معنى رؤية البركان في الحلم

البركان ما هو إلا خروج لنار من بطن الأرض فتثور حتى تنفجر وتأتى معها غازات سامة تنتشر في الجو, وهى تضاريس طبيعية وليست من صنع البشر, ولا يقدر التحكم في هذه البراكين إلا الله عز وجل, كما أن البركان حين ينزل بأرض يأكل الأخضر واليابس ويموت الحيوانات والإنسان, فهو بلاء قد ينزله الله عز وجل على قوم أو أناس معينة، وفي هذا المقال سنتعرف سوياً على جميع تفسيرات رؤية البركان في الحلم.

ما هو البركان ؟

البركان عبارة عن مواد منصهرة تأتى من باطن الأرض وتكون أشبه بالنار, وهناك أماكن كثيرة في هذا العالم به بركان قد يكون خامد وقد يكون نشط ويكون يوجد براكين تكون في منتصف المحيط, وسببه العلمى أن القشرة الأرضية تكون رقيقه فيستطيع البركان الخروج من هذا المكان, فلنتعرف على رؤية هذا البركان في المنام وتفسير العلماء له.

تفسيرات رؤية بركان في الحلم :-

1. البركان في المنام قد يكون هذا صورة منعكسة لما في حياتك من علاقة عاطفية عميقة, وقال أحد المفسرين أيضاً ان البركان قد يكون حصول على معرفة جديدة من خلال يمكنك تطوير نفسك وتطوير عقلك, وقال أيضاً عن البركان أنه من الممكن أن يكون الشخص لا يعرف أن يعامله مع نفسه ويحاول جاهداً فهم ما الذى تريده نفسه.

2. وقد فسروا العلماء أن رؤية البركان في حلمك تل على المعصية والذنوب التي ترتكبها وتدل على عدم الاستقرار النفسي والاضطرابات النفسية والقلق الشديد, وقد يكون البركان يأتي في الحلم على صورة تحذير للرائي وقد يكون بشارة لأمر ما في حياته سوف تنقلب حياة الرائي رأساً على عقب, وتدل رؤية البركان في المنام على أن الرائي يفهم ويدرك المواضيع من حوله بشكل عام ويكون على دراية كاملة بها.

3. وقد يأتي البركان في الحلم ليحذر الرائي بأنه قد يصيبه مرضاً أو سوق يأتي له بعض المشكلات الاجتماعية أو سوف تأتيه بعض المشكلات العاطفية أو المشكلات الأسرية. كما يدل البركان في المنام على البشارة بان الله عز وجل سوف يوفق الرائي في حياته.

اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية الأرز في المنام ومعناه

تفسير رؤية البركان للبنت العزباء :-

– رؤية البركان في الحلم فهذا يعنى إنك تعاني من التوتر أو المشاكل الأسرية أو المشاكل الاجتماعية, ورؤيته أيضاً في المنام معناه أن هناك بعض المشاكل التي سوف تسوء سمعتك, وإذا رأت البنت في منامها بركان فهذا دليل على أنها من النوع الأناني, وأنها تحب نفسها وهذا الحب والجشع سوف يأتي إليها بالمخاطر.

– وإذا رأت في منامها أنها ترى بركانً فهذا دليل على أن بعض تصرفاتها تكون سلبية وسوف تعرضها إلي الخطر في مستقبلها, وهذا يكون تحذير لها وعليها أن تفكر في تصرفاتها جيداً.

تفسير ابن سيرين لرؤية البركان في المنام :-

– قال ابن سيرين في حلم رؤية الحمم البركانية أو البركان كما يدعى, أنه دليل على التوتر والخوف والحيرة والشك, ومن الممكن أن يكون تحذير للرائي لأن بعض تصرفاته تكون سلبية, ومن الممكن أن تكون بشارة للرائي, وقال ابن سيرين كل حلم وله تفسير خاص به.

– ومن رأى بركاناً في الحلم وكان قريباً منه وكان البركان قوى جداً. فهذا دليل على أن هناك أمور في حياتك تشعر بالحيرة والشك فيها وأنك سوف تقاوم شعورك هذا حتى يمكنك تجنب  الفشل, ومن رأى أن البركان يخرج من منزله, فهذا دليل على أن حياة الرائي سوف تنقلب رأساً على عقب.

شاهد أيضاً :- تفسير رؤية الجري في الحلم

– ومن رأى في منامه أثر البركان ومدى الخراب الذي أدى به فهذا يدل على أنك سوف تأتي إليك المشاكل وتقترب منك وأن تتجنب هذه المشاكل, ومن رأى اصابات نتيجة للبركان فذها دليل على أن بعض الأشخاص سوف يعانوا من المشاكل والمتاعب والقلق والتوتر.

اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية العصير في المنام ومعناه

تفسير رؤية البركان في الجبل :-

ومن رأى أن البركان يخرج من الجبل وكانت هذه الحمم البركانية قوية جداً فهذا دليل على ان الرائي سوف يدخل مجالاً جديداً في حياتك وسوف يغير من العادات السلبية لديه, وسوف يتخلى عن المعتقدات التي يأتي به عقله وسوف ينظر بشكل جيد لحياته, ومن رأى حمم بركانية في منامه فهذا دليل على أن الرائي سوف يبدع في حياته وسوف ينمى الروح الإيجابية لديه.

مجموعة تفسيرات أخرى لرؤية البركان في الحلم :-

1. البركان في الحلم يعبر عن القلق والاضطراب الداخلي للإنسان فهو يعكس الشيء الداخلي الذى يكنه بداخله, ويدل انفجار البركان على انفجار العاطفة لدى الرائي, وتفسير البركان في الحلم قد يكون تحذير أو بشارة ومعنى هذا أن البركان في المنام أما أن يكون تفسير إيجابي لصاحب الرؤية, أما أن يكون تفسير سلبي له.

2. ويدل أيضاً البركان على أن هناك تحول سوف يدخل بداخلك, ورؤية البركان في المنام بالنسبة للرجل فهذا دليل على الاضطرابات والقلق أنه يعاني من المشاكل العاطفية والأسرية الذى سوف تؤذي سمعته كرجل شريف وصادق وأمين, ويفسر النابلسي وابن سيرين بأن البركان في الحلم لدى الرجل أو المرأة يدل على وجود بعض المشاكلات العاطفية التي يمرون بها وبعض المشاكل الأسرية في حياة كلاً منهما.

3. وقد يكون البركان بشارة للنصر على الأعداء أو تحقيق العدالة في حياتك الشخصية أو العامة بين الناس, ويدل رؤية الحمم البركانية أن الرائي سوف يقع فريصة لمرض معين أو سوف يدخل مشاكل أو أنه سوف يفتقر وقد لا يجد من يساعده في الخروج من هذه المشاكل, وإذا رأيت في حلمك أن البركان قد ينفجر بكل قوة فهذا دليل على أن الرائي سوف يقوم بمغامرة في شغله.

اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية الدود في الحلم

4. وهذا الحلم سوف يغير من سلوكيات الرائي وينظر إلي الحياة بنظرة مختلفة تماماً عن ذي قبل, ومن رأى في منامه رؤية البركان يدل ذلك على أن الرائي يوجد بداخله بعض الأحاسيس والمشاعر وبعض العاطفة المسيطرة عليه وأنه يريد إخراج هذه المشاعر للطرف الذي يحبه.

5. ومن رأى في منامه بركان أو الحمم البركانية فهذا دليل على الاصابة ببعض الأمراض وعدم الشعور بالارتياح والاستقرار ويدل أيضاً على كثرة تفكير الرائي في أمور حياته, والبركان بالنسبة للمرأة سواء كانت عزباء أو متزوجة فهذا دليل على أن هذه المرأة تتصرف تصرفات غير لائقة بها وتكون هذه التصرفات سلبية وهذا يكون تحذير لها لمراجعة تصرفاتها والتغير الإيجابي في سلوكياتها, وإلا سوف يكون مستقبلها مليء بالمخاطر.

6. وإذا رأيت في حلمك أن بركان انفجار وأصبح هناك خراب في الأرض فهذا دليل على أن هناك متاعب ومشاكل سوف تلحق بالرائي, وإذا رأيت في منامك أشخاص قد أصابهم البركان بضرر نتيجة لانفجاره فهذا دليل على أن هؤلاء الاشخاص سوف يصابون بالمتاعب والمشاكل وبعض الازمات.

7. وإذا رأيت الحمم البركانية تأتي غليك وتقوم بحرقك فهذا دليل على أن الرائي سوف يعاني من مشاكل قوية وسوف تؤثر على حياته, وأنها سوف تترك الأثر سلبي في حياته, وإذا رأيت في حلمك أنك تنظر إلي البركان وهو يخرج من الجبل ويخرج معه الغازات والدخان فهذا يكون تحذير للرائي على أنه سوف يصاب في مشاكل في علمه أو في أسرته أو في حياته العاطفية, وإذا رأت المرأة بركاناً وهي حامل فهذا دليل على البشارة لها فسوف تتخلص من جميع المشاكل والمتاعب التي تقلقها وسوف تنتصر على كل هذه المشاكل.

أترك تعليق