كيفية غسيل السجاد الشعر الجديد بأسهل الطرق الممكنة

كيفية غسيل السجاد الشعر الجديد بأسهل الطرق الممكنه

كيفية غسيل السجاد الشعر الجديد بأسهل الطرق الممكنة هذا ما سنقدمه إليك يا عزيزتي، وذلك لأننا نعرف أنك تواجهين مشكلة عند القيام بتنظيف هذا النوع من السجاد، ولا تعلمين ما هي الطريقة الصحيحة التي يجب أن تقومي بها، ولكن لا تقلقي سنشرح إليك الآن كيفية غسيل السجاد الشعر الجديد بأسهل طريقة الممكنة.

كيفية غسيل السجاد الشعر الجديد بأسهل الطرق الممكنة :

المحتويات:

  • مزيج من محلول التنظيف.
  • مقدار من الخل الأبيض العادي.
  • مقدار متساوي من الماء الفاتر مع نفس مقدار الخل.

بالرغم من أن الخل الأبيض يحتوي على خصائص التنظيف العديدة، ولكن عند القيام بتجهيز خليط التنظيف يجب تخفيفه قليلاً بالماء لكي يتم استخدامه بأمان وفعالية أكثر.

شاهد ايضًا : علامات إنسداد الشكمان وطريقة تنظيفه

طريقة التنظيف:

الخطوة الأولي:

عند تنظيف البقع الصغيرة، يمكنك البدء بـ( 1 ⁄ 2 ، c (120 مل من الخل الأبيض و( 1 ⁄ 2 ، c (120 مل من الماء، ولكن لغسيل السجادة كاملة زيدي الكمية.

الخطوة الثانية:

استخدمي قطعة قماش من الألياف للتنظيف، اغمسي قطعة القماش في محلول تنظيف الخل وابدئي في التنظيف، إذا لاحظتي بقعة، قومي بفرك البقعة بقوة، حتي تتأكدي من أنها اختفت تمامًا.

الخطوة الثالثة:

وبعد الإنتهاء من تنظيف السجادة كاملة بهذه الطريقة، اتركي السجادة حتى تجف لمدة 48 ساعة بحد أقصى، ولكي تتمكني من جفافها تمامًا وجهي عليها أحد المراوح المتحركة حتى تجف بسرعة.

طريقة أخرى عن كيفية غسيل السجاد الشعر الجديد بأسهل الطرق الممكنه :

المحتويات:

1- مسحوق غسيل السجاد الجاف.
2- فرشاة تنظيف.
3- مكنسة كهربائية.

طريقة التنظيف:

الخطوة الأولى:

ابدئي برش مسحوق السجاد الجاف على جميع السجادة، احرصي علي عدم المبالغة في رش المسحوق ورشي بكميات مناسبة، تأكدي من اختيار مسحوق السجاد الذي تم تصميمه للإستخدام على السجاد الشعر الجديد.

اقرأ أيضًا :-  طريقة تنظيف الأحذية الجلد مخمل والشمواه

شاهد ايضًا : كيفية التخلص من البرص من المنزل نهائيًا

الخطوة الثانية:

استخدمي الفرشاة مع حبيبات المسحوق الجاف مع الإستمرار في رش الماء على السجادة، احرصي علي عدم استخدام الفرشاة بقوة حتى لا تفسدي المظهر العام للسجادة.

الخطوة الثالثة:

بعد التنظيف بالفرشاة، اتركي المسحوق علي السجادة، إلى بعض الوقت حتي ينظف بشكل جيد، ولكن أقصى مدة تركه 60 دقيقة، وتأكد من إتباع الإرشادات على عبوة مسحوق السجاد الجاف بعناية.

الخطوة الرابعة:

استخدمي المكنسة الكهربائية لشفط بقايا تنظيف مسحوق السجاد الجاف بعد مرور 60 دقيقة، قد تحتاجين إلى تكرار هذه العملية إذا كان هناك بقع قاسية لا تختفي من المرة الأولى.

وبعد الانتهاء من شرح كيفية غسيل السجاد الشعر الجديد بأسهل الطرق الممكنه سنقدم إليك بعض النصائح التي يجب إتباعها عند غسيل السجاد الشعر.

نصائح للحفاظ على السجاد الشعر:

1- عند القيام بكنس السجاد الشعر تعاملي برفق معه، لان كنسه بقوة قد يؤدي إلى تلف الخيوط الطويلة للسجاد، لذلك احرصي عند استخدام المكنسة الكهربائية أن تعمل بالطاقة المنخفضة لتجنب إتلاف الشعر.

2- تهوية المنطقة، إذا كنتي تستخدمين عند التنظيف مثل مسحوق السجاد أو الخل، فمن المهم بشكل خاص تهوية المنطقة أثناء عملية التنظيف، لذلك افتحي النوافذ المتوفرة، وذلك للقضاء على الروائح الكريهة الضارة.

3- عند انسكاب أي سائل على السجادة الشعر، قومي بتنظيف البقعة علي الفور حتي لا تجف وتصبح إزالتها أصعب، لذلك استخدمي قطعة قماش نظيفة وقومي بفرك البقعة جيدا بمسحوق تنظيف السجاد الشعر.

4- استخدمي المنظف البخاري، حيث تستخدم آلة التنظيف بالبخار الماء الساخن ومسحوق السجاد غير الرغوي لتنظيف السجاد، فهو قادر على تنظيف السجاد بسهولة مع الحفاظ عليه، ولكن يجب الحرص على عدم سحب الجهاز بقوة على السجادة ، حتى لا تتلفي شعر السجاد.

5- عند وجود أي قطع صغيرة من القمامة علي السجادة التقطيها قبل البدء في تنظيف السجادة حتى لا تعوق عملية التنظيف، ويستحسن حمل السجاد وضربها بقوة حتى تتأكدي من التخلص من الأوساخ والأتربة.

