تفسير رؤية التدخين في الحلم ومعناه

التدخين من العادات الخاطئة التي يسير عليها معظم الشباب في وقتنا هذا، فالتدخين له الكثير من الأضرار التي تلحق بصاحبها منها إهدار الأموال وإرهاق صحته وتدمير رئته بالدخان الناتج من السيجارة، وعلي الرغم من أضرار التدخين السيئة فهناك البعض يحلم بأنه يدخن بالحلم وهو في الحقيقة لا يدخن، والعكس يحلم الفرد أنه يدخن بالحلم وفي الحقيقة فإنه يقوم بالتدخين، فدعونا نري في هذا المقال تفسير التدخين في الحلم.

أولاً: تفسيرات رؤية التدخين في الحلم ومعناه :-

1. إذا كان الشخص في الحقيقة لا يدخن ورأى في المنام أنه يشرب سجائر فقد يدل ذلك على أن الشخص يعرف جيداً كيف يحمي نفسه من أذى الأشخاص المحيطين به.

2. أما إذا رأى النائم شخص أخر يدخن، فتفسير هذا يتوقف على نوع علاقاتك مع هذا الشخص فقد يدل هذا على توتر العلاقة فيما بينكم وتعرضها للكثير من الشوائب التي تعكر صفو العلاقة بينكم.

3. أذا كان الشخص في الحقيقة يدخن، ورأى في الحلم أنه يدخن بكثرة فهذا يدل على التوتر والقلق في حياتك، وهو علامة هامة جداً لك بخطر التدخين عليك.

4. إذا رأى الشخص لون دخان السجائر أسود في الحلم فإن ذلك يدل على حدوث الكثير من المشاكل في حياتك وقد يكون خسائر مالية أو خسائر في العمل، أما إذا كان الدخان متوهج ومشرق فإن ذلك يدل على على تحقيق العديد من المكاسب في حياتك ولكن هذه المكاسب لن تدوم طويلاً.

5. إذا رأى الشخص أنه جالس في وسط مجموعة من الأصدقاء وكلهم يدخنون وهو جالس لا يدخن فإن ذلك يدل على أن هؤلاء الأصدقاء المحيطين بك سيكونون مصدر للقلق وللمشاكل في حياتك فيجب أن تبتعد عنهم.

اقرأ أيضًا :-  عقد القران في المنام للعزباء ‏ودلالاته

6. وقد يعني التدخين في الحلم أيضاً إلى إساءة استعمال السلطة والمنصب أو إساءة في علاقاتك مع الآخرين.

اقرأ ايضاً :- تفسير رؤية الموت في الحلم ومعناه

7. قد يدل التدخين في الحلم أيضاً على فساد عقيدة الشخص ونقص في الإيمان ويكون رسالة من الله أن هذا الدخان سوف يعرضه للهلاك ويدخل المرض إلى قلبه ويفسده حيث يقول الله عز وجل { فمن يرد الله أن يهديه يشرح صدره للإسلام..}

8. وقد يدل التدخين أيضاً إلى إنك تتكلم كلام فاسد يؤذي الناس ويجرح مشاعرهم حيث أن التدخين هو عبارة عن شيء فاسد مؤذي يخرج من الفم وينطلق في الهواء ويصل إلى الناس فيؤذيهم لذا لابد من التوقف عنه.

9. أما إذا كنت لا تدخن نهائياَ أي نوع من أنواع السجائر والشيشة ورأيت أنك تدخن بشراهة في الحلم فقد يدل على الذرية الفاسدة لأنه دخان يخرج من جسدك كما يخرج الطفل من جسد أمه ومن نطفة أبيه.

ثانياً: تفسير معنى التدخين في المنام للنابلسي :-

تفسير رؤية التدخين في الحلم ومعناه

  • يقول النابلسي أن دخان السجائر في الحلم هو عبارة عن تحذير وإنذار من هول عذاب الله.
  • أما إذا رأى الشخص أن دخان السجائر كثيف لدرجة تمنعه من الرؤية فهذا يعني أنه الشخص سوف يصاب بمرض الحمى.
  • ويقول أيضاً أن الدخان في الحلم هو أذى للشخص وللمحيطين به وهو عذاب وظلم وهلاك. والله أعلم.

ثالثاً: تفسير رؤية التدخين في الحلم للبنت أو المرأة المتزوجة أو الحامل :-

1. عندما ترى الفتاة العزباء نفسها في الحلم أنها تدخن السجائر بحرية كبيرة وفرحة ولا قيود عليها ولا تخشى من أحد، فإن كانت هذه الفتاة تدخن في الحقيقة فعلاً فمعنى ذلك إنها ستقابل أصدقاء محيطون بها سوف تدخل معهم في علاقات سيئة سوف تؤدي إلى تدمير حياتها، وإما أن كانت سعيدة جداً بالتدخين معهم فمعنى ذلك أنهم سوف يمكرون لها ويدبرون لها خديعة سوف تنجرف لها، وفي قليل من الحالات يدل على مرض عارض يحل بها.

