تفسير رؤية الفاكهة في الحلم

تفسير رؤية الفاكهة في الحلم
هناك أحلام كثيرة نراها في أحلامنا ولابد من وجود تفسير لهذه الأحلام من ضمن هذه الأحلام رؤية الفاكهة في المنام, ولما لها من تأثير في حياة الرائي, وكان هناك تفسيرات كثيرة لرؤية الفاكهة في المنام, وكلا من علماء التفسير يفسر الفاكهة حسب حلم الرائي له وظروفها الاجتماعية, وسوف نتعرف على تفسير رؤية الفاكهة في المنام.

معنى الفاكهة في الحلم :-

الفاكهة في المنام تعنى أرباح غير مشروعة الكسب, وقد تعنى الراحة أو تدل على الزوجة أو الأطفال, وقد تدل على الاتفاقات التجارية والمشاريع, وترمز الفاكهة أيضاً على المعرفة المتبادل بين الأشخاص, وتدل أيضاً على الأعمال الصالحة بين الشخص وربه, وفي بعض التفسيرات تدل الفاكهة على حفل زفاف, أو الشخص قد يصاب بمرض ويتعافى منه, وقد يكون استرداد الأموال المفقودة, وتفسر الفاكهة أيضاً على أنها دليل على جمع شمل الأسرة.

تفسيرات متعددة للفاكهة في الحلم :-

1. من رأى في منامه أنه يتذوق فاكهة طعمها حامض فهذا دليل على أنه سوف يكسب مال غير مشروع أو قد يتفاقم مرضاً قد أصابه, ومن رأى في حلمه أنه يشرب أو يأكل أي شيء مصنوع من الفاكهة فهذا دليل على كثرة الديون أو أن الرائي قد يدخل في تحديات على أرض أجنبية, ومن رأى في منامه أنه يرى فاكهة كبيرة الحجم فهذا دليل على أن الرائي سوف يكسب أرباح لمشاريع تجارية أو يكسب مالاً كثيراً لا يخلو من الصدقات.

2. ومن رأى في حلمه فاكهة بدون بذر فهذا دليل على نجاح في حياة العملية وسوف يكسب الأرباح المشروعة من هذا العمل, ومن رأى ف منامه أن يأكل فاكهة ولكن في غير موسمها فهذا دليل على الرخاء والراحة التي سوف يشعر بها الرائي في حياته, ومن رأى في حلمه أن هناك فاكهة تنمو في وسط مجموعة من الفواكه فهذا يرمز إلي المحبة والوحدة للرائي, ومن رأى في حلمه فاكهة مستوردة من بلاد غير بلده فهذا دليل على بلاده الأصلية.

3. ويشير العنب في المنام إلي النبيذ أو الخمرة, وكما يرمز البطيخ في الحلم إلي المشروبات الكحولية والخمرة التي يتم تحضيرها من العصائر, ومن رأى في منامه أنه يقوم بالالتقاط الفاكهة التي سقطت من الشجرة فهذا دليل على ان الرائي سوف يقوم معركة ضد شخص صالح, ومن رأى في حلمه أن هناك شجرة تحمل فاكهة صيفية في فصل الشتاء فهذا دليل على ان الرائي سوف يوقع صفقة تجارية, إلا أن هذه الصفقة لا تتم رغم أنه تكون بينه وبين صديقه وتنتهي بمضيعة الوقت.

اقرأ ايضاً :- تفسير رؤية الحلويات في الحلم

4. ومن يرى أنه يقف أمام شجرة مثمرة ويقوم بقطف ثمرة من شجرة أخرى فهذا دليل على وجود أخ يتميز بأنه حسن في القانون, أو تدل على وجود شريك صادق أو ترمز على وجود شراكة مربحة للرائي, ومن يرى في منامه توت بري يكون موجود في الجبال فهذا دليل على وجود الفنون والمعرفة الفطرية لدى الرائي, وهذه القدرات ليس لأحد دخل في معرفة الرائي لها إلا الله سبحانه وتعالى.
والتين في المنام فهي أفضل فاكهة حيث أنه ذكرت في القرآن وخاصها الله عز وجل بذكره لها, ومن يرى في منامه فاكهة تكون طازجة فهذا دليل على أن الرائي سوف يكسب أموال ولكن لا تدوم, ومن رأى في منامه فاكهة مجففة فهذا دليل على ادخار الرائي للأموال.

