رجيم الماء فقط بدون اكل تجارب وكيفية عمله

رجيم الماء فقط بدون اكل تجارب وكيفية عمله

سوف نستعرض معكم في هذا المقال رجيم الماء فقط بدون اكل تجارب وكيفية عمله، حيث أن الماء هو شريان الحياة، والماء له فوائد عديدة لجسم الإنسان وأيضًا لكافة الكائنات الحية على الكرة الأرضية، ولكن الماء تستطيع أن تحرق السعرات الحرارية بالجسم؟.

يتجه العديد من الناس إلى عمل رجيم الماء، وهو عبارة عن رجيم ماء فقط بدون أكل، فهو نظام غذائي يعتمد فقط على شرب السوائل من أجل إنقاص الوزن، وأيضًا يمكن استخدامه في تثبيت وزن الجسم عند وزن معين يرغب فيه الشخص، وهذا النظام يتم اتباعه على مدار أسبوع كامل يصبح خلالها الماء عوضًا عن الأكل، لذلك لابد من أن يستخدم الشخص نظام يتلاءم معه.

رجيم الماء فقط بدون أكل :-

يقوم البعض باستخدام رجيم الماء فقط بدون أكل كوسيلة لكي يتم خسارة الكثير من الوزن، وهذا النظام يقوم فيه الشخص بالامتناع عن كافة الأطعمة ويصبح الماء فقط هو الأكل والشرب أيضًا، ويحرص على شرب الماء الدافئ الذي يساعد على إذابة الدهون وإنقاص الوزن، لذلك يستخدم البعض هذا النظام لمدة يوم في الأسبوع، والبعض يتبعه لمدة أسبوع أو أكثر.

اقرأ أيضًا : تمارين لشد البطن والارداف في اسبوع للنساء والرجال

اقرأ أيضًا :-  فوائد عصير البطيخ للرجيم

فوائد رجيم الماء :-

يساعد هذا النظام على إنقاص الوزن بشكل سريع خلال مدة قصيرة، ويري بعض الناس أنها وسيلة من أجل تخلص الجسم من السموم، وتُعد هذه الطريقة من أرخص الطرق التي يتبعها الشخص لإنقاص وزنه.

زيادة الوزن من جديد :-

لابد من معرفة ربما ينقص وزن الشخص بسرعة عن طريق رجيم الماء بدون اكل، ولكن عندما يعود ذلك الشخص إلى النظام العادي سوف يزيد وزنه بطريقة كبيرة، لأنه لم يتبع نظام صحي للتخسيس.

كيف يعمل الماء على إنقاص الوزن ؟

  • من المعروف أن الماء مهم جدًا للجسم، بالإضافة إلى أنه يساعد على شعور المعدة بالشبع وفقدان الشهية، وبالتالي يعمل على إنقاص الوزن خلال فترة قليلة.
  • كما أن تناول الماء بكميات وفيرة تعمل على تحسين عملية الهضم، وحرق الدهون الذي يعمل على إنقاص الوزن، ويعمل الماء أيضًا على امتصاص الجسم لكافة فوائد الطعام التي تدخل إليه.
  • إن تناول الماء بكميات وفيرة وكافية، يعمل على تخلص الجسم من السوائل العديدة التي يتم اختزانها به، وبالتالي يتم التحرر تمامًا من شعور السمنة الزائف.
  • يعمل الماء على عدم الشعور بالانتفاخ بالإضافة إلى الإمساك.
  • إن شرب الماء بكثرة يقوم بتعزيز نشاط الجسم، وأعطاه الحيوية اللازمة له التي تجعل الجسم دائمًا في حاجة إلى الرياضة المستمرة التي تعمل على تخلص الجسم من السمنة.
  • تعمل الماء على تخلص الجسم من السموم بشكل كامل، كما أنها مُحسن جيد جدًا للكبد، وتساعد الكبد على تحويل الدهون الموجودة بالجسم إلى طاقة وحيوية.
اقرأ أيضًا :-  كيفية عمل دايت خاص لرمضان يخسس 30 كيلو

