طرق توسيع الحذاء الضيق بالقماش والخل

طرق توسيع الحذاء الضيق

من أكثر الأشياء المزعجة التي تقابل أي شخص عند شراء الأحذية هو أن في البداية يكون الحذاء ضيق زيادة عن المطلوب وهذا ما يزعجهم كثيرًا، ولكن سرعان ما يقوم البائع بإقناعنا بأنه مع الإستخدام سوف يأخذ المقاس المطلوب، وهناك من يتعرض لظروف قسوى وارتداء الحذاء وهو في غاية الضيق ويشعرون بالكثير من الألم في أقدامهم بسبب الحذاء الجديد، ومن هنا بحثنا لنجد حل لضيق الأحذية الجديدة وكيفية التعامل معها حتى تكون مريحة وسهلة الإرتداء، وفيما يلي من خلال موضوعنا نقدم لكم طرق توسيع الحذاء الضيق من خلال استخدام القماش والخل.

طريقة تطريه جلد الحذاء

  • يوجد أكثر من طريقة لتطريه جلد الحذاء وعليك عزيزي القارئ فقط إتباع الخطوات لتحصل على حذاء طري وغير ضيق أو مؤلم للقدم.
  • مجفف الشعر أو “الاستشوار”فهو من إحدى طرق لتطريه جلود الأحذية الجيدة لأنه من خلال استخدام الهواء الساخن له داخل الحذاء يعمل على شيء يشبه فك التصلب داخل الجلود.
  • ارتداء الحذاء بالمنزل والاستمرار بلبسه حتى انه يقوم بالوسع والطري من خلال الارتداء الكثير في المنزل وهذه من الحيل التي تسرع من توسيع الأحذية.
  • حبوب الشوفان وهذه كانت طريقة من الطرق المستخدمة قديما وكانوا يستخدموها رعاة البقر في توسيع أحذيتهم الجديدة وهو بوضع حبوب الشوفان داخل كيس وسكب المياه بداخلة وغلق الكيس جيدًا ثم ندخله داخل الحذاء الجديد وعند شرب الشوفان للماء يقوم بانتفاخ الكيس داخل الحذاء على أن يترك يوم كامل.

شاهد ايضًا : تنسيق ألوان الملابس للرجال

طرق توسيع الحذاء الضيق من الأمام

  • من الممكن أن يكون مقاس الحذاء مضبوط ولكن يوجد بها بعض الضيق في الحذاء من الأمام مما يجعل ارتداء الحذاء مؤلم جدًا وخاصة عند أصابع القدم، وهذا الألم لا يتحمله أي شخص وهنا يوجد بعض الطرق السهلة لتوسيع الحذاء من الأمام.
  • ورق الجرائد فهو من أفضل الطرق لتوسيع الحذاء من وجهه الأمامي لأنه بمجرد حشو وجه الحذاء جيدًا بورق الجرائد، وتركة لفترة لا تقل عن يومين نرى تحسن ملحوظ في وجه الحذاء من الأمام.
  • الخل وماء الورد ويعد الخل من أغرب الأشياء التي تستخدم لتوسيع الأحذية ولكنة بالفعل يعطينا نتيجة ناجحة جدا لتوسيع الحذاء من الأمام، وهو بمسح الحذاء بقطنه مليئة بالخل في المنطقة الضيقة بالحذاء من الداخل وبعد 10 دقائق من تهويته من الخل نقوم بمسحها مرة أخرى بماء الورد حتى لا يترك الخل رائحة كريهة بالحذاء.
  • وتشغيل مجفف الشعر أيضًا داخل الجزء الأمامي من الحذاء لمدة 5 دقائق متواصلين يساعد أيضًا على توسيع الحذاء.
اقرأ أيضًا :-  معلومات عن الدعسوقة للأطفال وفوائدها

توسيع الحذاء الضيق الجديد في أقل من دقيقتين

  • قد يلزمنا الأمر أن نقوم بشراء حذاء جديد ونرتدي الحذاء مباشرة بعد الشراء فلا يوجد أي وقت لاستخدام إحدى الطرق السابقة في توسيعه، ويجب أن نلجأ إلى حيلة تجعلنا نقوم بتوسيعه سريعًا وهنا نقدم لكم كيفية توسيع الحذاء الضيق في أقل من دقيقتين.
  • ارتداء الجوارب الثقيلة وتفضل التي تصنع من الصوف الغليظ وارتداء الحذاء من خلاله سوف نحضر مجفف الشعر وتشغليه داخل الحذاء لمدة دقيقتين ونقوم بارتداء الحذاء مباشرة وهو ساخن بسبب مجفف الشعر، ونقوم بتحريك الأصابع جيدًا من الداخل ونعمل عملية ثقل داخلي للحذاء وارتدائه بهذا الشكل لمدة دقيقتين فقط وبعدها نجد أن الحذاء أسهل في الارتداء ولا يحدث أي الم وضيق.
  • وضع الحذاء داخل الفريزر لمدة لا تزيد عن دقيقتين وبعدها نقوم بارتداء جوارب صوفية ونرتدي الحذاء بعد خروجه من الفريزر مباشرة ونقوم بالمشي به في المنزل مع تحريك الأصابع كثيرًا وبعدها يكون الحذاء جاهز للارتداء بالمقاس المطلوب.