5. ومن رأى في منامه فاكهة وكان هذا الشخص فقير دل ذلك على رخاء هذا الشخص وأنه سوف يكون غنياً, ومن رأى فاكهة في منامه وكان شخص غني زاده الله في رزقه وماله, ومن رأى في منامه أنه يغتسل مع الفاكهة فهذا دليل على أنه سوف يصبح معروف بحسناته وصفاته الصالحة.

مشاهدة الفاكهة والتفسير النفسي لها :-

1. ترمز الفاكهة حلوة المذاق في المنام إلي وجود النعم والبركات, وتؤدى إلي زيادة المعرفة, وزيادة المال للرائي, ومن يرى في منامه إنه يتناول فاكهة حامضية ولكن تكون ذو مذاق لا يعجب الرائي فهذا دليل على أن الرائي سوف يصاب بمرض أو يكسب مالاً غير مشروعاً, ومن يرى في منامه أنه يتناول بعض الأشياء المصنوعة من الفاكهة فسوف يصاب بالديون ويصاب بالمشاكل التي سوف يتعرض لها الرائي في حياته.

2. ومن رأى في منامه أنه يأكل فاكهة وتكون لذيذة المذاق ويحبها الرائي فهذا دليل على كسب المال الوفير ولكن يكون بمجهود وعمل الرائي, ومن رأى في منامه الفاكهة ولكن بدون بذر فسوف ينجح في عمله ويكسب مالاً كثيراً ويكون العمل حلالاً, ومن رأى في منامه أنه يأكل فاكهة في غير موسمها فهذا دليل على الرخاء والثراء والراحة التي سوف يشعر بها الرائي.

3. ومن رأى في منامه الفاكهة وكان عنده مشاكل في أسرته فهذا دليل على حل المشاكل وجمع شمل الأسرة من جديد, ومن رأى في منامه فاكهة فسوف يجمع مع زوجته وأطفاله ويتم جمع الشمل من جديد, وإذا رأيت فاكهة في حلمك وكنت على وشك دخول مشروع فهذا دليل على وجود اتفاقيات جديدة خاصة بالعمل والتوفيق  فيها بإذن الله.

4. ومن رأى فاكهة في حلمه دل على السعادة والزواج وقدوم لحفلات الزفاف في بيته, ومن يرى فاكهة في منامه وكان له اموال مفقودة فرؤية الفاكهة تدل على استرداد لتلك الأموال المفقودة, ومن يحلم بفاكهة وتكون طعمها حلو فهذا يدل على نجاح العلاقة العاطفية للرائي وكانت هذه العلاقة نتيجة لمغامرة مثيرة, ومن رأى ثمرة فاكهة في حلمه دل على كثرة الثروة وكيفية التخطيط للحياة المالية الجيدة.

شاهد أيضاً :- تفسير رؤية الكعك (الكيك) في الحلم

5. ومن رأى في حلمه أنه يشرب عصير فاكهة طازج فهذا دليل على الصحة الجيدة التي يتمتع بها الرائي.

6. ومن رأى في حلمه فاكهة متعفنة دل ذلك على الفشل في أمور حياته وقد يتعرض إلي بعض من خيبات الأمل في حياته ويمكن تفسيرها على أن الرائي يخاف من مرض ما, ومن يرى في منامه فاكهة ولكن ذو بذور كثيرة فهذا دليل على الإقبال على حياة جديدة للرائي.

