فوائد فيتامين سي للبشرة وطريقة الاستخدام

فوائد فيتامين سي للبشرة وطريقة الاستخدام

فوائد فيتامين سي للبشرة وطريقة الاستخدام، يتميز فيتامين سي باحتوائه على العديد من الفوائد الصحية اللازمة للجلد وهذا هو الذي يجعل البشرة نضارة وحيوية وخالية من أي عيب من العيوب التي تظهر عليها وتسبب لها شكلا غير مرغوب فيه وفي هذا المقال سوف نتلو عن فوائد فيتامين سي للبشرة.

فيتامين سي

  • يتميز فيتامين سي باحتوائه على العديد من الفوائد الصحية التي تفيد البشرة والوجه هذا هو الأمر الذي يجعله من أفضل وأحسن الخيارات لكي نجعل البشرة مثالية ونضرة وخالية من أي عيوب تظهر عليها وتسبب شكلًا غير مرغوب فيه.
  • مم أفضل المنتجات التي تحسن من نعومة البشرة هي الكريمات والسيروم والزيوت التي يحتوي على نسبة عالية من فيتامين فهي تفيد الوجه والبشرة بشكل عام فهذه المنتجات تعد أفضل شيء للبشرة ولا يمكن الغنى عنهم.
  • يحمي فيتامين سي البشرة من ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد والخطوط الرفيعة التي تنتج عن تقدم أو كبر السن فهي تسبب شكلًا غير مرغوب فيه، لذلك يقوم كل منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على فيتامين سي من أفضل المنتجات.
  • توجد العديد من الفوائد التي توجد في فيتامين سي والتي تعمل على منح البشرة والوجه النعومة والنصارى والحيوية والإشراق والتي تمنح الوجه أيضًا خالي من العيوب التي تظهر على الوجه أو البشرة وتسبب شكلا غير مرغوب فيه.

شاهد أيضًا: ما هو فيتامين د وما هي فوائده؟

فوائد فيتامين سي للبشرة

  • يحتوي فيتامين سي على العديد من الفيتامينات والبروتينات ومضادات الأكسدة التي تعمل على تقليل ظهور علامات الشيخوخة وكبر السن مثل التجاعيد والعلامات البيضاء الرفيعة التي تظهر في الوجه وتسبب له شكلًا غير مرغوب فيه.
  • يعمل فيتامين سي على تجديد خلايا البشرة التالفة وإزالة الجلد الميت نهائيًا من الوجه الذي يتكون نتيجة التعرض الدائم لأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة أو عن طريق التعرض للأتربة والغبار.
  • من أهم ما يميز فيتامين سي أنه يساعد على التئام الجروح بكل سهولة وبشكل سريع وذلك لأنه يحتوي على العديد من الأجسام المضادة للبكتيريا والأجسام المضادة للفطريات.

الفرق بين سيروم وكريم فيتامين سي

  • يتميز السيروم الذي يحتوي على فيتامين سي بأنه من أفضل وأشهر منتجات العناية بالبشرة وذلك لأن الجلد يمتصه بسرعة وسهولة على عكس امتصاص الكريم الذي يحتوي على فيتامين سي الخاص بالبشرة والوجه.
  • من الممكن أن يؤثر السيروم على الوجه عند دهنه عليها فتصبح البشرة جافة وعرضة التشقق في أي وقت لذلك يجب دهن الوجه جيدًا بأي مرطب يكون مناسب الوجه قبل وضع سيروم فيتامين سي على الوجه.
  • أهم ما يميز كريم فيتامين سي أنه يحتوي على كمية مناسبة من ترطيب الوجه الذي تحتاج البشرة إليها من حين إلى آخر حتى لا يتعرض الوجه للجفاف والتشقق وظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد عند وضع هذا الكريم على الوجه.
  • يقلل سيروم الوجه من ظهور التجاعيد والخطوط البيضاء الرفيعة الناتجة عن الشيخوخة والتقدم في السن فهم يعتبر من منتجات العناية بالبشرة الهامة والتي تمنح البشرة النعومة والحيوية والنضارة والحصول على بشرة مثالية.

