ما هي الفيتامينات المفيدة لزيادة الوزن ؟

ما هي الفيتامينات المفيدة لزيادة الوزن

ما هي الفيتامينات المفيدة لزيادة الوزن، بعض الناس يستخدمون الفيتامينات لزيادة وزنهم ولكن بعضهم يجهل الفيتامينات المفيدة التي يجب عليه أن يتناولها في مقالنا هذا سوف نوضح الفيتامينات المفيدة من خلال، ما الفيتامينات المفيدة لزيادة الوزن.

ما هي الفيتامينات؟

هي عبارة عن مركبات حيث نحصل عليها في الطعام وهي مهمة التي يحتاج الجسم لها.

ومن الفيتامينات أيضًا هي فيتامين دال وأيضًا كاف وغيرها وهي على قسمين قسم يقبل الذوبان في الماء وقسم يقبل الذوبان في الدهون وكلاهما مهمين للجسم ولهم وظائف مختلفة عن بعضها.

شاهد أيضًا: فوائد مسحوق البروتين لزيادة الوزن

أسباب نقص الوزن

حيث أن اضطراب الأكل يسبب نقص في الوزن وكذلك إذا كان يوجد في الغدة فرط فهذا يعمل في كثرة الأيض ويسبب نقص في الوزن، وأيضًا مشاكل في المناعة أو السل.

ما هي الفيتامينات المفيدة لزيادة الوزن؟

زيادة الوزن ونقصه يعتمد على السعرات فهناك بعضها قد تعمل على تغير الوزن للزيادة منها

1 – فيتامين د

عندما ينقص هذا الفيتامين يعمل على تنشيطه ويحدث جوع ويعمل على زيادة الكسل.

2 – فيتامين ب1

وهو الفيتامين الذي يذوب في الماء وهو من فيتامين ب فهو يعمل على فتح الشهية ويوجد في بعض الطعام مثل اللحوم وأيضا الأرز الأسمر فكثرة تناولهم يعمل على زيادة الوزن.

3 – فيتامين ب 2

يعمل هذا الفيتامين على الرغبة في تناول الكثير من الطعام، كما يعمل على تمثيل الدهون والبروتينات في الخلايا ومن الطعام الذي يوجد فيه هذا الفيتامين حليب البقر والسبانخ وأيضًا الخضار عامة واللحوم.

4 – فيتامين ب 6

يعمل على تهدئة الأعصاب ويفرز الأنزيمات التي تقوم بمساعدة الجهاز الهضمي كما تقلل حدوث إصابة الجسم بالأنيميا ومن الطعام الموجود به هذا الفيتامين الأسماك والكبد والبيض وطحين القمح.

5 – فيتامين ب 12

حيث نقصه يؤدي إلى انعدام الجوع فهذا يؤثر على تناول الطعام كما يساعد في إنتاج كرات الدم الحمراء ويوجد فيتامين ب في اللحوم وأيضًا الدواجن وكذلك الحليب والأسماك.

والأشخاص الذين يصابون بنقص فيتامين ب 12 هم المصابون بفقر الدم وأيضًا الذين يعانون باضطراب في الجهاز الهضمي، وكذلك أيضًا الأشخاص الذين يتناولون غذاء نباتي.

6 – فيتامين سي

يوجد هذا الفيتامين في بعض الحمضيات مثل الليمون والفلفل وكذلك البرتقال وتعمل فيتامين سي على إزالة التوتر الذي يعتبر سبب مهم في نقصان الوزن كما أن فيتامين سي في حماية الجهاز التنفسي من العدوى.

فيتامينات لزيادة الوزن للرجال

هناك بعض الفيتامينات تزيد الوزن عند الرجال وهي

1 – فيتامين D

يعمل على تقوية المناعة وكذلك يزيد من العضلات ويزيد قوتها لأنه يمتص الفسفور الموجود في الجسم والكالسيوم، وأيضًا الفسفور يعمل على خروج طاقة تقوي الجسم.

شاهد أيضًا: ما سبب زيادة الوزن بعد الرياضة

2 – اوميجا3

حيث يعمل في الحفاظ على العضلات ويقوم بتبريدها ويمكن الحصول على أوميجا3 من الأسماك.

