طرق مكافحة الصراصير من المنزل

طرق مكافحة الصراصير من المنزل

طرق مكافحة الصراصير من المنزل، الصراصير من الحشرات التي تسبب الكثير من الإزعاج، كما أن انتشارها في البيوت أصبح كثير جدًا، وبالطبع يوجد الكثير من المواد التي هي منتشرة بالأسواق ولكن لا تبدي بأي نتيجة إيجابية، كما أن الصراصير يمكن من خلالها نشر الكثير من الميكروبات والجراثيم، لذا علينا أن نوضح لكم طرق مكافحة الصراصير من المنزل.

والصراصير يمكن أن تنشر الكثير من الجراثيم للأطعمة وبالتالي يمكن أن تنقل الكثير من الأمراض لأصحاب البيوت، كما أنها تجعل المنزل في حالة غير نظيفة وتنشر الكثير من الملوثات المختلفة لإنتقالها من أكثر من مكان ومن مكان متسخ إلى مكان نظيفة.

طرد الصراصير من المنزل :-

يمكن أن يتم طرد الصراصير من المنزل بشكل نهائي لكي يتم التخلص منها بشكل أبدي، لذا سوف نوضح بعض من الطرق التي تعمل على طرد الصراصير من المنزل نهائيًا، ومن بين هذه الطرق ما يلي :-

  • صودا الخبز والسكر: يتم وضع كميات متساوية من صودا الخبز والسكر أيضًا ثم يتم خلطهم سويًا ليصبحوا مثل العجين ويوضع بعد ذلك هذا العجين في الأماكن التي يمكن أن يتواجد بها الصراصير.
  • أوراق الغار: يمكن أن يتم وضع أوراق الغار في الأماكن التي يتجمع فيها الصراصير.
  • الماء والصابون: يتم وضع ماء على صابون ثم يتم رش الصراصير بها وهذه الطريقة فعالة في طرد الصراصير من المنزل بشكل فعال.
  • محلول الأمونيا: يمكن أن يتم وضع عدد 2 كوب من محلول الأمونيا بالماء ثم يتم مسح الأماكن التي يخرج منها الصراصير بهذا المحلول.
  • حمض اليوريك: يمكن أن يتم تكوين عجينة من حمض اليوريك مع الدقيق والسكر ويتم عمل كرات ثم توضع هذه الكرات في الأماكن التي يمكن أن يتواجد بها الصراصير.
  • الفلفل والثوم والبصل: يمكن أن يتم وضع الفلفل مع الثوم مع معجون البصل وذلك في ماء ويضاف عدد 2 ملعقة من الصابون السائل ويترك لمدة ساعة بعد ذلك يتم رش الخليط على الأماكن التي يتواجد بها الصراصير.
  • الخيار: يمكن أن يتم وضع قشور من الخيار بالألومونيوم ثم يترك الخيار مع الألومونيوم لكي يتم تفاعلهم سويًا وينتج عنهم رائحة نفاذة وكريهة للصراصير، وهذه بعض من طرق طرد الصراصير من المنزل، وسوف نعرض فيما بعد  طرق مكافحة الصراصير من المنزل بعد أن يتم طردها.

شاهد ايضًا : طرق التخلص من النفايات المنزلية وطرق معالجتها

التخلص من الصراصير بالخل :-

يمكن أيضًا أن يتم التخلص من الصراصير بالخل ، حيث يمكن أن يتم استخدام الصابون مع الخل وذلك بمزج كمية من الصابون الخاص بالاستحمام مع الماء مع الخل ويتم خلطهم جميعًا إلى أن يصبح المزيج، وبعد ذلك يمكن أن يرش هذا المزيج على الصراصير.

حيث أن الخل يمكن أن يقوم بسد المسامات التي عن طريقها يتنفس الصراصير، ويمكن أن يتم رش الخل في الأماكن والثقوب التي يمكن أن يدخل منها الصراصير، وبالتالي يمكن عن طريق الخل القضاء على الصراصير بشكل نهائي، وهذه كانت طريقة التخلص من الصراصير بالخل .

كيفية التخلص من الصراصير في الثلاجة :-

وجود الصراصير في الثلاجة أمر في شدة الخطورة، حيث أن الصراصير تكون مليئة بالجراثيم والبكتيريا التي يمكن أن تنقلها إلى الأطعمة المتواجدة بالثلاجة بكل سهولة، لذا سوف نوضح كيفية التخلص من الصراصير في الثلاجة، حتى لا تنتقل الأمراض إلى الأسرة.

لذا يمكن أن يتم استخدام حمض اليوريك وهو من المواد الآمنة التي لا تسبب أي ضرر بالأطفال، فيمكن أن يتم وضعه تحت الثلاجة وسوف يعمل على طرد الصراصير من الثلاجة، ويمكن أن يتم استخدام هلام الصرصور وهو يستغرق بعض من الوقت لكي يظهر نتائج فعالة، وهذا كان عن كيفية التخلص من الصراصير في الثلاجة.