فوائد سيروم فيتامين سي

  • يعد سيروم فيتامين سي من أفضل منتجات العناية بالبشرة والوجه، حيث أنه يناسب جميع أنواع البشرة المختلطة أو الدهنية أو الجافة أو الحساسة نتيجة احتوائه على حمض ألفا هيدروكسي الذي يعمل على ترطيب البشرة ومنحها النعومة.
  • يعتبر فيتامين سي الخاص بالبشرة من المنتجات التي تعمل على ترطيب الوجه بشكل جيد مما يمنع فقدان ماء البشرة ويسمح للبشرة باحتفاظها بالمياه التي تعمل على ترطيب الوجه بشكل تلقائي وجيد باستمرار.
  • يساعد سيروم فيتامين سي على التخلص من التصرفات التي تظهر على البشرة من الهالات السوداء وأثار الحبوب وهو يعمل أيضًا على توحيد لون البشرة ومنحها النعومة والرطوبة وعدم تعرض الوجه دائمًا للتوهج عند وضعه.
  • يعمل سيروم فيتامين سي على التخلص من ظهور الهالات السوداء والمسلم الواسعة التي تظهر على الوجه وتسبب له شكلًا غير مرغوب فيه، وذلك لاحتوائه على حمض ألفا هيدروكسي الذي يخلصنا من هذه التصبغات.
  • يعزز سيروم فيتامين سي عند وضعه على البشرة والوجه من إنتاج الكولاجين الطبيعي للوجه وذلك حتى تصبح البشرة مثالية فهذا الكولاجين يعمل على شد البشرة لمنع حدوث التجاعيد أو الخطوط الرفيعة التي تظهر على البشرة مع تقدم السن.
  • يرتبط إنتاج الكولاجين الذي يوجد في الوجه بمرونة الجلد ونعومته فكلما زاد إنتاج البشرة الكولاجين كلما زادت مرونة البشرة ومنحها الحيوية والنضارة والإشراق عند تطبيق سيروم فيتامين سي على البشرة والوجه باستمرار.
  • بعمل سيروم فيتامين سي على تهدئة البشرة وحمايتها من التعرض للالتهابات الناتجة عن أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة التي تسبب احمرار وتهيج البشرة نتيجة احتوائه على العديد من الألياف وألفا هيدروكسي.

شاهد أيضًا: سيروم فيتامين سي طريقة استخدامه

طريقة استخدام سيروم فيتامين سي البشرة

  1. نقوم في البداية بدهن نسبة قليلة من سيروم فيتامين سي على جزء صغير من الوجه ونتركه على الوجه لمدة يوم كامل فإذا لم يحدث أي ظهور احمرار أو تهيج البشرة ويعتبر هذا السيروم جيد ويمكن تطبيقه على الوجه بعد ذلك باطمئنان.
  2. نقوم أولًا بغسل الوجه جيدًا بالماء الفاتر والصابون وذلك قبل وضع سيروم فيتامين سي على الوجه حتى نتخلص من وجود أي أتربة أو شوائب تتراكم على الوجه نتيجة التعرض الدائم للهواء الجوي المصحوب بالأتربة.
  3. نقوم بعد ذلك بتطبيق سيروم فيتامين سي على الوجه والبشرة بأكملها بشكل متساوي مع التدليك لفترة قصيرة لمدة لا تقل عن نصف ساعة ونترك سيروم فيتامين سي على البشرة حتى يمتص الجلد كل الكمية التي قمنا بتطبيقها على الوجه.
  4. عند الانتهاء من امتصاص البشرة للسيروم نقوم بعدها بغسل الوجه من السيروم بالماء الدافئ والصابون وننتظر حتى يجف ثم نقوم بتطبيق أي مرطب مناسب لنوع الوجه حتى لا يتسبب السيروم في جفاف البشرة أو الوجه وظهور التشققات.
  5. من أفضل منتجات سيروم فيتامين سي وكريم فيتامين سي هو منتج فيتشي ذات الجودة العالية حيث يوجد بها 15% من حمض الهيالورونيك.
  6. يحتوي سيروم فيتامين سي على العديد من الفوائد وأيضًا الأحماض المختلفة مثل حمض الهيالورونيك الذي يناسب البشرة الحساسة ويمنع من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة التي تنتج عن التقدم في السن والشيخوخة.
  7. يتميز سيروم فيتامين سي بأنه يحوي على أكثر من إحدى عشر مكون مناسب لجميع أنواع البشرة المختلطة أو الجافة أو الدهنية أو الحساسة وخالي أيضا من البارابين ولا يحتوي على أي نسبة من أنواع العطور المختلفة التي تضر البشرة.
  8. يسهل فيتامين سي بامتصاص جلد البشرة له حيث أنه يمنع من ظهور البقع الداكنة أو الهالات السوداء أو المسامات الواسعة التي تظهر على الوجه وتسبب له شكلًا غير مرغوب فيه فهو يمنح البشرة الحيوية والنضارة والنعومة.

