طريقة القضاء على الجوع

طريقة القضاء على الجوع

الشره في تناول الطعام والرغبة بشكل دائم في تناول الطعام هي مشكلة وخاصًة لمن يعانوا من السمنة المفرطة فهي مشكلة سوف لن تجعلهم يصبحوا بخير وبالتالي يحتاجوا دومًا إلى طرق من أجل كبح الشهية فما هي تلك الطرق هذا ما سوف نتعرف عليه في موضوعنا التالي فتابعوا معنا تلك المقالة.

طرق سد الشهية بشكل سليم

تناول الأطعمة الغنية بالبروتين

الأطعمة التي تحتوي على البروتين هي أفضل الطرق والوسائل للتخلص من مشكلة الجوع حيث إنها تعطي الإحساس الدائم بالشبع، وتجعلك تشعر بالإمتلاء لفترات طويلة وذلك لأنها تأخذ وقت طويل في الهضم عن غيرها من الأطعمة الأخرى ونجد تلك الأطعمة التي تحتوي على البروتين هي الأسماك والدواجن والعدس ومنتجات الألبان والصويا.

شاهد أيضًا : 10 عادات صحية يجب على الإنسان اتباعها

تناول الشاي الأخضر

  • الشاي الأخضر يعطي شعور دائم بالشبع والإمتلاء لفترات طويلة أيضًا كما يعطي الجسم كل ما يحتاجه من سوائل قد فقدها فالشاي الأخضر يعمل على إضفاء شعور الشبع، حيث يحتوي على مادة تسمى غالات هي مادة مغذية والتي تسهم بشكل كبير في تنظيم الرغبة في في تناول الأطعمة المختلفة.
  • تناول الشاي الأخضر وبكميات معتدلة أي من كوبين إلى ثلاثة أكواب منه أي بشكل يومي وبإنتظام يعمل على إنقاص الوزن بشكل طبيعي، حيث يعمل على زيادة معدلات حرق الدهون كما تساعد على منع تخزين الدهون تلك في الجسم.

تناول كميات كبيرة من المياه

  • المياه بشكل عام هي واحدة من أهم الأشياء التي تفيد بشكل كبير الجسم كله بشكل عام والصحة بشكل خاص وبالتالي واحد من أهم أدوار المياه هي التقليل من الشهية وسدها بشكل طبيعي ودون ضرر، حيث إن المياه تملأ البطن بشكل طبيعي ودون وجود سعرات حرارية حيث تساعد في الشعور بالشبع مع إزالة السموم من الجسم.
  • لذلك ننصحكم بتناول حوالي كوبين من الماء قبل تناول أي وجبة من الوجبات اليومية حيث إن تناول المياه قبل كل وجبة يعمل على تناول كمية أقل من الطعام، كما تعمل على تخفيف عدد السعرات الحرارية اليومية بمقدار 60 سعرًا حراريًا.

ممارسة التمارين الرياضية

حيث إن ممارسة التمارين الرياضية بشكل مستمر ودائم ومنتظم يعمل على سد الشهية وعدم الشعور بالجوع لفترات طويلة، حيث يعمل على تحفيز الهرمونات الخاصة بالشبع للجسم بجانب الفوائد التي نحصل عليها من ممارسة التمارين الرياضية للجسم وللصحة بشكل خاص.

شاهد أيضًا : العادات الصحية السليمة للأطفال عند النوم

الأطعمة التي تعمل على سد الشهية

السمك

السمك هو الطعام الذي يحتوي على أوميجا 3 والتي تجعل الإنسان يشعر بالشبع لفترات طويلة أطول من المعتاد من تناول الأطعمة الأخرى، ومن الممكن إستبدال وجبة اللحم أو النقانق بالسمك مما يعطي ساعات شبع أطول مع سعرات حرارية أقل.

البيض

البيض هو مصدر غني بشكل كبير بالبروتين أي أنه واحد من أهم مصادره كما يجعلك تشعر بالشبع لفترات طويلة كما إن البيض هو واحد من الأطعمة التي يتم وصفها في نظام التغذية اليومية وفي الريجيم، فتناول البيض يساعد بشكل كبير في التحكم في الشهية.

الشوفان

وهو مصدر غني بشكل كبير بالألياف المعقدة وبشكل طبيعي والتي تساعد بشكل كبير في إفرازات هرمونات في الجسم مسؤولة عن هضم البروتين، ليس هذا فقط بل أيضًا تعمل على سهولة هضم الدهون وتساعد بشكل كبير على سد الشهية.

المكسرات

المكسرات هي واحدة من أهم الطرق التي تعمل على سد الشهية حيث إن تناول المكسرات يعمل بشكل كبير على كبح الشهية وسدها لفترات طويلة، كما تجعلك تتناول سعرات حرارية أقل بشكل يومي وبالتالي ننصحكم بتناول المكسرات الغير مالحة والغير محمصة حتى تضمن بقائك شبعان لفترات طويلة.

البقوليات

البقوليات هي واحدة من أهم مصادر الألياف والبروتين حيث تحتوي على كمية متوازنة منهما كما تزيد من الشعور بالامتلاء، وأيضًا تعطي الجسم ما يحتاجه من عناصر غذائية وقيم رائعة وبالتالي فدخول البقوليات في نظامك الغذائي يساعد بشكل كبير في تعزيز عملية الأيض في الجسم كله.

خل التفاح

  • حيث إن إضافة كلًا من القرفة وخل التفاح إلى الأطعمة والمشروبات المختلفة وليس من أجل إضافة نكهة كلًا منهما على المشروبات من خلال النكهات ولكن لها فوائد متعددة أيضًا، حيث إن كلًا منهما يحتويان على عناصر تعمل على مساعدة تنظيم معدل السكر في الدم.
  • لذلك ننصح بتناول القرفة مثلًا في شكل مشروب يومي يعمل على الشعور بالامتلاء والشبع لفترات طويلة بعد تناول الوجبات المختلفة، فخل التفاح له فوائد متنوعة ومتعددة على البشرة والشعر والأظافر وصحة الجسم كله.

البطاطس

ننصح بتناول البطاطس والنشويات بشكل يومي يعمل على الشعور بالامتلاء وسرعة الهضم لما تحتويه من نشا تعمل على زيادة الشبع والشعور بالامتلاء والهضم، ولكن ننصحكم بالبعد عن تناول البطاطس المحمرة والمقلية ولكن من الممكن تناولها في شكل مسلوق أو في الفرن أو مشوية مع تناول الفواكه والخضراوات والتي تحتوي على كميات كبيرة من المياه مما يساعد في سد الشهية.

شاهد أيضًا : ما تعريف الهرم الغذائي

في النهاية لقد قدمنا لكم أفضل الطرق لسد الشهية التي تعاني من الشره الدائم والرغبة في تناول الطعام بشكل مستمر لذلك نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع وننتظر تعليقاتكم وآرائكم حول تلك المقالة وترك ما ترغبون به من تساؤلات في التعليقات أسفل الموضوع.

أترك تعليق