كيفية زيارة مدينة برايتون الساحلية الرائعة

كيفية زيارة مدينة برايتون الساحلية الرائعة

كيفية زيارة مدينة برايتون الساحلية الرائعة هو ما نقدمه إليك اليوم، ونجد أن مدينة برايتون الساحلية هي من أفضل الوجهات السياحية التي تستحق الزيارة في انجلترا، والتي تتميز بأجمل المناظر الطبيعية المذهلة، ولكي نتعرف أكثر عن معالم هذه المدينة، يجب علينا معرفة كيفية الوصول إليها، لذلك سوف نوضح كيفية زيارة مدينة برايتون الساحلية ووسائل المواصلات المتاحة لها.

مدينة برايتون الساحلية:

تقع مدينة برايتون في الجزء الجنوبي من انجلترا، فهي تعتبر الوجهة الساحلية الأكثر شعبية في انجلترا، حيث أنها تجذب 8.5 مليون سائح كل عام، وقد أطلق عليها” المدينة الأرقى ” في المملكة المتحدة.

وأهم ما يميز برايتون أجواءها العالمية، والمحيط الفيكتوري الكلاسيكي على شاطئ البحر، ومناطق التسوق الجذابة، كما أن قربها من العاصمة يجعل من السفر إلى برايتون رحلة يومية شهيرة للعائلات.

شاهد أيضاً: الأماكن السياحية في لندن وأسعارها بالتفصيل

كيفية زيارة مدينة برايتون الساحلية الرائعة :

تقع مدينة برايتون على بعد 54 ميلاً جنوب لندن، و بالرغم من أن برايتون تفتقر للمطارات، ولكن يمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق السفر إلى أحد المطارات الرئيسية في لندن مثل مطار جاتويك وهيثرو ومجموعة ممتازه من خيارات النقل، مع وجود حافلات وخطوط قطار من وإلى برايتون، حيث تبعد لندن هيثرو حوالي ساعة و 15 دقيقة إلى شمال برايتون، وتعمل حافلات ناشيونال إكسبرس بانتظام من المطار إلى برايتون في حوالي ساعتين، أما عن جاتويك هو أقرب مطار لبرايتون، فهو على بعد 40 دقيقة فقط من شمال المدينة.

السفر إلى برايتون بالقطارات:

كيفية زيارة مدينة برايتون الساحلية الرائعة، يعتبر القطار أسرع وسيلة للوصول إلى برايتون من الوجهات الأخرى في المملكة المتحدة، وتعتبر محطة سكة حديد برايتون هي واحدة من أكثر المحطات ازدحامًا في المملكة المتحدة، وعلى ذلك سوف نتعرف على أهم وأقرب الأماكن التي يتم الوصول لبرايتون من خلالها.

نجد أن عدد القطارات المباشرة من لندن إلى برايتون حوالي 118 قطار على الطريق كل يوم من أيام الأسبوع، وتعتبر أسرع القطارات من لندن إلى برايتون تستغرق حوالي 52 دقيقة، وتغطي مسافة حوالي 77 كيلو متر فنجد منها على سبيل المثال:

1- جاتويك :

وتعتبر هي أسرع قطارات من لندن فيكتوريا إلى برايتون، ومعظمها يجعل محطة واحدة فقط على طول الطريق، حيث تستغرق القطارات المتجهة إلى برايتون حوالي 30 دقيقة مباشرة.

2- جنوبي :

هي التي تتحرك أولاً من محطة لندن فيكتوريا إلى برايتون، حيث أنها تستغرق أكثر من ساعة من وقت السفر، وتغادر آخر القطارات من لندن إلى برايتون عادة قبل منتصف الليل، مع توفر قطارات أخرى في بعض الأحيان، وهناك عادة 4 قطارات من لندن إلى برايتون في الساعة خلال أوقات الذروة، و 3 في أوقات خارج أوقات الذروة.

3- يوروستار :

يوروستار هي وسيلة سريعة وسهلة للتنقل بين المملكة المتحدة وأوروبا القارية عبر نفق المانش، كما أنها مريحة وغير مكلفة، فهي خلال ساعتين و 15 دقيقة تصل إلى St Pancras International، كما أنها تستغرق  ساعة و 16 دقيقة للوصول إلي برايتون.

إذا كنت مسافرًا إلى برايتون بالقطار وتحتاج إلى ترك أمتعتك، فاتصل بـ  CityStasher لتتصل مع الشركات المحلية الآمنة التي ستقوم بحفظ أمتعتك لك، حيث تبدأ الأسعار من 5 جنيهات فقط في اليوم الأول، و 4 جنيهات إسترلينية بعد ذلك.

السفر إلى برايتون بالمطار:

كيفية زيارة مدينة برايتون الساحلية عن طريق المطارات فنجد منها:

1- مطار هيثرو

يفضل الركوب من مطار هيثرو لندن إلى برايتون،
و بالنسبة للقطارات من مطار هيثرو إلى برايتون، حيث يمكنك الاختيار بين ركوب مترو لندن إلى لندن فيكتوريا والاتصال بقطار رئيسي إلى برايتون، أو ركوب قطار هيثرو السريع إلى بادينغتون، ومن ثم مترو الأنفاق إلى فيكتوريا، يعتبر أسرع طريق هو هيثرو اكسبرس ولكن مترو الأنفاق هو الخيار الأرخص، وقد تستغرق الرحلة حوالي ساعتين و 15 دقيقة.

