تفسير رؤية الشجار و العراك في المنام

تفسير رؤية الشجار والعراك في المنام

الشجار و العراك في المنام من الأمور التي يقف أمامها الإنسان متحيراً، ويود أن يعرف دلالتها في أحلامه، فهل هم فعلاً علامة على خلاف أو عداوة ؟ أم أنهم لهم تفسير أخر ؟ وهو ما سوف نقدمه لكم من خلال هذا المقال المقدم من موقع ” معلومة ثقافية ” فتابعوا معنا.

تفسير الشجار و العراك في المنام من علماء النفس

  • إن الإنسان خلال نومه بعمق تسترخي كل أجهزة جسده وتتعطل الحواس أيضاً، لكن المخ هو الذي يظل متيقظ قائماً بدوره الكامل، وخاصةً ما يسمى بالعقل الباطن بالإضافة إلى العقل الواعي الذي يقوم باسترجاع المواقف والأحداث البعيدة أو القريبة، وقد أكد علماء النفس أن الفرد الذي يمر بمشاجرة أو عراك أو بخصومة مع فرد آخر في منامه.
  • هو في الحقيقة يريد أن يفرغ شُحنة كامنة سلبية داخله مع هذا الشخص لأنه لم يقم بها في الحقيقة، لذلك الحلم يساعده على أن يقوم بما كان يتمنى في الواقع، وذلك من خلال شحن ذاته بإيجابية.
  • حتى ترضى نفسه عن موقفها الذي لم تستطيع عمله عندما كان الشجار أو العراك قائم، ثم يشعر الإنسان بعد استيقاظه من النوم بأن نفسه هادئة ويُقبل على يوم جديد بنفس راضية.

اقرأ أيضاً: تفسير حلم الشجار في المنام

تفسير الشجار و العراك في المنام والخلاف العائلي لإبن سيرين

  1. أكد العالم ابن سيرين أن العراك أو الخصومة أو الخلاف مع الأب أو الزوجة أو الأخت أو الأخ أو الأم سببه أن العلاقة العائلية بصفة عامة دائماً ما تكون بها كثير من التوتر والمشاحنات لأسباب مختلفة، وأن إذا رأى أحد أنه يتشاجر مع أقرب الأقربين لديه، هذه ليست دلالة على عداوة حقيقية، لكنها نوع من أمتصاص الغضب لصاحب الحلم.
  2. فإذا رأى أحد أنه يضرب أو يُعنف أحد إخوته أو أمه أو آبنه أو أي شخص له صلة قرابه به، فهذا يعبر عن طاقة سلبية عجز الرائي أن يصرفها في يقظته، لكن حلمه سمح له أن يفعل هذه التصرفات، فلغة الأحلام ليس لها حدود وليس لها قيود مثل اليقظة.
  3. وعندما يرى أحد في منامه أنه يقوم بالشجار مع أمه أو أبيه فهذه دلاله على أن صاحب الحلم يحتاج إلى الكثير من العناية والرعاية منهم، وكلما أشتد العنف أو الخصومة أو العراك معهم كانت هذه إشارة على حب جارف بقدر حدة الشجار.
  4. وإذا رأى أحد أنه يقوم بضرب أحد أبويه، فهذه إشارة على أن هناك نفع كبير سوف يأتي من الأبوين، أما إن رأى أحد أنه يضرب أخيه فهذه دلالة على أن علاقة الأخوة قوية ووطيده، وأن هناك تفاهم وصلح سوف يكون بينهم.
اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤيا سورة الرحمن في المنام لابن سيرين

اقرأ ايضًا : فوائد شرب الليمون على الريق وقبل النوم للتخسيس

تفسير الشجار و العراك في المنام بين الزوج والزوجة للنابلسي

  • أكد العالم النابلسي أن عندما يرى أحد الزوجين نفسه في عراك أو شجار مع الطرف الآخر أو أحد الأبناء أو أم الزوجة أو أم الزوجة، فهذا تعبير نفس داخل الحلم، بمعنى أدق إذا رأت الزوجة أنها على خلاف مع أم زوجها، فهذا يدل على أن في داخل نفسها شيء غير صافي بالنسبة لحماتها، وأنها لا تستطيع أن تفعل ذلك في الواقع خوفاً من الزوج.
  • وهذه علامة إيجابية على أن الزوجة تحافظ على بيتها ومشاعر زوجها تجاه أمه، ومعناه أيضاً أن الزوجة سوف تنعم بهدوء وطمأنينة بعد أن فرغت الشحنة السلبية داخل الحلم، وكذلك نفس التفسير بالنسبة للزوج إذا كان هو صاحب الحلم.

