تفسير رؤية الفاكهة في الحلم

هناك أحلام كثيرة نراها في أحلامنا ولابد من وجود تفسير لهذه الأحلام من ضمن هذه الأحلام رؤية الفاكهة في المنام, ولما لها من تأثير في حياة الرائي, وكان هناك تفسيرات كثيرة لرؤية الفاكهة في المنام, وكلا من علماء التفسير يفسر الفاكهة حسب حلم الرائي له وظروفها الاجتماعية, وسوف نتعرف على تفسير رؤية الفاكهة في المنام.

معنى الفاكهة في الحلم :-

الفاكهة في المنام تعنى أرباح غير مشروعة الكسب, وقد تعنى الراحة أو تدل على الزوجة أو الأطفال, وقد تدل على الاتفاقات التجارية والمشاريع, وترمز الفاكهة أيضاً على المعرفة المتبادل بين الأشخاص, وتدل أيضاً على الأعمال الصالحة بين الشخص وربه, وفي بعض التفسيرات تدل الفاكهة على حفل زفاف, أو الشخص قد يصاب بمرض ويتعافى منه, وقد يكون استرداد الأموال المفقودة, وتفسر الفاكهة أيضاً على أنها دليل على جمع شمل الأسرة.

تفسيرات متعددة للفاكهة في الحلم :-

1. من رأى في منامه أنه يتذوق فاكهة طعمها حامض فهذا دليل على أنه سوف يكسب مال غير مشروع أو قد يتفاقم مرضاً قد أصابه, ومن رأى في حلمه أنه يشرب أو يأكل أي شيء مصنوع من الفاكهة فهذا دليل على كثرة الديون أو أن الرائي قد يدخل في تحديات على أرض أجنبية, ومن رأى في منامه أنه يرى فاكهة كبيرة الحجم فهذا دليل على أن الرائي سوف يكسب أرباح لمشاريع تجارية أو يكسب مالاً كثيراً لا يخلو من الصدقات.

2. ومن رأى في حلمه فاكهة بدون بذر فهذا دليل على نجاح في حياة العملية وسوف يكسب الأرباح المشروعة من هذا العمل, ومن رأى ف منامه أن يأكل فاكهة ولكن في غير موسمها فهذا دليل على الرخاء والراحة التي سوف يشعر بها الرائي في حياته, ومن رأى في حلمه أن هناك فاكهة تنمو في وسط مجموعة من الفواكه فهذا يرمز إلي المحبة والوحدة للرائي, ومن رأى في حلمه فاكهة مستوردة من بلاد غير بلده فهذا دليل على بلاده الأصلية.

اقرأ أيضًا :-  معنى رؤية الميت مريض في المستشفى

3. ويشير العنب في المنام إلي النبيذ أو الخمرة, وكما يرمز البطيخ في الحلم إلي المشروبات الكحولية والخمرة التي يتم تحضيرها من العصائر, ومن رأى في منامه أنه يقوم بالالتقاط الفاكهة التي سقطت من الشجرة فهذا دليل على ان الرائي سوف يقوم معركة ضد شخص صالح, ومن رأى في حلمه أن هناك شجرة تحمل فاكهة صيفية في فصل الشتاء فهذا دليل على ان الرائي سوف يوقع صفقة تجارية, إلا أن هذه الصفقة لا تتم رغم أنه تكون بينه وبين صديقه وتنتهي بمضيعة الوقت.

اقرأ ايضاً :- تفسير رؤية الحلويات في الحلم

4. ومن يرى أنه يقف أمام شجرة مثمرة ويقوم بقطف ثمرة من شجرة أخرى فهذا دليل على وجود أخ يتميز بأنه حسن في القانون, أو تدل على وجود شريك صادق أو ترمز على وجود شراكة مربحة للرائي, ومن يرى في منامه توت بري يكون موجود في الجبال فهذا دليل على وجود الفنون والمعرفة الفطرية لدى الرائي, وهذه القدرات ليس لأحد دخل في معرفة الرائي لها إلا الله سبحانه وتعالى.
والتين في المنام فهي أفضل فاكهة حيث أنه ذكرت في القرآن وخاصها الله عز وجل بذكره لها, ومن يرى في منامه فاكهة تكون طازجة فهذا دليل على أن الرائي سوف يكسب أموال ولكن لا تدوم, ومن رأى في منامه فاكهة مجففة فهذا دليل على ادخار الرائي للأموال.

5. ومن رأى في منامه فاكهة وكان هذا الشخص فقير دل ذلك على رخاء هذا الشخص وأنه سوف يكون غنياً, ومن رأى فاكهة في منامه وكان شخص غني زاده الله في رزقه وماله, ومن رأى في منامه أنه يغتسل مع الفاكهة فهذا دليل على أنه سوف يصبح معروف بحسناته وصفاته الصالحة.

