أين تقع فيتنام وفي أي قارة ؟

أين تقع فيتنام وفي أي قارة ؟، دولة فيتنام هي واحدة من الدول الموجودة في قارة آسيا، ولأن الكثير من الناس لا يعرفون أين تقع فيتنام وفي أي قارة؟ لهذا سوف نوضح لكم الموقع الخاص بهذه الدولة وبعض المعلومات عن هذه الدولة من حيث العاصمة والموقع الجغرافي والمناخ وغيرها.

أين تقع فيتنام وفي أي قارة؟

  • تقع دولة فيتنام في قارة آسيا بالتحديد في الجزء الجنوبي الشرقي من القارة، عند خليج تونكين، وتشترك هذه الدولة مع الصين من الشمال، وخليج تونيكن من الشرق، وتايلاند وكمبوديا من الغرب، والهند من الشرق.
  • تعرف هذه الدولة باسم جمهورية فيتنام الاشتراكية، وتضم العديد من المدن الشهيرة ومنها هايفنونغ وهوشي وهانوي.
  • تتميز هذه الدولة بأنها تقع على خط الاستواء، وتضم هذه الدولة تضاريس متنوعة تجمع ما بين الجبال والبحار والسهول والغابات وتضم العديد من المناظر الطبيعة الخلابة.

اقرأ أيضًا: أين تقع طبريا بالتفصيل

عاصمة دولة فيتنام

  • مدينة هانوي هي العاصمة الرئيسية لدولة فيتنام وتقع هذه المدينة في شمال البلاد على ضفاف النهر الأحمر، ويبلغ عدد السكان في العاصمة حوالي 7 مليون نسمة، وهي ثاني أكبر مدينة في فيتنام بعد مدينة هوشي، ومساحتها تبلغ حوالي 3،344 كيلو متر مربع.
  • تعتبر مدينة هانوي أحد المراكز الصناعية الكبرى الاستراتيجية في دولة فيتنام، وهي من أكثر مدن العالم من ناحية النمو الاقتصادي، لهذا فإنها تسمى العاصمة السياسية والاقتصادية لدولة فيتنام.

السكان في دولة فيتنام

يسكن في دولة فيتنام حوالي 86 مليون نسمة، وهي واحدة من أكثر بلدان العام في التعداد السكاني، ولهذا فهي تحتل المرتبة الثالثة عشر في أكثر الدول في عدد السكان وعدد الشباب فيها أكثر من البنات ويبلغ حوالي 60% من السكان.

معنى كلمة فيتنام

  • دولة فيتنام كانت قديما تعرف باسم (نام فييت)، وقد ظلت بهذا الاسم لسنوات طويلة، وفي عام 1894م أن جاء الإمبراطور الذي يسمى جيا لونغ قام بإجراء تعديل على الاسم وأصبحت باسم فيتنام المعروف الآن.
  • في عام 1938م حول الإمبراطور هذا الاسم إلى مانغ داي نام واعتمدت التسمية الرسمية لفيتنام عام 1945م.

اللغة في فيتنام

  • يتكلم معظم السكان في دولة فيتنام اللغة الفيتنامية، وهذه اللغة تطورت عبر مر العصور وهي مزيج من اللغة الصينية التي تم تشكيلها لتكوين لغة خاصة بهم هي اللغة الفيتنامية وكان ذلك في القرن 13.
  • يوجد في فيتنام بعض الأقليات الذين لا يتحدثون إلا اللغة الصينية حتى يومنا هذا، والبعض الآخر من السكان يتحدثون اللغة الفرنسية نتيجة الاستعمال الفرنسي وتأثيره عليهم، وهم أيضًا أقليات، وتنتشر أيضًا في فيتنام بعض اللغات الأخرى مثل الإنجليزية، واليابانية.

الاقتصاد في دولة فيتنام

  • تعتمد هذه الدولة في اقتصادها على التجارة الخارجية والسياحة، لأن السياحة تعتبر مصدر دخل رئيسي للدول بسبب انتشار العديد من الأماكن السياحية الشهيرة والرائعة في هذه الدولة.
  • أما التجارة الخارجية فإنها تطورت بشكل كبير في السنوات الأخيرة بسبب ما قامت به الحكومة الفيتنامية من تصحيح العيوب ومعالجة الأخطاء التي كانت موجودة في السابق، ولهذا فإنها أصبحت ضمن الأسواق التجارية العالمية في وقتنا الحالي.

شاهد أيضًا: أين تقع الكويت في اي قارة ؟

السياحة في فيتنام

تأتي نسبة كبيرة من السائحين إلى دولة فيتنام من الصين واليابان وماليزيا وتايلند وباقي الدول المجاورة بالإضافة إلى وفود أخرى من فرنسا، أستراليا، الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك لتوفر العديد من مناطق الجذب السياحي في فيتنام ومنها:

1- خليج هالونج

هذا الخليج يستقطب إليه أعداد كبيرة من السائحين كل عام، ولهذا فقد وصف ذلك المكان بأنه جوهرة السياحة الثمينة في فيتنام.

2- منطقة سابا

هذا المكان يحتوي على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، لهذا فهو مناسب لمحبي المناظر الطبيعية ومشاهدة التموجات في الجبال.

3- مدينة هو تشي منه

هذه المدينة تعد من أكبر المدن الموجودة في الجمهورية، وهي تحتوي على برج سايجون وشارع شهير يسمى نجوين هو.

4- مدينة دالات

هذه المدينة تضم شلالات طبيعية متعددة والعديد من المناظر الخلابة المتميزة، وهذه المدينة تتميز بأنها موجودة فوق سطح البحر بمقدار 1500 متر.

5- معبد ثيا مو

هذا المعبد من أطول المعابد على مستوى فيتنام وهي يتميز ببنائه الشاهق الذي يتكون من سبع طوابق.

حقائق عن دولة فيتنام

  • العلم الخاص بهذه الدولة تم تصميمه في عام 1940 م، وهو علم أحمر يوجد في منتصفه نجمة صفراء.
  • تعتبر دولة فيتنام من أكبر الدول المصدرة للكاجو في العالم، وثاني أكبر الدول المصدر للأرز.
  • الطعام الفيتنامي من أكثر الأطعمة الصحية لأنه يحتوي على العديد من المكونات الطازجة.
  • يوجد في شوارع فيتنام كل يوم ما يقرب من 10 مليون دراجة نارية.
  • يصل معدل القراءة والكتابة في دولة فيتنام نسبة 94% من الأطفال والكبار والمراهقين.
  • الأماكن في فيتنام وخاصة المدن ليست قريبة بشكل كافي من بعضها البعض، حيث يوجد مسافة مثلا بين مدينة هانوي العاصمة ومدينة هوشي منه تقدر بحوالي 1700 كيلو، وذلك يستغرق التحرك بالسيارة لحوالي يومين.
  • العملة الرسمية في فيتنام هي الدونج وهذه العملة تساوي 22 ألف دونغ مقابل 1 دولار.
  • السياحة في دولة فيتنام يزورها عدد سائحون لا يقل عن 6 مليون دولار وذلك لتوفر العديد من الأماكن السياحية والأثرية فيها.

فد يهمك أيضًا: أين تقع آثار مملكة ماري على الخريطة

الآن بعد أن تناولنا معكم أين تقع فيتنام وفي أي قارة؟ ووضحنا لكم بعض المعلومات حول اقتصاد الدولة والسكان والجغرافيا والمناطق السياحية الشهيرة ووضحنا لكم أشهر الأماكن السياحية في فيتنام نرجو أن يكون الموضوع أعجبكم.

أترك تعليق