شاهد ايضًا : طرق تطفيش وطرد القطط والتخلص منها

كيفية القضاء على الصراصير الصغيرة :-

يمكن أن نوضح لكم كيفية القضاء على الصراصير الصغيرة بكل سهولة حيث يمكن أن يتم إتباع الآتي:-

  • يمكن أن يتم سلق بطاطا مع صفار البيض ويضاف إليهم حمض اليوريك ثم يتم تكون كرات من هذا الخليط وتوضع عند الأماكن المختلفة من ركن المنزل، ولكن يحذر أن يتم ملامسته للأطفال.
  • يمكن أن يتم وضع حمض اليوريك مع الجبس مع الماء وتشكل أيضًا كرات وتوضع في أرجاء المنزل المختلفة لكي يتم القضاء على الصراصير.
  • يمكن خلط الماء مع الطحين مع سكر البودرة ثم يتم إضافة حمض اليوريك عليهم ويتم توزيع هذا الخليط في أرجاء المنزل المختلفة.
  • يمكن استخدام المبيدات الحشرية التي تتوفر عند الباعة ولكن يحذر من أن يستنشقها الأطفال.
  • استعملي خليط من الماء والصابون وقومي برشه على رأس الصرصار فهذا يعمل على قتله.
  • يمكن أن يتم كسر زجاجة لقطع صغيرة ثم يتم توزيع هذه القطع في أرجاء المنزل فهذا يعمل أيضًا على التخلص من الصراصير.
  • يمكن آن يتم استخدام المصيدة الخاصة بـ الصراصير ووضع الطعام عليها.
  • يمكن أن تقومي بخلط الأطعمة المفضلة للصراصير مع وضع السموم على هذه الأطعمة وسوف تجدين أن الصراصير تسرع لهذا الطعام وبالتالي تموت من السموم.
  • يوجد الكثير من الشركات التي تقوم بمكافحة هذه الحشرات بكل سهولة وأمان يمكن أن يتم التواصل معها للقضاء على الصراصير، وهذا عن كيفية القضاء على الصراصير الصغيرة .

نصائح بعد التخلص من الصراصير الصغيرة :-

ومن خلال نصائح بعد التخلص من الصراصير الصغيرة يمكن القول أنه يجب التقليل من الألواح الخشبية مع الحرص على نظافة المنزل بصفة دائمة، كما يجب أن يتم التخلص من القمامة بشكل مستمر.

وإغلاق كل الثقوب والفتحات الموجودة بالمنزل، وهذه نصائح بعد التخلص من الصراصير الصغيرة والآن إليكم طريق مكافحة الصراصير من المنزل .

طرق مكافحة الصراصير من المنزل :-

وبالفعل سوف نساعد كل ربة منزل لكي تتخلص من هذه المشكلة المزعجة حيث أننا سوف نوضح لكم بعض من طرق مكافحة الصراصير من المنزل، ومن بين هذه الطرق ما يلي:-

  • يجب أن يتم تنظيف المطبخ باستمرار من الدهون، حيث أن هذه الدهون تساعد الصراصير على التجمع بشكل كبير لأنها تمثل بيئة غير نظيفة والصراصير يحبون هذه البيئة.
  • يجب أن يتم وضع صناديق القمامة بعيد عن الغرف ويجب أن يتم تفريغها بشكل منتظم حيث أن الصراصير يمكن أن تتجمع حولها.
  • يجب أن يتم صيانة صنابير الماء بشكل جيد لأن الماء من الممكن أن يجلب الكثير من الصراصير.
  • من الممكن أن يتم وضع زجاجات من النفتالين في كل جهة بالمنزل حيث أنه ذات رائحة نفاذة وكريهة للصراصير.
  • يجب أن يتم إغلاق جميع الشقوق والفتحات بشكل جيد التي يمكن أن يدخل منها الصراصير.
  • يجب أن يتم على الفور التخلص من القطع الخشبية المكسورة حيث أن الصراصير تجدها من أفضل مأوى لها لكي تختبئ به وتعيش فيها.
  • يجب أن يتم غسل الجدران بشكل مستمر لكي يتم القضاء على بيض الصراصير.
  • يجب أن يتم مسح المنزل بشكل مستمر للتخلص من البيض التي تولد الصراصير حيث أن ضرب الصراصير ليس كافي فقط، وهذه كانت طرق مكافحة الصراصير من المنزل.

شاهد ايضًا : 7 طرق للتخلص من الناموس نهائيًا

وفي النهاية نود أن يكون موضوع المقال قد نال على إعجابكم كما نتمنى أن تقومون بهذه التجارب لكي يتم القضاء على الصراصير بشكل نهائي، ونحن ننتظر منكم التعليقات المختلفة مع الاقتراحات التي يمكن من خلالها إضافة الكثير لنا، حيث أن أرائكم تهمنا كثيرًا.

أترك تعليق