كيف تطريه الجلد الطبيعي

  • الأحذية المصنعة من الجلد الطبيعي من المعروف عنها أنها في بداية استخدامها تكون ضيقة وجافة ودائما ما تحدث الضيق والآلم عند ارتداء هذه الأحذية وهنا نتناول افضل الطرق لتطريه الجلد الطبيعي.
  • أولا نقوم بتنظيف الجلد جيدا قبل استخدام أي مادة لتوسيع الجلد الطبيعي وهى من خلال قطعة قماش مبللة بقليل من قطرات الماء ومسح الجلد جيدا من الداخل والخارج.
  • نقوم بوضع قطعة من القماش في مادة الكحول ونقوم بمسح الجلد الطبيعي بها جيدا وتركها حتى تجف.
  • الزيوت فهي من اكثر الأشياء الطبيعية التي تساعد على تطريه الجلد الطبيعي بطريقة سهلة وسريعة ومن الزيوت المفضلة استخدامها هي زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت المينك.
  • الفازلين وهو أيضًا من أفضل الأشياء التي تساعد على تطريه الجلد الطبيعي وهو بدهان الجلد من الداخل والخارج جيدا بالفازلين وتركة لمدة 10 دقائق وبعدها نقوم بمسح الفازلين بقطعة من الكحول حتى لا تتراكم الأتربة على الفازلين والتخلص تماما من آثر الفازلين المدهون بها الجلد ليصبح الجلد طريا.
اقرأ أيضًا :-  طرق طبيعية لفرد الشعر مثل الكيراتين

الم الحذاء من الخلف

  • الحذاء الضيق من الخلف يسبب الكثير من الآلام التي تصل إلى حد الإصابة والجروح في خلف القدم بسبب جفاف الحذاء وضيقة مما يسبب التعب عند المرور به وهنا نجد لكم افضل طرق التخلص من الم الحذاء من الخلف.
  • هو أن نقوم بوضع قطنه مبللة بالخل ومسح منطقة أخر الحذاء من الخلف جيدا من الداخل والخارج حتى تعمل على تطريه الجلد الجاف به والتخلص من عضة الحذاء خلف القدم.
  • كما أن الفازلين أيضًا من الأشياء التي تساعدنا عند ارتداء الحذاء وتعمل على عدم تجريح القدم من الخلف والتخلص تماما من الجفاف الشديد للحذاء.
  • وضع ماء ساخن جدا على المنطقة خلف الحذاء وبعدها تجفيفه على الفور، فذلك يعمل على توسيعه وتطريه بالنسبة المطلوبة ويعمل على راحة القدم عند ارتداء الحذاء والمشي به ويخلصنا من جرح القدم.

شاهد ايضًا : معلومات عن الأمراض الجلدية المعدية الشائعة

كيفية توسيع الحذاء الشامواه

  • الأحذية الشامواه من أفضل وأرقى الأحذية لدى النساء وجميعهن يفضلونها كثيرًا وخصوصا في ارتداء ملابس السهرة فهي تزيد من أناقتهن وجمالهن.
  • أما عند ارتداء حذاء الشامواه الضيق فهذا يسبب بعض الضيق والآلم للسيدات وهنا وجدنا لكم بعض الطرق التي تساعدنا على توسيع حذاء الشامواه بطرق سهلة وبسيطة وغير مكلفة.
  • البطاطا هو المعروف عنه أنه ثمار جيد النكهة يفضلونه الكثير من الصغار والكبار ولكن ما دخل البطاطا في توسيع الأحذية؟ والإجابة هي نعم أن البطاطا تساعدنا بشكلها البيضاوي الغليظ أن نقوم بكبسها بداخل الحذاء وتركها يعمل على شد جلد الحذاء الشامواه مما يساعد على توسيعه.
  • مجفف الشعر من أفضل الاستخدامات لتوسيع الأحذية وخصوصا أحذية الشامواه الضيقة لأن جلد الشامواه من الجلود التي تستجيب سريعا للهواء الساخن الصادر من مجفف الشعر، وهو عن أن نقوم بتشغيل المجفف داخل الحذاء الشامواه ونستمر في التشغيل لمدة لا تقل عن خمسة دقائق متواصلة وبعدها نقوم بلبس الحذاء بجوارب غليظة السمك حتى تعمل على توسيع الحذاء بسهولة.
  • ورق الجرائد أيضًا من الأساليب المستخدمة لتوسيع الحذاء الشامواه ويساعدنا كثيرا في ارتدائه بكل سهولة وراحة، وهو أن نقوم بكبس الحذاء بورق الجرائد جيدا ونتركه يوم بأكمله حتى يعمل ذلك على توسيع الحذاء بشكل جيد يجعله يكون أكثر راحة.
اقرأ أيضًا :-  شرح تقسيط سيارة من بنك ناصر الاجتماعي

شاهد ايضًا : معلومات عن محار اللؤلؤ وأنواعه

وفي نهاية موضوعنا اليوم نكون قد قدمنا لكم شرحًا تفصيليًا عن كيفية الطرق التي تجعلنا نتخلص من الألم القدمين وضيقها عند ارتداء حذاء جديد ضيق، وقدمنا لكم معلومات عن طريقة توسيع الحذاء الضيق بالقماش والخل ونتمنى بنهاية موضوعنا أن يكون نال إعجاب حضرتكم.

أترك تعليق