أنواع النباتات وأسمائها وصورها

أنواع النباتات وأسمائها وصورها

أنواع النباتات وأسمائها وصورها، النباتات هي كائنات حية تغطي معظم أراضي كوكب الأرض، وتراهم في كل مكان، وهي تشمل العشب والأشجار والزهور والشجيرات والسراخس والطحالب، وأكثر من ذلك، واليوم نقدم لكم مقالة خاصة بأنواع النباتات وصورها.

خصائص النباتات

فيما يلي بعض الخصائص الأساسية التي تجعل الكائن الحي نباتًا:

  • تصنع معظم النباتات طعامها من خلال عملية تسمى التمثيل الضوئي.
  • تحتوي النباتات على بشرة، مما يعني أنها تحتوي على طبقة شمعية على سطحها تحميها وتمنعها من الجفاف.
  • لديهم خلايا حقيقية النواة بجدران خلايا صلبة.
  • تتكاثر مع جراثيم أو مع خلايا الجنس.

حيث تتكون الخلايا النباتية من جدران خلايا صلبة مصنوعة من السليلوز، البلاستيدات الخضراء (التي تساعد في عملية التمثيل الضوئي)، ونواة، وفراغات كبيرة مملوءة بالماء.

اقرأ أيضًا: طرق تجفيف النباتات الطبية والعطرية

أنواع النباتات وأسمائها

الأوعية الدموية الخاصة بالنباتات تحتوي على أنسجة معينة تساعد على نقل مواد مثل الماء عبر النبات، وهي مقسمة إلى نباتات غير مزهرة نباتات مزهرة، معظم الكائنات التي تعتقد أنها نباتات، مثل الأشجار والشجيرات والزهور، تدخل في هذه المجموعة.

الأجزاء الثلاثة الأساسية لمعظم النباتات الوعائية هي الورقة والساق والجذور:

1. الورقة

هي عبارة عن عضو في النبات متخصص في التمثيل الضوئي، تقوم بالتقاط الطاقة من أشعة الشمس وكذلك جمع ثاني أكسيد الكربون من الهواء، العديد من الأوراق مسطحة ورقيقة من أجل التقاط أكبر قدر ممكن من أشعة الشمس.

ومع ذلك، تأتي الأوراق في العديد من الأشكال المختلفة بما في ذلك الإبر الطويلة النحيفة الموجودة على أشجار الصنوبر.

2. الجذع

هو الهيكل الرئيسي الذي يدعم الأوراق والزهور، السيقان بها أنسجة وعائية تنقل الطعام والماء حول النبات لمساعدته على النمو، غالبًا ما تقوم النباتات بتخزين الطعام في سيقانها.

3. الجذور

جذور نبات تنمو تحت الأرض، وتساعد الجذور على منع النبات من السقوط وجمع المياه والمعادن من التربة، بعض النباتات تقوم بتخزين المواد الغذائية في جذورها، النوعان الرئيسيان من الجذور هما الجذور الليفية والقضبان.

انواع النباتات الزهرية

الزهور تأتي في جميع الأشكال والأحجام والألوان، الزهور الصغيرة تكون في حجم الليمون أو نصف حجم ممحاة القلم الرصاص، في حين أن أزهار الفاوانيا هي شجرة قطرها أكثر من 12 بوصة.

تنمو الزهور على النباتات التي لا يزيد ارتفاعها عن بضع بوصات مثل اللوبيليا، أو على الأشجار التي يزيد طولها عن 30 قدمًا، لا يهم كم هو صغير أو كبير المناظر الطبيعية الخاصة بك هناك دائما مجال النباتات المزهرة.

1. الحولية

النباتات الحولية هي نباتات تنمو لموسم واحد فقط، تنبت البذور وتنمو لتصبح شتلة وناضجة وزهرة، الجذر يموت عندما يأتي الصقيع الأول، ويمكن القول انه معظم الخضروات حولية.

2. بيناليات

البينالي هي نباتات تنمو من البذور في السنة الأولى وتزهر وتموت في السنة الثانية.

3. المعمرة

النباتات المعمرة تعيش لعدة سنوات أو أكثر، ينامون بعد أن يظهروا أو عندما تصطدم الصقيع الأول ولكن يبدأ النمو مرة أخرى في الربيع، بعض الزهور المعمرة، مثل اللانتانا.

