أفضل طريقة للتخلص من الفئران بالفلفل الأسود

أفضل طريقة للتخلص من الفئران بالفلفل الأسود

أفضل طريقة للتخلص من الفئران بالفلفل الأسود، ينتمي الفأر إلى فصيلة القوارض كما أنها يتميز بصغر حجمه وهذا الأمر يجعله سهل التنقل من مكان إلى أخر، وهو كائن مكسو بالفرو ويملك ذيل طويل، كما أنه ينقل الكثير من الميكروبات والجراثيم من مكان إلى أخر ويمكن أن يعيش في السهول والصحاري والجبال.

و بالطبع الفئران من الأمور المزعجة جدًا، حيث أن كثير من الناس يشعرون بأنها شيء مقزز وشيء غير نظيف، كما أنها تنتشر كثيرًا في فترة الصيف حيث الحشرات الكثيرة، ويمكن من خلالنا أن نوضح لكم أفضل طريقة للتخلص من الفئران بالفلفل الأسود، حتى تتخلصون من هذه المشكلة المزعجة.

أفضل طريقة للتخلص من الفئران بالفلفل الأسود:-

  • يوجد الكثير من الطرق المختلفة التي يتم القضاء من خلالها على الفئران حيث يمكن أن يتم وضع مصيدة للفئران التي تغلق عندما يدخلها الفأر كما يمكن أن يوضع لاصقة بها طعم وعندما يسرع الفأر ليأكل الطعم فإنه يلصق بهذه اللاصقة وبهذا يتم اصطياده.
  • أما عن أفضل طريقة للتخلص من الفئران بالفلفل الأسود فيمكن أن يتم كل هذا بسهولة حيث أن الفلفل الأسود من أحد الطرق المنزلية التي يمكن عن طريقها القضاء على الفئران، وفي البداية يجب أولًا أن يتم تنظيف المنزل من جميع الأوساخ والأتربة.
  • بعد ذلك يمكن أن يتم وضع الفلفل الأسود في الأماكن التي يدخل منها الفئران مثل على أبواب الشقق وعلى المداخل المختلفة، وهذه الطريقة من الطرق التي تعمل على التخلص من الفئران بشكل مؤقت، وهذا عن أفضل طريقة للتخلص من الفئران بالفلفل الأسود.

شاهد ايضًا : طرق التخلص من النفايات المنزلية وطرق معالجتها

التخلص من الفئران بالأعشاب :-

كما أوضحنا أعلاه أفضل طريقة للتخلص من الفئران بالفلفل الأسود فأنه يمكن أيضًا أن يتم التخلص من الفئران بالأعشاب، حيث أن من بين هذه الأعشاب ما يلي :-

اقرأ أيضًا :-  حدود طاعة الزوجة لزوجها في القرآن

الخيار:

حيث أنه من الأطعمة التي تعمل على جذب الفئران، كما أنه يمكن أن يتم الاعتماد عليه بشكل كبير لكي يتم التخلص من الفئران تمامًا، ويتم استخدامه عن طريق حقنه بالسموم ثم يوضع في الأماكن التي يمكن أن تتواجد فيها الفئران.

كما يجب مراعاة أنه عندما يتم حقن الخيار بالسموم يجب أن يتم ارتداء القفازات حيث أن الفئران تشم رائحة الإنسان وبالتالي لا تقترب من الخيار، وعندما تضع الخيار في مكان بعد حقنه وتعود مرة ثانية فسوف تلاحظ عدم وجود الخيار وهذا يدل أن الفأر قد أكله.

الفلفل الأسود:

فيمكن أن يتم كل هذا بسهولة حيث أن الفلفل الأسود من أحد الطرق المنزلية التي يمكن عن طريقها القضاء على الفئران، وفي البداية يجب أولًا أن يتم تنظيف المنزل من جميع الأوساخ والأتربة.

بعد ذلك يمكن أن يتم وضع الفلفل الأسود في الأماكن التي يدخل منها الفئران مثل على أبواب الشقق وعلى المداخل المختلفة، وهذه الطريقة من الطرق التي تعمل على التخلص من الفئران بشكل مؤقت، كما أنه أفضل طريقة للتخلص من الفئران بالفلفل الأسود.

استخدام زيت النعناع:

هذا النوع من الزيوت يمكن أن يعمل على تضليل الفئران عن الرائحة التي تنبعث من الطعام في المنزل، ويمكن أن يتم الحصول على هذا الزيت من العطار ثم يتم وضع قطرتين منه على نقطة.

ثم يجمع الكثير من القطع القطنية ويتم وضعها في الأماكن التي يمكن أن يتواجد بها الفئران، وهذه الطريقة من الطرق الفعالة جدًا للقضاء على الفئران، كما أن زراعة النعناع في المنزل يعمل على التخلص من الفئران التي يمكن أن توجد بالحديقة، وهذا عن طرق التخلص من الفئران بالأعشاب .

