تخسيس بدون رجيم وبدون رياضة

تخسيس بدون رجيم وبدون رياضة ليس بمستحيل، ومن الجدير بالذكر أن كل فتاة وسيدة ترغب في جسم مثالي ذات قوام رشيق، فيلجأ الكثيرون إلى عمل تمارين رياضية وإتباع نظام رجيم معين لفقدان الوزن، فهذا لا يعني أن من لا يحبون الرياضة وعمل رجيم لا يمكنهم فقدان وزنهم بالطبع لا يوجد شيء مستحيل فيمكنهم فقد الوزن وحرق الدهون وذلك من خلال إتباع هذه النصائح التي سوف أقدمها لكي من خلال هذا المقال تخسيس بدون رجيم وبدون رياضة.

تخسيس بدون رجيم وبدون رياضة :

زيادة الوزن وتراكم الدهون حول البطن من المشاكل التي تزعج السيدات وخصوصًا المتزوجات نتيجة الحمل والولادة، لذلك سيدتي سوف أقدم لكي بعض الأكلات والمشروبات التي تساعدك على حرق الدهون والتخسيس بدون رجيم قاسي وبدون رياضة متعبة.

شاهد أيضاً : علاج الإسهال الشديد والمغص بالأعشاب

1: تناول الخضراوات والفاكهة :

وذلك من خلال جعل الخضراوات والفاكهة من الوجبات الأساسية في يومك، فينصح خبراء التغذية بتناول الخضراوات والفاكهة خمس مرات في اليوم، ومن الأفضل تقطيع الفاكهة والخضراوات إلى شرائح ووضعها في الأماكن التي نمر بها خلال اليوم ليسهل علينا تناولها، وبذلك تجد ما يشبعك دون الزيادة في السعرات الحرارية.

تناول طبق من سلطة الخيار مع كل وجبة يعمل على فقدان الوزن، لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الماء التي تعطي الإحساس بالشبع.

اقرأ أيضًا :-  نظام غذائي صحي متكامل للتخسيس بشكل سريع

2: الإكثار من تناول السوائل :

السوائل تساعد على الإحساس بالشبع، أن كنتِ ترغبين في تخسيس بدون رجيم عليكِ بتناول ما يعادل ثلاثة لترات من الماء يوميًا، ففقدان الوزن بدون رياضة ورجيم لابد من شرب كميات كافية من السوائل، ويمكنك تناول خمس أكواب من عصير البرتقال يوميًا، فالبرتقال يعمل على فقدان الوزن بشكل جيد.

شاهد أيضاً : 22 نصيحة لتخسيس البطن وحرق الدهون سريعاً

3: تناول الأغذية الغنية بالبروتين :

إن تناول الأغذية الغنية بالبروتين تعطي إحساس بالشبع، كما أنها تساعد الجسم على أنتاج هرمون الشبع بشكل كبير، فعليكِ الإكثار من أكل السمك والبيض والدواجن بعد خليها من الدهون.

4: تناول مشروب الزنجبيل بالليمون :

يعرف الزنجبيل على قدرته الفائقة على حرق الدهون، فالزنجبيل بالليمون يعتبر من أكثر الطرق الغذائية الفعالة في التخسيس وإنقاص الوزن والتخلص من السمنة في أسرع وقت فهو غير الأطعمة الأخرى التي تأخذ وقتًا طويلًا للتخلص من الوزن الزائد.

ويتم تحضيره من خلال إحضار القليل من الزنجبيل المطحون وغليه في الماء لمدة 15 دقيقة، ثم بعد ذلك نقوم بعصر ليمونه عليه وتركها تغلي لمدة خمس دقائق، ويمكنك إضافة العسل إلى المشروب لتجنب الطعم المر، بعد ذلك يمكنك تناول مشروب الزنجبيل ثلاث مرات في اليوم لمدة أسبوعين متواصلين للحصول على النتيجة المرغوبة.

أنصحك أيضًا بتناول مشروب الزنجبيل قبل النوم يعمل على حرق الدهون بشكل أسرع وأكبر.

اقرأ أيضًا :-  علاج السخونة الداخلية للجسم بالأعشاب

5: تناول مشروب الكمون :

الكمون من التوابل المستخدمة في أكلاتنا اليومية، ولكن له فوائد كثيرة للصحة وخصوصًا للتخسيس وخسارة الوزن وحرق الدهون الزائدة، حيث توصلت دراسة علمية حديثة إن استخدام الكمون يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة العنيدة ويساهم في حرق الدهون ودهون الكرش دون تمارين رياضية، فهو عشبًا أمانًا يصلح لجميع الأعمال.

طريقة تحضير مشروب الكمون وذلك من خلال إحضار كوب من الماء المغلي ونصف ليمونه وملعقة كبيرة من الكمون المطحون وملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون ويتم مزجهم مع بعض، ثم يترك المشروب ليبرد ويشرب قبل كل وجبة.

طريقة أخرى لتحضير الكمون للتخسيس وذلك من خلال إحضار كوب زبادي خالي الدسم ويتم مزج ملعقة كبيرة من الكمون المطحون إلى كوب الزبادي، تناول هذا الخليط يوميًا قبل النوم لمدة شهر للحصول على النتيجة.

شاهد أيضاً : كيفية علاج الامساك بالمنزل

نصائح تهمك :

  • الإكثار من تناول الأكل الصحي وخصوصًا المنزلي لتجنب السمنة.
  • تقليل كمية الملح المستخدم ويمكن استبداله بالليمون.
  • تجنب المشروبات الغازية.
  • شرب ماء دافئ بإضافة ليمونه على الريق قبل الفطار.
  • تناول عسل النحل بدل السكر.
  • التقليل من أكل الحلويات تدريجيًا، لأن كثرتها تعمل على زيادة الوزن.

أترك تعليق