أسباب ضعف سحب السيارة الأوتوماتيك وطريقة إصلاحها

أسباب ضعف سحب السيارة الأوتوماتيك وطريقة إصلاحها، من أسباب ضعف سحب السيارة عده أشياء تحدث للكثير من الأشخاص الذين يعانون منها، وهي لها نواتج، مثل ثقب أو خلل في الماتور يشكل أزمة في عملية دخول أو خروج الهواء إليه، وأيضًا من النواتج التي تؤثر على ضعف سحب السيارة، نوع البنزين المستخدم، فبعض أنواع البنزين يوجد بها نسب شوائب عاليه تعيق السيارة من الاستخدام الجيد، فسوف نقترح لك بعض الطرق لمنع حدوث أي مشاكل، وللحفاظ على سيارتك.

عزم السيارة الأتوماتيك:

تعني كلمة عزم السيارة هو قدرة محرك السيارة المتحكم الوحيد في قدرة سحب السيارة على التوقف أو التحرك، ويعد عزم السيارة الشيء الوحيد الأهم عند شراء السيارة.

أسباب ضعف سحب السيارة الأوتوماتيك:

من المشاكل الكبرى وهي الزيادة في الوزن أو الحمولة الكبيرة على السيارة، فبعضنا يريد أن ينقل أغراض ومواد وشحنات وكل هذا يزيد من وزن السيارة الحقيقي، فهذا يؤدي إلى الضغط الشديد ويمنه سحب السيارة بسهوله.
مثل أيضا الضغط باستمرار على الدبرياج أو بعضنا يسمونه الكلتش، فهذا قد يؤدي إلى تلف في محرك السيارة.
استخدام نوع بنزين غير صالح أو غير جيد الذي يحتوى على مواد غير جيده وتوجد فيه الكثير من الشوائب التي تأتى بنتيجة عكسية في السيارة.
التبديل بشكل سريع ودائم في سرعات محرك السيارة، في الإمكان المزدحمة والتي تؤثر بنتيجة سلبيه على المحرك.
قلة الاهتمام بدرجه حرارة السيارة والمتابعة بها، في حال ارتفاع درجتها بشكل دائم.

اقرأ أيضًا :-  معلومات عن حقيقة حورية البحر

كيف تحافظ على عزم السيارة الأوتوماتيك؟

عدم تحمل أي زيادة في الوزن فوق السيارة أو بداخلها، عدك تحمل وزن اعلي من الوزن الفعلي للسيارة.
استخدام نوع وقود”بنزين” مناسب لنوع السيارة التي تملكها ويكون مكون من مواد صالحه لا يوجد بها شوائب أو أي مواد غير معروفه.
المتابعة الدائمة لدرجه جراره السيارة بشكل يومي.
المتابعة بهيكل سيارتك، حتى تتأكد من سلامة شكل السيارة الطبيعي
المتابعة الدائمة أيضا بالمحرك والدواسات والوقود وألخ، للتأكد من سلامه السيارة.
عدم استخدام السيارة، بشكل نهائي عند معرفتك بأي تلف يخص أطراف سيارتك.
كعرفة وجود ثقب أو خلل، والتأكد من خروج ودخول الهواء إلى الماتور بشكل منظم حتى لا يحدث أي ضرر سلبي.

كيف تقوي عزم السيارة الأوتوماتيك؟

وضع غاز يمسي NOS هذا الغاز غير أمن وللضرورة يجب قبل استخدام هذا الغاز يكون شخص له تجربة وخبرة لأنه يساعد على دخول كمية عاليه وكبيرة من الهواء إلي المركبة داخل غرفه الاحتراق ويساعد على الحفاظ في درجه الحرارة الطبيعية، فيزيد من قوة عزم السيارة، نظافة البوجيات جيدًا من أي رواسب وأيضًا مع نظافة البخاخات باستمرار، للأمن والحفاظ على السيارة.

أسباب ارتفاع درجه الحرارة التي يؤدي إلي ضعف سحب السيارة:

وجود ثقوب أو خلل في نظام التبريد داخل السيارة من الأجزاء التي تسمي الرديتر، وهذا الخلل يمكن أن يحدث من وجود شوائب في ماء الرديتر فتسدد قنوات التسريب الماء ويتم إغلاقها، وجود عطل في طرمبة المياه، التي تتسبب في خروج الماء بشكل مستمر من السيارة ونقصانها داخل انظمه التبريد، فيؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة، عدم صلاحية زيت المحرك أو النقصان الزائد فيه، فهذا قد يؤدي إلى ارتفاع درجه الحرارة بشكل مستمر.

شاهد ايضًا : انواع التأمين على السيارات فى مصر بالتفصيل

طرق تجنب درجة حرارة السيارة:

المتابعة بشكل مستمر بما يقارب كل شهر على الأقل لعمل صيانة دوريه للتأكد من سلامه أجزاء السيارة وعدم وجود أي عيوب أو خلل في انظمه السيارة، المتابعة اليومية لمياه الرديتر والتأكد من عدم أي عيوب أو تسريب مياه منها، فعندما يوجد بها نقص في المياه فعليك الذهاب لعمل صيانة والإصلاح فورًا، المتابعة اليومية أيضاً لزيد المحرك وعدم النقص فيه والتأكد من الصلاحية وعدم وجود شوائب.

