تفسير الأحلام

تفسير رؤية الشجار و العراك في المنام

تفسير رؤية الشجار والعراك في المنام

الشجار و العراك في المنام من الأمور التي يقف أمامها الإنسان متحيراً، ويود أن يعرف دلالتها في أحلامه، فهل هم فعلاً علامة على خلاف أو عداوة ؟ أم أنهم لهم تفسير أخر ؟ وهو ما سوف نقدمه لكم من خلال هذا المقال المقدم من موقع ” معلومة ثقافية ” فتابعوا معنا.

تفسير الشجار و العراك في المنام من علماء النفس

  • إن الإنسان خلال نومه بعمق تسترخي كل أجهزة جسده وتتعطل الحواس أيضاً، لكن المخ هو الذي يظل متيقظ قائماً بدوره الكامل، وخاصةً ما يسمى بالعقل الباطن بالإضافة إلى العقل الواعي الذي يقوم باسترجاع المواقف والأحداث البعيدة أو القريبة، وقد أكد علماء النفس أن الفرد الذي يمر بمشاجرة أو عراك أو بخصومة مع فرد آخر في منامه.
  • هو في الحقيقة يريد أن يفرغ شُحنة كامنة سلبية داخله مع هذا الشخص لأنه لم يقم بها في الحقيقة، لذلك الحلم يساعده على أن يقوم بما كان يتمنى في الواقع، وذلك من خلال شحن ذاته بإيجابية.
  • حتى ترضى نفسه عن موقفها الذي لم تستطيع عمله عندما كان الشجار أو العراك قائم، ثم يشعر الإنسان بعد استيقاظه من النوم بأن نفسه هادئة ويُقبل على يوم جديد بنفس راضية.

اقرأ أيضاً: تفسير حلم الشجار في المنام

تفسير الشجار و العراك في المنام والخلاف العائلي لإبن سيرين

  1. أكد العالم ابن سيرين أن العراك أو الخصومة أو الخلاف مع الأب أو الزوجة أو الأخت أو الأخ أو الأم سببه أن العلاقة العائلية بصفة عامة دائماً ما تكون بها كثير من التوتر والمشاحنات لأسباب مختلفة، وأن إذا رأى أحد أنه يتشاجر مع أقرب الأقربين لديه، هذه ليست دلالة على عداوة حقيقية، لكنها نوع من أمتصاص الغضب لصاحب الحلم.
  2. فإذا رأى أحد أنه يضرب أو يُعنف أحد إخوته أو أمه أو آبنه أو أي شخص له صلة قرابه به، فهذا يعبر عن طاقة سلبية عجز الرائي أن يصرفها في يقظته، لكن حلمه سمح له أن يفعل هذه التصرفات، فلغة الأحلام ليس لها حدود وليس لها قيود مثل اليقظة.
  3. وعندما يرى أحد في منامه أنه يقوم بالشجار مع أمه أو أبيه فهذه دلاله على أن صاحب الحلم يحتاج إلى الكثير من العناية والرعاية منهم، وكلما أشتد العنف أو الخصومة أو العراك معهم كانت هذه إشارة على حب جارف بقدر حدة الشجار.
  4. وإذا رأى أحد أنه يقوم بضرب أحد أبويه، فهذه إشارة على أن هناك نفع كبير سوف يأتي من الأبوين، أما إن رأى أحد أنه يضرب أخيه فهذه دلالة على أن علاقة الأخوة قوية ووطيده، وأن هناك تفاهم وصلح سوف يكون بينهم.
اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية السبحة في المنام

اقرأ ايضًا : فوائد شرب الليمون على الريق وقبل النوم للتخسيس

تفسير الشجار و العراك في المنام بين الزوج والزوجة للنابلسي

  • أكد العالم النابلسي أن عندما يرى أحد الزوجين نفسه في عراك أو شجار مع الطرف الآخر أو أحد الأبناء أو أم الزوجة أو أم الزوجة، فهذا تعبير نفس داخل الحلم، بمعنى أدق إذا رأت الزوجة أنها على خلاف مع أم زوجها، فهذا يدل على أن في داخل نفسها شيء غير صافي بالنسبة لحماتها، وأنها لا تستطيع أن تفعل ذلك في الواقع خوفاً من الزوج.
  • وهذه علامة إيجابية على أن الزوجة تحافظ على بيتها ومشاعر زوجها تجاه أمه، ومعناه أيضاً أن الزوجة سوف تنعم بهدوء وطمأنينة بعد أن فرغت الشحنة السلبية داخل الحلم، وكذلك نفس التفسير بالنسبة للزوج إذا كان هو صاحب الحلم.

