الصحة

جميع استخدامات زبدة الفول السودانى، تعرف عليها

جميع استخدامات زبدة الفول السودانى، تعرف عليها

جميع استخدامات زبدة الفول السودانى، تعرف عليها، تعتبر زبدة الفول السوداني من الأطعمة الغنية بعناصر غذائية متعددة، مثل الفيتامينات، و البروتينات، و المعادن المختلفة، و في الولايات المتحدة الأمريكية لا تخلو أي وجبة من زبدة الفول السوداني، وخاصة وجبة الإفطار، و في آسيا فزبدة الفول السوداني لها شعبية كبيرة ولها العديد من الاستخدامات المختلفة، فى عمل السلاطات، وأطباق الخضار، ويمكنكم متابعة موقع معلومة ثقافية للتعرف على المزيد من جميع استخدامات زبدة الفول السودانى، تعرف عليها، سواء الاستخدامات الصحية أو الاستخدامات الأخرى للجلد والبشرة.

جميع استخدامات زبدة الفول السودانى، تعرف عليها:

هناك العديد من الاستخدمات لزبدة الفول السوداني، سواء استخدمات صحية أو استخدمات في الأكلات وسوف نسرد لكم أهم هذه الاستخدامات بالتفصيل:

استخدامات زبدة الفول السوداني الطبية:

1- معلقتين من زبدة الفول السوداني على شريحة من التوست تقيك من العديد من الأمراض المختلفة، و معلقتان من زبدة الفول السوداني تمد الجسم بسبع جرامات من البروتينات، حيث أن البروتين يقوي عضلاتك، و ينصح تناولها في وجبة الإفطار.

2- تناول معلقتين من زبدة الفول السوداني يومياً يمدك بجرامين من الألياف، التي يحتاجها جسمك ليقوم بعملية هضم صحيحة، وبدون أي مشاكل.

3- زبدة الفول السوداني مهمة لصحة القلب، فهي تقلل نسبة الكوليسترول في الدم، حيث أن تناولها بكميات معتدلة يصنف كدهون مفيدة للجسم، مثل زيت الزيتون.

اقرأ أيضًا :-  9 فوائد مذهلة للبيض المسلوق تعرف عليهم

4- تمد الجسم بالبوتاسيوم الذي يحتاجه لبناء و تقوية العضلات، و تقوية الجهاز العصبي، و نقصه يسبب الصداع، و يسبب ضعف للجسم، وفقر الدم.

5- يمكن إستخدامها كوجبة صحية خفيفة و غنية بالبروتينات، بين الوجبات الأساسية، حيث يمكنك أن تدهن بها عيدان الساليري، أو يمكن أن تتناولها مع التفاح، ورغم السعرات الحرارية العالية، التي تحتويها زبدة الفول السوداني، إلا أنه يمكن استخدامها للرياضين لتقوية أجسامهم، و ذلك ضمن نظام غذائي صحي متوازن.

شاهد ايضًا : 7 فوائد لاستخدام الفازلين للوجه قبل النوم

 استخدامات زبدة الفول السوداني في المنزل:

كما توجد العديد من الاستخدامات لزبدة الفول السوداني للتخلص من الأمراض، فأن لها العديد من الاستخدامات الأخرى في المنزل منها:

1- إزالة الملصقات:

تستخدم زبدة الفول السوداني في إزالة الملصقات الموجودة على المعلبات الزجاجية أو البلاستيك، وذلك عن طريق إضافة بعضاً من زبدة الفول السوداني على العلبة المراد نزع الملصقات من عليها، ثم تركها لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة، ثم فركها بقطعة قماش مبللة بمياه دافئة، فتعود العلبة نظيفة، و لا آثار للملصقات عليها.

2- تنظيف الجلد:

يمكن استخدام زبدة الفول السوداني لتنظيف الجلد، و ترطيبه، و ذلك عن طريق وضع كمية من زبدة الفول السوداني على الجلد المراد ترطيبه أو تنظيفه، و تركها و دعكها لمدة 5 دقائق، ثم مسح المكان بقطعة قماش مبللة بالماء، و غسل المكان لإزالة بقايا زبدة الفول السوداني.

اقرأ أيضًا :-  أسباب ألم الجانب الأيمن من الظهر والبطن وكيفية علاجه

3- التخلص من العلكة:

يمكنك استخدام زبدة الفول السوداني للتخلص من العلكة، سواء كانت العلكة موجودة في الشعر، أو على السجاد و المفروشات، وذلك عن طريق وضع القليل من زبدة الفول السوداني على المكان المتضرر، ثم تركها لمدة 20 دقيقة، و إزالتها، حيث يعمل الزيت الموجود في زبدة الفول السوداني بتليين العلكة.

شاهد ايضًا : كيفية استخدام كبسولات فيتامين e للبشرة

4- ترطيب الشعر:

يمكنك استخدام زبدة الفول السوداني في ترطيب الشعر، حيث يمكنك تدليك الشعر بكمية مناسبة من زبدة الفول السوداني، و تركه لمدة 15 دقيقة، و غسل الشعر بعد ذلك بالشامبو.

5- الحلاقة:

يمكن استخدام زبدة الفول السوداني بدلاً من معجون الحلاقة، وذلك بوضع كمية مناسبة على الوجه، و البدء في عملية الحلاقة، فهي تحمي الوجه من آثار الحروق، و تتركه ناعماً و رطباً.

6- التشحيم:

يمكنك استخدام زبدة الفول السوداني في تشحيم تروس الأبواب، و المفاصل التي أصيبت بالصدأ، و كذلك لمنع صدور الأصوات من الأبواب، وجعلها تتحرك بسهولة ويسر.

7- إصلاح الخدوش الموجودة على الأقراص المضغوطة:

يمكنك استخدام زبدة الفول السوداني في إزالة و إصلاح الخدوش الموجودة على الأقراص المضغوطة، و ذلك عن طريق، وضع كمية من زبدة الفول السوداني على المكان المتضرر، و فركه و دعكه بقطعة قطنية، و ستبهرك النتيجة.

8- إزالة الغراء عن اليدين:

يمكنك استخدام زبدة الفول السوداني في إزالة الغراء عن اليدين، وذلك بوضع كمية مناسبة من زبدة الفول السوداني على اليدين، و دعكهما جيداً، ثم غسل اليدين بالماء والصابون، و ستزيل زبدة الفول السوداني الغراء، و تترك يديك رطبتين.

اقرأ أيضًا :-  علاج انتفاخ تحت العين بالأعشاب

شاهد ايضًا : فوائد زيت الزيتون لتطويل الشعر وكيفية استخدامه

كانت هذه نبذة مختصرة عن جميع استخدامات زبدة الفول السودانى، تعرف عليها، فيمكنكم التعرف على العديد من الاستخدامات لزبدة الفول السوداني، والإستفادة من هذه الاستخدامات المتعددة في التخلص من العديد من الأمراض المختلفة ليس هذا فقط بل يمكن الإستفادة من زبدة الفول السوداني في العديد من الاستخدامات الأخرى المختلفة في المنزل كما ذكرناها لكم من قبل، وذلك نظرا للعديد من المواد الغذائية والبروتينات والمواد الصحية المفيدة الموجودة بها،  ويمكن استخدامها للتحلية وفي العديد من الحلويات المختلفة، وهي متوفرة في العديد من الأماكن المخصصة لبيعها يمكن شرؤاها بسهولة.

أترك تعليق