تفسير رؤية التدخين في الحلم ومعناه

تفسير رؤية التدخين في الحلم ومعناه

التدخين من العادات الخاطئة التي يسير عليها معظم الشباب في وقتنا هذا، فالتدخين له الكثير من الأضرار التي تلحق بصاحبها منها إهدار الأموال وإرهاق صحته وتدمير رئته بالدخان الناتج من السيجارة، وعلي الرغم من أضرار التدخين السيئة فهناك البعض يحلم بأنه يدخن بالحلم وهو في الحقيقة لا يدخن، والعكس يحلم الفرد أنه يدخن بالحلم وفي الحقيقة فإنه يقوم بالتدخين، فدعونا نري في هذا المقال تفسير التدخين في الحلم.

التدخين في المنام

1. إذا كان الشخص في الحقيقة لا يدخن ورأى في المنام أنه يشرب سجائر فقد يدل ذلك على أن الشخص يعرف جيداً كيف يحمي نفسه من أذى الأشخاص المحيطين به.

2. أما إذا رأى النائم شخص أخر يدخن، فتفسير هذا يتوقف على نوع علاقاتك مع هذا الشخص فقد يدل هذا على توتر العلاقة فيما بينكم وتعرضها للكثير من الشوائب التي تعكر صفو العلاقة بينكم.

3. أذا كان الشخص في الحقيقة يدخن، ورأى في الحلم أنه يدخن بكثرة فهذا يدل على التوتر والقلق في حياتك، وهو علامة هامة جداً لك بخطر التدخين عليك.

4. إذا رأى الشخص لون دخان السجائر أسود في الحلم فإن ذلك يدل على حدوث الكثير من المشاكل في حياتك وقد يكون خسائر مالية أو خسائر في العمل، أما إذا كان الدخان متوهج ومشرق فإن ذلك يدل على على تحقيق العديد من المكاسب في حياتك ولكن هذه المكاسب لن تدوم طويلاً.

5. إذا رأى الشخص أنه جالس في وسط مجموعة من الأصدقاء وكلهم يدخنون وهو جالس لا يدخن فإن ذلك يدل على أن هؤلاء الأصدقاء المحيطين بك سيكونون مصدر للقلق وللمشاكل في حياتك فيجب أن تبتعد عنهم.

6. وقد يعني التدخين في الحلم أيضاً إلى إساءة استعمال السلطة والمنصب أو إساءة في علاقاتك مع الآخرين.

اقرأ ايضاً :- تفسير رؤية الموت في الحلم ومعناه

 تفسير معنى التدخين في المنام للنابلسي 

تفسير رؤية التدخين في الحلم ومعناه

  • يقول النابلسي أن دخان السجائر في الحلم هو عبارة عن تحذير وإنذار من هول عذاب الله.
  • أما إذا رأى الشخص أن دخان السجائر كثيف لدرجة تمنعه من الرؤية فهذا يعني أنه الشخص سوف يصاب بمرض الحمى.
  • ويقول أيضاً أن الدخان في الحلم هو أذى للشخص وللمحيطين به وهو عذاب وظلم وهلاك. والله أعلم.

 تفسير رؤية التدخين في الحلم للبنت أو المرأة المتزوجة أو الحامل 

1. عندما ترى الفتاة العزباء نفسها في الحلم أنها تدخن السجائر بحرية كبيرة وفرحة ولا قيود عليها ولا تخشى من أحد، فإن كانت هذه الفتاة تدخن في الحقيقة فعلاً فمعنى ذلك إنها ستقابل أصدقاء محيطون بها سوف تدخل معهم في علاقات سيئة سوف تؤدي إلى تدمير حياتها، وإما أن كانت سعيدة جداً بالتدخين معهم فمعنى ذلك أنهم سوف يمكرون لها ويدبرون لها خديعة سوف تنجرف لها، وفي قليل من الحالات يدل على مرض عارض يحل بها.