اقرأ أيضًا :-  فوائد سحرية لزيت المحلب والقرنفل للشعر

الأشياء التي تطرد الفئران :-

يوجد بعض من الأشياء التي تطرد الفئران، ومن بينها ما يلي :-

السموم:

حيث أنه يوجد الكثير من السموم التي تعمل على تخثر دم الفأر وبالتالي يؤدي به الأمر إلى النزيف الداخلي الذي ينتج عنه موت الفأر، كما أن هذه السموم تجعل الفأر يشعر بالعطش الشديد الذي يجعله يترك المنزل بحثًا عن الماء في أي مكان.

الغراء اللاصق:

ويمكن أن يتم هذا بوضع الغراء على قطعة كرتونية مقوية ثم يوضع به قطعة من الطعام على الكرتون وتترك للفأر عندما يشم رائحة الطعام فإنه يسرع ليأكله وبالتالي يتم لصقه في القطعة الكرتونية ولا يستطيع النفور والجري منها حيث أن اللصق يكون قوي.

جهاز الذبذبات فوق الصوتية:

يوجد الكثير من هذه الأجهزة التي لا يستطيع على الإنسان أن يسمعها ولكن الفأر يسمعها بقوة وبالتالي لا يملك القدرة لتحمل سماع هذه الذبذبات وبالتالي يؤدي به الأمر إلى أن يترك المنزل نظرًا لقوة الصوت.

إغلاق الثقوب:

يجب أن يتم التأكيد على الثقوب المفتوحة ويتم إغلاقها بإحكام ويمكن تجربة هذا أنه إذا وجد ثقب يمكن إدخال منه قلم وإذا دخل فهذا يدل أنه يمكن أن يتم دخول فأر صغير عن طريق هذا الثقب، لذا يجب أن يتم إغلاقها جيدًا.

نثر الفلفل الأسود والنباتات العشبية:

يمكن أن يتم إبعاد الفئران عن طريق نثر الكثير من المواد العشبية التي تتميز بالرائحة القوية النفاذة، وتتمثل في الفلفل الأسود والنعناع وشاي البابونج، وهذا بعض من الأشياء التي تطرد الفئران.

شاهد ايضًا : طرق تطفيش وطرد القطط والتخلص منها

كيفية التخلص من الفئران نهائيًا :-

بعد أن وضحنا العديد من الطرق للتخلص من الفئران، ووضحنا كيف تتم أفضل طريقة للتخلص من الفئران بالفلفل الأسود، سوف نوضح لكم الآن كيفية التخلص من الفئران نهائيًا، وذلك يتم عن طريق هذه الطرق :-

  • الطريقة الأولي: يمكن أن يتم وضع كوب من الدقيق في وعاء كبير، وكوب من السكر و129 جرام من صودا الخبز، ويتم خلط كل هذا بالوعاء وبعد ذلك وضعها في الأماكن التي يوجد بها الفئران.
اقرأ أيضًا :-  كيفية إنشاء صفحة على الفيس بوك من الموبايل بدون رقم الهاتف

وحينها سوف تتفاعل صودا الخبز مع الحمض بمعدة الفأر وينتج عنه ثاني أكسيد الكربون الذي يصعب أن يقوم بتمريره الفأر وبالتالي يؤدي إلى الإنسداد.

  • الطريقة الثانية: يمكن أن يتم وضع 230 جرام من جص باريس مع البطاطا ويتم وضع عليهم القليل من القرفة، ثم يضاف إليهم كوب من الماء ويتم خلط كل هذا ويتم وضعه في الأماكن التي يمكن أن يختبئ بها الفئران، ويمكن أن يتم إضافة حبات من الفول السوداني لجلب الفأر بطريقة أسرع.
  • يمكن أن يتم استخدام القطط في طرد الفئران حيث أن الفئران تخاف من القطط كثيرًا، وهذا عن كيفية التخلص من الفئران نهائيًا.

التخلص من الفئران في المجاري :-

يمكن أن يتم التخلص من الفئران في المجاري بكل سهولة، حيث يوجد الكثير من الشركات التي يمكن أن تقوم بهذا حيث كل ما يجب عليكم هو البحث بالإنترنت عن الشركات المختلفة التي يمكن أن تقوم بهذا وسوف يفعلون هذا بأدوات متخصصة لطرد هذه الفئران.

وبهذه الطريقة يمكن أن يتم تجنب دخول الفئران إلى المنزل، ويمكن أيضًا أن يتم التخلص من الفئران بطريقة نهائية، وهذا عن طرق التخلص من الفئران في المجاري.

شاهد ايضًا : 7 طرق للتخلص من الناموس نهائيًا

وفي النهاية نود أن نكون وضحنا العديد من الطرق المختلفة التي تعمل على التخلص من الفئران بكل سهولة، ونتمنى أن نكون وضحنا أفضل طريقة للتخلص من الفئران بالفلفل الأسود على أكمل وجه وأن تقومون بتجربة هذه الطريقة الفعالة، ونحن في انتظار كل مقترح لديكم أو فكرة جديدة.

أترك تعليق