أنواع غشاء البكارة السليم بالتفصيل

أنواع غشاء البكارة السليم بالتفصيل

أنواع غشاء البكارة السليم بالتفصيل، يقال إن الناس يعرفون ما إذا كانت المرأة عذراء أم لا وفقًا لوجود غشاء البكارة، هذه مسألة مهمة في الغالب في العالم العربي، حيث يبحث العريس عن بضع قطرات من الدم من شأنها أن تحدد إذا كانت العروس عذراء ام لا، بعد أول اتصال جنسي بينهما.

غشاء البكارة

  • على الرغم من أن معظم النساء يولدن مع غشاء البكارة، فهناك نسبة مئوية صغيرة من الإناث المولدات بدون غشاء البكارة.
  • يتميز غشاء البكارة بطابع مرن ويختلف في مرونته من امرأة إلى أخرى، مما يعني أن عملية الثقب تختلف أيضًا، فإن كسر غشاء البكارة أثناء الجماع الأول يعتمد إلى حد كبير على طبيعته، وإذا كان قد تآكل بسبب عوامل أخرى.
  • هناك أنواع من غشاء البكارة هشة للغاية، لذا فهي تبلى بسهولة شديدة، سواء كانت من السن أو الحركات العدوانية أو الرياضة (الجمباز وركوب الخيل والسقوط الشديد الذي يستهدف الجزء السفلي من جسم، إلخ …).
  • وهناك أيضًا نوع غشاء البكارة وهو مرن للغاية، يمكن تمديد هذا النوع عند ممارسة الجنس دون كسر إذا كان هناك فتحة كافية، إذا كانت الفتحة صغيرة، فهذا يعني أنك لن تكون قادرًا على ممارسة الجنس إلا بعد إجراء عملية جراحية بسيطة لإزالة جزء من غشاء البكارة.

شاهد أيضًا: أضرار وعواقب عمليات تجميل المهبل بالليزر للنساء

معلومات عن غشاء البكارة

  • في بعض الأحيان، لا تنزف النساء بعد ممارسة الجنس لأول مرة، وقد يتسبب هذا الحادث في سوء فهم كبير بين الأزواج، لقد أثبتت العديد من الأبحاث أن ظهور الدم أثناء ممارسة الجنس لأول مرة للزوجين ليس ضروريًا، وحتى إذا كان هناك نزيف، فقد لا يكون سبب ذلك هو فقدان العذرية وغشاء البكارة”.
  • غشاء البكارة هو غشاء يحيط بمهبل المرأة، مع فتحة تختلف في الحجم والشكل من بنت لأخرى، يوجد غشاء البكارة في جسم الأنثى منذ ولادتها، ولكنه يتلاشى بشك طبيعي تدريجياً مع سن البلوغ والإفرازات المهبلية الطبيعية.
  • يمكنك معرفة أي نوع من غشاء البكارة لديك، ولكن هذا فقط عندما تذهب لإجراء فحص طبي، سيُعلمك هذا أيضًا إذا لم يكن لديك غشاء البكارة، لا ترغب النساء في الشرق الأوسط عادة في إجراء مثل هذا الفحص، لذلك لا يعرفون أي نوع من غشاء البكارة لديه.

أنواع غشاء البكارة السليم بالتفصيل

أحد أهم الأشياء التي يجب أن تعرفها عن غشاء البكارة هو أن الغشاء يختلف من امرأة إلى أخرى؛ وهناك أربعة أنواع من أشكال غشاء البكارة:

  1. غشاء البكارة الطبيعي

هذا هو نوع غشاء البكارة الأكثر شيوعًا بين النساء، حيث يأخذ شكل نصف قمر يغطي المهبل جزئيًا.

  1. غشاء البكارة الغربالي

هذا عندما يغطي غشاء البكارة المهبل كله مع فتحة صغيرة فقط.

  1. غشاء البكارة المزدوج

نوع غشاء البكارة حيث يكون الغشاء فتحتان بدلاً من فتحة.

  1. غشاء البكارة الحاجزي

هذا هو عندما يغطي غشاء البكارة كامل المنطقة المهبلية دون أي فتحات على الإطلاق، عادة ما يتم اكتشاف هذا النوع في سن مبكرة، لأنه يسبب ألمًا ثابتًا بالبطن، ويتطلب عادةً علاجًا جراحيًا، بسبب طبيعتها، لا يمكن أن يتدفق دم الحيض الذي يسبب هذا الألم، ولهذا السبب تحتاج هذه الحالة إلى فحص.