طريقة استعمال فيتامين سي مع مكونات أخرى

1- المكونات

  • ملعقة كبيرة من الماء المعدنية.
  • ملعقة ونصف من جل الصبار أو جل الألوفيرا.
  • ثلاثة ملاعق صغيرة من زيت اللبان الأساسي.
  • أربع قطرات من زيت فيتامين أي.
  • ملعقة ونصف صغيرة من بودرة فيتامين سي الخالية من المواد المعدلة وراثيًا.
  • وعاء بلاستيكي صغير أو زجاجة.

2- طريقة التحضير

  1. نقوم في البداية بخلط بودرة فيتامين سي مع القليل من الماء الدافئ في وعاء صغير، ثم نقوم بإضافة جل الألوفيرا إلى هذا الخليط مع التقليب جيدًا وباستمرار، ثم نقوم بإضافة زيت فيتامين أي وزيت اللبان إلى الخليط مع التقليب جيدًا وباستمرار.
  2. نقوم بعد ذلك بوضع هذا الخليط الذي قمنا بإعداده في زجاجة صغيرة وذلك عن طريق نقل هذا الخليط بالقمع، ثم نستخدم هذا الخليط عند الحاجة ونقوم بتطبيقه على جميع أجزاء الوجه جيدًا وبطريقة متساوية.
  3. يجب توزيع هذا الخليط على الوجه أثناء الليل فقط حتى لا يتسبب هذا السيروم في حدوث أي حساسية البشرة التي تكون ناتجة عن أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة.
  4. يمكن وضع هذا الخليط كل ليل ويمكن تكرار هذا السيروم على الوجه لمدة لا تقل عن مرتين في الأسبوع الواحد لمدة أربعة أسابيع متتالية حتى نحصل على أفضل النتائج من نعومة ونضارة وحيوية وإشراق البشرة.

فيتامين سي لتفتيح البشرة

  • تتعرض البشرة للعديد من الأضرار التي تتعرض لها نتيجة التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة مما يمنحها الشحوب وظهور العديد من التصبغات فوجد أن فيتامين سي يقلل من ظهور هذه الأعراض ويفتح البشرة.
  • يقلل فيتامين سي من ظهور الأعراض التي تظهر على البشرة وتسبب له شكلًا غير مرغوب فيه حيث أنه يقلل من فقدان الماء البشرة التي تعمل على تركيبه وإعطائه النعومة والحيوية والنضارة والإشراق.

فوائد فيتامين سي الفوار للتبييض

  • يعمل فوار فيتامين سي على تنشيط الدورة الدموية في الوجه وذلك عن طريق تدفق الدم إلى للوجه ويعمل أيضًا على تحديد وتعزيز خلايا الوجه، ويعمل أيضًا على منح الوجه النعومة والحيوية والليونة للبشرة.
  • يعمل فوار فيتامين سي على تأخر ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة الناتجة عن التقدم في السن.

شاهد أيضًا: أعراض نقص فيتامين د عند الأطفال

وفي نهاية المقال فوائد فيتامين سي للبشرة وطريقة الاستخدام، تعرفنا على ما هي فوائد فيتامين سي البشرة؟، وما هي أهم الوصفات التي تعمل على توحيد لون البشرة؟، وما هي الفوائد التي يمنحها للبشرة من النعومة والحيوية والنضارة والإشراق التي يحسن من صحة البشرة والوجه.

أترك تعليق