اقرأ أيضًا :-  طرق مكافحة الفئران المنزلية بسرعة

أكملي معي بعض نصائح الحفاظ علي السجاد الشعر:

6- استخدامي شريط التعبئة والتغليف لإلتقاط الشعر وفراء الحيوانات الأليفة، فقط قومي بتقطيع عدد من الشريط اللاصق واضغطي عليه على السجادة لإلتقاط الشعر أو الفرو أو أي أوساخ أخرى.

7- قومي باختيار فرشاة مناسبة لسجاد الشعر ذات المواصفات الخاصة، حتى لا تؤثر على شعر السجادة.

8-  قد تكون هناك تعليمات محددة تحتاج إلى إتباعها عند القيام بتنظيف السجاد، حيث انه لا يمكن التعامل مع جميع المواد التي تستخدم في التنظيف بنفس الطريقة.

9- قبل القيام بتنظيف شامل لسجادتك، تحققي من وجود البقع التي تحتاج إلى التعامل معها بشكل خاص.

10- يعتبر بيرو كسيد الهيدروجين هو الأفضل للتخلص من السوائل والبقع مثل الدم أو البول، كما يمكنك استخدام مزيلات البقع التجارية ومنتجات التنظيف للتخلص من البقع، ولكن تأكدي من أن المواد الكيميائية لن تؤثر على سجادتك.

وبعد تقديم كيفية غسيل السجاد الشعر الجديد بأسهل الطرق الممكنه مع شرح بعض النصائح عند غسيل السجاد، سنقدم إليك طرق غسيل السجاد الحفر.

طريقة غسيل السجاد الحفر:

المحتويات:

  • دلو به ماء.
  • صابون سائل.
  • خل.
  • صودا الخبز.
  • فرشاة التنظيف الأسفنجية.

طريقة التنظيف:

الخطوة الأولي:

قومي بملأ الدلو بالماء مع وضع بضع قطرات من الصابون السائل لعمل بعض الفقاعات، ثم ابدئي برش القليل من صودا الخبز والخل على نواحي السجادة.

الخطوة الثانية:

قومي بفرك السجادة بلطف، اغمسي الفرشاة الأسفنجية في الدلو الذي يوجد به الماء وافركي، وهكذا حتى تتخلصي من الإنتهاء من السجادة.

الخطوة الثالثة:

بعد غسيل السجادة بالكامل، قومي بتغيير مياه الدلو المتسخة إلى مياه نظيفة فقط دون وضع سائل التنظيف، وعيدي ما قمتي بفعله مرة أخرى على السجادة، وبعدما تنتهي من ذلك استخدمي منشفة مبللة نظيفة لتنظيف أي أوساخ إضافية.

الخطوة الرابعة:

وجهي المراوح حتى تتمكني من تسريع عملية جفاف السجاد.

اقرأ أيضًا :-  معلومات عامة عن الدب القطبي

وبهذا قد نكون قدمنا إليك كيفية غسيل السجاد الشعر الجديد بأسهل الطرق الممكنه مع طريقة غسيل السجاد الحفر، وقبل أن نختم مقالنا سوف نقدم إليك بعض الإرشادات التي تساعدك في الحفاظ على سجادتك.

إرشادات الحفاظ علي السجاد:

1- خلع الأحذية:

احرصي علي خلع الحذاء بمجرد دخولك الباب، وذلك لأن ارتداء الأحذية في المنزل يزيد من كمية الأوساخ، مما يؤدي إلى اتساخ السجاد وزيادة الحاجة إلى تنظيفه دائمًا.

2- استخدمي حافظات السجاد:

إن إضافة حافظة السجاد فوق السجادة يجعل شكلها جذاب أكثر، ويساعد على بقاء سجادتك نظيفة.

3- استخدمي صودا الخبز:

إذا كنتي تريدي إبقاء سجادتك نظيفة قومي برش صودا الخبز على السجادة قبل كنسه بالمكنسة الكهربائية، فهي تساعد علي بقاء السجادة نظيفة وإعطائها رائحة جيدة.

4- تنظيف السجاد بانتظام وبشكل جيد:

التنظيف العادي هو وسيلة بسيطة للحفاظ على نظافة السجاد لفترة أطول، وسترين فرقا في نظافة السجاد إذا قمتي بتنظيفها ثلاث مرات في الأسبوع.

5- غسيل السجاد مرتين في السنة:

إن غسيل السجاد مرتين على الأقل في السنة يساعد في الحفاظ على نظافة سجادتك وحمايتها من الفناء، لذلك حددي وقت معين للقيام بتنظيفها كل سنة.

6- معرفة طرق حماية السجاد:

ساعدي في حماية السجاد الخاص بك عن طريق حفظ بعض العناصر البسيطة التي لابد أن تبقى في متناول اليد في حالة وجود بقع.

  • مزيل البقع التجارية للبقع الصعبة.
  • كريم الحلاقة هو علاج منزلي بسيط يساعد في تنظيف بقع السجاد.
  • وضع مكعبات الثلج لمضغ العلكة، مما يساعد على تجميد قطعة العلكة  فيسهل إزالتها.

شاهد ايضًا : كيفية التخلص من البرص من المنزل نهائيًا

وهكذا قد نكون وصلنا إلى نهاية المقال بعد تقديم كيفية غسيل السجاد الشعر الجديد بأسهل الطرق الممكنة، مع بعض النصائح عند الغسيل، وشرحنا إليك طريقة غسيل السجاد الحفر، وشرح بعض الإرشادات للحفاظ على سجادتك، فقط كل ما عليكي قراءة خطوات الغسيل وإتباعها طريقة تلو الأخرى.

أترك تعليق