تفسير رؤية الفاكهة في الحلم لابن سيرين :-

قد فسر ابن سيرين رؤية الفاكهة في الحلم, بأن إذا حلم بها الفقير أصبح غنياً ذو ثروة هائلة, وإذا حلم بها الغني أصبح أكثر غناء وثروة, وإذا حلم بها شخص في منامه وكان خائفاً تدل الفاكهة في الحلم على الأمان, ومن رأى في حلمه فاكهة طازجة ورطبة دليل على وجود رزق ولكن غير دائم, ومن رأى في منامه فاكهة يابسة مجففة دليل على وجود رزق ولكن يكون دائماً لفترة طويلة.

تفسير مشاهدة الفاكهة في المنام للنابلسي :-

تفسيرات النابلسي للفاكهة تدل على وجود الأخبار السارة والسعيدة, فقد فسر النابلسي رؤية الفاكهة في الحلم بزواج الرائي, وقد اثبت تفسيره للرؤية بقول الله تعالى” إن أصحاب الجنة اليوم في شغل فاكهون, هم وأزواجهم في ظلال علي الأرائك متكئون” صدق الله العظيم, وقال أيضاً في تفسير الفاكهة, من رأى في حلمه أن الفاكهة قد تتناثر عليه فهذا دليل على تقوى وصلاح الرائي وأنه يتميز بالخير.

تعليق 21
  • تحية طيبة،
    شكرا لموقعكم المحترم.رأيت بعد صلاة الفجر مثل شيء ما يدفعنا انا وبعض الزميلات بقوة معينة من شخصية لسيدات فاضلات صالحات لا اعرف اصيغ المنام وسرعة واتجاه ولكن متماسكة بقوة وأمان من مكان لآخر ثم بعد أن تنتهي حسب ما فهمت نهر فواكه او مغطس فواكه وثمار موجود سيقدم لنا او شيء من ما ذكرت طول المنام القوة والسرعة بأمان رغم الدفعة.بياناتي مجددا انا عزباء سورية عمري 33عاما متخرجة محافظة من غير تشدد.

    • اهلا بك mimi
      خير بإذن الله تعالى ،، فهناك مرحلة جديدة بإذن الله تعالى سيكون بها خير لك ،، والله أعلم . دينا الكرجاتي

  • السلام عليكم..
    حلمت امي اننا نسكن في بيت جديد كبير و جميل.. وان ابي اتى الى المنزل ومعه صناديق كثيرة معبأة بالفاكهة ورأت جزرة في احدى الصناديق ثم قال لها ان هناك شاب سوف يتقدم لخطبتي وهو لا يعرفه لكن الاخرون يقولون انه شخص ممتاز علما ان عمري 25 وانا عزباء
    وشكرا.

  • حلمت ان احد قدم لي كوب من سلطة الفواكه المقطعه (عصير وبداخله فواكه مقطعه) لكن لااذكر نوع الفاكهة، فقط كانت الالوان تقريباً مابين الاصفر والبرتقالي..

      • حلمت بمطر و بعدها ف نفس اليوم حلمت اني ف ارض مليانه فاكهه كتير و متنوعه و شكلها حلو جدا و كلها لسه ف الشجر بتاعها

  • السلام عليكم اخي العزيز حلمت باني اقطف من ثمار العوجا من أشجار متعددة واضع في حقيبة مثل السمسونايت يرجى التفسير

    • Lait انت كنت عزباء فهو ارتباط لك بشخص من العائلة وسيكون بينكم الكثير من الخير وتيسير في اموركم والله اعلم

  • رايت شجرة تنبت بجدار بيتى وقد اثمرت بالتين وكان حجم التين كبيرجدا وقد اكلت منه واحدة ثم جاء ابناءى فقمت لاخذ واحدة اخرى فقالت لى ابنتى انا عوزاها فتركتها ثم وجدت فى هذه الشجرة نفسها ثمرة خوخ فاخذتها وقسمتها بين ثلاثة من بناتى وبين زوجتى ولم اخذ انا ةباقى الاطفال

