أين تقع قرية سيدي عبد الرحمن ؟

أين تقع قرية سيدي عبد الرحمن

أين تقع قرية سيدي عبد الرحمن ؟، نتحدث في مقالنا هذا اليوم عن قرية ساحلية مهمة في مصر وهي قرية سيدي عبد الرحمن وهي من المناطق السياحية والساحلية وسوف نتعرف على موقعها وعن الأشياء الموجودة فيها وهذا من خلال، أين تقع قرية سيدي عبد الرحمن.

نبذه عن قرية سيدي عبد الرحمن

هي قرية صغيرة من قرى مصر وهي تطل على البحر الأبيض وكذلك أيضًا هي منطقة ساحلية كما أنها تعتبر منطقة استراحة للأشخاص الذين يمرون من إسكندرية ومطروح.

ورغم أنها صغيرة إلا أنها تعتبر في المستقبل مهمة جدًا ورقية وسوف تكون موطن كبير للسياحة فيه والمشاريع السياحية التي تقام عليها سوف تكون ناجحة بسبب موقعها الممتاز.

اقرأ أيضًا: أجمل الأماكن السياحية في الإسكندرية بالصور

أين تقع قرية سيدي عبد الرحمن؟

هي قرية توجد في جمهورية مصر كما أنها تتبع مدينة العلمين التي توجد في مرسى مطروح كما أنها أيضًا تكون بعيدة عن الإسكندرية مسافة 132 كيلو متر تقريبا.

وكذلك أيضًا هي تبعد سيدي عبد الرحمن عن مرسى مطروح حوالي 190 كيلو متر تقريبًا وهذا يجعلها تقع في منتصف طريق مرسى مطروح والإسكندرية.

ما عدد سكان سيدي عبد الرحمن؟

حيث أن عدد سكانه تكون 4000 نسمة ويقوم أكثرهم بالعمل في السياحة والآخرين في الزراعة وحيث أنه يوجد فيه الكثير من المزارعين.

وحيث أن الأشجار التي يتم الزرع فيها هي شجرة الزيتون وكذلك أيضًا أشجار النخيل وأيضًا من ضمنهم شجر التين وذلك يزرع الشعير.

شاطئ سيدي عبد الرحمن العام

  • حيث أن شاطئ سيدي عبد الرحمن معروف جدًا ومشهور برمالها الصفراء والبيضاء وحبيباتها حيث يقول البعض عن رماله أنها مثل حبات السكر في الشكل كما يعتبر خليج سيدي عبد الرحمن من الأشياء الساحلية.
  • وكذلك أيضًا من المعالم الطبيعية حيث أنه روعة ويعرف بالسحر وكما أن الناس يزورونه باستمرار والبعض يعملون رحلة ويذهبون له ليقضوا أجمل الأوقات فيه كما استثمرت الشركات الإماراتية مشروع المجمع السكني.
  • وقد ضم فيه العديد من الترفيهيات والاحتياجات مثل النوادي والأسواق ويأتي إليه العديد من البلاد لقضاء بعض الأيام فيه للترفيه وحيث أنه قد وصل تكلفة هذا المشروع الكبير لما يقرب سبعة مليار جنية تقريبًا.

شاهد أيضًا: 7 معلومات عن أنواع السياحة في مصر

موقع سيدي عبد الرحمن الأثري

  • حيث يوجد بعض الآثار الموجودة في سيدي عبد الرحمن ومن هذه الآثار وجود ضريح يكون واقع بالقرب من كورنيش يسمى عيد الدياب وحيث يوجد في الموقع كثير من المغارات وكذلك بقايا الإنسان البدائي.
  • وهذا ما جعل الكثير من الناس تأتي إليه لكثرة انجذابها وكما أن الحفريات بدأت في سيدي عبد الرحمن سنة ألف وتسعمائة وواحد وأربعين سنة والتي بسبب هذه الحفريات قد تم العثور على الكثير من المغارات.
  • ومن هذه المغارات مغارة الدببة وكذلك مغارة وحيد القرن وكذلك أيضًا من المغارات مغارة الفيل وأيضًا قد تم العثور على بقايا الحيوانات المنقرضة لذلك يمتلك سيدي عبد الرحمن شهرة عالمية من الاكتشافات الأثرية.

معلومات عامة عن سيدي عبد الرحمن

  • حيث أنه يوجد بالقرب من سيدي عبد الرحمن مكان المعركة التي وقعت في الحرب العالمية الثانية، وكذلك أيضًا أضرحه ويوجد أيضًا مقابر الخلفاء ومعهم الألمان وما زال إلى الآن.
  • وكذلك معهم مقابر الإيطاليين وهذه الأماكن قريبة منه بحوالي عشرين كيلو متر وهو يعتبر من أكثر المعالم والتي يوجد بها معالم طبيعية جميلة وروعة ولذلك فهو يجلب الكثير من السياح لها.
  • وكذلك أيضًا يوجد في سيدي عبد الرحمن خمسة قرى وهي سياحية كلهم وكذلك بها العديد والكثير من الفنادق السياحية ومن ضمن هذه الفنادق فندق سيدي عبد الرحمن وأيضًا فندق عايدة بيتش وهو فندق عالمي.

قد يهمك أيضًا: أفضل المدن السياحية في مصر

وبهذا نكون قد انتهينا من مقالنا عن أين تقع قرية سيدي عبد الرحمن ؟، هذا وتعلمنا بعض المعلومات عن قرية سيدي عبد الرحمن ومميزاتها وهذا من خلال، أين تقع قرية سيدي عبد الرحمن، كما يسعدنا متابعتكم مقالتنا الجديدة والمفيدة على موقعنا.

أترك تعليق