استخدامات الفحم النباتي للبشرة

استخدامات الفحم النباتي للبشرة

استخدامات الفحم النباتي للبشرة، نحن نقترح عليك استخدام الفحم الأسود على بشرتك والشعر، ولكننا نمنحك هذه النصيحة لسبب وجيه، حيث يجد المزيد والمزيد من الأشخاص أنفسهم سعداء بنتائج إضافة الفحم المنشط إلى روتين الجمال الخاص بهم، هذه هي الطريقة التي تعمل بها لأن السموم تلتصق بالفحم المنشط، فإنه يجعل منظف عميق جيد و إنه طبيعي تمامًا ولن يضيف مواد كيميائية جديدة إلى بشرتك وشعرك عند استخدامه في الواقع، تم استخدام الفحم للأغراض الطبية ومعالجة المياه لعدة قرون – ويمكن أن يكون مفيدًا للغاية ليس فقط لبشرتك، ولكن شعرك، ويمكنك معرفة المزيد عن استخدامات الفحم النباتي للبشرة من خلال موقع معلومة ثقافية.

استخدامات الفحم النباتي للبشرة

هناك إستخدامات عديدة و متنوعة للفحم النباتي، وخصوصاً على البشرة، و نذكر من هذه الإستخدامات:

1- يساعد الفحم  النباتي على التخلص من حب الشباب

وذلك عن طريق صنع ماسك متماسك من مكونات الفحم النباتي و الماء،ثم نضعه على الوجه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، وذلك على مناطق حب الشباب، وقبل أن نضع هذا الماسك على وجهنا علينا التأكد من أن الوجه نظيف، وخالي من كل آثار المكياج، و نشطف وجهنا بالماء الفاتر بعد أن يجف الفحم عليه.

شاهد أيضًا : خلطة كريم جليسوليد بالليمون لتبييض البشرة

2- يستخدم الفحم النباتي للتخلص من السموم تحت الجلد

الفحم من المواد المفيدة للبشرة الدهنية بصورة كبيرة، حيث أن مادة الكربون المتواجدة بكثرة فى الفحم تساعد على امتصاص الزيوت الزائدة و والمترسبة فى ثنايا الجلد، و المسام الواسعة، مما يساعد على تحقيق التوازن المتكامل فى بشرتك، و يمكنك أن تقومي بإستخدام الفحم في صورة قناع للوجه والذي يقوم بدوره بالتخلص من السموم التي قد تكون موجودة تحت الجلد.

اقرأ أيضًا :-  علاج حساسية الأنف المزمنة بالأعشاب الطبيعية

3- يستخدم الفحم النباتي كمقشر طبيغي للبشرة

يعتبر الفحم مقشراً طبيعياً ذو تأثير قوي و فعال على بشرتك، إن الفحم يعتبر بدوره المنشط و يحتوي على جزيئات صغيرة جداً، من شأنها أن تقوم بمثابة عامل تقشير لطيف وفعال للبشرة، و هذا يساعد على نضارة الجلد والتخلص من العيوب التى تؤرق الكثير من السيدات، وتهدد جمالهن.

4-يقلل الفحم النباتي من علامات الشيخوخة

يعتبر الفحم النباتي من أهم ما يكافح الشيخوخة، و خاصة الشيخوخة المبكرة، فعلى الرغم من أن الشيخوخة هى شئ طبيعي من حياتنا، ويحدث لكل الناس ، النساء منهم والرجال، لكن هناك الشيخوخة المبكرة، و التى تحدث للسيدات فى سن ليست بالكبيرة، وهذه الشيخوخة تنتج بسبب الطعام الغير صحي الذي نأكله، والتغيرات البيئية المختلفة، والتلوث المحيط بالبيئة، مما قد يؤدي إلى مشكلات كبيرة، تؤدي بدورها إلى تلف البشرة، وظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد فى سن مبكر.

5-يساعد الفحم النباتي على التخلص من لسعات الحشرات

يعمل الفحم النباتي على إزالة اللسعات الناتجة عن الحشرات، وخصوصاّ حشرات فصل الصيف، حيث أن الفحم النباتي يعتبر مزيلاً قوياً للسعات هذه الحشرات، حيث يمكنك تطبيق الفحم على لسعات الحشرات ولدغاتها لاستخلاص السموم من الجلد و البشرة.

6- يعمل الفحم النباتي على تصغير حجم المسامات الواسعة وتطهير الجلد من أى شوائب

وذلك لألأن البشرة قد تحتفظ بالكثير من الأوساخ والشوائب تحت الجلد، مما يجعلها تبدو أكبر وأكثر وضوحاً وظهوراً، حيث يساعد الفحم على التخلص من هذه الشوائب العالقة بالبشرة، وتطهيرها مما يساعد على تصغير حجم المسام.

7- استخدم الفحم لإزالة الرؤؤس السوداء

الآن، أنت تعرف أن الضجيج حول الفحم هو كل شيء عن القوى العظمى الممتصة، لذلك لا عجب أن المكوِّن أيضًا مدهش في إبعاد الرؤوس السوداء، على الرغم من وجود كميات من وصفات تقشير الفحم على الإنترنت، إلا أن معظمها يحتوي على مادة صمغ – وغني عن القول أنها ليست مثالية وقد تضر بشرتك.