كيفية عمل رجيم الماء فقط بدون أكل :-

إن رجيم الماء فقط بدون أكل يعتمد على الأعشاب غير المحلاة والعصائر الطبيعية أيضًا وذلك من أجل إنقاص الوزن، بما يزيد عن 15 كجم خلال 40 يوم فقط، وهذه مدة وجيزة جدًا لإنقاص الوزن وذلك مقارنة بأي أنظمة أخرى، وسوف نتعرف على أنظمة رجيم الماء فقط بدون أكل :

النظام الأول :-

يعتمد على تناول 6 أكواب من الماء الدافئ، على مدار اليوم لأن الماء الدافئ يعمل على إذابة الدهون وخسارة الوزن، بالإضافة إلى تناول 8 أكواب أخرى من الماء العادي.

شاهد أيضًا : تنحيف الأرداف في 5 أيام بدون رجيم

النظام الثاني :-

يعتمد على شرب كمية كبيرة من الماء المثلج موزعة يوميًا، تطبيقًا للأبحاث التي تفيد بأن شرب 3 أكواب من الماء المثلج يعمل على زيادة نسبة الحرق بمعدل كبير، وذلك خلال نصف ساعة فقط، حيث يأخذ الجسم وقت كبير من أجل تدفئة ذاته من الماء البارد الذي يدخل إليه.

النظام الثالث :-

هذا النظام يعتمد على تناول الماء فقط مع الامتناع عن تناول عن أي عصائر أو أعشاب، وهو يعرف بصيام الماء، ويصل هذا النظام إلى 50 على الأكثر، ومن مجربي هذا النظام يقولون أن اتباع هذا النظام بعد ثلاثة أيام، يشعرون بالجوع والإرهاق والصداع مثل الصيام العادي، ومع بداية اليوم الرابع تختفي هذه الأعراض ويبدأ الجسم في خسارة الوزن وحرق الدهون، ، وبعد مرور المدة كاملة، يمكن للشخص العودة تدريجيًا بعد إنقاص الكثير من وزنه.

اقرأ أيضًا :-  نتائج مضمونة لحقن الميزوثيرابي لإنقاص الوزن

النظام الرابع :-

هذا النظام هو نظام صيام الماء، ويُعد من أهم أنظمة رجيم الماء فقط بدون ماء، وأفضلها في التأثير في إنقاص الوزن بالإضافة إلى الوقاية من كافة الأمراض، ويتم تطبيق هذا النظام لمدة يومين خلال الأسبوع.

أضرار رجيم الماء فقط بدون أكل :-

نظام رجيم الماء فقط بدون أكل الكثير من السلبيات التي سيتم معرفتها:

  • نقص السكر في الدم: عدم تناول  كافة المأكولات يؤدي إلى نقص السكر في الدم، لأن الجسم يحتاج الجلوكوز الذي يحصل عليه من الأرز، وعند امتناعه عنه سوف يؤدي إلى نقص الجلوكوز في الجسم ويقوم باستهلاكها من الكبد وحينها يشعر الإنسان بالتعب.
  • نقص الفيتامينات: يعمل رجيم الماء فقط على نقص العديد من الفيتامينات التي تساعد على نمو الجسم، وهذه الفيتامينات تعمل على تقوية الجهاز المناعي.

قد يهمك أيضًا : تدليك الجسم وتعلم فن المساج بالكامل في البيت

وفي النهاية يجب معرفة أن هذا النظام يعمل على الإصابة بالأرق، والتشويش، وفقدان التركيز، وأيضًا فقدان القدرة على ممارسة الرياضة التي تُعد من أهم أساسيات إنقاص الوزن، ويعمل أيضًا على زيادة الشراهة للطعام، وعندما يفقد الشخص هذا النظام بشكل مفاجئ هذا يعمل على اختلال عضلات الجسم، ونقص المناعة، ويصاب الشخص بفقر الدم.

أترك تعليق