تفسير الأحلام

رؤية الجنة في المنام وتفسيرها

رؤية الجنة في المنام وتفسيرها
الجنة هذه ما يتمناها كل الإنسان بعد الموت ولكن لن يدخل إلا من رضى الله عنه وأحبه وكان من الصالحين, ولكن إذا جاءت الجنة في منامك هذا له تفسيرات عديدة, ولها أوجه كثيرة, فهناك من يرى الجنة ولا يستطيع دخولها, وهناك من يدخل الجنة في منامه, وهناك من يرى أبواب الجنة فقط, فكل شخص وله تفسير مختلف في منامه الخاص به، جميع هذه التفسيرات سنتعرف عليها سوياً في السطور التالية.

رؤية التبشير بدخول الجنة وتفسيرها :-

– يقول العالم النابلسي في تفسيره عن التبشير بدخول الجنة, أنه من رأى في المنام أنه يبشر بدخول الجنة فهذا دليل على أنه من الصالحين في الدنيا والأخرة, ومن رأى نفسه يدخل الجنة وهو لا يسعى وراء شيء معين فهذا دليل على أنه سوف يعاشره أناس صالحين ويقون من الصالحين وأنه سوف يقيم فرائض الله ويطيع الله في كل أوامره.

– ومن رأى الجنة في حلمه ولكن لم يستطيع دخولها فهذا دليل على أنه يعمل عمل خير, ومن رأى أنه دخل الجنة من أبوابها فهذا دليل على أن والديه راضيين عنه, ومن رأى أنه دخل الجنة فسوف يأتيه الأمن والسرور في الدنيا والأخرة, ومن رأى نفسه أنه دخل الجنة فهذا دليل على تحقيق هدفه بعد المشقة والتعب, ومن رأى نفسه دخل الجنة وكان هذا الشخص مريضاً قد شفاه الله من مرضه.
ومن رأى نفسه يدخل الجنة فهذا دليل على أنه سوف يأتي إليه المال سواء كان عمل أو وراثة, ومن رأى نفسه يدخل الجنة مبتسماً فهذا دليل على أن شخص صالح وعلى حسن عبادته, ومن رأى في حلمه أنه يبشر بالجنة فهذا دليل على رزق له سوف يأتيه أو ميراث أو مال كثير أو تجارة.

تفسير رؤية دخول الجنة لابن سيرين :-

1. قال ابن سيرين في دخول الجنة من رأى نفسه يدخل جنة الفردوس الأعلى فهذا دليل على نيله للهداية والسلطة والمرتبة العليا بين الناس, ومن رأى نفسه يمسك بسيف ليدخل به الجنة فهذا دليل على أنه شخص يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر وسوف ينال الرزق والثواب من عند الله.
ومن رأى نفسه يدخل الجنة وهو مريضاً فهذا دليل على شفاءه من مرضة بإذن الله, ويقول ابن سيرين ان دخول الجنة دليل على اليسر وليس العسر وهو إشارة للرائي بالخير الذي يأتيه, وأن الله عز وجل سوف يسهل له طريق المصائب ويزول همه, وكذلك رؤية دخول الجنة تدل على برك بوالديك وحسن الخلق ويدل على الانتصار على الأعداء والنجأة منهم.

اقرأ أيضًا :-  معنى رؤية البركان في الحلم

2. ودخول الجنة دليل على الغنى والثراء والرزق والمال ويدل على رجاحة العقل والتفكير, ومن رأى نفسه دخل الجنة ويرى نعيم الجنة حوله فهذا دليل على صلاح هذا الشخص وأنه مخلص في دينه ويتقى الله في أمور حياته, وإذا رأيت نفسك تجلس تحت شجرة في الجنة فهذا دليل على صلاح وتيسير أمورك في الدنيا والأخرة.

3. إذا رأيت أنك تجلس على فراش في الجنة وكان الرجل متزوج فهذا دليل على أن امراته عفيفة وصالحة, وإذا رأى الشخص نفسه دخل الجنة ولكن لم يعلم متى دخلها فهذا دليل على أنه سوف يرزق في الدنيا والأخرة بالنعيم والمرتبة الأعلى بين الناس, ومن رأى نفسه يدخل الجنة ويأكل منها من طلحها فهذا دليل على انه سوف ينال أمراً صعب الوصول إليه وتمناه.

4. ومن رأى نفسه يشرب من نهر الكوثر في الجنة فهذا دليل على الانتصار على أعداءه او أنه سوف يحصل على الحكم, ومن رأى نفسه يشرب من لبن الجنة أو يشرب من خمرها وأنهار الجنة فسوف يحصل على العلم والغنى وصلاح الأحوال, وشرب الرائي من نهر الكوثر في الجنة دليل على صلاح كل فساد وهداية لكل عاصي وتوبة الشخص عن الذنوب والمعاصي.

