أنواع البشرة وكيفية الإعتناء بها

أنواع البشرة وكيفية الإعتناء بها، بالطبع البشرة هي عنوان جمال كل فتاة، حيث أن البشرة عندما تكون مجهدة ومتعبة وبها الكثير من البثور والحبوب تزعج الكثير من الفتيات على عكس البشرة النقية الجميلة الصافية التي تزيد من جمال صاحبتها.

كما أنه يوجد العديد من الأنواع المختلفة للبشرة لذا سوف نوضح لكم أنواع البشرة وكيفية الإعتناء بها أيضًا، حتى تستطيع كل فتاة الحصول على بشرة صافية وجميلة.

أنواع البشرة وكيفية الإعتناء بها :-

سوف نوضح لكم أنواع البشرة وكيفية الاعتناء بها حيث أن أنواع البشرة تختلف كما أن طرق العناية بها مختلفة، ومن بين أنواع البشرة ما يلي :-

  • البشرة العادية: وهذه البشرة من أفضل أنواع البشرة حيث أنها تكون مثل بشرة الأطفال، والبشرة العادية يمكن أن يتم الاعتناء بها عن طريق المواظبة على تنظيفها باستمرار كما يجب أن يستخدم استخدام واقي للشمس قبل الخروج من المنزل كما يجب أن يتم استخدام المرطبات المختلفة التي تفيد البشرة.
  • البشرة المختلطة: وهذه البشرة يمكن أن تنقسم إلى البشرة الزيتية والبشرة الدهنية، كما أنه يتكون على البشرة العديد من الإفرازات وذلك على جانبي الأنف، كما أن مسام البشرة تكون واسعة، وفي حالة البشرة المختلطة جافة لا يمكن ان يتم استخدام غسول الوجه وفي حالة البشرة المختلطة الدهنية لا يمكن أن يتم استخدام المرطبات التي تحتوي على زيوت.
  • البشرة الجافة: هذه البشرة يمكن أن تهرم في وقت مبكر كما أنه من عيوبها أنه يكون ملمسها خشن، لذا يجب أن يتم استخدام يناسب البشرة الجافة، ويجب ان يتم استخدام مرطب مناسب للبشرة بصفة دائمة، كما يجب أن يتم مسح الجلد بطريقة مناسبة.
  • البشرة الدهنية: هذه البشرة مسامها تكون واسعة، كما تظهر عليها البثور المختلفة والرؤوس السوداء، ويجب عند العناية بها أن لا يتم استخدام المستحضرات التي تعمل على غلق المسام كما يجب عدم الضغط على البثور الموجودة بالبشرة، كما يجب أيضًا.
  • البشرة الحساسة: وهذه البشرة تتأثر كثيرًا بالعوامل البيئية المختلفة، كما أنها تجعل الفرد يشعر بإرادته في الحكة الشديدة بها، ويجب الاعتناء بها أن يتم استخدام المواد التي لا تحتوى على مواد عطرية بها، كما يجب أن تحتوي المواد على عناصر طبيعية مفيدة للبشرة وذلك مثل الخزامى والصبار وزيت جوز الهند، وهذه أنواع البشرة وكيفية الإعتناء بها.
اقرأ أيضًا :-  شفرات جاتا مصر الجديدة بالتفصيل

أفضل أنواع البشرة :-

وبعد أن قمنا بتوضيح أنواع البشرة وكيفية الإعتناء بها سوف نوضح لكم الآن أفضل أنواع البشرة، حيث أن البشرة العادية هي من أفضل أنواع البشرة حيث أنها تكون مثل بشرة الأطفال تمامًا، كما أن طرق العناية بها سهل جدًا، حيث أنه كل ما يجب فعله هو المواظبة على تنظيفها بصفة مستمرة وذلك باستخدام الغسول المناسب للوجه، والحفاظ عليها تمامًا.

ويمكن أيضًا للحفاظ عليها أن يتم استخدام واقي من الشمس وذلك عند الخروج من المنزل، كما يمكن أن يتم استخدام لها المرطبات التي تناسب طبيعة هذه البشرة، ويجب أن يتم تنظيفها جيدًا بعد استخدام مساحيق التجميل المختلفة، ويجب أن لا يتم استخدام الكثير من المساحيق بصفة مستمرة حيث أنها يمكن أن تلحق الضرر بالبشرة لذا يجب الحرص عليها جيدًا من العوامل الضارة.

شاهد ايضًا : استخدامات زيت اللوز الحلو للشعر والبشرة والجسم

أنواع البشرة وصفاتها :-

وبالطبع يوجد الكثير من أنواع البشرة وصفاتها المختلفة، حيث أن كل نوع من أنواع البشرة يحتوي على بعض الصفات المختلفة عن البشرة الأخرى، ومن بين أنواع هذه البشرة :-

