ما هي الحمية الغذائية الصحية لإنقاص الوزن

ما هي الحمية الغذائية الصحية لإنقاص الوزن

نقدم لكم اليوم ما هي الحمية الغذائية الصحية لإنقاص الوزن؟ حيث أنه بالطبع هناك الكثير يعاني من زيادة الوزن، حيث أن زيادة الوزن يجعل الجسم في الظهور بشكل غير لائق كما أنه يكبر من صاحبه بسنوات عديدة.

وبالطبع يجب أن يتم إتباع حمية غذائية صحية حتى لا يؤدي النظام المستخدم إلى التعب والإرهاق والكثير من السلبيات الأخرى التي نحن في غنى عنها، لذا لمن يتساءل الآن ما هي الحمية الغذائية الصحية لإنقاص الوزن، فسوف نوضح لكم حمية غذائية صحية لكي تحصلون على وزن أقل.

ما هي الحمية الغذائية الصحية لإنقاص الوزن؟:-

وبالتالي لمن يتساءل ما هي الحمية الغذائية الصحية لإنقاص الوزن، نود أن نطمئنكم أنه يمكن أن يتم ذلك بكل سهولة وذلك عن طريق رجيم الخضروات والفاكهة وفي هذا الرجيم يمكن القول أنه من أفضل نظام الحمية الغذائية.

حيث أنه يقوم بإنقاص كيلوجرامين أسبوعيًا وذلك بجانب إلى الرياضة أو الهرولة وذلك لمدة نصف ساعة يوميًا، كما أن هذا النظام يعتمد على تزويد الجسم بعد أقل من السعرات الحرارية، وتضمن خطوات الآتي  :-

  • يجب قبل أن يتم البدء في البرنامج هو تناول دواء مسهل قبل النوم، وذلك لكي يتم التخلص من أي مادة متواجدة بالمعدة.
  • يجب تناول كل يوم كوب من عصير الجزر أو البرتقال وذلك يجب أن يعادل 140 من السعرات الحرارية، ويفضل أن يكون العصير من العنب حيث أنهي يمد الجسم بالعديد من المعادن والفيتامينات.
  • يجب أن يتم تناول عشر حبات من التفاح وأيضًا عشر حبات من الخيار، وعدد خمس حبات من البندورة، كما أنه يجب أن يتم تناول هذا على نظام دفعات وعلى مدار اليوم.
  • يجب أثناء فترة الغذاء أن يتم تناول قطعة من الدجاج المشوية وذلك بدون الجلد الخارجي، وبعد ذلك يتم تناول عدد 2 حبة من الخميرة بيرة.
  • يجب كل يوم في المساء أن يتم تناول مشروب المليسه الذي يعمل على امتصاص الدهون و الكولسترول من الأمعاء.
  • ويجب أن تنتبهوا أن هذا الرجيم لا يمكن أن يتبع أكثر من شهر لذا يجب الاستراحة لمدة أسبوع أول لاستكمال الرجيم مرة ثانية، وهذه تتم الإجابة لمن يتساءل ما هي الحمية الغذائية الصحية لإنقاص الوزن.
اقرأ أيضًا :-  فوائد الريحان الطبيعي والمجفف للتخسيس

شاهد ايضًا : 9 مشروبات تساعد على التخسيس وحرق الدهون بدون رجيم

حمية غذائية لإنقاص الوزن 10 كيلو :-

يمكن من خلال حمية غذائية لإنقاص الوزن 10 كيلو، أن تقللين من وزنك بسهولة خلال شهر، حيث يمكن أن إتباع الآتي :-

  • في الأيام الثلاثة الأولى يمكن أن يتم تناول الثلاث وجبات بكميات مناسبة كما يجب أن يكون الإفطار في الساعة الثامنة صباحًا والغذاء في الساعة الواحدة ظهرًا والعشاء في الساعة السادسة.
  • يجب في الأسبوع الأول والثاني أن يتم الآتي مع أخذ اليوم السابع يوم راحة، ويمكن أن يتم تناول (الإفطار يجب أن يكون موحد في كل الأيام ويكون من الساعة السادسة إلى التاسعة صباحًا ويكون عبارة عن عصير من الفواكه الطازجة و قطعة من التوست مع المربي وحفنة يد من المكسرات وشاي بدون سكر.

وفي الغذاء يكون سلطة مشكلة قطعة من التوست الصغيرة و200 جرام من البروتين وهذا موحد أيضًا لجميع الأيام، في العشاء 2 كوب من شوربة الخضار أو الدجاج ويكون موحد أيضًا لجميع الأيام).

  • الأسبوع الثالث والرابع ويتم أخذ فيه اليوم السابع من كل أسبوع راحة، ويتضمن هذا الأسبوعين الآتي (الإفطار يجب أن يكون موحد في كل الأيام ويكون من الساعة السادسة إلى التاسعة صباحًا ويكون عبارة عن عصير من الفواكه الطازجة و قطعة من التوست مع المربي وحفنة يد من المكسرات وشاي بدون سكر، وفي الغذاء 2 كوب من شوربة الخضار أو الدجاج ويكون موحد أيضًا لجميع الأيام.
اقرأ أيضًا :-  فوائد ورق الزيتون لمرضى السكر والكلى

وفي العشاء يكون سلطة مشكلة قطعة من التوست الصغيرة و200 جرام من البروتين وهذا موحد أيضًا لجميع الأيام)، وهذه حمية غذائية لإنقاص الوزن 10 كيلو.