اقرأ أيضاً: تفسير رؤية السيف في الحلم ومعناه

تفسير الشجار و العراك في المنام مع الأصدقاء

يقول ابن سيرين أن إذا حلم أحد أنه في خصومة وعراك شديد مع صديق أو صديقة، فهذه بشرة خير كبيرة وأن هذا الحلم يعبر عن أن هناك توافق عميق بينه وبين صديقه أو صديقته، وأن كل منهم يُعد سند للآخر وحماية له، وإذا رأى أحد أنه يتشاجر مع صديقه الذي بينه وبينه خصومة في الواقع، فهذه دلالة عن أفتراب ميعاد الصلح بينهم، وكذلك نفس التأويل لمن رأى أنه يضرب صديقه.

اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية الزغاريد (الهلاهل) في المنام ومعناها

موضوع ننصح بقراءته : فوائد شرب الماء الساخن على الريق للتخسيس

شاهد أيضًا : 10 خطوات لتصبح سعيدا في حياتك

تفسير الشجار و العراك في المنام مع الغرباء

  1. عبّر ابن شاهين عن تأويله لرؤية الشجار و العراك في المنام وخاصةً إن كان مع أفراد غرباء بأن إذا رأى أحد في منامه أنه في عراك شديد مع مجموعة من الناس من أهل الحي الذي يسكن به، وإنه لا يعرف بعضهم أو لا يعرفهم جميعاً.
  2. وقد أشتد العراك إلى أن وصل إلى ضرب بالأيدي واستخدام آلات حادة، وأن أحد الذين يتعاركون قد مات، وأن صاحب الحلم يجري هرباً وخوفاً من الشرطة فهذا معناه وترجمته الحقيقية، هي أن ما حدث هو حياة صاحب الحلم كاملة.
  3. والتي غالباً ما تكون مبعثرة غير مرتبة تستدعي دائماً المراجعة الشاملة منه، حتى يعيش حياة مستقرة يتجنب فيها أي  خطأ يقع فيه في حق نفسه أو الآخرين، وكل الرموز التي ظهرت في الحلم هي الأخلاق والقيم والمبادئ.
  4. ولا يتبقى من تفسير مثل هذه الأحلام سوى رمز أسماء الأفراد الحقيقيين، فإن كانت تحمل رمز من العبادات مثل : إيمان – مؤمن – إسلام وغيرهم، فهذا يدل على أن حياته الدينية تحتاج إلى إصلاح.

شاهد أيضًا : 10 طرق للتخلص من التفكير الزائد والمستمر

تفسير الشجار و العراك في المنام مع ميت

إذا رأى أحد أن هناك ميت سواء من أهله أو غريب يقوم بالشجار معه في منامه، فهذا يدل على أن صاحب الحلم يمر بأزمة في حياته لا يعرف كيف يحلها، وخاصةً إن كان هذا الميت يُعرف عنه الخير في الدنيا، فلابد أن يراجع نفسه في أفعاله.

اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية ولمس الصليب في المنام للمسلم لابن سيرين

أما إن رأى أحد أنه يتشاجر ويتعارك مع أبيه أو أمه المتوفية، فهذا معناه أنه يسير منحرفاً عن الطريق السليم، وعلى صاحب الحلم أن يراجع نفسه في أفعاله، لأن هذه رسالة لابد أن يدقق النظر فيها.

اقرأ أيضاً: تفسير رؤية الدم في الحلم

هكذا وصلنا إلى نهاية موضوعنا، نتمنى أن تخلو حياتكم من أي شجار وكذلك أحلامكم، وفضلاً وليس أمراً قوموا بنشر المقال حتى يصل لمن يبحث عن تفسير حلم الشجار و العراك في المنام وتابعونا دائماً ليصلكم كل جديد.

تعليق 18

  • رأيت اخي الشريك معي في مشروعي يغدر بي
    في مشروعي
    وينقض جميع الاتفاقيات بيني وبينك
    ولا يستجيب إلى ندائي له
    وقمت بتوبيخه وقمت بقدر ما استطيع لاخراجه من المشروع ولم استطيع لانه احتسب لهذي اللحظه
    وللمعلوميه المشروع والأفكار هي لي في الواقع وكان هو مشاركني بالمال فقط
    ولم يبتدأ لهذه اللحضه
    وانا من سأقوم بافتتاحه في دولة أخرى بعد عدة أيام من نفس اليوم الي رأيت الرؤية

    • السلام عليكم أستاذ ابن محمد العمودي
      حلمك نابع من عقلك الباطن والتفكير في هذه الأمور ،، لكن العدل لا يعرف المحسوبية ،، فعليك مناقشة شقيقك بود لكي ترتاح نفسك وتهدأ ،، وليأخذ كل ذي حق حقه ،، والله أعلم ،، دينا الكرجاتي

  • رأيت نفسى أمشى فى طريق وأعبره وكنت على وشك أن تصدمنى سياره نقل ولكن السائق وقف ف اللحظه المناسبه وكنت وقتها أمشط شعرى وانا أمشى على الطريق وقد تشابك ف المنتصف وقلت لنفسى لما أعدى الطريق ابقى اظبطه .كننت عايزه ألمه وخلاص وأثناء سيرى ف الشارع وجدت أشخاص يتشاجرون لا أعرفهم .حاولت تهدئة أحدهم ثم مشيت ف شارع آخر خوفا أن يصيبنا أذى من الشجار.

