سعر راوتر فودافون الأرضي

تعتبر التكنولوجيا الآن عنصر بل ركيزة أساسية من أساسيات الحياة التي نحن نعيشها الآن بدون شك، ففي عام 2010 كان استخدام الإنترنت يعد محدود جداً ومقتصر على فئة معينة صغيرة ومحدودة، كما أنه كان يقتصر على بعض المواقع البدائية التي كان يستخدمها الفرد من أجل رؤية الأفلام والمسلسلات في حالة عدم مشاهدتها على التلفاز، وكان هذا الأمر أيضاً محدود جداً، مع وجود بعض من الشركات التي كانت تعتمد عليه من أجل إرسال الرسائل الإلكترونية وغيرها، إلا أنه مع مرور السنوات في سنة بعد الأخرى اتسعت تلك الدائرة بشكل ملحوظ، إلى أن أصبح الإنترنت جزء أساسي من حياة كل فرد لا يقتصر على كبار السن أو الشباب أو العاملين بل أن الموضوع أصبح عام وشامل جميع الطبقات بمختلف الفئات.

انتشار شركات الإنترنت

  • أي من الجوانب التي يتم تطويرها في ذلك المجتمع تظهر الشركات التي تقومن باستغلال هذا المورد لكي تستفاد من خلاله وبالطبع مع تطور الإنترنت ظهرت العديد من شركات الإنترنت لتقدم خدمات إلكترونية مختلفة.
  • كل من هذه الشركات تنافس غيرها من الشركات لكي تجمع أكبر قدر من العملاء حولها، وبالتالي ازدياد معدل المستهلكين ومستخدمي خدمة الإنترنت هذه من خلال الشركة الخاصة بها وذلك من خلال تقديم الخدمات التي توفر من خلالها تسهيل استخدام الإنترنت.

سعر راوتر فودافون

  • تعد شركة فودافون واحدة من بين كبرى شركات الاتصالات في مصر حيث أنها تعد من الرواد، في ظل وجود شبكة متميزة تقدمها شركة فودافون، استطاعت أن توفر الشبكات المتميزة ونظراً لتقدمها كانت لابد من أن تواكب التقدم التكنولوجي.
  • فقامت بتوفير الإنترنت من خلالها فأصبح مستخدمي شبكة فودافون، يقوموا باستخدام الإنترنت من خلال شبكة فودافون والهواتف المحمولة، التي أصبح فيها الإنترنت لا يتجزأ عن الهاتف ولكنها استطاعت أن تتسع في ذلك المجال لما هو أعم وأشمل من ذلك.
  • حيث أن شركة فودافون أصبحت الآن توفر الإنترنت المنزلي من خلال راوتر فودافون الذي يدعم عدد من الخصائص المختلفة، لنقل أسرع خدمة إنترنت دون تقطيع وذلك من خلال التواصل مع أجهزة شركة فودافون ليتم سحب الإنترنت من خلاله وتوصيله من خلال الأجهزة المتعددة والمختلفة من خلال خدمة واي فاي وبدون وصلات.
  • يتم تقديم راوتر فودافون من خلال سرعات متعددة ومختلفة فقد يمكنك اختيار السرعة المناسبة لك، والتي قد تحددها وفقاً لاستخدامك اليومي للإنترنت وكذلك المواقع التي قد تقوم بتصفحها.
  • فتعمل شركة فودافون على تقديم راوتر من خلال سعر مميز لا يتجاوز الثلاثمائة جنيهاً، مع أن شركة فودافون قد تقدم عروض متميزة ومختلفة، قد تتمكن من خلالها أن تقدم راوتر فودافون مجاناً مع توفير السرعة المناسبة التي تناسبك.

شاهد أيضًا: راوتر اتصالات بدون خط ارضي

كيفية عمل راوتر فودافون

  • يعد الآن الراوتر بصفة عامة هو جزء من كل بيت وكثير من المؤسسات والشركات التي تعتمد على الراوتر بداخلها، لأنها تعتمد عليه من خلال تسير العمل لها والاعتماد عليه بصورة كلية الآن.
  • فنحن داخل البنوك الآن عند حدوث أي مشكلة بالإنترنت يتم وقوع النظام ولا يتمكن البنك من تلقي وعرض بيانات العملة إلى أن يتم إعادة ضبط النظام من جديد وهذا قد يوضح الدور الذي يتضح من خلاله مدى أهمية الراوتر داخل العمل بكافة جوانبه.
  • فجهاز الراوتر هو عبارة عن جهاز يتيح للحاسوب، إمكانية إرسال البيانات واستقبالها وذلك قد يتم من خلال استخدام الخط الأرضي حيث تعد هي الوسيلة الأشهر التي يتم الاعتماد عليها، إلا أن الأمر قد تطور بصورة أسهل من ذلك التي أصبحت تستغنى الآن عن استخدام الهاتف الأرضي.
  • حيث في حالة عدم تواجد الهاتف الأرضي هنا يتم تحويل البيانات من الإشارة التشابهية إلى رقمية وذلك قد يتم عن طريق الكابل أو عبر الاتصال عبر الأقمار الصناعية.
  • فالراوتر هو في حقيقة الأمر عبارة عن جهاز إلكتروني، يقوم بتوصيل عدة شبكات حاسوبية، وذلك اعتماد على تواصلها مع بعضها البعض، ويتم هذا الأمر من خلال الاتصال السلكي أو الاتصال اللاسلكي ففي كلتا الأحوال يقوم الراوتر بالوظيفة التي قد تواجد من أجلها.