غشاء البكارة الحاجز هو عندما يكون الغشاء البكتيري الرقيق يحتوي على مجموعة من الأنسجة الإضافية في الوسط والتي تسبب فتحتين مهبليتين صغيرتين بدلاً من واحدة، قد تواجه النساء الشابات المصابات بغشاء البكارة صعوبة في الحصول على سدادات قطنية، إن علاج غشاء البكارة الحاجز هو عملية بسيطة لإزالة الشريط الزائد من الأنسجة وخلق فتحة مهبلية طبيعية الحجم.

شاهد أيضًا: ما هي التهبيطات النسائية وجراحة المهبل التجميلية ؟

  1. غشاء البكارة الهلالي

غشاء رقيق يحيط بفتحة المهبل، يمكن أن يأتي غشاء البكارة بأشكال مختلفة، يتشكل غشاء البكارة الأكثر شيوعًا عند النساء مثل نصف قمر، يسمح هذا الشكل لدم الحيض بالتدفق خارج المهبل.

  1. غشاء البكارة بالغ الصغر

غشاء البكارة بالغ الصغر هو غشاء رقيق يغطي بالكامل فتحة المهبل بالكامل، عادة ما يكون دم الحيض قادرًا على التدفق من المهبل ولكن الفتحة صغيرة جدًا، لن تتمكن امرأة شابة ذات غشاء البكارة الصغير عادة من إدخال سدادة في مهبلها وقد لا تدرك أن لديها فتحة صغيرة جدًا.

إذا كانت قادرة على وضع سدادة في مهبلها، فقد لا تتمكن من إزالتها عندما تصبح مليئة بالدم، العلاج عبارة عن عملية جراحية بسيطة لإزالة نسيج غشاء البكارة الإضافي مما يؤدي إلى فتح فتحة بالحجم الطبيعي لتدفق دم الحيض.

معلومات طبية عن غشاء البكارة

  • في الثقافات المحافظة، يمثل وجود غشاء البكارة دون تمزق في الفتاة العذراء مؤشرًا على فخر الإناث وشرفهم، تبعًا لذلك، هناك العديد من الجرائم المرتكبة بسبب وجهات نظر ومفاهيم خاطئة بين الشباب في هذه المجتمعات.
  • تهدف المراجعة الحالية إلى تسليط الضوء على تشريح غشاء البكارة، في محاولة لخلق فهم أفضل والقضاء على المفاهيم الخاطئة حول البكارة.
  • غشاء البكارة عبارة عن غشاء مخاطي رفيع يغلق فتحة المهبل جزئيًا، ويمثل بقايا جنينية ناشئة عن الجيوب الأنفية البولي التناسلي، انها تختلف اختلافًا كبيرًا في الشكل.
  • تزداد مرونته بعد البلوغ بحيث يسمح بتغلغل القضيب دون تمزق ونزيف، غشاء البكارة ليس مؤشرًا دقيقًا للعذرية، معرفة التشريح غشاء البكارة وتشوهاته أمر ضروري للقضاء على المفاهيم الخاطئة حول هذا الموضوع.
  • على عكس الاعتقاد السائد، فإن غشاء البكارة ليس قطعة نسيج مسطحة تغطي المهبل، والتي يتم ثقبها أثناء الجماع، إذا كان الأمر كذلك، لن تكون الفتيات قادرة على الحيض قبل أن تفقد عذريتها لأنه لن يكون هناك منفذ لدم الحيض.

شاهد أيضًا: أسباب رائحة المهبل الكريهة عند المتزوجات

واخيرًا، عادةً ما يشبه غشاء البكارة هامش نسيج حول فتحة المهبل، إنها ليست قطعة سليمة من الأنسجة، ويولد بعض الفتيات بدون غشاء البكارة، بينما لا يوجد لديهن سوى هامش ضئيل من الأنسجة، علاوة على ذلك، على الرغم من غموضه الأسطوري، فإن غشاء البكارة هو مجرد جزء من الجسم.

أترك تعليق