أنواع الشعر الكيرلي وأهم الوصفات الصحية

أنواع الشعر الكيرلي وأهم الوصفات الصحية، الشعر الكيرلي هو واحد من أكثر أنواع الشعر شهرة والأكثر انتشارًا فهو يعطي شكل رائع وتغيير للوجه كله وبالتالي نجد هناك فتيات كثيرات تلجأن إلى الاعتماد عليه في نظام حياتهن فهو يعطي شكل لائق ورائع ويزيد من أنوثتهن مما يجعل الشكل العام رائع لهن وبالتالي اصبح هناك رغبة دائمة في الحصول على الشعر الكيرلي عن الشعر المفرود وبالتالي سوف نتعرف معًا في موضوعنا التالي حول أنواع الشعر الكيرلي وأهم الوصفات الصحية في موقعنا المتميز دومًا معلومة ثقافية.

أنواع الشعر الكيرلي

الشعر الكيرلي ذو التجاعيد الصغيرة

وهو النوع المشهور والمنتشر بشكل كبير، والذي يكون عباره عن كيرلي يتواجد به تجاعيد صغيرة في حجمها وشكلها الخارجي، ولكن لابد وأن يتم الرعاية الخاصة به بشكل كبير.

بمجرد أن يحدث له أي مشكلات أو عدم إهتمام، مع الأسف يتحول بشكل كبير إلى كارثة فهو يصبح منتفخًا بشكل واضح ويصعب العناية والاهتمام به وحتى تمشيطه.

الشعر الكيرلي ذو التجاعيد الكبيرة

وهي التموجات التي تظهر في الشعر بشكل واسع أو كبير، حيث إنها تتخذ في شكل حرف S فهو يتخذ شكل غير منظم في توزيعه، حيث يكون له ملمس أملس وناعم من الأمام للشعر.

الجوانب يكون لها شكل جذاب وجميل وملفت فهو يتكون في شكل تدرجات، والتي تظهر بشكل واضح وكبير في الخلف والأطراف من الشعر.

الشعر الكيرلي المجعد كينكي

بالنسبة لشكل الشعر المجعد الكينكي فنجد أنه يكون مختلف عن أي نوع أخر من الشعر المجعد حيث إنها تتخذ شكل حرف Z، وهذا الحرف يكون منذ بداية شعر الشخص الكيرلي وحتى نهاياته.

هو أضعف أنواع الشعر وأكثرها رقة فهو يحتاج إلى عناية طويلة المدى وبشكل مستمر، فنجد أن طول الشعر هذا ينكمش عن طوله الطبيعي، بطريقة واضحة بنسبة حوالي 70%.

اخترنا لك: نصائح للعناية بالشعر الكيرلي

الشعر الكيرلي المجعد كلاسيكيًا

بالنسبة لهذا النوع يكون له شكل لولبي فهي تكون متساوية في أشكال كبيرة، له شكل متألق وجذاب بطريقة واضحة كما إنه يصبح أكثر قوة ومتانة.

من الممكن أن يفقد المرونة والرونق الخاص به ونجد أن التموجات تكون غير واضحة به في حال قد تم تعرضه للتلف، أو حتى قد تم الإهمال في العناية به.

الشعر الكيرلي القصير

وهو المقصود به أن تكون لك شعر قصير في طوله وخفيف في كثافته وبالتالي يكون الشعر له شكل كيرلي، وبالتالي الشكل الأمثل للوجه في الشعر الكيرلي القصير هو أصحاب الوجه الدائري.

الوجه الدائري عند القيام بالاعتماد على الشعر الكيرلي القصير تصبح الوجوه أكثر جمالًا وتألقًا، وخاصًة في حين قد تم العناية به بشكل فائق.

الشعر الكيرلي الطويل

وهو نوع جيد ولكن يحتاج إلى رعاية أكبر من أي نوع أخر من الشعر الكيرلي حيث إنه في شكل تموجات متساوية، سهل الاهتمام به بشكل كبير، حيث ننصح بأن يتم غسله بالشامبو المناسب له.

من الممكن أن يتم إتباع فكرة الضفائر في الشعر مع وضع حمامات كريم أو حمامات زيوت على أن يتم تركه بدون جفاف، فسوف تجدي الشعر له شكله المتميز وتموجاته الرائعة.

قد يهمك: كريم للشعر الكيرلي الهايش

أهم الوصفات الصحية للشعر الكيرلي

وصفة حليب جوز الهند مع الليمون

  • سوف نحتاج في تلك الوصفة إلى حوالي، كوب من حليب جوز الهند مع عصير ليمونه واحدة طازجة.
  • بالنسبة للوصفة ذاتها فهي سهلة التحضير بشكل كبير، حيث يتم مزج المكونات معًا على أن يتم وضعهم في زجاجة في الثلاجة، والتي يتم حفظها لمدة عدة ساعات متواصلة.
  • بعد أن يتم وضعه لمدة ست ساعات في الثلاجة، حتى أن يتم الحصول على ملمس ناعم وكريمي، وننصح بأن يتم تركه على الشعر لمدة نصف ساعة، ومن ثم نتركه حتى يجف ومن ثم نغسله ونجففه.

