انواع بروتين الشعر واسعارها في مصر

يعتبر بروتين الشعر تطويراً لفكرة الكرياتين التي استخدمت لفترة طويلة لتنعيم الشعر والتخلص من جفافه وتقصفه، ومن الجدير بالذكر أن البروتين يعتبر من أكثر المواد التي تلجأ إليها الفتيات والسيدات في الوقت الحالي من أجل تنعيم الشعر والتخلص من الهيشان، ويعتبر التعرف على استخدامات البروتين وماهيته وكل ما يتعلق به من أهم الأمور التي يجب أن توضع في الاعتبار، وفي هذا المقال نتناول استخدامات البروتين المختلف وأنواعه بشيء من التفصيل.

هل لبروتين الشعر أضرار

لا شك أن مادة البروتين تعتبر من المواد التي لها العديد من التأثيرات السلبية على الشعر والتي يعتبر التعرف عليها من أهم الأمور التي يجب أن توضع في الاعتبار، حيث أن العمل على الوقاية من هذه الآثار السلبية يعتبر من أهم الأمور التي يجب القيام بها.

كيفية حماية الشعر من التساقط بسبب استخدام البروتين

لا شك أن هناك العديد من الآثار السلبية لاستخدام البروتين على الشعر كما ذكرنا من قبل والتي من أهمها تساقط الشعر، حيث أنه من أهم هذه الآثار السلبية والأضرار الخاصة باستخدام البروتين على الشعر، لذا فمن الجدير بالذكر أن تعلم كيفية حماية الشعر من التساقط أثناء وبعد استخدام البروتين يعتبر من أهم الأمور التي يجب أن توضع في الاعتبار، وفيما يلي هذه التعليمات بشيء من التفصيل:

تعليمات أثناء استخدام البروتين على الشعر

  • من أهم التعليمات التي يجب الالتزام بها أثناء استخدام البروتين على الشعر للوقاية من التساقط هي عدم استخدام كميات كبيرة من المنتج على الشعر، حيث أن هذا الأمر يعتبر من أكثر الأمور الضارة للشعر، والتي تتسبب في تساقطه، لذا فإن هذا الأمر يعتبر من أكثر الأمور التي يمتنع القيام بها أثناء استخدام البروتين على الشعر، ويعتبر من أهم الأمور التي يجب أن توضع في الاعتبار.
  • عدم ترك المنتج على الشعر لفترات طويلة، حيث أن هذا الأمر يعتبر من أكثر الأمور الضارة للشعر في تلك الحالة، لذا فإن تركه للمدة المحددة من أهم الأمور التي يجب القيام بها، ويجب الالتزام بالتعليمات الموجودة على عبوات المنتجات الخاصة بالبروتين.

شاهد أيضاً: بروتين الشعر للاطفال من الصيدلية

التعليمات بعد استخدام البروتين على الشعر

لا شك أن هناك العديد من التعليمات التي يجب الالتزام بها بعد استخدام البروتين على الشعر، حيث أنها تعتبر من أهم الأمور التي يجب التعرف عليها لمنع أضرار البروتين على الشعر ومنع التساقط:

  • من أهم الأمور التي يجب الامتناع عنها بعد استخدام البروتين هي غسل الشعر مباشرة بالماء بعد استخدامه، حيث أن هذا الأمر يعتبر من أكثر الأمور التي تتسبب في تساقطه والتي يجب الابتعاد عنها.
  • عدم استخدام كميات كبيرة من مادة البروتين على الشعر، حيث أن هذا الأمر يعبر من أكثر الأمور الضارة للشعر.
  • الابتعاد عن استخدام الزيوت على الشعر، حيث أن الزيوت من الممكن أن تؤدي إلى زوال مفعول البروتين بسرعة.
  • الابتعاد عن استخدام الأدوات الحرارية، حيث أنها تعتبر من أكثر الأمور التي من الممكن أن تتسبب في زوال مفعول البروتين، هذا بالإضافة إلى العديد من الأضرار التي من الممكن أن تصيب الشعر.
  • استخدام الشامبو والبلسم الخاص الشعر المتضرر والشعر المعالج بالبروتين، حيث أن هذه الأنواع المخصصة لأنواع الشعر المعالجة بالبروتين تعتبر من أكثر الأنواع المناسبة للشعر في تلك الحالة، ويعتبر هذا الأمر من أهم الأمور التي يجب أن توضع في الاعتبار.