اقرأ أيضًا :-  تفسير الاغتصاب في المنام والاعتداء الجنسي ودلالاته

مشاهدة الفاكهة والتفسير النفسي لها :-

1. ترمز الفاكهة حلوة المذاق في المنام إلي وجود النعم والبركات, وتؤدى إلي زيادة المعرفة, وزيادة المال للرائي, ومن يرى في منامه إنه يتناول فاكهة حامضية ولكن تكون ذو مذاق لا يعجب الرائي فهذا دليل على أن الرائي سوف يصاب بمرض أو يكسب مالاً غير مشروعاً, ومن يرى في منامه أنه يتناول بعض الأشياء المصنوعة من الفاكهة فسوف يصاب بالديون ويصاب بالمشاكل التي سوف يتعرض لها الرائي في حياته.

2. ومن رأى في منامه أنه يأكل فاكهة وتكون لذيذة المذاق ويحبها الرائي فهذا دليل على كسب المال الوفير ولكن يكون بمجهود وعمل الرائي, ومن رأى في منامه الفاكهة ولكن بدون بذر فسوف ينجح في عمله ويكسب مالاً كثيراً ويكون العمل حلالاً, ومن رأى في منامه أنه يأكل فاكهة في غير موسمها فهذا دليل على الرخاء والثراء والراحة التي سوف يشعر بها الرائي.

3. ومن رأى في منامه الفاكهة وكان عنده مشاكل في أسرته فهذا دليل على حل المشاكل وجمع شمل الأسرة من جديد, ومن رأى في منامه فاكهة فسوف يجمع مع زوجته وأطفاله ويتم جمع الشمل من جديد, وإذا رأيت فاكهة في حلمك وكنت على وشك دخول مشروع فهذا دليل على وجود اتفاقيات جديدة خاصة بالعمل والتوفيق  فيها بإذن الله.

4. ومن رأى فاكهة في حلمه دل على السعادة والزواج وقدوم لحفلات الزفاف في بيته, ومن يرى فاكهة في منامه وكان له اموال مفقودة فرؤية الفاكهة تدل على استرداد لتلك الأموال المفقودة, ومن يحلم بفاكهة وتكون طعمها حلو فهذا يدل على نجاح العلاقة العاطفية للرائي وكانت هذه العلاقة نتيجة لمغامرة مثيرة, ومن رأى ثمرة فاكهة في حلمه دل على كثرة الثروة وكيفية التخطيط للحياة المالية الجيدة.

اقرأ أيضًا :-  تفسير تكرار رؤية شخص معين في المنام لابن سيرين

شاهد أيضاً :- تفسير رؤية الكعك (الكيك) في الحلم

5. ومن رأى في حلمه أنه يشرب عصير فاكهة طازج فهذا دليل على الصحة الجيدة التي يتمتع بها الرائي.

6. ومن رأى في حلمه فاكهة متعفنة دل ذلك على الفشل في أمور حياته وقد يتعرض إلي بعض من خيبات الأمل في حياته ويمكن تفسيرها على أن الرائي يخاف من مرض ما, ومن يرى في منامه فاكهة ولكن ذو بذور كثيرة فهذا دليل على الإقبال على حياة جديدة للرائي.

تفسير رؤية الفاكهة في الحلم لابن سيرين :-

قد فسر ابن سيرين رؤية الفاكهة في الحلم, بأن إذا حلم بها الفقير أصبح غنياً ذو ثروة هائلة, وإذا حلم بها الغني أصبح أكثر غناء وثروة, وإذا حلم بها شخص في منامه وكان خائفاً تدل الفاكهة في الحلم على الأمان, ومن رأى في حلمه فاكهة طازجة ورطبة دليل على وجود رزق ولكن غير دائم, ومن رأى في منامه فاكهة يابسة مجففة دليل على وجود رزق ولكن يكون دائماً لفترة طويلة.

تفسير مشاهدة الفاكهة في المنام للنابلسي :-

تفسيرات النابلسي للفاكهة تدل على وجود الأخبار السارة والسعيدة, فقد فسر النابلسي رؤية الفاكهة في الحلم بزواج الرائي, وقد اثبت تفسيره للرؤية بقول الله تعالى” إن أصحاب الجنة اليوم في شغل فاكهون, هم وأزواجهم في ظلال علي الأرائك متكئون” صدق الله العظيم, وقال أيضاً في تفسير الفاكهة, من رأى في حلمه أن الفاكهة قد تتناثر عليه فهذا دليل على تقوى وصلاح الرائي وأنه يتميز بالخير.

أترك تعليق