الطريقة الصحيحة لترتيب الملابس داخل حقيبة السفر

الطريقة الصحيحة لترتيب الملابس داخل حقيبة السفر

الطريقة الصحيحة لترتيب الملابس داخل حقيبة السفر من أكثر الأشياء التي تشغلنا عندما نقرر القيام برحلة ما، لكن من الآن لا داعي للقلق، فقط عليك أن تحدد نوع رحلة السفر إن كانت رحلة عمل أو رحلة الذهاب إلى المصيف، بالإضافة إلى مدة الرحلة وأيضا تحديد مكان السفر داخل أو خارج البلاد، بناءاً على ذلك يمكنك معرفة ما يتوجب عليك أخذه، فسوف نقدم إليك الآن مقال نوضح لك من خلاله  الطريقة الصحيحة لترتيب الملابس داخل حقيبة السفر كي تسهل عليك طريقة حملها وتوفير مساحة كبيرة لأخذ كل ما تحتاجه.

الطريقة الصحيحة لترتيب الملابس داخل حقيبة السفر:

  • إن طي الملابس فوق بعضها سوف يتسبب في تجعدها، بالإضافة إلى ذلك يعطي فرصة لوجود فراغات نحن في غني عنها وتعتبر طريقة غير مناسبة  ولم تساعدك في توفير مساحة الحقيبة، فقط قم بلف القمصان و الفساتين والسراويل القطنية بشكل أسطواني جيداً بدءاً من الأسفل إلى الأعلى.
  • كما أنك لست بحاجة لنقل الدولاب بأكمله داخل الحقيبة، يكفي أخذ سروال واحد لكل يومين من رحلة السفر، وتحتاج أيضاً لقميص واحد لكل يومين أو ثلاث أيام، يتم التقسيم حسب مدة الرحلة.
  • في حالة إحضار حزام معك؟ ليس هناك أي مشكلة فقط قم بلف الحزام الخاص بك داخل طوق قميصك لتوفير مساحة، أو من الممكن لف الحزام حول محيط حقيبتك، حتى لا تشغل مساحة كبيرة من الحقيبة.
  • نقوم بضغط الملابس بحيث يكونوا ملتصقين يبعضهم البعض، ويفضل أن تتبع هذه الطريقة مع كل قطع الملابس.
  • نقوم برصها صفوف فوق بعض بشكل جيد، فهذا يساعد علي توفير أقصي مساحة ممكنة.

وبعد أن قدمنا إليك الطريقة الصحيحة لترتيب الملابس داخل حقيبة السفر سنقدم إليك طريقة أخرى.

اقرأ أيضًا :-  كيف تتخلص من الخجل والإرتباك نهائيًا

شاهد أيضاً: أسهل طريقة لتركيب الطوب الزجاجي الملون في المنزل

طريقة أخرى لترتيب الملابس داخل حقيبة السفر:

قم بوضع الملابس الخاصة بك في أكياس البلاستيك، فالبعض منا يفضل طريقة طي الملابس داخل الحقيبة ففي تلك الحالة ننصح بإستخدام أكياس التنظيف الجاف فهي تعتبر مناسبة  للقمصان، فقط قم بوضع ملابسك في أكياس التنظيف الجاف قبل طيها، بذلك تحمي التجاعيد التي تظهر على الملابس.

حتى إذا كنت لا تقوم بوضع ملابسك في أكياس التنظيف الجاف قبل أن تطويها، فمن الأفضل أن تضع وضع واحد من هذه الأغطية البلاستيكية الكبيرة بين كل طبقة من الملابس.

وهكذا نكون وضحنا الطريقة الصحيحة لترتيب الملابس داخل حقيبة السفر، والآن سنوضح لك طريقة ترتيب الأحذية وجميع المستلزمات الأخرى التي ستحتاجها أثناء رحلتك.

1- ترتيب الأحذية الخاصة داخل حقيبة السفر:

أفضل مكان يمكن ترتب به حذاءك هو الجزء السفلي من حقيبتك، فإن هذا  يساعد في الحفاظ على الوزن الموزع في المكان الذي لن يجعل حقيبتك تسقط، لذلك أحرص علي أن تحضر كمية قليلة من الأحذية، ومن الأفضل أثنين فقط لتوفير المزيد من المساحة.

2- إستغلال ما داخل الحذاء:

الأحذية هي في الواقع المكان المثالي لبعض الأشياء مثل الجوارب الخاصة بك، وبعض الأشياء الصغيرة التي لا تناسب أي مكان آخر، فإذا كنت مسافرًا مع أطفال سوف تحتاج لتوفير أقصي مساحة ممكنة، غير أن تلك الطريقة ستساعدك على توفير مساحة أكبر من الحقيبة.

3- أستخدم كيس النظارة لتخزين الأشياء الصغيرة:

سواء كنت سوف تحضر نظارتك الخاصة بالنظر، أو القراءة، أو نظارة شمس، فعادةً ما يكون هناك مساحة إضافية لتناسب العناصر الصغيرة مثل سماعات الرأس، ولكن إذا كنت تمتلك كيس  نظارات قديمة، فيمكنك الآن إعادة إستخدامه، فيمكنك أن تضع داخله كابلات الشاحن، أو مسحات القطن، أو الأدوية، وبعض الإحتياجات الأخرى، كما أنها عملية سهلة من ناحية محاولة البحث في الحقيبة للعثور عليها.