2. أما إن كانت تدخن في الواقع ورأت أنها تشرب السجائر في الحلم ولكنها حزينة بفعلها ذلك فيدل ذلك على إنها سوف تقلع عن التدخين وعن أشياء كثير في حياتها غير سوية وسوف يتحول ذلك إلى صلاح في حياتها وفي دينها أو عفة في نفسها، أما إن كانت مجبرة على أن تشرب سيجارة من أحد الأشخاص فيدل على أنها سوف تجبر على فعل شيء يسبب لها حزن وهم كبير.

شاهد أيضاً :- تفسير رؤية النار في الحلم

3. إما في حالة إذا كانت الفتاة لا تدخن في الحقيقة ورأت أنها تدخن في الحلم إذا كانت سعيدة وتدخن بفرحة كبيرة فإن ذلك يدل على أنها ستسمع كلام في حقها سوف يؤذيها وأن هذا الكلام يكون من أحد أقاربها، أما إذا كانت تدخن وهي تنظر إلى الأرض فإن ذلك يدل على أن أحد من اصدقائها القدامى سيسبب لها حزن وضيق كبير، أما إذا كانت ترى أنها تدخن وهي مجبرة على ذلك وحزينة فذلك يدل على خير كبير وسعادة كبيرة لها وأنها في الأيام القادمة سوف تحقق الكثير من الأشياء والتي لم تتوقع أنها سوف تتحقق، وسوف يأتي تحقيق هذه الأمنيات دفعة واحدة.

تفسير حلم التدخين للعزباء

  • فمن رأت أنها تدخن بشراهة وفرح فهذا دليل صحبتها السوء وأنها سوف تعرف أناس سيئون سوف يؤذونها في حياتها.
  • وربما دلّ على سماع كلام يدمر نفسيتها.
  • ومن رأت أنها مبسوطة وقامت بإشعال السيجار فهذا يدل على أن صحبتها السوء سوف تؤذيها، وربما يدل على مخالطتها لأشخاص سوف يأخذون منها كل ما تملك ويتركونها مُدمرة.
  • ربما دلّ على مرض الرائية ويكون شدة المرض هنا وفقًا لشدة شراهتها وإقبالها على التدخين.
  • أما من رأت في منامها أنها تدخن ولكنها غير سعيدة فهذا دليل خير وأنها سوف تعود لربها بعد زلات ومعاصي.
  • وربما دلّ على تركها لأهل وأصحاب السوء.
  • ومن رأت في منامها أنها تُقلع عن التدخين فربما دلّ على تركها لعادات سيئة دمرت حياتها.

 تفسير حلم رؤية الشاب أنه يدخن في الحلم 

يقال أن الشاب الأعزب إذا رأى أنه يدخن بفخر وبشراهة فإن ذلك يدل على أنه سوف يفشل في عمله او في حياته العاطفية وأنه سوف يتعرض للكثير من الخسائر وخصوصاً في ماله، إما إذا رأى الشاب أن دخان السجائر مشرق ولامع فيعني ذلك أنه مقبل على حياة عاطفية جديدة.

أما إذا كان الشاب متزوج ويرى نفسه يدخن في الحلم إذا كان يدخن بحزن أو أنه مجبر على فعل ذلك فإن هذا يدل على أنه سوف يجبر على فعل شيء وهو لا يريده ولكن هذا الشيء سوف يجني الكثير من الفوائد والمكاسب له بسهولة جداً.

أما إذا قام أحد يعرفه الشاب جيداً بإجباره على التدخين فإن هذا يعني أن الشاب سوف يعلو ويرتقي في عمله أو سوف يحقق صلاحاً بين أهله وفي دينه، وفي بعض الأقوال الأخرى فإن ذلك يدل على النجاة من مصيبة ومكيدة يدبرها له من حوله وينال خيراً كثيراً يعوضه الله عما خسره.

حلمت اني ادخن

  • فمن رأى أنه يُدخن في المنام وهو في الحقيقة لا يُدخن فهذا دليل خير على أن صاحب الرؤية يتمكن من إبعاد أصحاب السوء عنه ويُحسن التصرف في حياتها.

 

تعليق 16
  • سلام علیكم انا هبة عمري 16 سنة
    و حلمت اني كنت ادخن السجایر و كنت انسانة عادیة لستُ حزینة او سعیدة. ارید التفسیر شكرآ .