  • البشرة العادية: وهي من أفضل أنواع البشرة وتكون مثل بشرة الأطفال تمامًا كما ذكرنا أعلاه، كما أنها تكون خالية من الحبوب والبثور المختلفة، كما أنها تكون ناعمة الملمس تمامًا.
  • البشرة الجافة: هذه البشرة يمكن أن تشكل عليها خطوط التقشف والجفاف بسرعة وذلك حول منطقة العين، كما أنها تكون مشدودة وناشفة، كما أن العوامل الخارجية كالشمس والهواء وتنظيفها يعمل على زيادة مشاكلها المختلفة.
  • البشرة الحساسة: تبدو هذه البشرة عادية ولكن سرعان ما يظهر بها الكثير من الخطوط الحمراء، حيث أنها تتأثر بأي عامل خارجي حيث أنها تتأثر كثيرًا بالمساحيق المختلفة.
  • البشرة الدهنية: وهذه البشرة تكون مسامها واسعة كما أنها خشنة الملمس ويظهر بها الكثير من حسب الشباب والحبوب والرؤوس السوداء، لكنها تمتاز بأنها تظل شابة حيث أنها مقاومة للتجاعيد المختلفة.
  • البشرة المختلطة: وهذه البشرة عبارة عن خليط من البشرة الجافة والبشرة الدهنية، كما أن هذه البشرة توجد بها الكثير من الإفرازات والدهون التي تتجمع حول جانبي الأنف، وهذه أنواع البشرة وصفاتها.
اقرأ أيضًا :-  طرق التخلص من النفايات المنزلية وطرق معالجتها

شاهد ايضًا : 7 فوائد زيت جنين القمح للبشرة والجسم والصدر

أنواع البشرة وكيفية معرفتها :-

ويمكن بسهولة أن نتعرف على أنواع البشرة وكيفية معرفتها حيث أن البشرة تنقسم إلى خمسة من الأنواع المختلفة وكل نوع منها يمكن معرفته عن طريق العوامل التي تظهر على البشرة، ومن بين هذه الأنواع المختلفة ما يلي :-

  • البشرة الحساسة: تبدو هذه البشرة عادية ويمكن معرفتها عند ملاحظة أنها سرعان ما يظهر بها الكثير من الخطوط الحمراء، حيث أنها تتأثر بأي عامل خارجي حيث أنها تتأثر كثيرًا بالمساحيق المختلفة.
  • البشرة الدهنية: وهذه البشرة يمكن معرفتها بأنها تكون مسامها واسعة كما أنها خشنة الملمس ويظهر بها الكثير من حب الشباب والحبوب والرؤوس السوداء، لكنها تمتاز بأنها تظل شابة حيث أنها مقاومة للتجاعيد المختلفة.
  • البشرة المختلطة: وهذه البشرة عبارة عن خليط من البشرة الجافة والبشرة الدهنية، كما أن هذه البشرة يمكن معرفتها عن طريق تواجد الكثير من الإفرازات والدهون التي تتجمع حول جانبي الأنف.
  • البشرة العادية: وهي من أفضل أنواع البشرة وتكون مثل بشرة الأطفال تمامًا كما ذكرنا أعلاه، ويمكن معرفتها بسهولة حيث أنها تكون خالية من الحبوب والبثور المختلفة، كما أنها تكون ناعمة الملمس تمامًا.
  • البشرة الجافة: هذه البشرة يمكن أن تشكل عليها خطوط التقشف والجفاف بسرعة وذلك حول منطقة العين، كما أنها تكون مشدودة وناشفة، كما أن العوامل الخارجية كالشمس والهواء وتنظيفها يعمل على زيادة مشاكلها المختلفة، وبذلك يمكن أن تتم معرفتها بسهولة، وهذه بعض من أنواع البشرة وكيفية معرفتها.
اقرأ أيضًا :-  فوائد الإنترنت وأضراره بإختصار

أساسيات العناية بالبشرة :-

ويوجد بعض من أساسيات العناية بالبشرة حيث أنه يمكن أن يتم الآتي :-

  • يجب استخدام واقي من الشمس.
  • يجب تجنب أشعة الشمس المباشرة وذلك بارتداء نظارة أو قبعة.
  • يجب أن يتم الإبتعاد عن المواد المؤدية لجفاف البشرة كما يجب أن يتم ترطيب البشرة بإستمرار.
  • يجب غسل البشرة جيدًا يوميًا.
  • يجب أن يتم الإقلاع عن التدخين، وهذه أساسيات العناية بالبشرة.

ويجب عليكم أيضا أن يتم تنظيف البشرة باستمرار باستخدام الغسول المناسب للبشرة، كما يجب أن يتم الإبتعاد عن كثرة إضافة المساحيق حيث أنه يجب أن تجعل البشرة تتنفس وتستمتع بالهواء بعيدًا عن المساحيق التي تعمل على تكتم البشرة، ونحن في انتظار تعليقاتكم و اقتراحاتكم وأفكاركم الجديدة كما يمكن لكم أن تقوموا بمشاركة المقال في الصفحات المختلفة.

شاهد ايضًا : فوائد الكركم مع الحليب للبشرة والصحة

وبعد أن انتهينا من موضوعنا أنواع البشرة وكيفية الاعتناء بها نود أن تكونوا قد تعرفتم على الطرق المختلفة للعناية بالبشرة، حيث أن البشرة هي عنوان الجمال لكل فتاة، كما يجب عليكم أن تتجنبوا المساحيق المختلفة التي تضر بالبشرة ويجب عليكم أيضًا أن تبتعدوا عن المواد التي توضع على البشرة وتؤدي إلى جفافها وتراكم الدهون المختلفة بها، كما يجب أن يتم الابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة التي تؤدي إلى العديد من الأضرار المختلفة بالبشرة.

أترك تعليق