدى الفواكه متوسطة الحمضية، تكسب شاي ايرل جراي مذاق ورائحة خاصة ومميزة، مما يجعله علامة مميزة بين الطبقات العليا والمتوسطة، أو كما تعرف بالهاي كلاس، وقد قامت الأبحاث مؤخرًا بإثبات احتواء هذا الشاي على إنزيم “HMG” التي من شأنها معالجة أمراض القلب كالستاتين.
  • وقد نوع الباحثون بإيطاليا بالتركيزات المستخدمة من انزيم “HMG” مع البروتينات التي يؤدي الخلل بها لحدوث أمراض القلب، أو الـ bad cholesterol، عقب هذا قاموا بمقارنة هذه النتائج بالنتائج الخاصة بعقار ستاتين، والذي يستخدم أيضًا مع البروتينات ذاتها، مما أثبت أن مستخلص فاكهة البرجموت له نفس المحتوى الانزيمي والفعالية أيضًا.
  • وقد أثبتت دراسات هؤلاء الباحثين، كون المستخلص ذو خواص تقلل من منسوب الـ bad cholesterol بالدم، مما يقي ويقلل من حدوث الجلطات، أمراض القلب، وتصلب الشرايين، حيث يؤدي إلى رفع المنسوب الخاص بهرمون HDL” أو كما يعرف بالـ good cholesterol.
  • وقد أوضحت إحدى الدراسات الإيطالية التي أجريت مؤخرًا أن تناول كوب واحد من شاي ايرل جراي من شأنه خفض منسوب الكوليسترول بالدم، والحد من فرص الوقوع ضحية أمراض القلب.
  • وقد وضح رجال البحث، طبقًا للصحيفة الشهيرة “ديلي ميل” بِبريطانيا، كون فاكهة البرغموت بإمكانها أن تواكب فاعلية عقاقير الستاتين المستخدمة في السيطرة على تركيزات الكوليسترول بالدم.

شاهد أيضًاالأثار الجانبية  في تناول شاي زهور الخشخاش

فوائد شاي ايرل جراي

ما هو شاي ايرل جراي وما هي فوائده؟ يعد شاي ايرل جراي واحدًا من أشهر المشروبات الدافئة عالميًا، لما له من فوائد صحية كثيرة، إلى جانب كونه مصدر هام لإمداد الجسم بالطاقة اللازمة، حيث يقوم بـ:

محاربة عوامل التأكسد، من خلال عدد من مضادات الأكسدة به

  •  وهو ما يصنفه كمشروب شتوي، فيقوم بمنح الجسم الطاقة اللازمة لوظائفه الحيوية.

التخلص من الوزن الزائد عن الحد، والوصول إلى الوزن المثالي الذي هو حلم وغاية للكثير من الأشخاص

  • يوجد نسبة صغيرة حمضية التركيز بشاي ايرل جراي نتيجة غناه بثمار فاكهة البرجموت، وهو ما يسبب النكهة والرائحة المميزين، ويتسبب أيضًا في فقدان الوزن، نتيجة لتحفيز العملية الخاصة بالأيض الغذائي، وهو ما يضطر عدد من الأشخاص لاستخدام الليمون والغذائيات الحمضية عوضًا عن السكر، أما بـ شاي ايرل جراي فتضمن كافة هذه العناصر بمشروب واحد.

حماية القلب من أمراض تصلب الشرايين

  • عرف الشاي الأسود قديمًا بكونه أكثر المشروبات قدرةً على نقص مستوى الدهون الثلاثية بالدم، حيث كانت علاقته وثيقة بكل من نوبات القلب، أمراض السكتات الدماغية وتصلب الشرايين، وقد أكدت الدراسات على دور شاي ايرل جراي في نقص مستوى الكوليسترول بالدم والتخلص من آثار كافة عمليات الأكسدة التي تتراكم على عضلة القلب.

شاهد أيضًاافضل أنواع الشاي الأخضر لحرق الدهون

التخلص من الأرق وعلامات التوتر

  • ينصح بتناول مشروب شاي ايرل جراي بالأيام المرهقة، حيث له قدرة كبيرة على محاربة الإرهاق، فهو يحتوي على قدر كافي من الكافيين يفوق هذا الموجود بمشروب القهوة، فيعمل على مضاعفة قوة الاستيعاب والتركيز، القضاء على عدد كبير من مشكلات التشتت وعدم الانتباه، بالتالي يمكنك تناوله من قراءة إحدى كتبك المفضلة بفترة وجيزة والبقاء هادئًا حتى النوم.

