تمارين زيادة الوزن في أسبوع

تمارين زيادة الوزن في أسبوع

تمارين زيادة الوزن في أسبوع، تعتبر مشكلة النقص في الوزن من أحد المشاكل الشائعة التي يعاني منها الكثير من الناس على مستوى العالم، هذه المشكلة لها أكثر من طريقة للتخلص منها ممارسة التمارين الرياضية، لهذا سوف نستعرض لكم بعض تمارين زيادة الوزن في أسبوع بالتفصيل.

زيادة الوزن

على الرغم من أن هناك الكثير من الناس تعاني من الزيادة في الوزن وتلجأ إلى الكثير من الحلول للتخلص من الوزن الزائد، إلا أن هناك نسبة من الناس تعاني من وجود مشكلة في الوزن الناقص لديهم، لهذا فهم يبحثون عن أي طريقة تساعدهم على الزيادة في الوزن لظهور أجسامهم بشكل أفضل.

شاهد أيضًا : فوائد أقراص سنتروم لوتين لزيادة الوزن 7 كيلو

تمارين زيادة الوزن في أسبوع

تعتمد تمارين زيادة الوزن في أسبوع على بناء العضلات في عدة أماكن في الجسم وهذه العضلات تعطي منظر أكثر بدانة من الجسم الطبيعي كما أنها تؤدي إلى اكتساب الوزن الزائد كما سوف نوضح لكم.

التمرين الأول

هذا التمرين يتم من خلال الوقوف بشكل مستقيم، ثم الانحناء بزاوية 90 درجة مع حمل بعض الأثقال أثناء ممارسة هذا التمرين، ثم يتم رفع الظهر ببطء إلى أن يتم الوقوف مرة أخرى، يعاد هذا التمرين خمس مرات ويكرر أكثر من مرة في اليوم.

يساعد هذا التمرين على زيادة العضلات في منطقة الأرداف وبالتالي زيادة الوزن بشكل تدريجي.

التمرين الثاني

يتم الاستلقاء على الظهر تمامًا والقيام برفع أحد الأثقال باستخدام اليدين في نفس مستوى الصدر، ثم القيام بإنزال الثقل تدريجيًا إلى أن يتم وصول الثقل إلى الأرض، ثم يتم تكرار التمرين مرة أخرى عدة مرات.

التمرين الثالث

في هذا التمرين يقف الشخص بخط مستقيم مع حمل زون مناسب في كل يد، ثم يتم الانحناء في الجانب الأيمن مع حمل الثقل، يكرر ذلك في الجانب الأيسر مع مراعاة إنزال الكوع إلى الأسفل أثناء الميل، يكرر هذا التمرين 12 مرة.

تمارين تساعد على الزيادة في الوزن

هناك بعض تمارين تساعد على الزيادة في الوزن ومنها:

التمرين الأول

يتم الاستلقاء على البطن بشكل جيد مع القيام بثني الأصابع إلى الداخل حتى يرتفع الجسم قليلًا عن مستوى الأرض، ثم يتم البدء في رفع الجسم إلى أعلى بشكل تدريجي مع عدم ملامسة الأرض لبضع ثواني، ثم النزول على الأرض مرة أخرى ويكرر هذا التمرين 12 مرة.

هذا التمرين من التمرينات التي تقوي عضلة البطن والظهر والفخذ والأرداف واليدين لأنه تمرين شامل لكل عضلات الجسم.

 التمرين الثاني

يتم الوقوف بشكل مستقيم مع القيام بثني الجسد كله وهو يحمل ثقل إلى الأمام في الجانب الأيسر، ثم الصعود وتبديل الثقل والنزول به إلى الجانب الأيمن، يكرر هذا التمرين 10 مرات.

شاهد أيضًا : أضرار شراب موسيجور للتسمين وزيادة الوزن

كيفية زيادة الوزن بالرياضة للبنات

يتساءل الكثير من البنات عن كيفية زيادة الوزن بالرياضة للبنات ولهذا سوف نوضح لكم بعض التمارين التي تساعد على زيادة الوزن بسرعة وهي كالتالي:

تمرين حمل الأوزان

  • يتم عمل هذا التمرين من خلال القيام بثني الركبتين مع القيام بتثبيت الأرجل على الأرض.
  • يتم حمل الأوزان في كلتا اليدين مع مراعاة أن يكون الوزن لا يقل عن 2 كيلو جرام.
  • يتم تحريك اليدين إلى الوراء مع أخذ شهيق عميق.
  • ترجع اليدين إلى الأمام مع إخراج الزفير ببطء.
  • تكرر هذه التجربة حوالي 20 مرة لأن هذا التمرين يساعد على الزيادة في الوزن مع المحافظة على شكل وقوام الجسم الخاص بالبنت، لهذا ينصح بممارسة هذا التمرين مرتين كل يوم.

تمرين البلانك

تمرين البلانك من التمارين التي تساعد على الزيادة في الوزن في نفس الوقت تساعد على إكساب الجسم المرونة واللياقة والنشاط البدني، التمرين كالتالي:

  • يتم الاستلقاء على الأرض.
  • يجب أن يكون الكتفين في اتجاه الأرض مع مراعاة أن يكون المرفقين مستويين على الأرض.
  • يتم إمالة الحوض بالكامل وسحب البطن إلى الداخل مع القيام بثني أصابع القدمين.
  • يجب أن يتم مراعاة الحفاظ على وضعية العمود الفقري من التعرض للتقوس أثناء القيام بهذا التمرين.
  • يتم الاحتفاظ بهذه الوضعية التي تسمى البلانك لمدة دقيقة كاملة، بعد ذلك يتم أخذ قسط من الراحة ثم القيام بإعادة التمرين مرة أخرى.

تمرين الضغط

يعد تمرين الضغط من أشهر التمارين التي تقوي عضلات البطن والظهر والأرداف والساعدين ويتم من خلال التالي:

  • يتم الاستلقاء على الأرض عن طريق البطن وليس الظهر.
  • يتم رفع الجسم إلى أعلى على أطراف أصابع القدمين والكفين بحيث يكون الجسم مستقيم أثناء الابتعاد عن الأرض والرجوع إليها مرة أخرى.
  • لا يجب أن تلمس الأرض نهائيًا ويكرر هذا التمرين حوالي 20 مرة صعودًا وهبوطًا دون لمس الأرض.

نصائح عند اتباع تمارين رفع الأثقال لزيادة الوزن

هذه بعض نصائح عند اتباع تمارين رفع الأثقال لزيادة الوزن يجب اتباعها للوصول إلى أفضل النتائج وهي:

  • عند ممارسة أي تمرين من التمارين التي تساعد على الزيادة في الوزن يجب في البداية استشارة الطبيب المختص حتى يقرر لك ما إذا كان هذا التمرين مناسب لك أم لا.
  • من الأفضل عند ممارسة التمارين التي تؤدي إلى الزيادة في الوزن أن يكون ذلك بشكل يومي حتى تساعد على بناء عضلاتك بشكل أسرع.
  • لا يجب أن تكون مدة ممارسة هذه التمارين أكثر من ساعة.
  • يجب الحرص على شرب كمية كافية من المياه بعد التمرين لتعويض الماء المفقود من الجسم من خلال العرق.

شاهد أيضًا : فوائد شاي رويال لإنقاص الوزن 7 كيلو أسبوعياً

وبهذا نكون وضحنا لكم تمارين زيادة الوزن في أسبوع كما وضحنا لكم نماذج التمارين التي تتناسب مع الرجال والنساء للقيام بزيادة الوزن، نرجوا أن يكون هذا الموضوع أفادكم.

أترك تعليق