أنواع بروتين الشعر وأسعارها في مصر

لا شك أن هناك العديد من أنواع بروتين الشعر الموجودة في مصر، والتي يختلف كل نوع منها عن الآخر في العديد من الأمور المختلفة، كما أن لكل نوع من هذه الأنواع السعر الخاص به، ويعتبر التعرف على هذه الأنواع المختلفة وأسعارها من أهم الأمور التي يجب أن توضع في الاعتبار، وفيما يلي نتناول هذه الأنواع وأسعارها بشيء من التفصيل:

  • بروتين ثيرابي ليس، والذي يزن 1100 جرام بسعر 2275 جنيه.
  • بروتين ثيرابي بوتكس أرجان والذي يزن 250 مللي بسعر 1250 جنيه.
  • بروتين فيوليت والذي يزن 1000 مللي بسعر 3550 جنيه.
  • بروتين ناتشورال والذي يكون حجمه 1000 مللي بسعر 2500 جنيه.
  • بروتين ثيرابي بوتكس أرجان والذي يزن 475 مللي بسعر 3330 جنيه.

هذا بالإضافة إلى الكثير من أنواع البروتين المختلفة، والتي يختلف كل منها عن الآخر في العديد من الأمور خاصة الأسعار.

اقرأ للمزيد: أضرار بروتين الشعر للرجال

البروتين الطبيعي في المنزل

يعتبر البروتين الطبيعي الموجود في المنزل من أهم أنواع البروتينات المفيدة للشعر والتي يعتبر استخدامها من أكثر الأمور المفيدة والتي يجب أن توضع في الاعتبار، كما أنه من الجدير بالذكر أن هناك العديد من المميزات الخاصة باستخدام البروتين الطبيعي الموجود في المنزل والتي من أهمها عدم احتوائه على أية آثار جانبية، ويعتبر التعرف على هذه المادة الطبيعية للبروتين الموجود في المنزل من أهم الأمور التي يجب أن توضع في الاعتبار، ويعتبر البيض من أهم هذه المصادر والمكونات الطبيعية.

ما هي فوائد استخدام البروتين الطبيعي في المنزل

لا شك أن هناك العديد من الفوائد الخاصة باستخدام البروتين الموجود في المكونات الطبيعية للشعر، ويعتبر التعرف على هذه الفوائد والمميزات من أهم الأمور التي يجب القيام بها، لذا ففيما يلي أهم هذه الفوائد بشيء من التفصيل:

  • من أهم الفوائد الخاصة بالبروتين هي فرد الشعر وتنعيمه والتخلص من تجعده، حيث أن هذا الأمر يعتبر من أكثر الأمور التي تريدها الكثير من النساء وتسعى إليها في الوقت الحالي.
  • يعمل البروتين الطبيعي على منع تساقط الشعر والذي يعتبر من أكبر المشكلات التي تعاني منها العديد من النساء في الوقت الحالي، لذا فإن هذا الأمر يعتبر من أهم الأسباب التي تؤدي إلى استخدام البروتين الطبيعي للشعر.
  • تغذية الشعر وتقويته من الخارج، وبالتالي منع التساقط والتقصف والتي تعتبر من أكثر الأمور المفيدة للشعر.
  • منع جفاف الشعر وهيشانه عن طريق ترطيب الشعر من الأعماق والتي تعتبر من أكثر الأمور التي يحتاجها الشعر في كل الأوقات وبصفة مستمرة.
  • منع تقصف الشعر والذي يعتبر من أكثر الأمور المزعجة التي يجب التخلص منها، كما أنه يعتبر من أكثر الأمور المضرة للشعر.

أهمية المواظبة على استخدام المكونات الطبيعية التي تحتوي على البروتين للشعر

يعتبر البروتين الطبيعي من أكثر الأمور المفيدة للشعر في حالة المواظبة على استخدامه، حيث أن عدم الانتظام على استخدام هذه المادة من الممكن ألا يعطي النتيجة المطلوبة، إلا أن الاستمرار عليها يعتبر من أكثر الأمور المهمة والتي تؤدي إلى نتائج مبهرة، لذا فإن هذا الأمر يعتبر من أكثر الأمور التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار.

للتعرف على: كيفيه تنعيم الشعر الخشن بدون فرد بالبروتين طبيعيًا

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على بروتين الشعر وأنواعه المختلفة وفوائده وأضراره، هذا بالإضافة إلى أنواع بروتين الشعر المختلفة وأسعارها في مصر بشيء من التفصيل، يمكنك مشاركة هذا المقال على مواقع التواصل الاجتماعي، كما يمكنك الاطلاع على المزيد من المقالات الأخرى التي تشمل العديد من الموضوعات المختلفة التي تختص بالعناية بالذات أو بمجال الصحة في موقعنا معلومة ثقافية.

مقالات ذات صلة