  • السلام عليكم
    رايت في المنام ان حبيبي يدخن و هو في الحقيقة لا يدخن مع العلم اننا انفصلنا منذ فترة اريد تفسير و شكرا

    • السلام عليكم Asma
      قد يضطر البعض منا أن يتظاهر بعكس طبيعته خاصةً في بداية العلاقات ،، وهذا تفسير حلمك التظاهر بعكس الطبيعة ،، والتي ربما لو تكشفت لتغير كل شيء ،، والله أعلم ،، دينا الكرجاتي

  • السلام عليكم..عمرى 20سنه ولسه مخطوبه من فتره قريبه جداااا
    وحلمت ان خطيبى بيدخن ف الخفاء وكأنه خايف حد يشوفه وباكت السيجاره مداريها ف مكان خفى
    مع العلم انه مبيدخنش ولا له اى علاقه بالحاجات دى خااالص

  • حلمت اني وصديقاتي كن جالسين و اجت المديره قالت ليش تدخنون و احنا لا بالحلم كنه اندخن و لا بالحقيقة

  • حلمت انى ادخن سيجارة وكنت حزينه شوية وعما اطلع الدخان وشوف كيف بيطلع منى لانى فى الحلم عارفه ان دى اول مرة لى انى ادخن…وفي بنت او كذا حد معنا واحمد خطيبي بعيدا عنى بخطوات و هو بيشرب سجايرةوهو فى الحقيقة بيدخن وعم ننظر لبعض وهو ساكت مابين ماامح عصبيه ووبيدخن بهدوء وانا بدخن وبشوف قديش الدخان. بيطلع منى أبيض …

    • سلام عليكم انا حلمت اني شفت لي بحبه مع وحدة تانية فجأة لايت حالي قدام غرفة فيها شب بيدخن غريب ما يعرفه رحت اعدت ادامه وخديت سيكارة من عنده و شعلياها ورحت ادخن وحضنته مع العلم اني فتاة مابدخن

  • حلمت زوجي يدخن وقلت له من متى انت تدخن زقاره واخذتها من يده وجلست ادخن معه وهو يمنعى لاكن جلست ادخن فيها اريد تفسير الحلم

  • سلام عليكم حلمت بشخص قريب بالنسبة الي كنت زعلان منه من فتره فدخل إلى بيتنا وحامل بيده سيكاره طويله ومشتعله فكان يريد يخوفني فانا لم اخاف فحضني وباسني وقمنا نبكي وكان شخص جلس يمنه اسمه جواد

  • حلمت انى كنت على مسرح حفلة و شوفت بنت اعرفها تدخن و لما سألتها ايه اللى بتعملية ده قالتى وانت مالك مع العلم انا و البنت دى معجبين ببعض لكن فى ظروف تمنع ارتباطنا و لا احد منا يدخن

  • حلمت اني مع شخص قريب مني كثيرا وكان يدخن وبعض السجائر التي انتهى من تدخينها موجودة على الارض بجانبه مع العلم انه لا يدخن و هو اعزب فسألته مستنكرة ألم تخبرني انك لا تدخن؟ فسكت واكمل تدخينه وكان يظهر عليه الحزن
    وفجأة دخل اهله فوضع فوقي غطاء لكي لا يروني وجلس بجانبي يحاول التمويه عني وحمل جريدة وكأنه يقرأها
    ثم احضر اخته فقامت باخراجي من البيت وكان الظلام واصوات رجال في الشارع ولم يكن معي مال لاذهب للبيت فخفت ورجعت لها وطلبت منها المال فخرجت معي وهو معنا لايصالي للبيت وفي الطريق وجدت في جيب سترتي ورقتين نقديتين من نفس القيمة فقلت انا من سيقوم بدفع الاجرة مع اني لم ارى اي وسيلة نقل ولكني لم ادفع اي شيء
    وبعد وصولي اردت ان اخبر اخته انه لم يكن هناك اي شيء واني دخلت لهم بحسن نية وكنت خجلة منها

أترك تعليق