وصفة اللبن مع العسل النحل

  • والمكونات في تلك الوصفة تكون سهلة التحضير، حيث إنها تتكون من كوب من الحليب مع ملعقة من العسل النحل الطبيعي.
  • يتم مزج الحليب مع العسل بشكل جيد، ومن ثم وضع الخليط على الشعر كله على أن يتم غسله وتجفيفه.
  • يتم تدليك فروة الرأس بشكل جيد من خلال باطن الأصابع، يتم تركه على الشعر لمدة حوالي نصف ساعة، ومن ثم يتم غسله بشكل جيد وتجفيفه.

وصفة الشاي الأخضر

  • وهي وصفة رائعة للشعر الكيرلي ومفيدة له بطريقة مذهلة، حيث ننصح بأن يتم وضع كوب من الماء مع مجموعة من أوراق الشاي الأخضر، وملعقتين من الزبادي.
  • يتم غلي الأوراق الخاصة بالشاي الأخضر في الماء، بعد أن يتم وضعه يترك بشكل جانبي حتى يبرد تمامًا، ومن ثم وضع الزبادي معاهم وخلطهم معًا.
  • يتم وضع الخليط بشكل جيد على أن يتم توزيعه على الشعر، من بعد ذلك ننصح بأن يتم تركه لمدة ساعة كاملة على الشعر.
  • نقوم بغسل الشعر بشكل جيد وتجفيفه، على أن يتم إتباع وضع تلك الوصفة على الشعر حوالي مرتين في الأسبوع الواحد حتى نحصل على شعر نقي وصحي.

وصفة الحنة

  • هي وصفة رائعة للشعر الكيرلي أيًا كان نوعه، حيث إن مكوناته هي بيضة كاملة مع كمية من الحنة والماء.
  • يتم وضع الحنة في المياه ومن ثم مزجهم معًا، حتى نحصل على عجينة متجانسة ومن ثم إضافة البيضة عليهم.
  • يتم توزيع الخلطة كلها على الشعر، ومن ثم نتركها لمدة ساعة كاملة حتى يمتصها الشعر بشكل كامل على أن يتم غسله جيدًا.
  • غسيل الشعر هو واحد من أفضل طرق تنظيفه من الحنة، لذا ننصح بغسله بشكل سليم وتجفيفه للتخلص من آثاره وآلامه.

شاهد أيضًا: كيف أعمل الشعر كيرلي في البيت

مجموعة من النصائح حول الحفاظ على الشعر الكيرلي

  • الشعر الكيرلي من أكثر أنواع الشعر التي تحتاج إلى رعاية خاصة، حيث إنه يحتاج إلى مجموعة من الطرق للاهتمام به.
  • ننصح بأن يتم غسل الشعر بشكل أسبوعي، على أن تكون حوالي مرتين فهو يكون شعر جاف، وبالتالي يكون خالي من الزيوت الخاصة به، مما يتطلب أن يتم غسله لوصول الترطيب له.
  • ضرورة استخدام بلسم مناسب لنوع الشعر، وخاصًة الجديد الذي يكون له علاقة بالشعر المموج، على أن تكون خالية من المواد الكيميائية، ويتم تركها لمدة أربع دقائق على الشعر.
  • شرب كميات كبيرة من المياه، حيث إن الشعر الكيرلي  يكون من أكثر الأنواع جفافًا، وبالتالي ننصح بأن يتم ترطيب الجسم من الداخل حتى يترطب الشعر كله.
  • استخدام الوسادة المصنوعة من الساتان، على أن يتم الابتعاد عن الوسادة القطنية والتي سوف تتسبب في تقصفه وتساقطه، فالساتان لا يمتص أي زيوت تتواجد في الشعر كحال الوسادة القطنية.
  • الاعتماد على تناول الوجبات الصحية، مع الإكثار من تناول الخضروات والفواكه المختلفة، والتي تحتوي على كميات كبيرة من الألياف المفيدة لصحة الشعر.

في خاتمة حديثنا الشيق حول أنواع الشعر الكيرلي وأهم الوصفات الصحية لقد تعرفنا معًا في موضوعنا هذا مجموعة من المعلومات التي لها علاقة بأنواع الشعر الكيرلي مع أفضل الطرق الصحية للحفاظ على الشعر الكيرلي ورعايته لأنه يحتاج إلى طرق خاصة للحفاظ عليه حتى نحصل على الشكل المميز له لذا نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع بشكل كبير وواضح دمتم بخير.

مقالات ذات صلة
إضافة تعليق