الراوتر والمودم

  • كلًا من الراوتر والمودم عليه توصيل شبكة الإنترنت بالصورة الأكثر فعالية، وقد عمل المختصين في ذلك المجال على تطوير ذلك الجانب من خلال دمج كلًا منهما مع الأخر حيث أنه بالفعل قد تم دمج كل من الراوتر والمودم في جهاز واحد.
  • حيث يقوم كلًا من الراوتر والمودم على الاتصال بشبكة الإنترنت بالإضافة إلى توفير شبكة محلية.

شاهد أيضًا : راوتر stc كيفية تغيير الرقم السري من جميع الشبكات

إمكانية تغير لوحة التحكم

يتمتع الراوتر بوجود كلمة مرور خاصة به وذلك منعًا لاختراق جهاز الراوتر الخاص بك، والعمل على نفس الشبكة التي تقوم باستخدامها، لذلك يتم توفير كلمة مرور خاصة بكل جهاز، لا يمكن التطلع عليها حتى من خلال الشركة المختصة بل تتم من خلال العميل صاحب الجهاز فقط.

في حال الرغبة في تغير كلمة المرور الخاصة بالراوتر أو المودم فأنت يمكنك أن تفعل ذلك بسهولة، حيث يتم الانتقال إلى لوحة التحكم، الخاصة بالجهاز وتسجيل الدخول إليها ويتم هذا الأمر من خلال:

  • إدخال عنوان الآي بي عن طريق اللغة الإنجليزية ip address الخاصة بجهاز الراوتر في متصفح الويب.
  • في حالة لم يستطيع المستخدم أو العميل الوصول إلى صفحة العنوان هنا عليها أن يقوم بالانتقال إلى لوحة التحكم في الويندز.
  • من ثم عليه الضغط على خيار view network ststus قد تجد ذلك الخيار موجود تحت قسم network and intrnet
  • في هذه الخطوة يجب على المستخدم الضغط على اسم الشبكة التي يتصل بها الحاسوب.
  • ثم الضغط على زر details في شاشة status ليتم فتح نافذة جديدة يكون هو عنوان الآي بي الخاص بجهاز الراوتر الخاص بك والذي يختلف من راوتر إلى آخر.
  • يتم إدخال gateway فيتم إدخاله في خانة العناوين في متصفح الويب.

مميزات راوتر فودافون

  1. تسعى كل شركة من هذه الشركات إلى تقديم أفضل شبكة يتم من خلالها تقديم إنترنت بدون تقطيع أو دون قطع الخدمة إلى فترات طويلة كما قد يحدث في بعض الشركات دون مراعاة إلى أن الإنترنت أصبح وسيلة أساسية وضرورية في حياة كل فرد وانقطاع هذه الخدمة قد تسبب حدوث عطل بالأعمال التي بالأساس أصبحت الآن تعتمد على الراوتر داخل المنزل.
  2. ليس داخل المنزل فقط، بل داخل العمل أو المؤسسات أو الأماكن التي نقوم بالانتقال إليها، من الكافية أو المطعم وغيره لذلك يوفر راوتر فودافون عدد من المزايا المختلفة التي جعلت فئة كبيرة من الجمهور يلتفت إليها.
  3. حيث أن الرواتر فودافون يعمل بدون هاتف أرضي وتلك الوظيفة قد لا توجد في مختلف الشركات الأخرى، حيث أنها قد تمثل عقبة كبيرة في الحياة لدى من يرد تركيب الراوتر ولا يمتلك هاتف أرضي فنجد راوتر فودافون يعمل بدون هاتف أرضي أيضاً.

شاهد أيضًا : كيفية إخفاء شبكة الواي فاي راوتر we

تقدم كل شركة الإنترنت المختلفة أجهزة الراوتر التي تمثل هي الهدف الأساسي والرئيسي، في نقل شبكة الإنترنت لتعمل بالوظيفة الأساسية التي قد تنتج نتيجة لها نقل الإنترنت إلى الجهاز المتصل.

مقالات ذات صلة