  • حلمت اني مع صديقتي بتوصلني مع زوجها فجاه يحدث بينهم خصام وكأننا في دوله ثانيه (دوله صديقتي دائما تسافر لها) المهم بعد مايحدث الخصام تخرج من السياره زعلانه وتتركني معاه لوحدنا وانا استغرب واقله روح وراها لا تسيبها وانا خايفه وابغى اطلع من السياره وموعارفه اتصرف (الحلم اتكرر مرتين)
    (في الحقيقه مرات وصلتني مع زوجها لبيتي )

  • رأيت والعياذ بالله وكأني أبي يتشاجر معي ويركض ورائي بسرعة محاولا اللحاق بي ومن ضمن ذالك أمسك بي وكاد أن يخنقني أو يقطع رقبتي بآلة حادة
    علما أنني وأبي مع بعضنا في الغربة الآن ولكن الرؤية رأيتها وكأنها ستكون في مصر وسط عائلتي وأقربائي
    أفيدوني أفادكم الله فأنا خائف أن تصير بيني وبين أبي مشاكل والعياذ بالله من ذالك

  • ذات ليله حلمت باني زرت اهل ميت ورفعت لهم الفاتحه علي روح المرحوم
    وهذا الحلم راودني مرتين مره قبل الاذان الاول ومره منتصف النهار في غفوه

    • السلام عليكم داليا
      ادعو الله العلي أن يكون لك ما جاء في حلم والدتك ،، فهو يدل على حياة جميلة بإذن الله تعالى ،، والله أعلم ،، دينا الكرجاتي

  • السلام عليكم ورحمةالله وبركاته رأت اختي نفسها وهي عندي في المنزل مع ابي المتوفي ورأت زوجي في شجار مع شخص آخر عليا انا زوجي يقول انا احبها والرجل الاخر يقول انا احبها ونحن واقفون انا وأبي واختي نتفرج عليهم وهم يتعاركون

  • حلمت في منامي اني أرى الجيران يتشاجرون ثم انصرفت إلى بيتي وأنا اقول اللهم لا شماتة وعند باب البيت رأيت مذياع وبعض حاجات الي المتوفى ثم التفت ورايته ينضر إلى الشجار وامي وأختي كانتا تتابعان المشهد من النافذة

  • خطيبتي حلمت اني اتعارك مع صديقي فوسط مجموعه غريبه من الناس و انا وهو سقطنا علي الارض و انا وهو كلنا دماء و انا وهو جرحنا بعض بالات حاده و بالاخر هي شافتني و قالت لي انا كنت اعلم و اخذتني ورات في عيني نظرة حزن و انصرفنا

  • حلمت اني شوفت اخويا وواحد صاحبه ماسكين مفكات وراحين يضربوا واحد سيء الاخلاق ولونه اسود ده معناه ايه ؟

  • انا حلمت انا وابن خالتي ذهبنا الي مزرعة بعض الفواكه المانجو والجوافه وغيرها ثم دخلنا الي المزرعة بغير اذن صاحبها ،انا اخذت بعض ثمار المانجو( 2) وابن خالتي ذهب داخل المزرعة وانا خرجت من المزرعة ولقيت بعض من الناس فاخفت شديد ولكن انقذني بعض اهلي ?
    اريد تفسير لرؤيائي هذه

  • مرحبا رأيتُ في منامي ان ابي يقبل خد امرأة وهي قريبة منا مثل رفيقتي لكن هي اكبر مني في السن ورأه جوزها وغضبا ضربها ثلاث كفوف استيقظ انا من النوم وارجع اكمل نومي و ارى تكملت الحلم و تكملته هي ان انا وابي في مكان تاني ونمزح ونضحك وكأن شيئ لم يكن،ويتصل احد جيران قريبتي التي تشاجرت مع زوجها ويقو الساعة الرابعة صباحا وهم يتشاجرون وهكذا يخلص حلمي
    اتنمى ان تفسرلي ياه وشكرا

  • أختي شافت خالي الله يرحمو بغرفتو وحكا اتركوها معي انا بحاكيها خالي عطاني ضهرو ماطلع فيني وانا ورا خالي و عم اطلعي بلارض طلعنا لبرا بنشوف ناس كتير واحد من جيرنا بيحكي عليي بقومو ناس بينقسمو قسمين اختي وامي ع جنب وقال بدن يدابحو اختي قالت للامي انا وليي راحو إخواني قصه صار فيها دم امي بتجيها جمده اختي بتركض بداتشوف حدا كبير يمون ع ناس بعدين بتقول اي ماضل حدا كبير وهي عم بركض بتشوف اخوي باسم بدو يهرب ومسدسو بايدو وحامل جاكيتو عم يطلع من بعيد اذا حداشافو بتنده عليه وين رايح اخواتك و صوتي من الخوف ماعم يطلع يعني ماسمع بسبو كمان ماطلع صوتي

أترك تعليق