طرق تخسيس الوجه الممتلئ

تخسيس الوجه الممتلئ

في هذا اليوم نقدم لكم نبذة سريعة ومختصرة عن مقال جديد ومهم لكل الناس من يبحثوا على الإنترنت لمعرفة معلومات عن كل الطرق التي تكون فعالة للتخسيس ولذلك جئت اليوم لأقدم موضوع عن طرق تخسيس الوجه الممتلئ وتنحيف الوجه بالقهوة وتنحيف الوجه بالزنجبيل وتنحيف الوجه والرقبة وكل معلومات عن تخسيس الوجه وأتمنى لكم الاستفادة والاستمتاع بقراءة هذا المقال.

نصائح تخسيس الوجه الممتلئ

دهون الوجه هي التي تمنحك وجه ممتلئ وضخم وهذا يكون سبب في تغير ملامحك بشكل ملحوظ عندما يراك أحد، كثير من النساء تعانى من الدهون التي تكون في أسفل الذقن والوجه وهذا تسمى الذقن المزدوجة، يمكن التخلص من الدهون التي تكون سبب في امتلاء الوجه عن طريق تغيرات بسيطة في حياتك وعن طريق تمارين الوجه الفعالة للتخلص من امتلاء الوجه، من الممكن القضاء على الذقن المزدوجة وامتلاء الوجه عن طريق هذه النصائح التي تكون سبب في التخلص من امتلاء الوجه والخدين وهي:

  • الإكثار من تناول المياه وعدم تناول الأطعمة المصنعة مثل اللحوم المثلجة المجمدة والبطاطا ويجب تناول الأطعمة الطازجة.
  • لابد من الابتعاد عن المشروبات الغازية لأنها بها دهون وتجعل الوجه منتفخا لأن بها سكر غير طبيعي.
  • عدم تناول المشروبات الكحولية لأنها تؤدى إلى الجفاف وترسب الدهون في الوجه.
  • الإقلال من تناول السكر لأن الأطعمة التي بها سكريات مثل الشوكولاتة والمشروبات تسبب ترسبات دهنيه بالوجه ويجب الابتعاد عنها لتنحيف الوجه الممتلئ.
  • تناول كثير من الفواكه الطازجة لأنها تعمل على طرد السموم إلا في الجسم وتمنع ترسب الدهون على الوجه.
  • يجب تناول الخضروات الورقية مثل السبانخ لأنها تحتوى على الكالسيوم والخضروات الطازجة.
  • تناول بذر السمسم لمنع ترسبات الدهون على الوجه لاحتوائه على الكالسيوم.
  • لابد من الإقلال في الملح في الطعام لأنه يجعل الوجه منتفخ ويعمل على حفظ السوائل بالجسم ويجعل الجسم والوجه منتفخ.
  • تناول المكسرات النيئة يوميا لمنع ترسب الدهون ولاحتوائها على المعادن والأحماض الدهنية التي تفيد الجسم.
اقرأ أيضًا :-  كيفية عمل رجيم فصيلة الدم بالتفصيل

شاهد ايضًا : فوائد القرنبيط للرجيم بالتفصيل

طريقة تخسيس الوجه بسرعة

وجه السمكة: هو من أفضل التمارين لكي يشد الوجه من الترهل لأنه يحفز من تدفق الدم ويساوي عضلات الخد ويقلل من الدهون المترهلة وهو:

  • تمتص خديك بشدة داخل فمك.
  • الاسترخاء ثم التكرار لمدة 30 ثانية 10 مرات مرتين يوميا تجعل الشفاه تجعد إلى الخارج ويظهر وجهك شبه السمكة لمدة نصف ساعة.
  • تدليك الوجه: لابد يتم بشكل مستمر تدليك الوجه لتخسيس الوجه الممتلئ وهذا التدليك يساعد على حرق الدهون التي تكون موجودة في الوجه ويساعد في حل مشاكل احتباس الماء التي تكون هي سبب امتلاء وجهك.
  • شرب كمية كثيرة من الماء: للتخلص من السموم التي توجد في الوجه لأن هذه السموم هي السبب في امتلاء الوجه لذلك يجب عليك تناول العصائر الطبيعية وتناول كمية كثيرة وكافية من الماء للتخلص من هذه السموم لعدم ظهور امتلاء ونفخ الوجه.
  • تجنب السكريات والدهون: يجب أن تتبع نظام غذائي جيد ومتوازن والسيطرة على الدهون والتقليل منها وتجنب السكريات وعند التحكم في إنقاص وزنك هذا يتم القضاء والتخلص من الدهون الذائدة في الوجه.