اقرأ أيضاً: تفسير رؤية السيف في الحلم ومعناه

تفسير الشجار و العراك في المنام مع الأصدقاء

يقول ابن سيرين أن إذا حلم أحد أنه في خصومة وعراك شديد مع صديق أو صديقة، فهذه بشرة خير كبيرة وأن هذا الحلم يعبر عن أن هناك توافق عميق بينه وبين صديقه أو صديقته، وأن كل منهم يُعد سند للآخر وحماية له، وإذا رأى أحد أنه يتشاجر مع صديقه الذي بينه وبينه خصومة في الواقع، فهذه دلالة عن أفتراب ميعاد الصلح بينهم، وكذلك نفس التأويل لمن رأى أنه يضرب صديقه.

اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية الضفدع في المنام ومعناه

موضوع ننصح بقراءته : فوائد شرب الماء الساخن على الريق للتخسيس

شاهد أيضًا : 10 خطوات لتصبح سعيدا في حياتك

تفسير الشجار و العراك في المنام مع الغرباء

  1. عبّر ابن شاهين عن تأويله لرؤية الشجار و العراك في المنام وخاصةً إن كان مع أفراد غرباء بأن إذا رأى أحد في منامه أنه في عراك شديد مع مجموعة من الناس من أهل الحي الذي يسكن به، وإنه لا يعرف بعضهم أو لا يعرفهم جميعاً.
  2. وقد أشتد العراك إلى أن وصل إلى ضرب بالأيدي واستخدام آلات حادة، وأن أحد الذين يتعاركون قد مات، وأن صاحب الحلم يجري هرباً وخوفاً من الشرطة فهذا معناه وترجمته الحقيقية، هي أن ما حدث هو حياة صاحب الحلم كاملة.
  3. والتي غالباً ما تكون مبعثرة غير مرتبة تستدعي دائماً المراجعة الشاملة منه، حتى يعيش حياة مستقرة يتجنب فيها أي  خطأ يقع فيه في حق نفسه أو الآخرين، وكل الرموز التي ظهرت في الحلم هي الأخلاق والقيم والمبادئ.
  4. ولا يتبقى من تفسير مثل هذه الأحلام سوى رمز أسماء الأفراد الحقيقيين، فإن كانت تحمل رمز من العبادات مثل : إيمان – مؤمن – إسلام وغيرهم، فهذا يدل على أن حياته الدينية تحتاج إلى إصلاح.

شاهد أيضًا : 10 طرق للتخلص من التفكير الزائد والمستمر

تفسير الشجار و العراك في المنام مع ميت

إذا رأى أحد أن هناك ميت سواء من أهله أو غريب يقوم بالشجار معه في منامه، فهذا يدل على أن صاحب الحلم يمر بأزمة في حياته لا يعرف كيف يحلها، وخاصةً إن كان هذا الميت يُعرف عنه الخير في الدنيا، فلابد أن يراجع نفسه في أفعاله.

اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية الخاتم في المنام ومعناه

أما إن رأى أحد أنه يتشاجر ويتعارك مع أبيه أو أمه المتوفية، فهذا معناه أنه يسير منحرفاً عن الطريق السليم، وعلى صاحب الحلم أن يراجع نفسه في أفعاله، لأن هذه رسالة لابد أن يدقق النظر فيها.

اقرأ أيضاً: تفسير رؤية الدم في الحلم

هكذا وصلنا إلى نهاية موضوعنا، نتمنى أن تخلو حياتكم من أي شجار وكذلك أحلامكم، وفضلاً وليس أمراً قوموا بنشر المقال حتى يصل لمن يبحث عن تفسير حلم الشجار و العراك في المنام وتابعونا دائماً ليصلكم كل جديد.

أترك تعليق