فيتامينات تطول الشعر بسرعة

فيتامينات تطول الشعر بسرعة

فيتامينات تطول الشعر بسرعة، العناية بالشعر هي الاهتمام الأول للكثير من السيدات لأن جمال الشعر هو مفتاح الجمال لأي امرأة، وأكثر مشاكل الشعر تكون في التساقط، الهيشان، التقصف، الجفاف، لهذا سوف نقدم لكي عزيزتي فيتامينات تطول الشعر بسرعة يمكن الاعتماد عليها للتخلص من هذه المشاكل.

الحصول على الشعر الطويل

  • الشعر الطويل هو الحلم الذي تحاول الكثير من السيدات تحقيقه، ولكن حتى يطول الشعر فإن هذا الأمر يحتاج إلى طرق عناية خاصة واهتمام زائد من المرأة، أول هذه الطرق في العناية هي الاهتمام بالغذاء المناسب للشعر الذي يعمل على تقوية الشعر من الجذور إلى الأطراف.
  • مشكلة تساقط الشعر هي المشكلة الشائعة التي تعاني منها الكثير من السيدات والقضاء على هذه المشكلة يتم الاهتمام بالأطعمة الغنية بالعناصر والفيتامينات اللازمة لصحة الشعر، وفي حالة نقصان هذه العناصر على المرأة تناول بعض الفيتامينات والمكملات الغذائية التي تباع في الصيدليات.

شاهد أيضًا: فوائد وأضرار فيتامينات رويال فيت جي Royal Vit G

فيتامينات تطول الشعر بسرعة

يوجد أكثر من فيتامين يمكن للمرأة أن تعتمد عليهم في تطويل الشعر ومن هذه الفيتامينات ما يلي:

1- فيتامين أ

  • هذا الفيتامين من الفيتامينات المضادة للأكسدة التي تساهم في ترطيب فروة الرأس وتحمي فروة الرأس من جفاف فروة الرأس، ويساعد هذا الفيتامين على إطالة الشعر من خلال زيادة نمو الشعر.
  • يساهم فيتامين أ في نمو الخلايا السليمة في فروة الرأس بالإضافة إلى أنه يساهم في إنتاج بعض الزيوت الطبيعية للشعر مما يجعل الشعر أكثر صحة وحيوية ولمعان.
  • يمكن الحصول على فيتامين أ من البطاطا، الجزر، البيض، الحليب، المشمش، الحليب وغيرها من الأطعمة أو الحصول عليه من خلال المكملات الغذائية.

2- البيوتين

  • يعتبر البيوتين أحد الفيتامينات التي تنتمي إلى فيتامين ب، وهذا العنصر يساهم في تقوية وتعزيز نمو الشعر وتحسين صحة الشعر وزيادة كثافته.
  • يساعد البيوتين في زيادة نسبة الأحماض الدهنية التي تعمل على زيادة نمو الشعر، ويمكن الحصول عليه من السمك وخاصة السلمون والموز واللوز والأفوكادو والفطر.

أفضل فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعه

يوجد أكثر من نوع من الفيتامينات الرائعة التي تساعد في تطويل وكثافة الشعر ومنها:

1- فيتامين ب 12

  • يعد فيتامين ب 12 من مجموعة فيتامين ب الشهيرة التي لها دور كبير في عملية نمو الخلايا وانقسامها، وهو من الفيتامينات اللازمة لصحة الشعر والحفاظ على نمو الشعر.
  • يساهم فيتامين ب 12 في منع تساقط الشعر لأن نقص هذا الفيتامين في الجسم يتسبب في زيادة تساقط الشعر، وهو من الفيتامينات الهامة التي تساهم في امتصاص عنصر الحديد في الجسم، ويمكن الحصول عليه من البيض، الزبادي، الجبن.

2- فيتامين ج

  • يعد فيتامين ج من الفيتامينات اللازمة لصحة الشعر وخاصة أنه يلعب دور هام في إنتاج البروتين والكولاجين في الجسم وهذه العناصر من العناصر التي تزيد من نمو الشعر وحيويته.
  • يقلل فيتامين ج من ظهور علامات الشيب المبكر ويمكن الحصول عليه من الخضروات والفواكه الطازجة بجانب الحصول عليه من خلال المكملات الغذائية المتعددة.

فيتامينات لتطويل الشعر من الصيدلية

يوجد في الصيدليات العديد من الحبوب التي يمكن تناولها لتطويل الشعر ومن هذه الحبوب ما يلي:

1- حبوب فيتامين ه

  • يعتبر فيتامين ه من الفيتامينات المضادة للأكسدة وبالتالي فهي تساهم في بناء أنسجة الجسم، ويساعد في التخلص من الجذور الحرة الموجودة في الجسم بشكل عام بجانب الدخول في تغذية بصيلات الشعر.
  • يعمل فيتامين ه على تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس وبالتالي تزيد من صحتها، ويمكن تناول حبوب فيتامين ه التي تباع في الصيدليات كل يوم أو الحصول عليه بشكل طبيعي من الفول السوداني، السبانخ، بذور الشمس وغيرها من الأطعمة.