اقرأ أيضًا :-  فوائد زيت الترمس لإزالة الشعر نهائياً

استخدم نفس وصفة قناع الوجه من  الفحم والبنتونيت، ولكن لا تتضمن سوى القليل من الماء، لجعله أكثر كثافة، ستجد النتائج لطيفة للغاية.

شاهد أيضًا : فوائد شرب الماء للبشرة الدهنية والجافة

8- استخدم الفحم كصابون

مرة أخرى وضع خصائص التطهير فائقة الفحم إلى الإختبار مع صابون الفحم المنشط، حيث يمكن استخدام الفحم كصابون مطهر من الأوساخ التي قد تتراكم على الجلد والبشرة.

طريقة عمل ماسك الفحم النباتي

لعمل ماسك الفحم لبشرة نضرة و ناعمة كبشرة الأطفال كل ما عليك هو أن تفرغي محتويات كبسولتين من الفحم النشط، ثم أضيفي نصف ملعقة من الطمي المغربي الطبيعي، وحوالي ملعقتين صغيرتين من الماء الفاتر، وليس الساخن، ثم قومي بمزج
هذه المقادير جيداً حتى تحصلي على مزيج قوامه كريمي، ثم ابدأي فى فرد هذا الخليط على وجهك واتركيه حتى يجف تماماً، ثم افركي وجهك بلطف للتخلص من بقايا القناع وذلك بواسطة منشفة قطنية ناعمة على بشرتك، ثم إتركي وجهك لمدة 10 دقائق حتى يهدأ، ثم دلكيه مجدداً بطبقة من كريم ترطيب البشرة، ويفضل أن تدلكي وجهك بفازلين طبيعي لا يحتوي على أى مكونات كيميائية ضارة.

استخدمات أخرى للفحم النباتي

1- استخدم الفحم كمبيض أسنان

قد يبدو غريباً أن هذه المادة المظلمة يمكن أن يكون لها تأثير تبييض الأسنان الفائق، ولكن هذا هو أحد أكثر الإستخدامات الشائعة والمعروفة للفحم، كمعجون أسنان مبيض عن طريق شراء الفحم المنشط من متجر الأطعمة الصحية المحلي أو الصيدلية حيث يتم بيعه عادة في أقراص يمكنك طحن واحد أو اثنين، ومزجها بالماء الكافي لتشكيل معجون كثيف، والذي ستستخدمه لتنظيف الفرشاة أسنانك لمدة لا تقل عن ثلاث دقائق، اشطف بغزارة ثم نظف أسنانك بشكل طبيعي باستخدام معجون أسنانك المعتاد.

اقرأ أيضًا :-  وصفات لازالة اثار حب الشباب والبقع الغامقه ببساطه

2- استخدم الفحم كشامبو يزيل السموم من الشعر

  • يمكنك استخدام كمية قليلة من الفحم النباتي واضافتها للشامبو الذي تستخدمه لشعرك ويمكن لهذا  أن يفعل المعجزات لشعرك، وكما هو الحال في المقشر، سيساعد المسحوق الأسود في استخلاص الشوائب من فروة الرأس وتقليل الزيت، وهذا هو السبب في أنه يمكنك العثور على الفحم المنشط في بعض أنواع الشامبو الجافة.
  • أضف ملعقة طعام واحدة أو قرص واحد من الفحم المنشط إلى الشامبو وغسل شعرك بشكل طبيعي، إذا كان شعرك فاتحًا، قد تحتاج إلى غسل شعرك مرة ثانية، باستخدام شامبو عادي.
  • يمكن أن يكسب الشعر ما يقرب من 4 في المائة من وزنه في تراكم من زيوت الفروة والتلوث والشامبو الجاف، الشامبو العادي يزيل الأوساخ السطحية، ولكن الفحم المنشط سينسحب أكثر، هو أن الفحم المنشط لن يترك بقايا بعض الشامبو، لذا سيشعر شعرك أخف وزنا ويكون حجمه أكبر.
  • يمكنك استخدامه كعلاج فروة الرأس قبل استخدام الشامبو أو يمكن مزجه مع الشامبو، سوف يعمل الفحم المنشط على فروة رأسك كما يفعل على جلدك وشعرك سحب السموم وتنقيتها، من غير الواضح كيف يتم تنظيف عمق بصيلات الشعر، ولكن يجب أن تكون النتائج ملحوظة.

3- استخدم الفحم كفلتر مياه

إزالة السموم عن طريق إضافة زوجان من العصي من الفحم في زجاجة المياه الخاصة بك، الفحم يساعد على تنقية المياه عن طريق النقع في السموم والشوائب.

شاهد أيضًا : 6 وصفات لتفتيح البشرة من أول مرة

كانت هذه نبذة مختصرة عن أهم استخدامات الفحم النباتي للبشرة، ليس هذا فقط بل يمكن استخدامه للعديد من الأغراض الأخرى المختلفة للشعر والأسنان وغيرها من الإستخدامات الأخرى.

أترك تعليق