يقوي الجهاز المناعي، كافة أنواع الشاي المتواجدة بالأسواق بإمكانها منح الجسم الدفء المطلوب

  • إلى جانب تحفيز الآلية المناعية للجسم، حيث أن فاكهة البرجموت توفر للجسم الطاقة والتحفيز اللازمين للجهاز المناعي، حيث أثبتت عدد من الدراسات دور ثمار البرجموت في زيادة قدرة الجسم على محاربة الانفلونزا، نزلات البرد، والتصدي لها، مما يزيد من معدل استهلاكه بفصلَي الخريف والشتاء بالدول الأوروبية.

يحسن من آلية الهضم وعمل الجهاز الهضمي عمومًا

حيث أن تناول شاي ايرل جراي من شأنه تهدئة الجسم والمعدة، كذلك القضاء على الالتهابات، يقوم بمحاربة آلام البطن، والهضمي من غثيان ومغص، يقوم أيضًا بالحد من مشكلة الإمساك وكذلك البواسير، إلى جانب تشنجات المعدة وانتفاخات الجهاز الهضمي والمزيد من مشكلات المعدة، إلى جانب محاربة العدوى الطفيلية للْديدان الموجودة بالقناة الهضمية.

مد الجسم بالطاقة اللازمة لتأدية الوظائف الحيوية المختلفة

  •  فَالشاي والقهوة من المشروبات التي تحوي قدرًا كبيرًا من الكافيين، وهو ما يمد الجسم بقدر كبير من الطاقة عند تناولهم، مما يقوي من عملية أيض الغذاء، وهو ما يشبه تمامًا ما يحدث عند تناول شاي ايرل جراي، ويفضل استخدامه بمنتصف اليوم الحصول على الطاقة، أو بآخره للاسترخاء وتسهيل عملية النوم.

حماية الجسم من بعض أنواع السرطانات

  • يحتوي شاي ايرل جراي على قدر كبير من مضادات الأكسدة، مما تعيق وتعرقل من عملية الأكسدة عبر كافة أجزاء الجسم، وهو ما يعمل على طرد، تنقية، وتخليص الجسم من الجذور الحرة، ولا ننسى أي منتج ثانوي خطير، ينتج عن عملية التنفس الخلوي، والتي من شأنها تحويل خلايا الجسم السليمة إلى خلايا أخرى سرطانية، مما يزيد من احتمالية الإصابة بالأمراض المزمنة، ولهذا ينصح بتناول قدر كافي من مضادات الأكسدة يوميًا بمثابة جرعة هامة لتنقية الجسم. بهذا نكون قد وضحنا ما هو شاي ايرل جراي وما هي فوائده؟

اقرأ أيضًاما هو موطن الشاي السيلاني وفوائده

موطن شاي ايرل جراي

  • يتواجد شاي ايرل جراي بكثرة في عدد من جزر بريطانيا، بعض دول أوروبا، الأمريكتين الشمالية والجنوبية.

الخلطة الخاصة بـ شاي ايرل جراي

  • يجب معرفة أن هذا الشاي ليس شايًا عاديًا، بل هو خليط خاص من خلاصة الشاي العادي الأسود، وقد أضيف إليه عدد من المواد المميزة، والتي تعد أشهرها فاكهة البرغموت والتي تشبه شكل ثمار البرتقال المجففة، وهو من المواد الطبيعية التي تتميز بنكهتها المميزة، وهو ما يساعد انتشاره عالميًا.
  • وقد ذاع صيت هذا الشاي وانتشر أثناء إحدى المنافسات التي أجريت ضد نوع شاي آخر صيني الأصل، يتميز بمذاقه الرائع، إلا أنه مرتفع التكلفة، وقد بدأ استخدامه منذ حوالي قرنين من الزمان تقريبًا، وقد كان هذا الشاي من المنتجات التي يسوق لها، إلا أنه قد ازدادت أنواع الشاي بالآونة الأخيرة.
  • يتم استهلاك شاي ايرل جراي من قبل الملايين من الأشخاص على مستوى العالم، ليس فقط بسبب طعمه المميز، بل لكونه مشروبًا دافئًا به قدر كبير من الفوائد الصحية الهامة التي يقدمها الشاي لأي شخص يتناوله، إلى جانب كونه يتمتع بالفوائد ذاتها التي تتوافر بـ شاي ايرل جراي ولا ننسى تميز خلطته الخاصة عن خلطة الشاي الأسود العادي.

كان ما هو شاي ايرل جراي وما هي فوائده؟ موضوع مقالنا اليوم الذي وضحنا عبر فقراته ما هو الشاي وكافة الفوائد التي يكفلها تناوله للجسم وما يتميز به عن المشروبات الأخرى.

مقالات ذات صلة