شاهد أيضاً :- تفسير رؤية البيض بجميع اشكاله في الحلم

5. ومن رأى نفسه يشرب من نهر الخمر في الجنة فهذا دليل على ان هذا الشخص سوف يبعد عن ما حرم الله عز وجل, ومن رأى نفسه يشرب من نهر العسل فهذا دليل على أنه شخص صالح في علمه وتفسير قرآنه ويتميز بالحكمة, ومن رأى نفسه يأكل من ثمار الجنة فهذا دليل على حسن الأهل وأولاده.

اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية التوت في المنام ومعناه

6. ومن رأى نفسه في قصور أو بيوت الجنة فهذا دليل على أن سوف ينال من المناصب بقدر جمال هذه البيوت أو القصور الذي يعيش فيها, وتفسر البيوت او القصور على أنه سوف يتزوجه من امرأة جميلة وذو نسب وغنى.

تفسير رؤية دخول الجنة وما فيها :-

– ومن رأى أنه يرى الملائكة في الجنة وهم يسلموا عليه فهذا دليل على أن هذا الشخص سوف يعمل على الخير ويزيد من تقواه وسوف يقرب من الله أكثر وسوف يحسن خاتمته وسوف يدخل الجنة بإذن الله, ومن رأى سيدنا رضوان خازن الجنة فسوف يأتيه السرور والخير ويزول همه ويعيش عيشة كريمة بعيدة تماماً عن البلاء.

– وسوف يقضى الله حوائجه وما يطلبه من الله سوف يتم تيسيره من عند الله في الدنيا, ومن رأى نفسه في الجنة في منامه ويرى الحور العين ويرى الوالدان المخلدون فهذا يعنى أن الشخص الرائي سوف يرزقه الله العيشة الكريمة ونعيماً في الدنيا أو يرزقه الله بالزواج ويأتي له بميراث أو مال كثير.
ومن رأى نفسه يتوج في الجنة ويقوم بتزين امرأة يعرفها أو يزين الحور العين في الجنة فسوف ينال ملكاً وسلطان ونفوذ بين البشر, ومن رأى في حلمه أشجار من اشجار الجنة فهذا دليل على العلماء والمصلحين في الدين, ومن رأى نفسه يشرب من نهر الكوثر وكان متزوج فإن أمراته تكون غير صالحة وسوف تتوب عن المعاصي التي ارتكبتها.

اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية الحذاء الابيض في المنام ومعناه

– ومن رأى نفسه يشرب من نهر الكوثر وهو شخص ظالم يأكل اموال الناس بالباطل فسوف يتوب عن ذلك ويرجع إلي الله, ومن رأى نفسه في الجنة ولكن منع من أن يأكل ثمارها فهذا دليل على فساد دينه, ومن رأى نفسه في الجنة ويأكل الثمار ولكن أطعم غيره منها فهذا دليل على أنه سيصبح من العلماء الذي ينتفع من علمه أو ينتفع بماله أو أنه سوف ينتفع بحكمته ورجاحة عقله.

تفسير رؤية ابواب الجنة في الحلم :-

– قال ابن سيرين والنابلسي في تفسير أبواب الجنة ومن رأى أنه يرى أبواب الجنة ولم تفتح له فهذا دليل على موت أحد من والديه, ومن رأى أن بابين من ابواب الجنة مغلقة أمامه ولا يستطيع الدخول فهذا دليل على موت والديه, ومن رأى أنه يرى كل أبواب الجنة ولا تفتحه أمامه ولا يستطيع رؤية ما بداخل الجنة فهذا دليل على أن والدية غير راضيين عنه.

– ومن رأى نفسه يرى باب من أبواب الجنة وقد دخل منه فهذا دليل على رضا والديه عليه, ومن رأى نفسه يدخل الجنة من أبوابها ووجد نفسه فيها فهذا سوف يرزقه الله السرور والفرح في الدنيا والأخرة.

تفسير رؤية كلام الميت وهو في الجنة :-

يقول علماء التفسير ان كلام الميت يكون كلام حق, حيث أن أي حديث يخبرك به فهو صدق وحق, ومن رأى في منامه ميت يخبره بأنه في الجنة فهذا دليل على أنه يعيش في الجنة ويشرب من أنهارها ويأكلها ثمارها ويعيش في بيوتها وقصورها, فكلام الميت يصدق لان كل ما يتكلم به فهو حقيقة.

أترك تعليق