5 طرق لعلاج الصداع

مما لا شك فيه ان الصداع من الامراض المزعجة لدى الكثير من الاشخاص خاصة عندما يتكرر باستمرار لاسباب مختلفة سوف نذكرها فى هذا المقال ، غالبا ما ينتج الصداع نتيجة لأكثر من شكوى شائعة او مختلفة ، لكى نتجنب الصداع على سبيل المثال لابد من الإقلاع عن التدخين والبدء في العمل شئ اخر تجعل الاشخاص يتناسون شرب السجائر . في حين أن العديد من الناس يعانون منها في نقطة أو أخرى بسبب ادمان تنالو السجائر ، فإن الندرة ليست أفضل طريقة للحكم على مدى شيء سيء يمكن أن يكون شئ ضار الى الكثيرون منا . ان ألم الصداع يمكن أن يجعل الحياة اليومية تحديا بائسا، ويجبرنا على التوجه مباشرة للأسبرين او اى ادوية اخرى لعلاج الصداع.

عندما كنت تأخذ دون وصفة طبية لتنهى الالم بسبب الصداع كل ما تقومون به هو اختفاء الأعراض وتجاهل الالم لوقت قليل ولكن فى الحقيقية لن نقضى على الصداع بصفة نهائية . العلاجات الطبيعية للصداع قد تأخذ فكرة أكثر قليلا من مجرد تناول حبوب للتخلص من الصداع. أن الصداع لن يبتعد عن جسمك مثل الالام الاخرى من دون وصفة طبية تقضى على الالم نهائيا.

1. استخدام ادوية للقضاء على الصداع :-

من المتعارف عليه ان استخدام شيء حار قد لا يبدو مفيدآ اذا كان الشخص يعانى من الصداع ، ولكن العلاجات الطبيعية لعلاج الألم والالتهاب هى افضل شئ اذا كان هناك صداع . السر وراء نجاح تناول الادوية يكمن في عنصر يسمى كابسيسين، الذي يمنع شيئا في جسمنا الذي هو واحد من العناصر الرئيسية في صدور الألم يسمى المادة P. باختصار، المادة P هو جزء يجعلنا نشعر بالألم، واستنزاف كابسيسين . دراسات عديدة تظهر هذه المعلومات، الأولى في عام 1998 في مجلة عالمية للألم واظهرت كل شئ بالتفصيل، وبالفعل تدعم تلك المعلومات عندما يطبق موضعيا لممرات الأنف . الناس يعانون من انخفاض كبير في شدة الصداع، كل ذلك بفضل تناول البخاخات.

مهم :- أضرار خطيرة يسببها قلة النوم

لعلاج الصداع تحتاج الى

  • 1/4 ملعقة صغيرة من مسحوق ضد الصداع.
  • 4 أوقية من الماء الدافئ.
  • مسحات قطنية.

كيفية تناول هذه الخلطة لعلاج الصداع

اضافة ½ ملعقة صغيرة من المسحوق في 4 أوقية من الماء الدافئ . ونقع مسحات القطن وإثارة حولها للتأكد من انها مغطاة والمسحوق يمكن أن تغرق في بعض الأحيان إلى أسفل وهذا طبيعى.

2. تناول المكسرات لعلاج الصداع :-

عندما يحصل صداع افضل شئ ينصح به الاطباء هو تناول المكسرات ، مثل اللوز . بالنسبة للصداع اليومي من نوع التوتر، يمكن أن يكون اللوز علاجا طبيعيا وبديلا أكثر صحة للطب الآخر . وهو يعمل كمسكن للألم لأنه يحتوي على شيء يسمى ساليسين ، هذه المادة تقضى على الصداع فى وقت قصير الى حد كبير . محاولة تناول حفنة أو اثنين من هذه المكسرات صحية وتعمل ضد الصداع مباشرة .

اقرأ أيضًا :-  علاج حساسية الأنف المزمنة بالأعشاب الطبيعية

3. علاج الصداع من خلال الزهور المجففة :-

ان الصداع فقط او الصداع النصفي، يمكن أن تشفى منه من خلال استخدام خلطة الزهور المجففة . عندما يكون الصداع النصفي في بدايته فان الأوعية الدموية تتغير، والنظريات تشير إلى أن الالم والدوار في رأسك تتوسع والضغط على الأعصاب. وقد تم تأكيد الالم بسبب الصداع يتم تناول خلطة الزهور المجففة لتخفيف التوتر / تضيق الأوعية الدموية، وتخفيف الضغط المؤلم . كما أنه يقلل الالتهاب والألم بشكل عام مع مادة تسمى بارثينوليد، والتي لديها نتائج مماثلة لأخذ الأسبرين اليومي، ولكن من دون آثار جانبية.

سوف تحتاج الى

  • 1 أوقية الزهور الطازجة أو المجففة
  • 1 لتر من الماء المغلي

طريقة عمل الخلطة لعلاج الصداع

إضافة 1 أوقية من الزهور الطازجة أو المجففة إلى 1 لتر من الماء المغلى. لمدة 10 دقيقة، ثم شرب نصف كوب مرتين في اليوم حسب الحاجة.

شاهد أيضاً :- اسباب الدوخة المستمرة وعدم الاتزان

4. عصير التفاح (خل التفاح) لعلاج الصداع :-

خل التفاح لديه تاريخ طويل في مجال العلاجات الطبيعية . لقد تم استخدام خل التفاح لتخفيف كل شيء من الالم الناتج عن الصداع او الصداع النصفى، وقد أثبتت بعض الدراسات الحديثة فعاليتها في علاج أمراض معينة، ولكن معظم تأثيرها يكمن في تقارير الناس على مر القرون الذين استفادوا منها. إذا وجدت نفسك تتألم بسبب الصداع، حاول الحصول على خل التفاح وتناوله على الفور في يومك والذى يشكل العلاج والقضاء على الصداع سريعآ .

اقرأ أيضًا :-  أسباب مرض السمنة وكيفية علاج

سوف تحتاج الى

  • 1/4 كوب من التفاح
  • 3 أكواب من الماء المغلي
  • 1 كوب من الماء البارد الطازج

طريقة عمل الخلطة

  1. صب ¼ كوب خل التفاح في وعاء كبير، ثم املء وعاء الى المنتصف مع الماء المغلي .
  2. ضع منشفة فوق رأسك بحيث تغطى فوق الوعاء، وتحبس البخار، وتحمل وجهك فوقه.
  3. تأكد من أن وجهك ليس قريبا بحيث يحرق بالبخار.
  4. القيام بذلك لمدة 5-10 دقائق، أو عندما يبدأ الماء لتبرد، والتنفس للداخل والخارج بعمق طوال الوقت.
  5. عند الانتهاء من ذلك، استخدم منشفة لتنشيف وجهك جيدآ، وتذهب وتشرب كوب من الماء البارد.

أترك تعليق