اقرأ أيضًا :-  كيفية القضاء على البق بالملح والريحان من المنزل

أسباب ضعف تبريد السيارة:

يوجد الكثير من الأسباب لضعف تبريد السيارة ولكن يوجد بعض من الأسباب الرئيسية التي تضعف التبريد الذي يؤدي لضعف سحب السيارة.
من أسباب ضعف التبريد هي استخدام غاز الفر يون ففي بعض الأحيان يكون هذا الغاز مغشوش تجاريًا ويعمل نتيجة سلبيه في التبريد.
وجود تلف في فلتر الهواء بسبب خلل أو ثقوب في الماتور.
يوجد أيضاً عطل في مروحة الثلاجة المسئولة عن انخفاض درجه حرارة السيارة.

شاهد ايضًا : أنواع التأمين الاجتماعى فى مصر وكيفية الاشتراك

حلول لمشكله ضعف تبريد مكيف السيارة:

يجيب عليك تعبئه غاز الفريون من الشركة الأصلية المصنعة لهذا الغاز لتتأكد من الحصول على نتائج جيده وممتازة، يجيب عليك تغير غطاء الرديتر باستمرار كل فتره لعدم الوقوع في مشكله يصعب حلها، عليك متابعه فلتر الهواء باستمرار، وتغيره أن التزم الأمر عليك، لأن عند ضعف الفلتر يسبب ضعف في دخول وخروج الماء من والى الماتور، تغير مروحة الثلاجة بعد الفحص عليها باستمرار أن لزم الأمر عليك.

أجزاء السيارة وفوائدها وكيفية الحفاظ عليها:

مما يعرف عن السيارة أنها مركبه أليه تتشكل من عدد أجزاء ميكانيكية وأخري كهربائية، وعليها أن تعمل في تناسق تام، حيث أنها تنقل الأجزاء الكهربائية الأوامر إلى الأجزاء الميكانيكية، وفي هذا المقال سوف اذكر لكم فوائد الأجزاء الميكانيكية والكهربائية والحفاظ عليها،فمكونات السيارة الميكانيكية منها:

  • أولاً المحرك وهو الجزء الأكبر المسئول ولديه القدرة الكافية على تشغل السيارة، ويتكون المحرك من عدد أجزاء مثل الحدافه وترس الحدافه والدينامو ومبدئ الحركة ورأس الأسطوانات وغطائه وحوض زيت و مجمع العادم.
  • ثانياً الباور ستيرنج وهو جزء من أنظمة التوجيه ويجب عليك متابعته والتشيك عليه باستمرار لان في حدوث نقصان الزيت يصبح مرتخيا ويؤدي إلى ضعف سحب السيارة وبطئها.
  • ثالثاً الجير وهو الذي يتحكم في سرعة السيارة عند السير ويوجد منه نوعين نوع عادي وهو يغير السيارة من سرعة إلى أخرى، أما النوع الأوتوماتيكي ففيها السائق يستطيع التحكم في سرعته عندما يضغط بقوة على البنزين.
  • رابعاً الدبرياج وهذا يكون فقط في سيارات الجير العادي وليست توجد في الأوتوماتيك، فهي تقوم بفصل المحرك عند العجلات أثناء تغير السرعة من إلي سرعه معينه.
  • خامساً يوجد نظام التوجيه المسؤول عن تغير اتجاهه السيارة يميناً وشمالاً، وأيضاً يحافظ على التوازن الفعلي للسيارة.
اقرأ أيضًا :-  طريقة للتخلص من النمل بشكل نهائي

مكونات السيارة الكهربائية وأجزائها:

أولاً البطارية ويوجد للبطارية اكثر من نوع وكثر من سعة مختلفة، وهي تساعد على زيادة الأجزاء التي تحتاج إلى طاقه كهربائية مثل الإضاءة داخل السيارة والمذياع والمراوح، وعليك المتابعة والاعتناء بها جيداً وتغير نوع الماء كل 6 شهور بما يقارب.
ثانيًا الفيوزات وهي مسئوله عن الحفاظ على الأسلاك السيارة، ولكن يأتي عليها وقت وسوق يتم انتهاء صلاحيتها بالاحتراق و عليك فوراً تغيرها واستبدالها بنوع مميز أكثر أمانًا.

شاهد ايضًا : معدل استهلاك الوقود للسيارات بالتفصيل

وفي نهاية موضوعنا نتمنى أن نقدم لكم كل الجهد والمعلومات المستفادة بما يخص أسباب ضعف السحب التي يعانى منها الكثير من الأشخاص وعليهم اللجوء إلى خبير السيارات دون تفكير أو علم بهذه الأسباب البسيطة، أما بعد الآن ف عليك أخذ بعض الأسباب لتعلم ما الذي يضر الشيء الذي تملكه ودون أن تقع في مشاكل سلبية كبيره مثل الحريق الهائل الذي يفاجئ الكثير من الأشخاص في وقتنا الحالي.

أترك تعليق