2-مطار لوتون:

يمكنك الركوب من مطار لوتون إلى برايتون، وقد تستغرق الرحلة حوالي ساعتين بالطائرة، و يمكن الوصول بسهولة إلى جميع مطارات لندن الرئيسية من برايتون، أو لندن جاتويك إلى برايتون، لذا فإن الوصول إلى برايتون من أي مكان في العالم أمر سهل للغاية.

شاهد أيضاً: أجمل الرحلات الرومانسية في جزر هاواي لشهر العسل

3- مطار ستانستيد:

كيفية زيارة مدينة برايتون الساحلية الرائعة نجد أن مطار ستانستيد الوصول إلى برايتون، حيث تستغرق القطارات المتجهة إلى برايتون من ستانستيد حوالي ساعتين و 30 دقيقة، حيث تتضمن الرحلة تغييرين، عادة في توتنهام هيل من أجل قطار تحت الأرض إلى فيكتوريا، ثم يتم الاتصال بقطار رئيسي إلى برايتون.

السفر إلى برايتون بالحافلات:

كيفية زيارة مدينة برايتون الساحلية الرائعة بالحافلة، يعتبر السفر إلى برايتون بالحافلة سهل للغاية، حيث تقع محطة برايتون كوتش على مقربة من الواجهة البحرية في رصيف برايتون، كما توفر حافلات ناشيونال إكسبريس المدربة خدمات مباشرة من المواقع الرئيسية، مثل محطة حافلات لندن فيكتوريا، التي تستغرق حوالي 2.5 ساعة،

فهناك ما يقرب من حافلة واحدة في الساعة، وفي بعض الأوقات أثنين من الحافلات في الساعة، حيث تستغرق الحافلة 4 ساعات و 5 دقائق، وآخر حافلة تغادر الساعة 11:30 مساءً.

الأماكن التي يمكنك زيارتها في مدينة برايتون الساحلية:

بعد أن تعرفنا علي كيفية زيارة مدينة برايتون الساحلية الرائعة، نجد أن برايتون هي مدينة تستحق الزيارة، وعليك أن تضعها في قائمة إختياراتك، إنها حقاً تشتهر بأجوائها النابضة بالحياة، والمحلات التجارية والمطاعم الخاصة بها، وبالطبع الرصيف الغربي، هناك الكثير مما يمكنك رؤيته والقيام به، فمن أهم هذه الأماكن.

1- الغوص في أقدم حوض للماء في العالم:

يقع مركز Sea Life في برايتون في أقدم أكواريوم تشغيل في العالم، وقد تم بناؤه في عام 1872، ومع دخولك يمكنك مشاهدة العمارة الفيكتورية الأصلية المذهلة، حيث تصل الأقواس القوطية فوق السباحين الطازج، ورؤية البحيرة الرائعة المليئة بالأشعة الجميلة، وعرض الأسماك الكبيرة وبركة روك التفاعلية حيث يمكنك لمس نجم البحر أو شقائق البحر.

2- بالاس بيير:

لن تكتمل الرحلة إلى شاطئ البحر دون زيارة رصيف القصر، وهو رصيف يطفو على البحر على أرجل حديدية ضعيفة، وهو تابع لقصر برايري الذي نشأ في العصر الفيكتوري، كما أنه هو الناجي الوحيد من أرصفة المدينة الثلاثة الأصلية، ويمتد على بعد حوالي 700 متر من الشاطئ، وقد يضم الرصيف أنشطة ممتعة وألعاب حديثة، كما يمكنك تناول الحلوى، و البطاطا الشهية،وغيرها من المسليات.

3- متحف برايتون للألعاب:

يحتوي متحف برايتون للألعاب والطرازات، على مجموعة واسعة من الألعاب الفريدة والنادرة من بريطانيا وأوروبا، بما في ذلك القطارات، والدببة من قبل Steiff، والسيارات من Corgi، وجميع أنواع الدمى والجنود والمزارع والسيرك والطائرات، وحافلات الألعاب، ويوجد أيضاً مجموعات البناء، والقوارب، والحيوانات المحنطة،بالإضافة إلى ذلك حدائق الحيوان، ومجموعات اللعب الشخصية، ويعتبر متجر المتحف والبهو أيضًا موطنًا لنقطة معلومات الزوار المفيدة، حيث تقدم الخرائط والأدب المتعلقة بالأحداث المحلية في برايتون.

4- شاطئ برايتون:

قد سميت برايتون بواحدة من أفضل 10 مدن ذات شواطئ رائعة من Lonely Planet، ويشتهر شاطئ برايتون بحصواته التي يقدر عددها بـ 614،600،000 ،ويجذب الناس إلى شواطئه على مدار السنة.

شاهد أيضاً: أشهر فنادق راديسون بلو اسطنبول في بيرا

5- كوميديا:

كوميديا ​​هو مكان للترفيه في برايتون، إنه يستضيف على مدار العام مجموعة كبيرة من المواهب، مع أكثر من 700 عمل على مدار السنة، وهو ليس مسرح فقط فهو يضم العديد من وسائل الترفيه.

وتظل برايتون حلم كل زائر، فإذا كنت ممن قاموا بزيارتها مرة، سوف تفكر في زيارتها مرة أخرى، وإذا لم يكن سبق لك زيارتها فعليك بالتعرف عليها من خلال هذا المقال، و كيفية زيارة مدينة برايتون الساحلية الرائعة، وضعها ضمن خطتك في عطلة الصيف القادمة.

أترك تعليق