شاهد أيضًا: ما هي الفيتامينات المفيدة لزيادة الوزن ؟

2- حبوب الأوميجا 3

  • يعتبر عنصر الأوميجا 3 من العناصر النادرة في الأطعمة فهو لا يتوفر إلا زيت كبد الحوت وبذور الكتان والسردين، لهذا يمكن الحصول على هذا الفيتامين من حبوب الأوميجا 2 التي تباع في الصيدليات.
  • هذه الحبوب مفيدة لزيادة لمعان الشعر واكتسابه الصحة لأنها تدخل في تكوين أغشية الخلايا الصحية الموجودة في فروة الرأس.

أفضل فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه من الصيدلية

من أحسن الفيتامينات التي يمكن الاعتماد عليها في تطويل الشعر وتكثيف هي:

1- حمض الفوليك

  • يؤدي حمض الفوليك دور عام في ترطيب فروة الرأس وحماية فروة الرأس من الجفاف وبالتالي زيادة كثافة الشعر ولمعانه، بالإضافة إلى أنه يقلل من ظهور علامات الشيب المبكرة على الشعر.
  • يتوفر حمض الفوليك بشكل طبيعي في العديد من الأطعمة وخاصة في منتجات القمح، ويمكن الحصول عليه من خلال المكملات الغذائية التي تباع في الصيدليات.

2- النياسين

  • يعتبر عنصر النياسين أحد العناصر التي تنتمي إلى عائلة فيتامين ب، ويسمه البعض فيتامين ب 3 وهذا الفيتامين من لمعان الشعر، ونقص هذا الفيتامين يؤدي إلى هشاشة العظام ويجعله باهت.
  • يمكن الحصول على هذا الفيتامين من خلال الأطعمة بشكل طبيعي فهو موجود في التونة، صدور الدجاج، الأفوكادو وغيرها.

3- فيتامين د

فيتامين د من الفيتامينات الهامة لصحة الجسم بشكل عام ويمكن الحصول بشكل طبيعي من أشعة الشمس، لكن هناك بعض الأجسام تعاني من نقص فيتامين د لهذا يمكن الحصول عليه من الحبوب والمكملات الغذائية وهو من الفيتامينات الأساسية لزيادة كثافة وطول الشعر.

حبوب لتطويل الشعر من الصيدلية

يوجد العديد من الحبوب التي تباع في الصيدليات والتي تساهم في تطويل الشعر وزيادة كثافته ومنها”

1- حبوب فاست جرو

تعمل هذه الحبوب على استعادة نمو الشعر بشكل طبيعي وتقوية بصيلات الشعر وبالتالي تحمي الشعر من التساقط، وتظهر النتائج الإيجابية من هذه الحبوب عبد تناولها بانتظام لمدة شهر.

2- حبوب هير سكين آند نايلز

تتكون هذه الحبوب من زيت جنين القمح، الزنك، زيت الصويا، الجلسرين، سيليكا، زيت الجرجير، فيتامين سي، الخميرة، وكل هذه العناصر تساهم في تقوية بصيلات الشعر وتساعد في زيادة طول الشعر دون أن تؤدي إلى أي أعراض جانبية.

3- حبوب بانتوجار

  • هذه الحبوب تساعد في تقوية بصيلات الشعر وهي من الحبوب الآمنة تمامًا للمرأة في فترة الحمل والرضاعة، لأنها لا تؤدي إلى أي أعراض جانبية كما إنها لا تحتوي على مادة السيستين.
  • تحتوي هذه الحبوب على الكالسيوم ومادة الثيامين التي تساعد في تحفيز عملية الأيض وزيادة كثافة الشعر.

أفضل حبوب لتطويل الشعر بسرعه

يوجد العديد من الحبوب التي تباع في الصيدليات التي أثبتت نجاح كبير في تكثيف الشعر وزيادة طوله في وقت قياسي ومن هذه الحبوب ما يلي:

  • حبوب برايورين إن ويتم تناول 3 كبسولات من هذه الحبوب كل يوم وتظهر نتائج هذه الحبوب من 3 إلى 6 أشهر بعد تناولها.
  • حبوب فاست جرو التي يمكن تناول 3 حبات منها في اليوم مع شرب كوب من الماء بعد تناول كل حبة من هذه الحبوب.
  • حبوب هيرفنتي التي يتم تناول كبسولتين فقط في اليوم على معدة فارغة مع مراعاة شرب مقدار جيد من الماء بعد تناول هذه الحبوب وتظهر نتائج هذه الحبوب بعد ثلاثة أشهر من الاستخدام.

شاهد أيضًا: متى يتناول الطفل الرضيع الكالسيوم وفيتامينات

في نهاية رحلتنا مع فيتامينات تطول الشعر بسرعة، بعد أن استعرضنا لكم فيتامينات تطول الشعر بسرعة ووضحنا لكم الأطعمة التي يمكن الحصول منها على هذه الفيتامينات بشكل طبيعي، بجانب الفيتامينات الشهيرة التي تباع في الصيدليات والتي تظهر نتائجها في غضون شهور قليلة، نرجو أن يكون الموضوع أعجبكم.

أترك تعليق