  • رأيت في منامي أميرة أعرفها شاهدتني وأنا أقطع الشارع، فلحقت بي وأعطتني 4 حبات كستناء ونصف حبة خوخ ؟

    • أم أسامة هو خير ورزق ياتيك وان كنت تنتظرين حمل فتيسير من الله ان شاء الله والله اعلم

    • رأيت اني اكل ثمرة بلح صفراء اللون مع احدي جاراتي امام منزلنا ورايت طفلان وانا اقف مع جاراتي يقفزنا من سور منزلي ومعهما ثمارة جوافة من شجرة منزلي دون ان يستأذنان

  • حلمت ان طليق أختي اتى لبيتنا واعطاها ثلاث صحون او علب فواكة وكانت اختي مبسوطه ،، انتهى الحلم
    مع العلم ان اختي تزوجت منذ سنتين من رجُل اخر وطليقها كذلك تزوج منذ سنتين لكن اختي الى الان لم تحمل

  • السلام عليكم
    اختي حلمتني اننا ااكل فاكهه لونها خضراء طويله قليلا وكانت تسآل والدي مالذي يأكله اخي ووالدي قال لها انها افكادو
    اذا تكرمت التفسير

  • حلمت انى واقفه ف محل فواكه وباكل برتقال وان صاحب المحل يعرفني وكتبلى رقمه ع لو فى حاجه لاخويا يكلمنى ع طول ووانا ماشيه ادانى عنقود عنب احمر واخدته وفضلت اكل فيه وبعدين مشيت ع اروح لاخويا وتهت وسالت ناس كانوا موجودين وفجاءة حصل خناقه وضرب نار وكان فى واحده بتهددنى واخدت منها المسدس بس ضرب ف الارض وكان فيه زوجاج ودخل كله فرجليا وكان واجعني وروحت حكيت لبابا وماما ومحدش شالى الزجاج ده وكان بيوجعني لدرجة انى صحيت بالوجع فرجليا 💔

  • السلام عليكم متزوج و عندى ٣ اطفال رأيت انى فى حديقة منزلى و كان أوسع و اجمل مما هى عليه فى الواقع ز الأقارب مجتمعين فى الحديقة و كنت جالس مع اخى و بجوارنا شجرة مثمرة أراد أن يقطف منها قلت له الثمر لم ينضج بعد فقطف بعض الثمار و هو جالس و اعطانى البعض منها فوجتها طعمها لذيذ و لم تكن رطبه ولا جافة لكن كانت فاكهة غريبة لم اراها و كان حجمها صغير فى حجم التين و بها عسل لونها اسود مشيت فى الحديقة واقاربى يأكلون من شجرة بها فاكهة سوداء نشبه عناقيد العنب فسألتنى خالتى ما هذا قلت لها توت برى قالت بتعجب توت برى ! اريد منه ذهب لاحضر لها منه وجدته نفذ و جدت الشجرة بها زبيب كثير فقلت لابد أن أحضر اناء اجمع فيه الزبيب و بجانب شجرة الزبيب شجرة نبق ( السدر ) و كان كثير لكن كان مازال اخضر
    فى الواقع الحالة المادية فى ديون و تعثر

  • كنت انا و٢من صديقاتي في مستودع به رفوف مليئه بالورد والفواكه ونجمع ورد كل وحده في جهه انا جمعتها ورد كبار وبعدين لقيت ورد صغاار احمر له رائحه طيبه واخذته بعدين حطيته في صحنك كبير وكنت امشي واحط فوق الورد اللي بالصحن فواكه فأحياناً يعجبني شكلها واكلها وطعمها حلو واحياناً احطها في الصحن وكان من كل فاكهه ٣ الوان يعني التفاح كان احمر واخضر واصفر كنت اجمعها من كراتين مخصصه لها وكأننا في بيت بس مااعرفه وصديقاتي اتوقع مااجمعوا لا الورد ولا الفواكه كانوا جالسات وانا اجمع
    عزباء 25

أترك تعليق