تمارين تنحيف الوجه الممتلئ

  1. تمارين الوجه: مع النظام الغذائي المتوازن لابد من ممارسة تمارين الوجه لكى تحافظ على الوجه من الدهون الزائدة.
  2. تمرين الابتسام: عليك أن تبتسم مع امتداد شفتيك إلى الخدين هذا يقلل من الدهون الذائدة وترهل الخدين حني يجعل الخدين مشدودة وقوية يتم هذا مدة ١٠ثواني أو أكثر خمس مرات يوميا وهذا يحرق الدهون على الخدين السفلي وعلى الذقن.
  3. تمارين اللسان: يتم تحريك اللسان بحركة دائرية في الفم لتحريك الفك وتنحيف الوجه الممتلئ.
  4. سحب الشفاه: للحصول على خدود عالية لابد من بدء الرأس في الوضع الطبيعي ورفع الفك السفلى ورفع الشفاه السفلى وهذا الوضع لمدة 15 ثانية حتى تصل إلى الشعور بشد في الفك والذقن ثم الاسترخاء ثم التكرار 15 مرة وهذا 3 مرات يوميا.
  5. البالونات: يتم ملأ البالونات بالهواء لكى تتخلص من امتلاء الوجه والخدين ولتقليل عضلات الوجه وهذا التمرين يتم عشر مرات فأكثر يوميا لمدة خمس أيام وسوف تلاحظ الفرق في اختفاء هذه الدهون دهون الوجه.
  6. مضغ العلكة: يوجد طريقة أخري مسلية لتساعد في التخلص من دهون الوجه وهي مضغ العلقة كل يوم تكون خالية من السكر بعد تناول الطعام لتخفيض الشحوم السفلية للوجه.
اقرأ أيضًا :-  أسباب ثبات الوزن اثناء الرجيم وطرق التخلص منه

تنحيف الوجه بالقهوة

يوجد أكثر من وصفة للقهوة لتنحيف الوجه:

  • يتم خلط القهوة مع معلقة عسل صغيرة وضعهم على الوجه بهذه، من الممكن خلط القهوة بزيت اللوز أو زيت الأفوكادو، وللبشرة الجافة من الممكن خلط القهوة مع العسل والزيوت التي ذكرتها لتخسيس وتنحيف الوجه.
  • أو استخدام القهوة مع الزبادي معلقة كبيرة زبادي ومعلقة صغيرة قهوة ومعلقة صغيرة من العسل ثم خلط هذه المكونات مع بعض ثم التدليك علي الوجه، ثم نترك هذا القناع على الوجه لمدة خمس دقائق ثم الغسل جيدًا، أو معلقة قهوة كبيرة مع بيضة والتدليك على الوجه لمدة عشر دقائق.

شاهد ايضًا : أنواع الأجسام والرجيم المناسب لها

تنحيف الوجه بالأعشاب

  • معلقة من الماء وملعقة من الزنجبيل المطحون حتى تصل إلى عجينة متماسكة ثم تدليك الوجه ثم يغسل الوجه هذه الوصفة لمدة أسبوع.
  • معلقة من خل التفاح مع معلقة من زيت اللوز المر مع معلقة من عصير الليمون مع معلقة من الزنجبيل المبروش، ويتم مزج المقادير مع بعضها وقبل وضع هذه الخلطة يتم غسل الوجه بالماء الدافئ لكي يتم تفتيح المسام، وضع الخلطة على الوجه لمدة نصف ساعة ثم غسل الوجه بالماء الدافئ لمدة ثلاثة أيام.
  • معلقة ونصف من الزنجبيل المطحون ومعلقة من زيت الزنجبيل ومعلقة صغيرة من زيت الصبار، ووضعهم على الوجه لمدة 30 دقيقة مرتين في الأسبوع ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.
  • معلقة كبيرة من النعناع المطحون ومعلقة كبيرة من البقدونس المطحون ومعلقة صغيرة من الزنجبيل ومعلقة كبيرة من زيت الصبار، يتم خلط هذه المكونات ووضعها على الوجه لمدة نصف ساعة ثم غسل الوجه بماء دافئ مرتين كل أسبوع.
اقرأ أيضًا :-  أفضل وقت لتناول الزنجبيل للتخسيس

تنحيف الوجه والرقبة

  • نصف كوب حليب سائل ومعلقة كبيرة نشا ومعلقتين ماء ورد ونخلط النشا بالحليب ووضعهم على النار حني يتماسك القوام، ثم يتم رفعهم من علي النار ثم إضافة ماء الورد والتقليب المستمر.
  • ثم نتركهم حتى تم تبريدهم ثم يتم تنظيف الرقبة والوجه بالصابون والماء ودهن الوجه والرقبة بهذا الخليط لمدة 30 دقيقة ثم غسل الوجه والرقبة بالماء ثم بعد ذلك يتم ترطيب البشرة بزيت الزيتون هذه الوصفة، يتم وضعها لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع ومن الممكن في باقي أيام الأسبوع وضع عصير الخيار للترطيب.
  • وأخيرا يوجد العديد من الكريمات في الصيدليات والسوق لتنحيف الوجه الممتلئ ويوجد مكملات غذائية لتنحيف الوجه مع الكريمات ولكن لابد من استشارة الطبيب قبل الاستخدام.

شاهد ايضًا : أشكال الوجه وأنواعه وأجمله

هذه كانت نبذة مختصرة وسريعة عن طرق تخسيس الوجه الممتلئ وأتمنى لكم قراءة ممتعة والاستفادة من هذا المقال والمعلومات الهامة التي توجد فيه.

أترك تعليق