فوائد المشي على الرمل حافيًا

فوائد المشي على الرمل حافيًا

المشي على الرمل هو من أكثر العادات الصحية المفيدة للجسم كله والتي قد يجهل عنها الكثير وعن مدى فوائدها حيث نجد العديد من الأشخاص في المصايف يسيرون حفاة الأقدام دون معرفة فوائد ذلك فما هي أهم الفوائد للمشي على الرمال هذا ما سوف نتعرف عليه في موضوعنا التالي فتابعوا معنا تلك المقالة.

فوائد المشي على الرمال حافي الأقدام

  • يعمل على تقوية عضلات القدمين والساقين.
  • يزيد من القدرات الطبيعية للجسم.
  • هو مساجًا طبيعيًا لباطن الأرض ويعمل على تنشيط الدورة الدموية.
  • يعمل على تعقيم الجلد والقضاء على الخلايا الميتة من الجلد مع تنظيف المسامات.
  • يعمل على زيادة حرق السعرات الحرارية مع تخسيس وزن الجسم.
  • يعمل على علاج الفطريات التي تكون موجودة بين الأصابع يعمل على زيادة طاقة الجسم وحيويته ونشاطه مع طرد الكسل من الجسم كله.
  • يعمل على تحسين المزاج العام كما يساعد على الاسترخاء والهدوء مع الشعور بالرضا.
  • يعمل على تقوية مناعة الجسم مع زيادة مقاومته للأمراض.
  • يساعد الجسم في حماية نفسه من خلال تفريغ الشحنات الكهربائية الزائدة وتخرج من الجسم إلى الأرض.
  • يعمل على علاج مرض الروماتيزم.
  • يساعد في التعرض بشكل أكبر لأشعة الشمس مع القدرة على استنشاق الأكسجين بشكل كبير مما يحسن من الصحة العامة.
  • يعمل على تدفئة القدمين وزيادة حرارتهم والشعور بدفئهم بشكل كبير مما يجعلها مناسبة بشكل كبير للسيدات لأنهن الأكثر شعورًا ببرودة الأطراف من الرجال.

شاهد أيضًا : فوائد المشي في الصباح قبل الفطور

فوائد لعب الطفل بألعابه في الرمال

المهارات الحسية

من خلال قدرة الطفل على دفن أنفسهم في الرمال حيث يقوموا بوضع أجسامهم داخل الرمال مما يقوي من مهارات الطفل الحسية بشكل كبير.

المهارات الاجتماعية

لأن اللعب بالرمل للطفل يزيد من قدراته الاجتماعية كما يعمل على زيادة تعزيز قدرات الطفل في المشاركة والتواصل وحل المشكلات، لأن اللعب في الرمال للطفل تعمل على وجود مساحة كبيرة مع وجود ألعاب لبناء قلعة هو ما يشجع على تعزيز قدراته الاجتماعية.

المهارات الحركية

فاللعب في الرمال مع بناء الخنادق والقلاع بها تزيد من القدرات الحركية للطفل مثل المهارات اللازمة من أجل تحريك الشاحنة أو استخدام المجرفة الصغيرة للعب، مع استخدام الأدوات لبناء قلعة أو خندق ما.

المهارات اللغوية

حيث يمكن استغلال المهارات اللغوية تلك من خلال الكتابة على الرمال حيث يمكن للوالدين بالكتابة على الرمال مع طرح الأسئلة على الطفل من خلال الرمال، وبالتالي فاللعب على الرمال يعمل على تعزيز القدرات العقلية المختلفة للطفل.

شاهد أيضًا : فوائد الرياضة الصباحية والمسائية

المشي حافيًا وعلاقته بمراكز الطاقة في الأقدام

نجد وفقًا لدراسة في العلوم الصينية القديمة أن الأقدام تتوزع بهما مصادر الطاقة والتي يتصل من خلالها إلى سائر الجسم وتنتهي في القدمين، وبالتالي طاقة جسم الإنسان تتوقف على صحة مسارات الطاقة من الجسم إلى القدمين حيث إن الإصابة بالأمراض المختلفة يكون السبب فيها انسداد بعض مسارات الطاقة في الجسم.

نقاط الطاقة في الأقدام

منطقة الإصبع الكبير في القدم

حيث تتصل أعصاب هذا الإصبع بمراكز الشهية في جسم الإنسان لأن من خلال تدليك منطقة الإصبع الكبير في القدم له دور كبير في كبح الشهية، مع الالتزام بالتمارين الرياضية المناسبة مع النظام الغذائي السليم والقيم.

منطقة وسط القدم

وهي متعلقة بالمراكز العصبية التي تتصل بالحجاب الحاجز وبالتالي في حال إصابة الشخص بالتوتر في منطقة الحجاب الحاجز، نحتاج إلى تدليك تلك المنطقة ويمكن ذلك من خلال تدليك منطقة وسط القدم تلك لتحقيق هذا الغرض.

مركز الإصبع الكبير في القدم

هو مرتبط ارتباط وثيق بالغدة النخامية وبالتالي للأشخاص الذين لديهم اضطرابات هرمونية يمكن علاج تلك المشكلة لديهم، من خلال تدليك منطقة مركز الإصبع الكبير لتحقيق هذا الغرض.

منطقة كعب القدم

وهي المنطقة التي لها علاقة بجهاز الإخراج في الجسم وبالتالي فتدليك تلك المنطقة تعمل على تحسين عملية الإخراج مع التخلص من السموم، وبالتالي تحقيق تلك المنفعة تتم من خلال تدليك تلك المنطقة.

فوائد المشي حافيًا على شاطئ البحر

  • الجهد الذي يتم بذله على المشي في الرمال تعمل على تحسين عمليات الشهيق في الزفير مع تقوية الرئتين وتحسين ضربات القلب مع التقليل من احتمالية ارتفاع نسب الكوليسترول الضار في الجسم.
  • احتكاك الرمال بالأقدام يعمل على صنفرة الأقدام بشكل طبيعي وتلقائي مع التخلص من البقايا الميتة في الجلد وإكسابهم نعومة تلقائية.
  • سحب الطاقة السلبية من الجسم من خلال ملامسة الرمال مع الأقدام مع تفريغ أي شحنات سلبية من الجسم مع منح الجسم التوازن النفسي الذي يحتاجه.
  • التعرض لأشعة الشمس لمدة عشر دقائق بشكل يومي يعمل على تزويد الجسم بفيتامين د المهم لصحة العظام والأسنان وبالتالي الجلوس على الرمال أيضًا.
  • استنشاق الهواء النقي من البحار يعمل على تقليل الإصابة من الغدة الدرقية او الوقاية منها.
  • الاستحمام بمياه البحر المالح يعمل على تخلص الجسم من الطاقة السلبية لأنه يكون غني بأوميجا 3 والتي لها دور كبير في إفراز هرمون السيرتونين في الجسم.

شاهد أيضًا : فوائد شرب القهوة الصباحية على الريق

في النهاية لقد قدمنا لكم أهم فوائد السير حافي الأقدام على الرمال على الصحة والجسم كله لذلك نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع وننتظر تعليقاتكم وآرائكم حول تلك المقالة وترك ما ترغبون به من تساؤلات في التعليقات أسفل الموضوع.

أترك تعليق