اقرأ أيضًا :-  19 معلومة عن ظواهر غامضة وغريبة عجز العالم عن تفسيرها

شاهد أيضاً: كيفية طريقة صنع طائرة ورقية بالخيط لا تسقط

4- وضع الملابس الداخلية في مربعات صغيرة:

تعتبر الملابس الداخلية هي واحدة من أكثر الملابس تعقيدًا عندما تكون مطوية وليست ملفوفة، ولكن هذا الحل سوف يساعدك على التخلص من الفوضى التي تحدثها الملابس الداخلية داخل الحقيبة، فقط قم بوضعه في مربعات صغيرة من الكارتون التي تفرش داخل الحقيبة ويتم وضع كل قطعة أو قطعتين داخل كل قالب.

5- وضع الأقراط والخواتم:

إذا كنتي تأخذين إكسسوراتك فلا داعي إلى أن تأخذي صندوق الإكسسوارات الضخم ويمكنك الإحتفاظ بها في علبة صغيرة، ومن الممكن أيضاً وضع الإكسسوارات بين طبقتين مسطحتان من غلاف بلاستيكي، بالإضافة إلى ذلك، فهذه الطريقة ستضمن إليكِ أن القلادات لا تتشابك مع بعضها.

6- طريقة أخرى لتخزين الجوارب:

إذا كان لديك عبوات زجاجية مثل زجاجة عطر، يمكنك الآن حزمها داخل الجوارب، فإن الجوارب سوف تحمي الزجاجات من الكسر، بالإضافة إلي أنها ستوفر مساحة مناسبة.
إذا قمت بتعبئة شفرة حلاقة، أحترس على تغطية ناحية الأمواس بمشبك رابط، أو مادة لاصقة مثل الشمع اللاصق، ويمكنك أيضًا وضعها داخل الجوارب.

وأيضًا من ضمن المستلزمات التي لا يمكنك التخلي عنها خلال رحلتك هو معجون الأسنان، حيث يمكنك شراء أنبوب صغير يكفي للسفر، أو من الممكن وضع القليل منها في زجاجة فارغة من قطرات العين.

وبعد أن قدمنا إليك الطريقة الصحيحة لترتيب الملابس داخل حقيبة السفر، مع بعض الإحتياجات الأخرى غير الملابس.

نصائح وإرشادات يجب أن تطبقها مع كل رحلة سفر تقوم بها:

1- تحضير قائمة بالأشياء الهامة التي ستأخذها معك:

كل مرة تقوم فيها برحلة، عليك بكتابة قائمة بما تأخذه من ملابسك، قم بإنشاء قائمة بكل ما تحتاج إليه، بهذه الطريقة يمكنك تصور مقدار المساحة التي ستحتاج إليها وما هي المستلزمات الضرورية التي لا يمكن التخلي عنها خلال رحلة السفر.

اقرأ أيضًا :-  صفات الشخصية السادية وكيفية التعامل معها

2- تجهيز الحقيبة قبل السفر بفترة زمنية مناسبة:

عندما تقوم بحزم الحقيبة في آخر لحظة، سوف يجعلك ذلك تضطر إلى رمي الملابس في الحقيبة دون ترتيب، مما تتسبب هذه الفوضى في ازدحام الحقيبة دون فائدة.

فمن المفترض أن تبدأ في وضع ملابسك قبل أسبوع من مغادرتك، وبهذه الطريقة يمكنك أن تأخذ وقتك في التخطيط لما يجب إحضاره، بدلاً من الإسراع في التجميع حتى تتمكن من المغادرة في الوقت المحدد.

شاهد أيضاً: طريقة صناعة الشمع المنزلي من الألف إلى الياء

3-إستخدم حقيبة صغيرة أو حقيبة ظهر:

يعتبر ثقل وزن الحقيبة من أكثر الأسباب التي ترهقنا خلال رحلة السفر، وذلك يرجع إلى إختيار حقائب غير مناسبة كالحقائب الجلدية الضخمة مثلاً أو البلاستيكية القاسية، ولكن الآن في مقدورك أن تختار حقيبة صغيرة الحجم أو حقيبة الظهر، وهي تعتبر أبسط طريقة سوف تساعدك في التخلص من عبء الحقيبة، حيث يمكنك حملها بسهولة، أما في حالة حملك حقيبة أكبر ذلك يعني أنك ستقوم بملئها بأشياء غير ضرورية.

4- تجنب إستخدام الحقائب الصغيرة الخاصة بالزينة:

يمكن أن تأخذ حقائب الزينة وأكياس الماكياج وغيرها من الحقائب الصغيرة مساحة كبيرة في أمتعتك، لأنها تؤدي إلى الكثير من الفجوات والمساحات الضائعة في حقيبتك، لذلك حاول تجنب جلبها تمامًا.

لست بحاجة إلى حزم حوض الإستحمام كله، فقط ضعي كمية من الكريمات التي ستحتاجها طوال مدة رحلتك في علبة صغيرة.

يمكنك وضع كمية من كريم الأساس في علبة العدسات اللاصقة القديمة، ومن الممكن أن يملأ جانب واحد من كريم الأساس والآخر مع كونسيلر أو أي نوع من مستحضرات التجميل الأخرى.

وهكذا قد نكون وصلنا إلى نهاية المقال بعد أن وضحنا إليك الطريقة الصحيحة لترتيب الملابس داخل حقيبة السفر مع بعض الأشياء الأخرى التي ستحتاجها أثناء رحلتك، فكل ما عليك أن تقوم بقراءة الخطوات السابقة قبل القيام بترتيب حقيبتك.

أترك تعليق