ما اسم صوت الذئب

ما اسم صوت الذئب

الذئب هو من فصيلة الكلبيات ومن الثدييات ونجدها منتشرة في أماكن متعددة حول العالم كأمريكا الشمالية والجنوبية وروسيا وقارة أوروبا، وهي لها مجموعة متنوعة من الأنواع فما هي تلك الأنواع وصوتها، هذا ما سوف نتعرف عليه  في موضوعنا التالي فتابعوا معنا تلك المقالة.

معلومات عامة عن الذئاب

  • لديها آذان طويلة ومنتصبة مع أنف مدببًا وذيل به شعر غزير وكثيف.
  • تتعرض الذئاب بشكل كبير إلى الصيد في بعض الدول المختلفة من أجل الإستفادة بالجلود الخاصة بها وبيعها مما جعلها أنواع معرضة للإنقراض بشكل كبير.
  • لديها حاسة شم قوية للغاية حيث تتمكن من شم الروائح على بعد نجده يصل إلى 1.6كيلومترًا.
  • لدى الذئاب فك قوي جدًا لديه قدرة هائلة على تحطيم أي شئ مع أنياب حادة ونجد في فم الذئب حوالي 42 سنًا في فكيه.
  • تتغذى الذئاب على القوارض والغزلان والمواشي والأغنام والثدييات الصغيرة ولا تتغذى على النباتات أبدًا.
  • لا تأكل الذئاب الحيوانات الميتة حتى ولو كانت تتضور جوعًا كما يمكنها شم رائحة الفريسة من خلال دمها مع قدرتها الكبيرة على التمييز بين إن كانت تلك الفريسة ذكر أو أنثى.

شاهد أيضًا: أنواع الذئاب في الجزيرة العربية

التكاثر عند الذئاب

  • الذئاب تتزاوج في فصل الشتاء في الشهور الخاصة بأواخر العام، والذئاب من الحيوانات التي تختار شريكًا معها طوال حياتهم ولا يتزوجوا غيرهن أبدًا، أما فترة حمل الأنثى فهي عبارة عن حوالي  65 يومًا حيث تحمل الأنثى مرة واحدة فقط في العام.
  • يطلق على اسم صغار الذئاب الجراء والمفرد الجرو وهي تكون عند الولادة صغيرة في الحجم حيث لا يتجاوز حجمها حوالي نصف كيلو جرام بشكل كبير حيث تلد الأنثى في المرة الواحدة حوالي من أربعة إلى ستة أفراد، تأكل تلك الجراء قطع اللحم الصغيرة التي تقوم الأم بمضغها وقطعها لهم.
  • تقوم الأم بمرافقة صغارها لمدة حوالي عام حيث إنها تقوم بمساعدة أبنائها في التبول وتولد تلك الجراء عمياء لا ترى وتكون معرضة لأن تصبح فريسة لأي حيوان من الحيوانات المفترسة الأخرى، وبالتالي تظل في رعاية أمها حتى تكون في حمايتها.

صوت الذئب

صوت الذئب هو العواء وهو له أسماء متعددة أخرى مثل عوى يعوي فهو عاوٍ أو عوَاء والعواء بشكل عام هو عبارة عن صوت تطلقه الذئاب من أجل التواصل مع بعضها البعض، في حال التعرض للخطر أو لجذب الإناث أو من أجل الرغبة في تجمع القطيع أو من أجل فرض نفوذها وسيطرتها على منطقة الأرض.

عند العواء يقوم الذئب برفع رأسه إلى السماء ويرجح السبب العلمي وراء فعلته تلك أنه يريد أن يقوم بإيصال صوته إلى مسافات بعيدة حيث يمكن سماع صوت العواء عند الذئاب على بعد حوالي تسعة كيلومتر في الغابات أما في الأماكن الخالية من الأشجار نجد مسافة صوته تصل إلى ستة عشر كيلو مترًا.

شاهد أيضًا: ما اسم أنثى الذئب بالعربية

أنثى الذئب

يطلق عليها اسم السرحانة أو العسقلة أو السنداوة وهي خطيرة للغاية قد تكون أخطر من الذكر بمراحل حيث لها مجموعة من الطباع المتوحشة فهي تفترس أي شئ أو شخص يقترب من صغارها أو من الوكر والجحر الخاص بها، سواءً كان المهاجمين هؤلاء من الإنسان أو الماشية أو الكلاب أو أي حيوانات أخرى.

هي لا تتعب بسرعة أو بسهولة ويمكنها الجري لمسافات بعيدة وبشكل سريع، ومن الممكن أن تقوم بمهاجمة الفريسة بشكل سريع وقوي، ولكن من الممكن أن تهرب الفريسة منها في حال قامت بالإلتفاف بشكل دائري لأن العمود الفقري لدى الذئاب ككل مستقيم ولا يمكنه الإلتفاف بشكل دائري لفترات طويلة جدًا.

أنواع الذئاب

الذئب الرمادي

هو ينتشر في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، ولكنه حالياً منتشر بشكل كبير في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك وألاسكا واوراسيا وهو يتكاثر مرة واحدة في العام ونجد ولادته تكون في شهري نيسان وكانون الثاني، تستمر فترة الحمل لديه حوالي من 60 إلى 63 يومًا.

الذئب الرمادي المكسيكي

هو صغير في الحجم مقارنةُ بالأنواع الأخرى وهو من السلالات النادرة بشكل كبير ولديه قدرات كبيرة على التكيف والإنسجام مع بيئات متعددة، نجد مسكنها في المكسيك وأريزونا وتكساس.

الذئب الشرقي

هو يعد نوع من أنواع سلالة الذئب الرمادي وهو متشابه معه بشكل كبير جدًا من حيث كلًا من الحجم واللون وهو عبارة عن هجينًا من الذئب الرمادي وذئب البراري، ونجده يتشابه مع الذئب الأحمر كما يطلق عليه اسم لوبس ليسايون.

الذئب الأحمر

هو له عدة ألوان مختلفة مثل الأصفر أو الأسود أو المحمر، وهو عبارة عن هجينًا بين نوعين من الذئاب وهم الذئب الرمادي وذئب البراري ويصفه مجموعة من الخبراء على أنه نوع متميز من الذئاب، متواجد بشكل كبير في جنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية وفي أيضًا أقصى الغرب منها.

وزنه يتراوح بين 20 إلى 37 كيلو جرامًا أما طوله فهو يتراوح بين 105 إلى 125 سم وصفه عدد من العلماء بأنه نوع فرعي من أنواع الذئاب الرمادية، طول ذيل الذئب وحده تتراوح بين 33 إلى 43 سم.

شاهد أيضًا: صفات الذئب الجسدية

في النهاية لقد قدمنا لكم مجموعة من المعلومات حول الذئب وصوته، لذلك نرجو أن تكونوا قد أستفدتم من هذا الموضوع وننتظر تعليقاتكم وآرائكم حول تلك المقالة وترك ما ترغبون به من تساؤلات في التعليقات أسفل الموضوع.

أترك تعليق