شاهد ايضًا : كيفية عمل رجيم فصيلة الدم بالتفصيل

حمية غذائية لإنقاص الوزن للرجال :-

وبعد أن تمت الإجابة عن ما هي الحمية الغذائية الصحية لإنقاص الوزن يمكن أن يتم توضيح حمية غذائية لإنقاص الوزن للرجال، وذلك عن طريق الآتي :-

  • اليوم الأول:

ويجب أن يتضمن (الإفطار كاس من الحليب وبيضة مسلوقة ونصف رغيف، الغذاء نصف من الرغيف البلدي صحن من شوربة الخضار طبق من السلطة وقطعة من الدجاج وحبة من البرتقال، العشاء ربع من الرغيف البلدي وطبق من السلطة الخضراء وصحن من الخضار و كاس من الزبادي).

  • اليوم الثاني:

ويجب أن يتضمن (الإفطار كوب من الشاي بحليب وربع من الرغيف البلدي وشريحة من الجبن القريش، وفي الغذاء حبة من التفاح و صحن من السلطة ونصف رغيف وقطعتان من اللحم، وفي العشاء قطعة من الخبز صحن من شوربة الخضار وطبق من السلطة).

  • اليوم الثالث:

  • ويجب أن يتضمن الآتي (الإفطار قطعة من التوست وكوب من الحليب وستة ملاعق من الفول وكوب من الشاي المحلى بالعسل، وفي الغذاء طبق من الخضروات المتنوعة وطبق من سلطة الخضار و قطعة من التوست وقطعة من اللحم وجبة من الفواكه، وفي العشاء قطعة من التوست وشريحة من الجبن وحبة من الخيار وكوب من الزبادي).
  • اليوم الرابع:

  • ويتضمن الآتي (قطعة من التوست بيضة مسلوقة وكوب من الشاي أو القهوة وكوب من الجريب فروت أو عصير البرتقال. وفي الغذاء صحن من شوربة البندورة سمكتين مشويين و قطعة من التوست طبق من الخضار وحبة من الموز، وفي العشاء قطعتين من التوست وكوب من الزبادي وطبق من السلطة).
  • اليوم الخامس:

  • ويتضمن الآتي (الإفطار ربع من الرغيف البلدي وكوب من الشاي بحليب وشريحة من الجبن القريش، وفي الغذاء سلطة ونصف رغيف بلدي و قطعتين من اللحم وحبة من التفاح، وفي العشاء قطعة من الخبز البلدي و صحن من شوربة الخضار وطبق من السلطة الخضراء).
  • اليوم السادس:

ويتضمن الآتي (الإفطار قطعة من التوست وكوب من الحليب وست ملاعق من الفول وكوب من الشاي المحلى بالعسل، وفي الغذاء قطعة من التوست طبق من سلطة الخضار وطبق من الخضروات المتنوعة وقطعة من اللحم وحبة من الجوافة، وفي العشاء قطعة من التوست وشريحة من الجبن القريش و حبة من الخيار وكوب من الزبادي)، وهذه حمية غذائية لإنقاص الوزن للرجال.

اقرأ أيضًا :-  فائدة الحرنكش للتخسيس والضغط

حمية غذائية صحية :-

ويمكن أن تعتمد حمية غذائية صحية على رجيم الخضروات والفاكهة وفي هذا الرجيم يمكن القول أنه من أفضل نظام الحمية الغذائية حيث أنه يقوم بإنقاص كيلوجرامين أسبوعيًا وذلك بجانب إلى الرياضة أو الهرولة وذلك لمدة نصف ساعة يوميًا، كما أن هذا النظام يعتمد على تزويد الجسم بعد أقل من السعرات الحرارية، وهذه حمية غذائية صحية.

شاهد ايضًا : رجيم البطاطس المسلوقة والبيض مجرب

خاتمة ما هي الحمية الغذائية الصحية لإنقاص الوزن :-

وبعد أن انتهينا من موضوعنا نود أن نكون قد قدمنا العديد من الطرق للحمية الغذائية الصحية التي تمكنك من إنقاص الوزن بكل سهولة، والتي تمكنكم من إتباع نظام غذائي صحي حتى لا يؤدي هذا الرجيم بالتعب لكم والإرهاق والكثير من الأضرار الصحية التي يمكن أن تطرأ عليكم، لذا يجب أن يتم إتباع هذا النظام من الرجيم بكل خطواته حتى تحصلون على وجبات غذائية صحية متكاملة دون أن يؤثر عليكم ذلك بالسلب فيما بعد.

كما أن الحمية الغذائية الصحية تمكنكم من إنقاص الوزن بسهولة و تمكنكم من الحصول على جسم رشيق لا يعاني من أي زيادة في الوزن، وسوف تبدو وكأنها أصغر من سنكم، ونحن في انتظار تعليقاتكم اقتراحاتكم وأفكاركم الجديدة كما يمكن لكم أن تقومون بمشاركة هذا المقال في الصفحات المختلفة.

أترك تعليق