3 – فيتامين C  وأيضًا E

حيث فيتامين C يقوي العضلات ويزيد من بنية الجسم ويزيد الوزن وهو يوجد في القرنبيط والطماطم.

بينما فيتامين E يحتوي على مضادات للأكسدة وهي توجد في بعض الطعام مثل السبانخ وأيضًا اللوز، وفي بعض الزيوت مثل زيت الذرة وعباد الشمس.

فيتامينات الشعر تزيد الوزن

أن فيتامين الشعر لا يزيد الوزن ولكن يمكن عند بعض الأشخاص زيادة وزنهم بسبب حاجة أجسامهم للفيتامينات والمعادن الموجودة فيه.

حيث أنه عند دخول هذه الأشياء الجسم فتعمل على شكل عكسي، وأيضًا فإن الأنزيمات الخاصة تبدأ بالنمو وبذلك يزيد الوزن بشكل واضح.

فيتامين جلوفيت لزيادة الوزن

حيث يحتوي جلوفيت على مكملات غذائية كبيرة وعالية من الفيتامينات التي تعوض الجسم الناقص من الغذاء، كما أنه يعمل على فتح الشهية ويساعد في زيادة الوزن.

وأيضًا يقوي العظام لأنه يحتوي أيضًا على معادن وعلى أحماض أمينية، لذلك فهو يعد من الفيتامينات المهمة في زيادة الوزن، وأنه آمن وليس له آثار جانبية ورغم ذلك لابد من الحذر عن تناوله لأن كثرته تؤدي إلى تسمم.

ثيراجران لزيادة الوزن

  • هو عبارة عن أقراص فيتامينات تستخدم لتقوية الدم ويعمل أيضًا على مكملات الغذاء، كما هو غني بالحديد وينصح الأطباء الأشخاص الذين يعانون من نقص الوزن استخدامه.
  • حيث أنه يمد الجسم بالطاقة والفيتامينات التي تنقص الجسم وأيضًا الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص وزنهم فهو يعطي طاقة كبيرة للجسم لأنه يحتوي على عدد كبير من الفيتامينات المهمة للجسم.
  • كما أنه يستخدم للقضاء على الأنيميا الحادة أو الغير حادة الموجودة في الجسم وبالتالي يعمل على زيادة الوزن، وأيضًا أعراضه الجانبية ليست خطيرة بل أعراض طفيفة تزول مع مرور الوقت.

سانسوفيت لزيادة الوزن

حيث أنه يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات وهو يذوب في الماء ويذوب في والدهون ويستعمل لكي يحافظ على نقص الكالسيوم والحديد الموجود في الجسم.

وبهذا يكون له دور كبير في غذاء الجسم وهو يعمل على زيادة الوزن، كما أنه ليس به أي أضرار جانبية ولا أي تأثيرات وهو يستخدم للكبار وأيضًا للصغار فهو مفيد جدًا لبنية أجسامهم وعظامهم.

نصائح أخرى لزيادة الوزن

القيام بعمل تمارين يوميًا في وجود عضلات ويسبب في زيادة الوزن، كذلك الإكثار من تناول الأكلات المحتوية على دهون وسعرات عالية والإكثار من تناول البروتين.

وأيضًا كثرة النوم والكسل ووقف التدخين نهائيًا، كذلك شرب العصائر بكثرة مثل عصير الموز والفراولة مع الحليب وكذلك أيضًا بذور الكتان، تناول الطعام في أطباق كبيرة وكذلك أيضًا حمل الاثقال.

شاهد أيضًا: طريقة لزيادة الوزن بسرعة في رمضان

بهذا نكون قد ختمنا مقالنا وتعرفنا على ما هي الفيتامينات المفيدة لزيادة الوزن وفوائدها وأنواعها، وهذا من خلال ما هي الفيتامينات المفيدة لزيادة الوزن، كما يسعدنا متابعتكم مقالتنا الجديدة والمفيدة على موقعنا.

أترك تعليق