اقرأ أيضًا :-  تفسير حلم السيارة في المنام ومعناها

2. أما إن كانت تدخن في الواقع ورأت أنها تشرب السجائر في الحلم ولكنها حزينة بفعلها ذلك فيدل ذلك على إنها سوف تقلع عن التدخين وعن أشياء كثير في حياتها غير سوية وسوف يتحول ذلك إلى صلاح في حياتها وفي دينها أو عفة في نفسها، أما إن كانت مجبرة على أن تشرب سيجارة من أحد الأشخاص فيدل على أنها سوف تجبر على فعل شيء يسبب لها حزن وهم كبير.

شاهد أيضاً :- تفسير رؤية النار في الحلم

3. إما في حالة إذا كانت الفتاة لا تدخن في الحقيقة ورأت أنها تدخن في الحلم إذا كانت سعيدة وتدخن بفرحة كبيرة فإن ذلك يدل على أنها ستسمع كلام في حقها سوف يؤذيها وأن هذا الكلام يكون من أحد أقاربها، أما إذا كانت تدخن وهي تنظر إلى الأرض فإن ذلك يدل على أن أحد من اصدقائها القدامى سيسبب لها حزن وضيق كبير، أما إذا كانت ترى أنها تدخن وهي مجبرة على ذلك وحزينة فذلك يدل على خير كبير وسعادة كبيرة لها وأنها في الأيام القادمة سوف تحقق الكثير من الأشياء والتي لم تتوقع أنها سوف تتحقق، وسوف يأتي تحقيق هذه الأمنيات دفعة واحدة.

4. أما التدخين بالنسبة للمراة المتزوجة فإن ذلك يدل على كثرة الخلافات والمشكلات الزوجية التي تتعرض لها مع زوجها، أو يدل على غيبة ونميمة وكلام سيء مع النساء وسوف يسبب لها مشاكل وإزعاج ويفسد عليها حياتها، أما إذا شاهدت نفسها مجبرة على التدخين وتدخن وهي حزينة فإن ذلك يدل على أنها تعرضت للظلم كثيراً في أمر ما وأن الفرج قريب منها جداً وأنها سوف تحقق كل ما تتمناه وسوف تحل جميع مشكلاتها الزوجية.

اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية غلق الباب في المنام ومعناه

5. أما بالنسبة للمرأة الحامل فإن ذلك يدل على تمتعها بصحة قوية وعلامة مبشرة على أنها ستلد وستكون بخير وبصحة جيدة، أما إذا كانت تدخن بسعادة وبشراهة فإن ذلك يدل على أنها ستمر بفترة مرضية ولكنها ستمر بأمان، وإن كانت تدخن بحزن فإن ذلك يدل على أنها سوف تفرح جداً بجنس المولود الذي تحمله.

رابعاً: تفسير حلم رؤية الشاب أنه يدخن في الحلم :-

يقال أن الشاب الأعزب إذا رأى أنه يدخن بفخر وبشراهة فإن ذلك يدل على أنه سوف يفشل في عمله او في حياته العاطفية وأنه سوف يتعرض للكثير من الخسائر وخصوصاً في ماله، إما إذا رأى الشاب أن دخان السجائر مشرق ولامع فيعني ذلك أنه مقبل على حياة عاطفية جديدة.

أما إذا كان الشاب متزوج ويرى نفسه يدخن في الحلم إذا كان يدخن بحزن أو أنه مجبر على فعل ذلك فإن هذا يدل على أنه سوف يجبر على فعل شيء وهو لا يريده ولكن هذا الشيء سوف يجني الكثير من الفوائد والمكاسب له بسهولة جداً.

أما إذا قام أحد يعرفه الشاب جيداً بإجباره على التدخين فإن هذا يعني أن الشاب سوف يعلو ويرتقي في عمله أو سوف يحقق صلاحاً بين أهله وفي دينه، وفي بعض الأقوال الأخرى فإن ذلك يدل على النجاة من مصيبة ومكيدة يدبرها له من حوله وينال خيراً كثيراً يعوضه الله عما خسره.

تعليقات 3

  • سلام علیكم انا هبة عمري 16 سنة
    و حلمت اني كنت ادخن السجایر و كنت انسانة عادیة لستُ حزینة او سعیدة. ارید التفسیر شكرآ .

  • السلام عليكم
    رايت في المنام ان حبيبي يدخن و هو في الحقيقة لا يدخن مع العلم اننا انفصلنا منذ فترة اريد تفسير و شكرا

    • السلام عليكم Asma
      قد يضطر البعض منا أن يتظاهر بعكس طبيعته خاصةً في بداية العلاقات ،، وهذا تفسير حلمك التظاهر بعكس الطبيعة ،، والتي ربما لو تكشفت لتغير كل شيء ،، والله أعلم ،، دينا الكرجاتي

أترك تعليق