أنها تنمو طوال العام في مناخات دافئة، عندما تزرع في المناطق الشتوية الباردة، فإنها تموت في الخريف لذلك يعاملون كحولات سنوية ويجب إعادة زرعها كل عام.

شاهد أيضًا: أنواع النباتات التي تتحول إلى منتوجات صناعية

أسماء النباتات الشوكية

  • لقد طورت النباتات جميع أنواع آليات الدفاع الذكية الشريرة، والأكثر بدائية وفعالية وهي الأشواك، يمكن أن تكون النباتات الشوكية من المتاعب عندما يتعلق الأمر بالصيانة والتشذيب، ولكن عندما يتعلق الأمر بأمن منزلك الشخصي، فإنهم يبدون بعنف خطير ويدافعون عن خطوط الملكية نوافذ الطابق الأول.
  • إذا كان لديك أطفال أو حيوانات، فقد لا تكون هذه نباتات مناسبة لك، لكن بالنسبة للكثيرين، إنه حل أكثر أناقة من سياج من الأسلاك الشائكة القبيحة.
  • غالبًا ما ترتبط أشجار السنط بأستراليا، وهذا أمر منطقي حيث يتطلب الأمر شجرة قوية للبقاء في أرض صلبة، لكنها أيضًا موطنها الأصلي في إفريقيا، وهناك شائعات مفادها أن الأوراق في مصر كانت مطفأة وتستخدم لعلاج البواسير.
  • هذه الفروع البربرية مرصعة بخزات منحنية تتفوق في التمزق ومع ذلك، هناك أنواع أخرى من السنط ذات شخصية أقل شوكا.

نباتات منزلية لا تحتاج للشمس

  • هناك نباتات تنمو بدون أشعة الشمس، وهي بحاجة إلى التعرض غير المباشر، والبعض الآخر يزدهر في ضوء الفلورسنت، وهنا في هذا الجزء من المقالة، قمنا بإدراج بعض أفضل النباتات للنمو داخل المنازل.
  • الشيء الواضح الذي يعرفه الجميع هو حقيقة أن النباتات تحتاج إلى أشعة الشمس لتنمو، حيث لا يمكن أن تنمو أو تنمو بشكل صحيح دون كمية كافية من أشعة الشمس.
  • لحسن الحظ، هناك نباتات تنمو بدون أشعة الشمس (تتطلب إضاءة غير مباشرة ساطعة) ويمكنك زراعتها داخل المنزل.
  • عندما تبحث عن مثل هذه النباتات، اختر النباتات المعروفة بقدرتها على النمو تحت أشعة الشمس غير المباشرة، إنها نباتات مثالية محبة للظل، تنمو بشكل طبيعي في الشمس غير المباشرة هذه النباتات تتكيف بشكل جيد مع كمية أصغر من الضوء وتزدهر بشكل طبيعي.

1. دراسينا

Dracaena هي نبات منزلي جميل يمكنك أن تنمو في المنزل، هناك حوالي 50-نوعا منه، حيث انه من السهل حقًا زراعته.

يجب التشذيب من حين لآخر والري بانتظام لهذا النبات، ويجب الحفاظ على النبات بعيدا عن أشعة الشمس المباشرة وتجنب الإفراط في الماء.

2. Bromeliad

تعتبر Bromeliad نباتًا مثاليًا للنمو داخل المنازل، حيث تزدهر معظم أصناف هذا النبات بسهولة في حاوية مظللة، في الواقع، إنه نبات استوائي ولكن يمكنك زراعته في أي مكان بالداخل، يمكن أن تنمو حتى في ضوء الإنارة.

قد يهمك أيضًا: ما هو غذاء النباتات الخضراء ؟

وفي نهاية رحلتنا مع أنواع النباتات وأسمائها وصورها، نشير إلى ضرورة الاهتمام بالنباتات الخضراء ورعايتها جيدا من أجل سلامة التوازن البيئي للمجتمع والبيئة، حيث أن واحدة من أهم وظائف معظم النباتات هي التمثيل الضوئي، حيث تستخدم النباتات عملية التمثيل الضوئي لخلق طاقة مباشرة من ضوء الشمس.

تعليق 1

أترك تعليق